| PC | PS1 | PS2 | PS3 | PSP | XBOX | XBOX 360 | N64 | GC | DS | GBA | Wii |

آخر الاخبار والمواضيع
God of War II ... [ الحل الكامل ]
05 / 04 / 2007

 
زمن الأساطير عصر الحروب حقبة الصِراعات سفك الدماء زهق الأرواح عنف لا محدود تجسده لنا لعبة واحدة أطلقوا عليها اسماً بإله الحرب, لعبة تحكي عن شخصية عاشت في ذلك العصر, عصر الآلهة الأولمبيين في اليونان وحكمها المُطلق. كراتوس محارباً اسبرطياً متقشفاً ذاق المرارة ذات مرة. تصور لنا هذه اللعبة حكاية بطل قتل زوجته وابنته بحثاً عن القوة والعظمة والشهرة ولكن سرعان ما أدرك خطأه وشعر بذنبه وندم على ما فعله ولكنه سرعان ما كفر عن ذنبه فعظمه الأولمبيين وعينوه سيداً للحرب حيثُ المال والجاه والنساء من حوله والجيوش تحت تصرفه, ولكن هل لهذه الفرحة تتمة...؟ كراتوس أصبح لعبة للأولمبيين بعد أن جردوه من منصبه وقوته وأصبحَ محارباً يناضلُ بحثاً عن أخوات المصير لتغيير مصيره كما طلبت منه أم العمالقة غايا. من سيقود كراتوس في هذه الرحلة هو أنت وهذا هو الحل الكامل يرشدك ويساعدك خطوة بخطوة في تسهيل رحلتك الأسطورية وتحطيم رأس كل من يقف في وجهك...


الاسم: God Of War 2
الجهاز:PS2
النوع:مغامرات إثارة Action
الشركة الناشرة:Sony Computer Entertainment
الشركة المصممة:SCE Studios Santa Monica
التصنيف العمري:للبالغين(فوق 18 عام)
تاريخ الصدور: النسخة الأميركية في 13 مارس 2007 - النسخة الأوروبية في 27 أبريل 2007

القرص:أسطوانتان DVD9 X2 الأسطوانة الأولى تحتوي على اللعبة ونمطي تحدي العمالقة والمصير, الأسطوانة الثانية تحتوي على بعض العروض الإضافية
تقييمات اللعبة: نالت اللعبة 94% كتقييم نهائي لأشهر وأقوى 65 مواقع ألعاب الفيديو غيمز في العالم. موقع غيم سبوت أعطى اللعبة 92% وآي جي ان 97% وغيم سباي 100%

1- الأساسيات والتحكم
2- الأسلحة
3- الأسحار
4- الأدوات والخفايا وكيفية الحصول عليها
5- الحل الكامل والمفصل
6- استراتيجية قتل الزعماء
7- القصة الكاملة للعبة
8- أسرار وخفايا
9- الخاتمة

============
1- الأساسيات والتحكم:
============

التحكم بكراتوس Kratos:
مقبض الأنالوج الأيسر:لتحريك كراتوس لجميع الاتجاهات
مقبض الأنالوج الأيمن:الشقلبة
مثلث:الهجوم بضربات عامودية
مربع:الهجوم بضربات أفقية
اكس:القفز واضغطها مرة اخرى أثناء وجود من أجل القفز قفزة مزدوجة
دائرة:المسك بالعدو وبعدها يمكنك استخدام أي حركة من الحركات المعروضة عليك
L1:التصدي للهجمات
L2:تستعمل من أجل التصويب وهي خاصة لبعض الأسحار فقط
R1:يستعمل من أجل فتح الصناديق والأبواب أو الأغطية وماشابه ذلك
R2:تغيير السلام
الأسهم:من أجل اختيار السحر, فكل سحر يمثل سهماً
START:اظهار قائمة الأسحار والحركات والأدوات
SELECT:ايقاف اللعبة مع اظهار قائمة الاعدادات والخروج أو اعادة المرحلة

التحكم أثناء التمسك بالحِبال الأفقية وما شابه:
اكس - عبور الحبل بسرعة
مربع - ركلة بالقدمين
مثلث - هجمة قوية لكن بطيئة
دائرة - الإمساك بالخصم وإسقاطه

التحكم أثناء التمسك بالجدران والشباك:
اكس - للقفز وقطع مسافة جيدة, مع تحريك مقبض الأنالوج الأيسر لتحديد جهة القفز
مربع - هجمة خفيفة لكن سريعة
مثلث - هجمة قوية لكن بطيئة
دائرة - الإمساك بالخصم وإسقاطه
R1 - واصل الضغط عليها لتنزلق للأسفل, أفلتها لتتمسك جيداً

التحكم أثناء السباحة:
مقبض الأنالوج الأيسر - للسباحة
مربع - الغطس
اكس أو مثلث - سباحة للأعلى
R1 - الاندفاع بقوة لتدمير الحواجز(بمواصلة ضغط المفتاح ثم إفلاته)

التحكم بالحصان الطائر Pegasus:
مقبض الأنالوج الأيسر - التحرك
مربع - هجمة خفيفة
مثلث - هجمة ثقيلة
اكس - الاندفاع للأمام
L1 - الاندفاع نحو اليسار
L2 - للتصويب عن طريق قوس الأسهم ثم مربع لإطلاقها
R1 - الاندفاع نحو اليمين

عداد الصحة:
عداد الصحة يوجد في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة وهو أخضر اللون ويمكنك أن تزيد من الحد الأصلي له وذلك بالحصول على 6 من أدوات تدعى gorgon eye..فبعد الحصول على 6 منها سوف يزداد الحد الأصلي من عداد الصحة ويمكنك بعدها الحصول على 6 من نفس تلك الأداة لتزيد مجددا من الحد الأصلي من عداد الصحة.. ويمكنك الحصول على الطاقة من الصناديق التي ينبعث منها ضوء أخضر. كما يمكنك الحصول على طاقة من خلال قتل الوحوش أو بعض الزعماء.

عداد السحر:
وهو يوجد تحت عداد الصحة مباشرة ولونه أزرق..أيضا يمكنك زيادة الحد الأصلي من عداد السحر وذلك بالحصول على 6 أدوات من feather وهي الريشة..عداد السحر من خلاله يمكنك أن تعرف كم من المهارات السحرية التي يمكنك أن تنفذها, هناك العديد من الأسحار كل سحر منها تحتاج لكمية معينة من السحر حتى تنفذها. ويمكنك أن تحصل على طاقة السحر من الصناديق التي ينبعث منها الضوء الأزرق. كما يمكنك الحصول على سحر من خلال قتل الوحوش أو بعض الزعماء.

عداد الكرات الحمراء orbs:
الكرات الحمراء التي تدعى بred orbs كلما جمعت منها كلما استطعت تطوير مستويات الأسحار أكثر فأكثر..فهناك سحر مثلا يحتاج الى 5000 كرة حمراء من أجل تطويره الى المستوى الثاني..لذلك عليك الحصول على 5000 كرة حمراء والضغط على مفتاح start والتحديد على السحر المراد تطويره والضغط المتواصل على مفتاح اكس حتى تعمل على تطوير السحر للمستوى الثاني..والكرات الحمراء تجدها أما بداخل صناديق مخفية أو غير مخفية أو بواسطة القضاء على الأعداء لتتطاير منها الكرات الحمراء ويقوم كراتوس بشكل تلقائي بامتصاصها.

عداد غضب العمالقة:
وهو قوة تحصل عليها من بروميثيوس في المنطقة الثلجية. إنها موجودة في الجزء الأول ولكن اسمها كان Rage Of the gods أما هنا فهي Rage of the Titans بما أن العمالقة هم الذين يصطفون إلى جانبك الآن ضد الأولومبيين. هناك عداد خاص لهذه القوة في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة. ما إن يمتلئ يمكنك أن تفعله وذلك عن طريق النقر على مقبضي الأنالوج الأيسر والأيمن L3 + R3. اضغطهما مرة أخرى لتفك تفعيلهما. إنها تفيدك في زيادة سرعة ضربات كراتوس وقوتها, إن اسمها مناسب لها تماماً فهي غضب فعلاً فعندما تفعلها وتهاجم فسوف تشعر بغضب العمالقة قد صب في قلب كراتوس لتكون مهمة كراتوس تحريرها على الأعداء. لزيادة العداد السفلي فما عليك سوى قتل أكبر عدد ممكن من الأعداء, كما يمكنك الحصول على الكرات أو يمكن تسميتها بالأرواح الصفراء والتي تجدها بشكل نادر داخل الصناديق والتي يمكن القول بأنها لم تكن موجودة في الجزء الأول.

عداد إبطاء لزمن:
ميزة ابطاء الزمن والتي تحصل عليها في مكان ما من اللعبة وهي تمكنك في إبطاء الزمن لبرهة من الوقت. هناك عداد أصفر صغير يتوضع تحت عداد السحر الأزرق, سيظهر هذا العداد عندما تحصل على هذه المهارة. لا يمكنك القيام بابطاء الزمن إلا بوجود تمثال المصير والذي يحمل شيئاً براقاً أخضراً. بالضغط المتواصل على مفتاح L1 والضغط أثناء ذلك على مفتاح R1 سيتم ابطاء الزمن, العداد الأصفر سيبدأ بالتناقص بسرعة وعندما ينفذ سوف يعود الزمن لسرعته الطبيعية.

الهجمات الأفقية والهجمات العامودية:
هناك نوعان من الهجمات أولها الهجمات الأفقية(مربع) والاخر هو الهجمات العامودية(مثلث)
استخدام مفتاح مربع هو من أجل تنفيذ الهجمات الأفقية التي تعتبر الأفضل في توجيه ضربات لأكبر عدد من الأعداء الموجودة حولك واستخدم مفتاح مثلث من أجل توجيه الضربات العامودية والتي تستخدمها أكثر الأحيان لقتل الأعداء قليلة العدد وذلك لقتلها بسرعة فهجمات مفتاح مثلث هي أقوى من هجمات مفتاح مربع ولكن هجمات مفتاح مربع هي أكثر قدرة على اصابة أعداء أكثر... هجمات مفتاح المثلث متخصصة في قذف العدو للأعلى أما الأفقية فهي مخصصة لقذفه بعيداً. ليس بالضرورة أن يُطبق هذا الشيء على سلاح Blades of Chaos بل على كافة الأسلحة أيضاً.

الضربات القاضية:
لا بد لكل وحش أن يكون هناك له ضربة قاضية مخصصة. الزر المسؤول عن الضربات القاضية هو مفتاح دائرة, فبعد هلاك الخصم سوف يظهر فوقه أيقونة لمفتاح الدائرة, اقترب منه واضغط دائرة لتنفيذ الضربة القاضية. قد تكون مصحوبة بعدد من الأزرار التي تظهر على الشاشة والتي يتوجب عليك ضغطها لإتمام الضربة القاضية بنجاح. إن مفتاح دائرة بحد ذاته دون أن يُطلب منك ضغطه هو أشبه بضربة قاضية. فعندما تقترب من المحاربين العاديين مثلاً وتضغطه فسوف يقوم كراتوس بتنفيذ ضربة مميتة وذلك بغرس السيف في رقبته أو تحطيم عنقه وما شابه ذلك. الخفافيش يمكن الإمساك بهم بنفس الزر وتمزيقهم مباشرة, وغيرهم من الوحوش الصغيرة التي لا تتحمل كثيراً.

الصد والرد:
من المعروف أن في الجزء الأول من غاد أوف وور كان يستطيع كراتوس التصدي للهجمات ولكن ليس جميعها فبعض الهجمات لا يستطيع التصدي لها كأمواج كهربائية مثلاً وما شابهها من هجمات قوية. في الجزء الثاني في مكان ما من اللعبة ستحصل من البطل الأسطوري جيسون على أداة اسمها الصوف الذهبي Golden Fleece. هذا الصوف الذهبي هو لرد تلك الهجمات التي لا تُصد, عندما ينفذ عليك خصماً ما هجمة معينة اضغط مفتاح الصد L1 في اللحظة التي يهاجمك بها ليقوم كراتوس بالتصدي للهجمة عن طريق الصوف الذهبي وذلك بامتصاصها, بالضغط على مفتاح مربع سوف ترد الهجمة له, وإن كانت الهجمة عبارة عن قذيفة وفسوف يقوم كراتوس بامتصاصها وعكسها الهجمة نحوه. ومع ذلك هناك بعض الهجمات القوية التي لا يمكن صدها ولا ردها وإنما تجنبها فقط.

التحليق:
في مكان ما من اللعبة سوف يحصل كراتوس على أجنحة يستطيع من خلالها التحليق, ولكنه لن يستطيع التحليق للأعلى وإنما التحليق والانخفاض للأسفل رويداً رويداً. لكي تحلق اقفز في الهواء وواصل الضغط على مفتاح اكس. تفيدك هذه الأجنحة للوصول إلى حافات بعيدة قليلاً. هذه الأجنحة هي ميزة جديدة موجودة في الجزء الثاني من غاد أوف وور.

حفظ اللعبة:
لا يمكنك حفظ اللعبة في أي مكان, في كل مكان وآخر يوجد مثل إضاءة صفراء مشعة يمكنك الاقتراب منها والضغط على مفتاح R1 من أجل اظهار قائمة الحفظ, يمكنك اختيار الخانة التي تريد حفظ اللعبة فيها. كما تلاحظ إن حفظ اللعبة بسيط وليس معقد وسوف يكون هناك نقط حفظ جيدة متوفرة في اللعبة أي لن يطول الأمر كثيراً حتى تظهر لك نقطة الحفظ التالية. إن في مدينة رودوس ستجد بأن زوس هو من سيسمح لك بحفظ اللعبة, اما ما بعد مدينة رودوس فإن غايا هي من ستسمح لك بحفظ اللعبة.


فتح الأبواب والصناديق أو ماشابه:
كل باب أو صندوق أو بوابة أو غطاء لفتحة في الأرض أو أي شيء تريد سحبه يتم بالاقتراب منه والضغط المتوصل على مفتاح R1..وهناك ابواب لا تفتح الا بالضغط المتقطع السريع على مفتاح R1 كالأبواب التي لها مقبض يتم رفعه للأعلى..وهناك أشياء يتم فتحها بالتكبيت على مفتاح R1 فقط كالصناديق مثلا..أما التماثيل والأحجار والركائز وغيرها يتم سحبها ودفعها بالتكبيت على مفتاح R1 عند الاقتراب منها. أثناء الامساك بها حرك مقبض الأنالوج الأيسر للخلف لسحبها, وللأمام لدفعها. كما ويمكنك ركل الشيء الذي تسحبه أو تدفعه وذلك بمواصلة الضغط على مفتاح اكس ثم إفلاته من أجل ركله للأمام, كلما أطلت ضغط مفتاح اكس كلما كانت الركلة أقوى, ولكن بالطبع سيكون هناك حد لركلة القوة.

نظام تسلق الشباك:
تسلق الشباك لتبدأ هنا نظام جديد من القتال وهو نظام الحرب عبر التسلق على الشباك..استخدم مفتاج مربع ومثلث من أجل الهجوم ولكن مفتاح مثلث هي هجمة أقوى ولكنها أكثر بطئا أما هجمة مربع هي سريعة ولكنها ضعيفة..ابدأ باسقاط الأعداء فردا فردا ولا تسمح لهم بمحاصرتك لأن ذلك الأمر سوف يكون مشكلة بالنسبة لك اذ سوف يعملون على سحقك بواسطة اسلحتهم ولن يجعلوك تتنفس الى ان تموت..سوف تتعلم أيضا كيفية مسك العدو واسقاطه أو صدمه في الشباك عدة مرات ثم اسقاطه ولكي تقوم بذلك اضغط مفتاح دائرة من أجل الامساك بقدمه وذلك اذا كنت تحته ليقوم كراتوس باسقاطه من على الشباك مباشرة واذا كان بجانبه سوف يقوم بصدمه عدة مرات على الشباك ثم اسقاطه..ان مفتاح الدائرة يستخدم فقط عندما تكون قريبا جدا من العدو فاذا كنت على بعد ولو بالبسيط عنه فلن يقوم كراتوس باستخدام الهجمة لذلك ان استخدام هذه الهجمة عادة يكون الأكثر صعوبة,ولكن هناك طريقة بالفعل رائعة لسهولة استخدام هذه الحركة وهي أن تقوم بتوجيه ضربة للعدو مثلا ضربة مفتاح المربع أو ضربة مفتاح المثلث وأثناء الضربة سوف تلاحظ بأن العدو تمايل قليلا محاولا الحفاظ على توازنه فالوقت الذي يتمايل فيه والذي يعتبر قصيرا يمكنك خلاله أن تعمل على الاقتراب منه والضغط على مفتاح دائرة واسقاطه بسهولة. من المزايا الجديدة في الجزء الثاني هو الانزلاق عبر الجدار حيث يمكنك مواصلة الضغط على مفتاح R1 لتنزلق عبره للأسفل وعند إفلات نفس الزر سيثبت كراتوس سيفيه على الجدار ويتوقف. إن نظام تسلق السلم نفسه تقريباً, اضغط مفتاح اكس للصعود بطريقة القفز واضغط مفتاح L1 لنزوله بطريقة الانزلاق, ومقبض الأنالوج الأيسر لصعوده ونزوله.

نظام التمسك بالحبال والسير عبرها باليدين:
أثناء تمسكك بالحبال سوف يهاجمك من الأمام والخلف مجموعة من الأعداء والذين سوف يعيقون تقدمك..ان مفتاح مربع يسمح لك بركل الأعداء ولكن الركل سوف يكون ضعيف ولكن فائدته هو في أن يمنع الأعداء من ضربك أما مفتاح مثلث هو من أجل توجيه ضربات بسلاحك أما مفتاح دائرة هو الامساك بالعدو واسقاطه مباشرة..ويتم تحريك كراتوس عبر الحبال بتحريك مقبض الأنالوج الأيسر..وأحيانا سوف يقوم الأعداء باسقاط انفسهم ويمسكون بقدم كراتوس ويحاولون اسقاطه ففي هذه اللحظة قم بتدوير مقبض الأنالوج الأيمن بسرعة كبيرة حتى يعمل كراتوس على التخلص من العدو واسقاطه دون أن يسقط هو واذا لم تفعل ذلك سوف تسقط معه..ولكن هناك طريقة بالفعل رائعة لسهولة استخدام هذه الحركة وهي أن تقوم بتوجيه ضربة للعدو مثلا ضربة مفتاح المربع أو ضربة مفتاح المثلث وأثناء الضربة سوف تلاحظ بأن العدو تمايل قليلا محاولا الحفاظ على عدم سقوطه فالوقت الذي يتمايل فيه والذي يعتبر قصيرا يمكنك خلاله أن تعمل على الاقتراب منه والضغط على مفتاح دائرة واسقاطه بسهولة. إن كنتَ تريد أن تعبر الحبل بسرعة فاضغط على مفتاح اكس حتى يعمل كراتوس على عبوره بسرعة قدر المستطاع وهذه حركة جديدة في الجزء الثاني.

التمسك وتسلق الحافات:
يمكنك التمسك بالحافة بمجرد القفز عليها ومن ثم الضغط على مفتاح اكس لصعودها. وأنت تقف على حافة ضيقة ما يمكنك تحريك مقبض الأنالوج الأيسر لتسير عبرها, يمكنك أيضاً الضغط على مفتاح R1 لتنخفض وتتمسك بالحافة عبر اليدين. إن كنت تقف على حافة ضيقة وكان هناك حافة تعلوها, بكل بساطة يمكنك القفز إليها والتمسك بها.

السباحة:
عندما تكون على سطح بركة ما اضغط مفتاح مربع للغطس وبعد الغطس استخدم مقبض الأنالوج الأيسر للسباحة داخل الماء, واضغط مفتاح اكس أو مثلث من أجل السباحة للأعلى. أثناء سباحتك أحياناً فقد تواجه حواجز, يمكنك تحطيم هذه الحواجز عن طريق الاندفاع نحوها وذلك بمواصلة الضغط على مفتاح R1 ثم إفلاته. إن السباحة تحت الماء لا يحتاج إلى تنفس, لأن كراتوس قد حصل على أداة التنفس الخاصة تحت الماء في معبد باندورا والتي يستخدمها بوسيدون, لذلك يستطيع التنفس حتى وهو في الماء.

التأرجح عبر الحِبال وغيرها:
بعض الحبال التي تتمسك بها, يمكنك أن تتأرجح بها وذلك بمواصلة الضغط على مفتاح R1 من أجل التأرجح, وبعدها يمكنك القفز للجهة المطلوبة عن طريق مفتاح اكس. هناك ميزة جديدة في الجزء الثاني حيث يمكنك استغلال خطافات للتعلق بها عن طريقك أنصال أثينا. نظام التأرجح بها شبيه بنظام التعلق والتأرجح بالحبال. بعض الحبال أو الخطافات قد تكون قابلة للدوران وهذه ميزة جديدة في الجزء الثاني. بحيث يستطيع كراتوس الآن التأرجح بشكل دائري عبر حبل أو عبر خطاف تتعلق به بنصل أثينا.

الصناديق:
كثيراً ما سوف تجد من صناديق في اللعبة هناك عدة أنواع من الصناديق سوف نشرحها هنا بشكل مبسط وجميل.
الصندوق الأخضر - وهو صندوق الطاقة
الصندوق الأزرق - وهو صندوق السحر
الصندوق الأحمر - وهو صندوق الأرواح الحمراء أو الكرات الحمراء والتي تحتاجها لتطوير الأسلحة والأسحار
الصندوق الأصفر - وهو صندوق الأرواح الصفراء أو الكرات الصفراء التي تعمل على زيادة عداد غضب العمالقة لديك
الصندوق المُدمج - ستجد أحياناً صندوق يتناوب فيه اللون فمرة أزرق ومرة أخضر(وأحياناً أصفر), إن فتحته وهو أزرق فسوف تحصل على سحر, إن فتحته وهو أخضر ستحصل على طاقة.
الصندوق العادي - وهو الصندوق الذي لا لون فيه, عندما تجد مثل هذا الصندوق فاعلم بأنه يحتوي على أحد الأدوات السرية Gorgon's eye أو ريشة feather
صندوق الثروة - صناديق من النادر أن تجدها وهي تحتوي إما على كمية كبيرة جداً من الأرواح الحمراء أو أدوات سرية مخفية.

العين والريشة:
العين Gorgon's eye والريشة Phoenix Feathers هي أشياء سرية تحصل عليها داخل صناديق مخفية. إن حصلت على ستة من العين فسوف يزيد عداد طاقتك الأصلي, وأما إن حصلتَ على ستة من الريشة فسوف يزيد عداد سحرك الأصلي. هناك الكثير من الصناديق المخفية في كل أنحاء مناطق اللعبة. إن زاد عدادك الأصلي للطاقة فلن تجد المزيد من العيون في الصناديق المخفية بل سوف تجد بدلاً منها كرات حمراء(حوالي 1500 كرة) لذلك من العظيم جداً أن تحصل على جميع العيون في النصف الأول من اللعبة أي تحاول البحث على جميع الصناديق, وذلك من أجل أن تحصل على كرات حمراء داخل الصناديق التي تجدها في النصف الثاني من اللعبة(والتي من المفترض أن يكون فيها عيون). وكذلك الأمر ينطبق تماماً على الريش.

الأسلحة والأسحار وتطويرها:
في الجزء الثاني من غاد أوف وور سيكون هناك 4 أسلحة بدلاً من اثنين في الجزء الأول, وأربعة أسحار أي نفس العدد الذي احتوى فيه الجزء الأول من أسحار. كل سلاح وسحر تستطيع تطويره عن طريق الأرواح أو الكرات الحمراء. لكي تطور السلاح من المستوى الأول إلى الثاني فيتطلب منك ذلك عدد معين من الكرات الحمراء مثلاً 5000 كرة حمراء. عندما تحصل على هذا القدر من الكرات اضغط مفتاح Start واضغط مفتاح اكس على السحر الذي تريد تطويره بشكل متواصل حتى يمتلئ العداد ويتطور السلاح. بتطوير السلاح ستتحسن قوته وستحصل على المزيد من الهجمات الجديدة. وبتطوير السحر سوف تزداد قوته أيضاً وستحظى بحركات جديدة إضافية. لرؤية الحركات اضغط مفتاح Start ثم اضغط R1 للانتقال إلى الصفحة التالية حتى تجد قائمة الأسلحة والأسحار, اضغط على السحر أو السلاح الذي تريد لتنسدل قائمة حركاته والتي من خلالها تستطيع أن تستقرء الهجمات وتتعلم كيفية تنفيذها.


======
2-الأسلحة:
======

أنصال أثينا
Blades of Athena
----------------

وصف:
وهو السلاح الأساسي والأهم في اللعبة, إنك سوف تستعمله في معظم أجزاء اللعبة لذلك أنصح بتطوير هذا السلاح والاهتمام به قبل بقية الأسلحة. إنه سلاح بعيد المدى حيث يمكنك إصابة الأعداء البعيدة عنك نوعاً ما, كما ويمكنك تنفيذ سلسلة هجمات متنوعة عن طريقه وكلما طورته كلما حصلت على المزيد من الحركات الجديدة والقوية. مفتاح مربع يستخدم للهجمات الخفيفة لكن السريعة والأفقية العريضة, أما مفتاح مثلث يستخدم للهجمات القوية لكن العمودية البطيئة.

مكان الحصول عليه:
تحصل على السلاح منذ بداية اللعبة, حيث منحته أثينا لكراتوس بعد أن أصبح إلهاً للحرب

عدد الكرات المتطلبة لكل مستوى:
المستوى الثاني:2500
المستوى الثالث:5250
المستوى الرابع:9500
المستوى الخامس:13500

الاسم:قفزة إيكاروس Icarus Lift
المستوى:المستوى الأول
الشرح:قفز قفزة أخرى أثناء وجود كراتوس في الهواء
كيفية التنفيذ: X,X

الاسم:الصعود الأولومبي Olympic Ascension
المستوى:الأول
الشرح:رمي كراتوس للعدو نحو الأعلى ثم القفز في الهواء لتسنح لك الفرصة لتنفيذ سلسلة هجمات هوائية
كيفية التنفيذ:مواصلة الضغط على مفتاح مثلث

الاسم:حربة الجوزاء Orion’s Harpoon
المستوى:الأول
الشرح:أثناء وجود كراتوس في الهواء ووجود عدو بالقرب منه في الهواء فسوف يمسك كراتوس به ويقذفه نحو الأرض
كيفية التنفيذ:O في الهواء بالقرب من العدو

الاسم:ارتدادة أثينا Athena’s Reverse
المستوى:الأول
الشرح:
كيفية التنفيذ:L1 في الهواء

الاسم:ريشة بروميثيوس Plume of Prometheus
المستوى:الأول
الشرح:ضربتان عريضتان واسعتان ثم ضربة عامودية مدمرة على الأرض
كيفية التنفيذ:مربع,مربع,مثلث


الاسم:غضب فيوريس Rampage of the Furies
المستوى:الثاني
الشرح:سلسلة من الهجمات المتتالية تبدأ بتدوير النصلين
كيفية التنفيذ:L1 + O

الاسم:غضب الفيوريس الهوائي  "Rampage of the Furies "Air
المستوى:الثاني
الشرح:الحركة اللولبية أثناء قفز كراتوس في الهواء
كيفية التنفيذ:L1 + O في الهواء

الاسم:إعصار كايوس Cyclone of Chaos
المستوى:الثالث
الشرح:هجمات لولوبية سريعة وقوية يمكن استخدامها عند وجود حشد كبير من الأعداء من حولك
كيفية التنفيذ: L1 + مربع

الاسم:إعصار كايوس الهوائي Cyclone of Chaos Air
المستوى:الثالث
الشرح:هجمات لولبية سريعة في الهواء
كيفية التنفيذ:L1 + مربع في الهواء

الاسم:روح هرقل Spirit of Hercules
المستوى:الثالث
الشرح:هجمتين أفقيتين ثم ضربة سوط عمودية قوية جداً على الأرض
كيفية التنفيذ:مربع, مربع, مثلث

الاسم:شجاعة هرقل Valor of Hercules
المستوى:الثالث
الشرح:ضربتين عموديتين يتبعها ضربة سوط قوية على الأرض
كيفية التنفيذ:مثلث, مثلث, مثلث

الاسم:شحنة هيـبيريون Hyperion Charge
المستوى:الرابع
الشرح: يقوم كراتوس بالركض ولكنها لا تشكل أي ضرر لأنها تفيد في تنفيذ هجمات اخرى
كيفية التنفيذ: واصل الضغط على مفتاح مربع

الاسم:اندفاعة هيــبيريون Hyperion Rush
المستوى:الرابع
الشرح:اندفاع كراتوس نحو العدو
كيفية التنفيذ:أثناء الركض(مواصلة الضغط على مفتاح مربع)اضغط مربع

الاسم:صعود هيــبيريون Hyperion Rise
المستوى:الرابع
الشرح:لكمة تقذف العدو للأعلى
كيفية التنفيذ:أثناء الركض(مواصلة الضغط على مفتاح مربع)اضغط مثلث

الاسم:غضب أثينا Athena’s Wrath
المستوى:الرابع
الشرح: بعد أن يقوم كراتوس بتفادي الهجمة سيقوم بضرب نصل أثينا على الأرض ليشكل أمواج نارية عبر الساحة
كيفية التنفيذ: أثناء تجنب الهجمة اضغط مفتاح مثلث

الاسم: عذاب بروميثيوس Prometheus’ Torment
المستوى:الرابع
الشرح: هجمة لولبية لا تنتهي طيلة ضغطك لزر مربع
كيفية التنفيذ: واصل الضغط على مفتاح مربع أثناء تفعيل "غضب العمالقة"

الاسم:غضب تارتاروس Tartarus Rage
المستوى:الخامس
الشرح: يقوم كراتوس بغرس نصليه بالأرض وتشكيل انفجار يعمل على قذف الأعداء للأعلى
كيفية التنفيذ:L1 + مثلث

الاسم:غضب تارتاروس الهوائي "Tartarus Rage "Air
المستوى:الخامس
الشرح: أثناء وجود كراتوس في الهواء سيقوم بالتلويح بنصليه والانقضاض نحو الأرض وتشكيل هزة أرضية قوية تقذف الأعداء نحو الأعلى
كيفية التنفيذ: L1 + مثلث أثناء وجود كراتوس في الهواء

الاسم:جحيم بروميثيوس Prometheus’ Inferno
المستوى:الخامس
الشرح: شعلة بروميثوس والتي سيقوم بها كراتوس لقذف الأعداء الذين من حوله
كيفية التنفيذ:L1 أثناء تفعيل "غضب العمالقة"


المطرقة البربرية
Barbarian Hammer
-----------------

وصف:
مطرقة ضخمة يحملها كراتوس بيد واحدة أثناء السير ولكن عند القتال بها فيحملها باليدين الاثنتين, ويستطيع القفز بها ولكن لا يستطيع الدحرجة فهي ثقيلة وكبيرة. المطرقة هي أقوى سلاح في اللعبة, لا أعني أفضل سلاح بل أقوى سلاح من حيث تشكيل الضرر على الأعداء. إنه سلاح مدمر فلو طورته حتى المستوى الثالث فسوف يصبح مدمراً فعلاً فالوحوش العادية مثلاً لن تحتاج لأكثر من ضربتين بمفتاح مثلث حتى تحطم رؤوسها وتسحقها. هجمات مفتاح مربع هي الهجمات الأفقية والتي تستخدم لضرب أكثر من عدو, أما هجمات مفتاح مثلث فهي هجمات عمودية قوية جداً تُستخدم لمهاجمة عدو واحد فقط. الهياكل العظمية والجلادين(الذين يحملون عصا شوكية)والوحوش الضخمة هم أكثر الوحوش الذين بحاجة أن تقاتلهم بهذا السلاح فهو الأنسب لهم. يمكنك استخدام هجمة Might Of The King على وحوش السايكلوبس أو الوحوش الضخمة, فقط قف بعيداً عنهم واضغط مفتاح L1 + مثلث لتشكل موجة سريعة وقوية تعمل على اصابتهم, إن استمررت بالقيام بها والابتعاد فسوف تتمكن من القضاء عليه خلال فترة قصيرة.

مكان الحصول عليه:
تحصل عليها بعد هزيمة الملك البربري مباشرةً

عدد الكرات المتطلبة لكل مستوى:
المستوى الثاني:4000
المستوى الثالث:17500

الاسم:ضربة السحق Crushing Defeat
المستوى:الأول
الشرح:هجمة لولوبية عن طريق المطرقة متبوعة بضربة دورانية قوية
كيفية التنفيذ:L1 + مربع

الاسم:قوة الملك Might Of The King
المستوى:الأول
الشرح:ضربة عمودية على الأرض مشكلة موجة ارتدادية قوية
كيفية التنفيذ:L1 + مثلث

الاسم:قوة الملك الهوائية Might Of The King Air
المستوى:الأول
الشرح:الانفضاض نحو الأرض بالمطرقة وتشكيل موجة قوية
كيفية التنفيذ:L1 + مثلث في الهواء

الاسم:استدعاء روح Soul Summon
المستوى:الثاني
الشرح:استدعاء روح تعمل على مهاجمة الأعداء وتشكيل ضرر خفيف, ولكنها تفيد في الحفاظ على عدد سلسلة هجماتك Combo
كيفية التنفيذ:تحريك مقبض الأنالوج الأيمن للأمام

الاسم:استدعاء حشد من الأرواح Legion Of Souls
المستوى:الثالث
الشرح:استدعاء مجموعة من الأرواح ستعمل على مهاجمة الأعداء, وبعض الأعداء تستطيع أن تحملها للأعلى وتشكل ضرراً خفيفاً, ولكنها على الأقل تجعلهم عرضة للهجمات
كيفية التنفيذ:L1 + O

رمح المصير
Spear of Destiny
----------------

وصف:
رمح مسنن الطرفين قابل للامتداد أثناء تشكيل سلسلة من الهجمات وخاصة الهجمات التي تنتهي بمفتاح مثلث. إن هذا الرمح هو سلاح بعيد المدى وقوي في نفس الوقت فهو أكثر قوة من أنصال أثينا وفي نفس الوقت مداه جيد ولكنه ليس أفضل من مدى أنصال أثينا, إذ هناك نوعين من هجمات هذا السلاح الأول هو الهجمات العرضية أو الأفقية والتي تعمل على اصابة أكثر من عدو من حول كراتوس, ولكنها تكون ضعيفة عادة. أما النوع الثاني من الهجمات هو هجمات الثقب أي توجيه ابرة الرمح مباشرة نحو العدو وهذه تكون قوية وبعيدة المدى في نفس الوقت فهي تركز على عدو واحد فقط. لدى هذا السلاح مزايا تختلف تماماً عن سلاح المطرقة وأنصال أثينا فمثلاً حركة Piercing Shards تفيد في اختراق حاجز التصدي للأعداء ذات الحجم المتوسط, فبعض الأعداء تصد كثيراً, إذ سوف تتصدى جميع هجماتك تقريباً, إلا أن هذه الهجمة سوف تصيبهم ولن يستطيعوا التصدي لها, بعض هجماته غير قابلة للصد. هذا السلاح عظيم للقضاء على الخفافيش والمخلوقات الطائرة فهجمات الثقب تستطيع اصابتهم أو حتى هجمة القطع الثاقبة حيث يمكنك إسقاطهم بسهولة. يفيد أيضاً في اختراق حاجز الصد لبعض الأعداء.


مكان الحصول عليه:
تحصل عليه في منطقة "صالة أتروبوس" بعد هزيمة الزعيم برسيوس حيث ستجده فوق الطائر الملقي على طرف الساحة

عدد الكرات المتطلبة لكل مستوى:
المستوى الثاني:3750
المستوى الثالث:12500

الاسم:الجرح المميت Deadly Slash
المستوى:الأول
الشرح:جرف الرمح لضرب الأعداء الذين يحاصرون كراتوس
كيفية التنفيذ: L1 + مربع

الاسم:القطع الثاقبة Piercing Shards
المستوى:الأول
الشرح:قذف قطع أو رذاذات خضراء غريبة من أمام كراتوس ستعمل على اختراق حاجز الصد للأعداء الصغيرة ومتوسطة الحجم
كيفية التنفيذ:L1 + مثلث

الاسم:القطع الثاقبة الهوائية "Piercing Shards "Air
المستوى:الأول
الشرح:قذف قطع أو رذاذات خضراء غريبة من أمام كراتوس وهو في الهواء, ستعمل على اختراق حاجز الصد للأعداء الصغيرة ومتوسطة الحجم
كيفية التنفيذ:L1 + مثلث أثناء وجود كراتوس في الهواء

الاسم:البقايا سيئة الحظ Unfortunate Remains
المستوى:الثاني
الشرح: تشكيل حاجز انفجاري من أمام كراتوس, سينفجر خلال بضع ثواني
كيفية التنفيذ:L1 + دائرة

الاسم:الجرح المعدل Altering Slash
المستوى:الثالث
الشرح:تطوير لهجمة "الجرح المميت" ولكن سيميل لون العدو هذه المرة عند اصابته للون البنفسجي ثم ينفجر أخيراً مؤثراً في بقية الأعداء
كيفية التنفيذ:L1 + مربع


سيف أوليمبوس
Blade of Olympus
----------------

وصف:
سيف أوليمبوس والذي تمكن زوس من خلاله القضاء على جميع العمالقة في الحرب العظيمة بين العمالقة والأولومبيين. ستقاتل به قليلاً في بداية اللعبة وستلاحظ مدى قوته الهائلة إذ يقضي مباشرة على الأعداء وسوف تقاتل فيه العملاق رودوس كما ستقاتل فيه الزعيم الأخير في نهاية اللعبة.

مكان الحصول عليه:
تحصل عليه مرة في بداية اللعبة للقضاء على تمثال رودوس ومرة في نهاية اللعبة

عدد الكرات المتطلبة لكل مستوى:
المستوى الثاني:9000
المستوى الثالث:25000

الاسم:الغفران القدسي Divine Absolution
المستوى:الأول
الشرح:تنفيذ سلسلة من الهجمات الجارحة والقاطعة
التنفيذ:L1 + مربع

الاسم:العقوبة القدسية Divine Retribution
المستوى:الأول
الشرح:ضرب السيف على الأرض وتشكيل طاقة مركزة, وهذه الهجمة سريعة جداً مقارنة مع الهجمات الاخرى
التنفيذ:L1 + مثلث

الاسم:التضحية القدسية Divine Sacrifice
المستوى:الثاني
الشرح:سحب الكرات الحمراء من جميع الأعداء الموجودة أمام كراتوس
التنفيذ:L1 + دائرة

الاسم:غضب الآلهة Anger of the Gods
المستوى:الثالث
الشرح:جميع هجمات كراتوس سيتبعها شعاع ينبعث من رأس السيف ليصيب الأعداء المتواجدين أمام كراتوس
التنفيذ:مربع أو مثلث


======
3-الأسحار:
======

هلاك تايفون
Typhon's Bane
-------------

وصف:
وهو قوس تطلع من خلاله الرماح القارصة أو الباردة المحملة بالثلج. يفيدك هذا السلاح في قتل الأعداء البعيدة والوحوش الطائرة أو الخفافيش كما ويفيدك في تحطيم الصناديق المعلقة أو المنسدلة أو حتى تحطيم الصناديق للكشف عن خطاف قابل للتأرجح عبره بأنصال أثينا.

مكان الحصول عليه:تحصل عليه في المنطقة الثلجية حيث يوجد العملاق تايفون وذلك في عينه اليسرى

عدد الكرات المتطلبة لكل مستوى:
المستوى الثاني:2500
المستوى الثالث:12500

الاسم:نفخة الريح Wind Blast
المستوى:الأول
الشرح:تصويب وإطلاق سهم على العدو
كيفية التنفيذ:مواصلة الضغط على مفتاح L2 ثم الضغط على مربع

الاسم:نفخة الريح الهوائية "Wind Blast "air
المستوى:الأول
الشرح:إطلاق سهم أثناء القفز
كيفية التنفيذ:L2 + مربع(أثناء وجودك في الهواء)

الاسم:نفخات الريح السريعة Rapid Fire Wind Blast
المستوى:الثاني
الشرح:زيادة عدد معدل إطلاق الأسهم عن قبل
كيفية التنفيذ:مواصلة الضغط على مفتاح L2 ثم الضغط على مربع عدة مرات

الاسم:الدوامة القاتلة Lethal Vortex
المستوى:الثاني
الشرح:تحرير ذوبعة تسري عابرة الأعداء لتقذفهم للأعلى
كيفية التنفيذ:L2 + مثلث

الاسم:انفجار الرياح المشحون "Wind Blast "Charged
المستوى:الثالث
الشرح: تصويب وإطلاق سهم على العدو, ولكن هذه المرة بعملية الشحن ستطلق المزيد من الأسهم لتصيب أكثر من عدو
كيفية التنفيذ:L2 + مربع(واصل الضغط على الزر لعملية الشحن قبل الإطلاق)

الاسم:عاصفة العملاق Titan Storm
المستوى:الثالث
الشرح:تشكيل عاصفة ثلجية قوية ستؤثر على مدى واسع على الكثير من الأعداء من حولك, سوف تستهلك قدر كبير من السحر
كيفية التنفيذ:L2 + دائرة

الاسم:الدوامة القاتلة المطورة Lethal Vortex Upgrade
المستوى:الثالث
الشرح:تحرير ذوبعة تسري عابرة الأعداء لتقذفهم للأعلى, ولكنها الآن أكثر قوة وسرعة
كيفية التنفيذ:L1 + مثلث

غضب كرونوس
Cronus Rage
------------
وصف:
إنه أشبه بـ"غضب بوسيدون" في  الجزء الأول. ولكن بدل من انتشار الصواعق الكهربائية من حولك بشكل دائري فهذه المرة سوف تنطلق الصواعق الكهربائية باتجاه الأعداء المحيطة أي تتركز عليها. إن هذا السحر تكمن فائدته في القضاء على أكبر عدد ممكن من الأعداء من حولك أكثر من فائدته في القضاء على الزعماء.

مكان الحصول عليه:
في معبد لاكيسيس على ظهر أحد أحصنة الزمن العملاقة. وذلك بعد هزيمتك لزيسيوس وحصولك على المفتاح منه وفتح باب الغرفة التي على متن الحصان الثاني وليس الحصان الذي تهزم فيه زيسيوس

عدد الكرات المتطلبة لكل مستوى:
المستوى الثاني:3350
المستوى الثالث:15000

الاسم:غضب كرونوس Cronos’ Rage
المستوى:الأول
الشرح:صواعق كهربائية تتركز على الأعداء الذين من حول كراتوس
كيفية التنفيذ:L2

الاسم:غضب كورنوس الهوائي "Cronos’ Rage "air
المستوى:الأول
الشرح:صواعق كهربائية تتركز على الأعداء الذين من حول كراتوس وهو في الهواء
كيفية التنفيذ:L2 في الهواء

الاسم:غضب كرونوس Cronos’ Rage
المستوى:الثاني
الشرح:صواعق كهربائية تتركز على الأعداء الذين من حول كراتوس, ولكن هذه زيادة عدد الصواعق الكهربائية وتوسيع مجالها
كيفية التنفيذ:L2

الاسم:غضب كرونوس Cronos’ Rage
المستوى:الثالث
الشرح:صواعق كهربائية تتركز على الأعداء الذين من حول كراتوس, ولكن هذه زيادة عدد الصواعق الكهربائية وقوة تأثيرها وتوسيع مجالها, مع انفجار ضخم في كامل المنطقة
كيفية التنفيذ:L2

رأس يرواييل
Head of Euryale
---------------
وصف:
سحر التحجير الشهير قد عاد من الجزء الأول ولكن هذه المرة برأس يوراييل. إنه عبارة عن رأس يحمله كراتوس يعمل على توجيهه على الأعداء لتحجيرهم, فنظرة الغورغونات وفق الميثيلوجيا الإغريقية كانت تحجر البشر والمخلوقات عند التحديق بها, فنظرات الغورغونات مخيفة وغريبة الشكل. الزعماء لا يمكنك تحجيرهم في هذه اللعبة بل الأعداء فقط, الأعداء الضخمة لا يمكن تحجيرهم مباشرة إلا إن طورت السلاح للمستوى الثالث فكلما زادت ضخامة الوحش كلما زادت صعوبة تحجيره. بعد تحجير الأعداء يمكنك تحطيمهم قبل أن يفكوا مادة التحجير. إن أردتَ أن تحطمهم بسرعة فاستخدم سلاح المطرقة منفذاً هجمات مفتاح مثلث المدمرة, أو استخدم سحر Atlas Quake لأن هذا السحر سيعمل على تدمير جميع الأعداء المحجرين من حولك.
مكان الحصول عليه:
بعد هزيمة الزعيم يرواييل
عدد الكرات المتطلبة لكل مستوى:
المستوى الثاني:4500
المستوى الثالث:8000

الاسم:نظرة الغورغون Gorgon Stare
المستوى:الأول
الشرح:نظرة ستعمل على تحجير العدو ولكن ببطء حيث يجب أن تواصل تركيز النظرة على العدو حتى يتباطأ رويداً رويداً ويتحجر
كيفية التنفيذ:L2 + مربع(واصل الضغط عليها حتى يتحجر العدو)
الاسم:نظرة الغورغون الهوائية "Gorgon Stare "Air
المستوى:الأول
الشرح:نظرة ستعمل على تحجير العدو ببطء أثناء وجود كراتوس في الهواء
كيفية التنفيذ:L2 + مربع أثناء وجود كراتوس في الهواء

الاسم:نظرة الغورغون المطورة Gorgon Stare Upgrade
المستوى:الثاني
الشرح:نظرة ستعمل على تحجير العدو ولكن بسرعة أكبر هذه المرة وحتى فترة تحجرهم تستمر لفترة أطول
كيفية التنفيذ:

الاسم:نظرة الغورغون الخاطفة Gorgon Flash
المستوى:الثاني
الشرح:تحجير العدو مباشرة بمجرد نظرة, سوف تستهلك قدراً أكبر من السحر من نظرة الغورغون العادية
كيفية التنفيذ:L2 + مثلث

الاسم:نظرة الغورغون الخاطفة الهوائية "Gorgon Flash "Air
المستوى:الثاني
الشرح:تحجير العدو مباشرة بمجرد نظرة أثناء وجود كراتوس في الهواء
كيفية التنفيذ:L2 + مثلث أثناء وجود كراتوس في الهواء

الاسم:نظرة الغورغون المطورة  Gorgon Stare Upgrade
المستوى:الثالث
الشرح:تحجير أسرع للعدو ومدة أطول لتحجر العدو
كيفية التنفيذ:L2 + مربع

الاسم:انفجار الغورغون Gorgon Blast
المستوى:الثالث
الشرح:أشبه بقنبلة تحجير تماماً, إذ تعمل على تحجير بضعة أعداء من أمام كراتوس ولكن ليس جميعهم, فبعض الوحوش الضخمة لن تتحجر مباشرة
كيفية التنفيذ:L2 + O

الاسم:انفجار الغورغون الهوائي "Gorgon Blast "Air
المستوى:الثالث
الشرح:نفس الحركة السابقة ولكن كراتوس في الهواء هذه المرة
كيفية التنفيذ:L1 + O أثناء وجود كراتوس في الهواء

الاسم:غضب غورغون Gorgon Rage
المستوى:الثالث
الشرح:تحجير جميع الأعداء الذين أمام كراتوس مهما كانت ضخامتهم وتتطلب قدراً كبيراً من السحر
كيفية التنفيذ:L2 + واصل الضغط على مفتاح O ثم أفلت الزر

غضب أطلس
Atlas Quake
-----------
وصف:
في الحقيقة هذا هو أقوى سحر من بين الأسحار الأربعة لأنه لا يستهلك الكثير من السحر وقوي في نفس الوقت, كان يمكن تصنيف سحر التحجير من أقوى الأسحار نظراً لحركته الأخيرة التي تعمل على تحجير كل شيء إلا أنها تستهلك سحر كبير. هذا السحر قوي ويوفر عليك الكثير من السحر, فهو يخلصك من الكثير من الأزمات فأحياناً عندما يتم حصارك من قِبل مجموعة من الأعداء وصعبَ عليك إيجاد طريقة للتخلص منهم فاستخدم هذا السحر مباشرة لإسقاطهم جميعاً أرضاً.  يمكن أن يكون هناك تعاون بين هذا السحر وسحر التحجير Head of Euryale. قم بتحجير أكبر قدر ممكن من الأعداء باستخدام هجمة "غضب غورغون" أو "انفجار غورغون" وبعد ذلك اضغط مفتاح L2 لتدمرهم جميعهم.
مكان الحصول عليه:
تحصل عليه بعد لقاء العملاق أطلس والحديث معه في الهوة العظيمة
عدد الكرات المتطلبة لكل مستوى:
المستوى الأول:4500
المستوى الثاني:10000

الاسم:الأرض المهتزة Trembling Earth
المستوى:الأول
الشرح:ضرب كراتوس للأرض مرتين وتشكيل هزة أرضية من حوله لإسقاط جميع الأعداء
كيفية التنفيذ:L2

الاسم:الأرض المهتزة الهوائية "Trembling Earth "Air
المستوى:الأول
الشرح:انقضاض كراتوس نحو الأرض وضرب الأرض لتشكيل هزة أرضية من حوله لإسقاط جميع الأعداء
كيفية التنفيذ:L2 أثناء وجود كراتوس في الهواء

الاسم:الأرض المهتزة المتطورة Trembling Earth Upgrade
المستوى:الثاني
الشرح:ضرب كراتوس للأرض أكثر من مرتين, أي مع كل ضربة هزة أرضية
كيفية التنفيذ:L2

الاسم:الأرض المدمرة Destructive Earth
المستوى:الثالث
الشرح:عندما تنفذ سحر "الأرض المهتزة" اضغط مفتاح دائرة بسرعة لضرب الأرض المزيد من المرات
كيفية التنفيذ:الضغط على مفتاح دائرة عدة مرات بعد ضغط L2

الاسم:الأرض المدمرة الهوائية "Destructive Earth "Air
المستوى:الثالث
الشرح:نفس الحركة السابقة تماماً, ولكن هذه المرة عندما تضغط L2 وأنتَ في الهواء
كيفية التنفيذ:اضغط دائرة عدة مرات بعد ضغط L2

=====================
4- الأدوات والخفايا وكيفية الحصول عليها:
=====================

Poseidon's trident:
------------------
الوظيفة: القدرة على التنفس تحت الماء
مكان الحصول عليه: يكون معك منذ بداية اللعبة
وهو الرمح الذي يمكن كراتوس من التنفس تحت الماء وهو يدل على قدرة بوسيدون وقوته تحت البحار حيث يستطيع التنفس تحت الماء باستخدام هذه الأداة الخاصة له لذلك سمي بحاكم البِحار. عندما تكون على سطح بركة ما اضغط مفتاح مربع للغطس وبعد الغطس استخدم مقبض الأنالوج الأيسر للسباحة داخل الماء, واضغط مفتاح اكس أو مثلث من أجل السباحة للأعلى. أثناء سباحتك أحياناً فقد تواجه حواجز, يمكنك تحطيم هذه الحواجز عن طريق الاندفاع نحوها وذلك بمواصلة الضغط على مفتاح R1 ثم إفلاته.
Amulet of the fates:
--------------------
الوظيفة: إبطاء الزمن
مكان الحصول عليها: في المنطقة الثالثة "معبد لاكيسيس" في "البركات المقدسة"
كيفية التنفيذ:واصل الضغط على مفتاح L1 وأثناء ذلك اضغط مفتاح R1
وهي تعويذة تسمح لك بابطاء الزمن وهناك عداد أصفر خاص بها موجود تحت عداد السحر وعندما ينتهي هذا العداد سوف يعود الزمن لسرعته الطبيعية. لا يمكنك ابطاء الزمن إلا في حال وجود تمثال خاص يمكن تسميته بتمثال المصير وهو ذلك التمثال الذي يحمل شيئاً أخضراً براقاً, من خلاله يمكنك ابطاء الزمن. الفائدة من ابطاء الزمن هو لكي تلحق بوابة ما قبل أن تُغلق أو منصة ما قد ارتفعت قبل أن تنخفض أو جسر ما أو حتى يمكنك مقاتلة الأعداء عند ابطاء الزمن. ابطاء الزمن تعمل على ابطاء حركة كل شيء من حولك ما عدا كراتوس.
Golden Fleece:
--------------
الوظيفة: رد الهجمات
مكان الحصول عليها: في المنطقة الخامسة "معبد يوراييل" في "كهف يوراييل" من البطل الأسطوري جيسون بعد هزيمة سيربيروس
كيفية التنفيذ: عندما يهاجمك العدو فاضغط مفتاح L1 في لحظة الهجوم ليقوم كراتوس بامتصاص الهجمة وردها
الصوف الذهبي وظيفته امتصاص الهجمات وردها على الخصم. هناك 3 أنواع من هجمات للأعداء, أول نوع هو الهجمات التي يمكن صدها وامتصاصها لردها والنوع الآخر هو الهجمات التي لا يمكن تصديها ولكن يمكن امتصاصها وردها والنوع الثالث هي الهجمات التي لا يمكن صدها ولا حتى امتصاصها لأنها قوية جداً أو الطاقة الكامنة لا يمكن لكراتوس امتصاصها. يقوم كراتوس بامتصاص الهجمات عن طريق الصوف الذهبي حيث سيعمل بعد امتصاص القذيفة أو الرمح على ردها على العدو على شكل قذيفة. يمكنك أيضاً أن تضغط مفتاح مربع بعد امتصاص الضربة لكي يقوم كراتوس بتوجيه ضربة أرضية قوية ستقذف جميع من حوله بعيداً.
Icarus Wings:
-------------
الوظيفة: التحليق من أجل الوصول لمنصات بعيدة
مكان الحصول عليها: في المنطقة السابعة "الهوة العظيمة" بعد هزيمة إيكاروس
كيفية التنفيذ: اقفز في الهواء وواصل الضغط على مفتاح اكس للبدء بالتحليق
أجنحة إيكاروس والتي تعين كراتوس على التحليق والوصول لحافات بعيدة لا يمكن الوصول إليها بمجرد القفز فقط. وأنت تحلق يمكن أن تضغط على مفتاح اكس مرة اخرى حتى تطوي الجناحين وتتوقف عن التحليق. يمكنك أثناء التحليق أن تضغط على مفتاح L1 + اكس حتى تهاجم بالجناحين. عندما تواجه خصماً ما واصل الضغط على مفتاح L1 واضغط أثناء ذلك اكس لكي يقوم كراتوس بقذف العدو للأعلى والطيران. يمكنك أنتَ في الهواء أن تمسك بالعدو بالضغط على مفتاح دائرة وترميه على الأرض أو أن تنفذ هجمة إيكاروس الهوائي(L1 + X).
Rage of the Titans:
-------------------
الوظيفة: ضربات هائلة ومناعة لا مثيل لها وسرعة خاطفة
مكان الحصول عليه: في المنطقة الثانية "كهف كوريشين - جبل بارناسوس" بعد تحرير بروميثيوس من عذابه
كيفية التنفيذ: اضغط مقبضي الأنالوج الأيسر والأيمن معاً R3 + L3
هناك عداد خاص لهذه القوة في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة. ما إن يمتلئ يمكنك أن تفعله وذلك عن طريق النقر على مقبضي الأنالوج الأيسر والأيمن L3 + R3. اضغطهما مرة أخرى لتفك تفعيلهما في أي وقت تريد.  إنها تفيدك في زيادة سرعة ضربات كراتوس وقوتها, إن اسمها مناسب لها تماماً فهي غضب فعلاً فعندما تفعلها وتهاجم فسوف تشعر بغضب العمالقة قد صب في قلب كراتوس لتكون مهمة كراتوس تحريرها على الأعداء. لزيادة العداد السفلي فما عليك سوى قتل أكبر عدد ممكن من الأعداء, كما يمكنك الحصول على الكرات أو يمكن تسميتها بالأرواح الصفراء والتي تجدها بشكل نادر داخل الصناديق والتي يمكن القول بأنها لم تكن موجودة في الجزء الأول. بغضب العمالقة فإن كراتوس منيع تقريباً إذ أن الضربات الخفيفة لا تؤثر به على الإطلاق, إلا أن بعض الضربات القوية تؤثر في كراتوس حتى ولو كنتَ قد فعلتَ غضب العمالقة. يمكنك أن تقوم بتنفيذ الهجمة اللولبية أيضاً وهي الضغط على مفتاح مربع ثم مواصلة الضغط على مفتاح مربع. يمكنك أيضاً تنفيذ هجمة "شعلة بروميثيوس" بالضغط على مفتاح L1.
عندما يفوق عداد الغضب ربع العداد تستطيع حينها تفعيل غضب العمالقة بعكس الجزء الأول الذي كان يتطلب منك تفعيله بعد يمتلئ كاملاً.
أدوات القوى السرية الستة:
------------
وهي جرات مخفية لا يمكنك تفعيلها إلا عند اعادة اللعبة للمرة الثانية.
Urn of gaia - إن هذه الجرة تمنحك 10 أضعاف كل كرة حمراء تحصل عليها أي إن حصلت على كرة واحدة فسوف تساوي 10 كرات بتفعيل هذه الجرة, علماً أن أكبر قيمة يمكن الوصول لها من الكرات الحمراء هي 999,999 كرة. تجدها في المنطقة الأولى "جزيرة رودوس" في المكان "قصر رودوس" حيثُ الركيزة الحجرية التي عليك بسحبها لاجتياز البوابة الحديدية. اقترب منها وواصل الضغط على R1 لكي تسحبها وحركها باتجاه الزر الحجري الموجود على الأرض لتفتح بوابة القضبان الحديدية, قم بمواصلة الضغط على مفتاح اكس أثناء امساكك بالركيزة ومن ثم أفلت المفتاح حتى يقوم كراتوس بركلها لتجتاز باب القضبان الحديدية إلى الطرف الآخر. والآن عليك أنتَ أن تمر, لكي تمر ابقى واقفاً على الزر الحجري الأرضي ومن ثم تدحرج للأمام بسرعة قبل أن يُغلق الباب. قبل أن تتابع تقدمك للأمام اسحب الركيزة الحجرية نحو الممر الذي على اليمين ومن ثم ادفعها للأمام إلى نهاية الممر. إن نظرتَ إلى الأعلى ستجد ثلاثة صناديق, لكي تصل إلى تلك الصناديق يجب أن تستعين بالركيزة الحجرية, دمر التمثال الذي على سطح هذه الركيزة الحجرية وقف عليها وتمسك بالحافة وافتح صندوق الطاقة والسحر ثم افتح الصندوق الذي في الوسط لتحصل على هذه الجرة.

Urn of Gorgons - هذه الجرة تجعل كل هجمات كراتوس تحول العدو لحجر. في المنطقة الخامسة "معبد يرواييل" في "كهف يوراييل" بعد أن تحصل على الصوف الذهبي Golden fleece من الذئب سيربيروس. عد إلى الحِزام الناقل الموجود بعد العجلة المتحركة العملاقة مباشرة. على الناقل يوجد أشعة منبعثة من الجدار, وهي الأشعة التي تعمل على تحجير كراتوس مباشرة. استخدم الصوف الذهبي لامتصاصها وعكسها على جميع هذه النظرات حتى تحطم الجدار لتكشف عن صندوق يحتوي على هذه الجرة.
Urn of Olympus - هذه الجرة تمنح كراتوس سحر لا نهائي. في المنطقة السادسة "صالة أتروبوس" بعد حصولك على سلاح Spear of Destiny
اقتل جميع الأعداء, اقترب من تمثال المصير الموجود في الزاوية ثم اسحبه نحو العجلة التي في الوسط وقم بتدوير الساعد حتى يدور التمثال 45 درجة بحيث الضوء الأخضر يكون للأمام(ليس باتجاه الكاميرا بل الاتجاه المعاكس). بعد ذلك قم بسحب التمثال عبر الدهليز وواصل سحبه حتى تصل إلى بركة الماء واتركه هنا. قم بعبور بركة الماء ثم استخدم مهارة الإبطاء وانطلق عائداً عن طريق التأرجح عبر الخطاف إلى مكان البوابة الحديدية التي تُغلق بسرعة عند ضغط المنصة جواره. هذه المرة لأنك استخدمت مهارة إبطاء الزمن يمكنك اجتياز الباب قبل أن يُغلق, حتى قبل أن تنضغط المنصة للداخل. ستجد ثلاث صناديق أحدهما فيه  Phoenix Feather والصندوق الآخر فيه Gorgon Eye أما الأوسط ففيه الأداة السرية هذه الجرة.
Urn of Prometheus - هذه الجرة تمنح كراتوس كمية لا محدودة من "غضب العمالقة". في المنطقة السابعة "الهوة العظيمة" في المكان الذي تقاتل فيه الحشرات التي تخرج من أعشاشها. ستجد عدة كتل حجرية مثقوبة تخرج الحشرات من ثقوبها باستمرار. لذلك يجب عليك تدمير تلك الكتل الحجرية, وأفضل طريقة لتدميرها هو سلاح المطرقة باستخدام هجمات مفتاح مثلث المدمرة. إن كانت مطرقتك بالمستوى الثاني فإن ضربتان بمفتاح مثلث كافية لتدمير كل كتلة حجرية. دمر كل الكتل  الحجرية ثم اقتل بقية الحشرات. إن لم تفعل ذلك فإن تلك الحشرات لن تسمح لك بتسلق الجدار.
قم بتسلق الجدار الآن ودمر الصخرة التي تعليق طريقك وتابع تسلقك إلى أن تصل إلى المنصة التي فيها صندوقين أحدهما فيه سحر والآخر فيه طاقة. بعد ذلك اقفز وحلق باتجاه الجدار المقابل وتعلق به وتابع تسلقك إلى أن تصل للطرف الآخر. ستجد جدار قابل للتعلق قم بتسلقه وتابع تمسكك عبره ودمر الصخرة التي تقف في طريقك مباشرة. بعد تدميرها سوف تكشف عن فتحة في السقف تسلق إليها لتجد صندوق في الأعلى بداخله هذه الجرة.
Urn of Fates - تمنح كراتوس 3 ثواني بين كل ضربة واخرى أي أصبح بامكانك تنفيذ كمية أكبر من سلسلة الهجمات Combo بسهولة. لتفتح هذه الجرة أنهي نمط تحدي العمالقة Challenge of the Titans حاصلاً على رتبة Mortal أو أفضل.
Urn of Poseidon - تعمل على تبديل سحر Chrono's Rage بسحر Poseidon's Rage, وهو سحر الكهرباء الذي كان يستخدمه كراتوس في الجزء الأول. لتفتح هذه الجرة أنهي نمط تحدي العمالقة Challenge of the Titans حاصلاً على رتبة Spartan أو أفضل.
عيون سايكلوبس:
--------
السايكلوبس هو المخلوق الضخم الذي له عين واحدة كبيرة فقط ويحمل عصا جزءها الأمامي محطم, إن انتزعت عشرين عيناً فسوف تحصل على ملابس سرية. لا يمكنك انتزاع عينه إلا بالضربة القاضية. يركبه عفريت أو ما يمكن تسيمته برجل الخنزير على ظهره. إن وجود هذا العفريت على رأسه هو مشكلة لك إذ لا يمكنك تنفيذ الضربة القاضية للسايكلوبس.
أهمية الضربة القاضبة هي من أجل أن تحصل على عينه. لكي تسقط العفريت من على كتفيه فقط اقترب منه واضغط مفتاح دائرة حتى يمسك كراتوس به, دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة إلى أن تسقط العفريت. يستطيع العفريت العودة مرة أخرى وركوب كتفيه لذا حاول أن تمنعه من ذلك بالاقتراب منه والضغط على مفتاح دائرة حتى تمسكه, ثم استخدم هجمات مثلث العمودية حتى لا تترك له فرصة للتحرك.
بعد القضاء على العفريت حان دور السايكلوبس, كالعادة هو واحد من الوحوش الذين لا يمكن الاقتراب منهم فعصاه المدمرة قد تحطم رأسك وقد لا يكتفي بضربة بعدها بل بثلاث ضربات. أحياناً سيعمل على شل حركتك وبالتالي سيليها هجمة قوية أخرى بالعصا. عندما يشل حركتك ففعل خاصية "غضب العمالقة" من أجل أن تتخلص من التشويش. استراتيجية قتله بسيطة ولكن الصعوبة تكمن في الاستمرار بالابتعاد عنه.
فقط ابقى بعيداً عنه وأبقي وجه كراتوس نحوه واضغط مربع مربع ثم مثلث, مفتاح مثث هو تلك الضربة القوية على الأرض والأمامية حيث ستصل أنصال أثينا إليه وتصيبه دون أن يستطيع إصابتك. أو يمكنك استخدام المطرقة وذلك بالابتعاد عنه ومواصلة الضغط على L1 ثم مثلث لتشكيل تلك الموجة الارتدادية القوية عليه. بعد ذلك ستظهر فوقه أيقونة الدائرة اقترب منه واضغط دائرة حتى تبدأ بالحركة القاضية. اضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة إلى أن تقتلع عينه وبهذا تكون حصلتَ على العين الأولى  Cyclops eye.
في اللعبة كل من سوف تواجههم من وحوش السايكلوبس لا يتجازون الخمسة وربما الستة, ولكن يمكنك الحصول على المزيد من العيون في التحديات أو عند إعادة اللعبة مرة اخرى فالعيون التي حصلتَ عليها سوف تبقى معك.
عين غورغون وريشة العنقاء:
--------------
Gorgon's Eye و Phoenix Feather هي أشياء سرية تحصل عليها داخل صناديق مخفية. إن حصلت على ستة من العين فسوف يزيد عداد طاقتك الأصلي, وأما إن حصلتَ على ستة من الريشة فسوف يزيد عداد سحرك الأصلي. هناك الكثير من الصناديق المخفية في كل أنحاء مناطق اللعبة. إن زاد عدادك الأصلي للطاقة فلن تجد المزيد من العيون في الصناديق المخفية بل سوف تجد بدلاً منها كرات حمراء(حوالي 1500 كرة) لذلك من العظيم جداً أن تحصل على جميع العيون في النصف الأول من اللعبة أي تحاول البحث على جميع الصناديق, وذلك من أجل أن تحصل على كرات حمراء داخل الصناديق التي تجدها في النصف الثاني من اللعبة(والتي من المفترض أن يكون فيها عيون). وكذلك الأمر ينطبق تماماً على الريش. إن اتبعتَ الحل الكامل فسوف تجد بأنني كتبتُ جميع أماكن الصناديق المخفية في كافة أنحاء اللعبة فإن اتبعتَ الحل الكامل فلن يفلت منك أي صندوق.
=============
5- الحل الكامل والمفصل:
=============
ملاحظة:
الحل الكامل مكتوب استناداً على مستوى الصعوبة God mode
المنطقة الأولى - جزيرة رودوس
المنطقة الثانية - جبل بارناسوس
المنطقة الثالثة - معبد لاكيسيس
المنطقة الرابعة - الغابة المنسية
المنطقة الخامسة - معبد يوراييل
المنطقة السادسة - صالة أتروبوس
المنطقة السابعة - الهوة العظيمة
المنطقة الثامنة - قصر المصير
المنطقة التاسعة - معبد المصير

المنطقة الأولى - جزيرة رودوس
Rhodes' Island
---------------
رودوس هي جزيرة تقع في اليونان. تعرف الجزيرة تاريخياً بكونها موقع تواجد تمثال رودوس سابقاً، وهو أحد عجائب الدنيا السبع. تقع رودوس بالقرب من الساحل الجنوبي لتركيا، في منتصف المسافة بين جزر اليونان الرئيسية وقبرص. تعد رودوس أبعد الجزر الشرقية بالنسبة لليونان وبحر إيجة. تبعد عن غرب تركيا بحوالي 18 كلم. في عام 2001 بلغ عدد سكانها 117792 نسمة، منهم 55 إلى 60 ألف يعيشون في مدينة رودوس.
عودة كراتوس المحارب:

ستبدأ اللعبة في مدينة رودوس بعد أن قضينا أوقات رائعة في أثينا في الجزء الأول. أنت الآن بداخل منصة مليئة بمحاربي رودوس المدرعين والذين يحملون التروس, هذه هي فرصتك في التأقلم على التحكم في لعبة غاد أوف وور, فان كنتَ جديداً على هذه اللعبة سوف تجد صعوبة في التلائم منذ البداية, أما إن كنتَ قد أنهيتَ الأول فسوف تتأقلم مباشرة مع التحكم فهو سهل وسلس وليس معقداً. الجدير بالذكر هو أنك عندما تبدأ اللعبة فستلاحظ بأن كراتوس يتمتع بقوى آلهية والتي منحه إياها آلهة أوليمبوس في نهاية الجزء الأول. كراتوس يحمل الآن سلاح Athena's blades والذي يبلغ آخر مستوى له(المستوى الخامس), يجب أن نذكر بأن مفتاح مربع هو للضربات الأفقية ومفتاح مثلث هو للضربات العمودية. مفتاح L1 هو للصد, كما ويمكنك مواصلة الضغط على L1 والضغط على مفتاح مربع لتسحق كل من يوجد حولك, هذه الحركة هي الأفضل للقضاء على من حولك الآن من محاربين. سيكون هناك عدد كبير منهم, لذا تدرب على اللعبة وابدأ بقتلهم إلى أن ينتهي عددهم.
بعد ذلك توجه نحو الزاوية حيث يوجد بوابة حديدية واقترب منها وافتحها بالمفتاح الذي يُطلب منك وهو R1, وبعد ذلك اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تفتحه. ابدأ بمهاجمة المحاربين الذين في الممر إلى أن تقضي عليهم جميعاً وبعد ذلك توجه إلى نهاية الممر ولكن احذر من يد تمثال رودوس والتي ستضرب الجدار الذي على يسارك وتحطمه مشكلة ثغرة. قم بالمرور من تلك الثغرة وافتح الصندوق لتحصل على الطاقة ومن ثم دمر الجرات والصناديق للحصول على كرات حمرات ومن ثم اصعد السلم إلى أن تصل إلى شرفة. اقفز من على الشرفة للأسفل لتواجه تمثال رودوس في معركتك الأولى في هذه اللعبة.

زعيم - تمثال رودوس - المعركة الأولى:
أنتَ الآن تقاتل أحد عجائب الدنيا السبع, تمثال رودوس, لقد حرضته آلهة أوليمبوس عليك. لدى هذا التمثال العملاق حركتين فقط, أحدهما هي تشكيل عدد من الجنود  وانزالهما إلى الساحة ليهاجموك, أما الأخرى وهي صفع الأرض بكفه الضخم. لا تتعب نفسك وتقاتل المحاربين بل ركز فقط على تمثال روزد آخذاً في عين الاعتبار الجنود الذين من حولك مبتعداً عنهم. يمكنك تفادي صفعة العملاق بسهولة بالغة وذلك بطريقتين, الطريقة الأولى هي الدحرجة باستخدام مقبض الأنالوج الأيمن جانباً, ولكن يجب أن يكون توقيتك جيداً بحيث يمكنك أن تتنبأ بصفعته عندما يرفع ذراعه للأعلى, وقبل انزال كفه على الأرض قم بالدحرجة جانباً. إن الطريقة السابقة هي الطريقة الرسمية ولكنها صعبة التنفيذ وليست آمنة تماماً لأن حتى لو يصيبك بكفه فإن أثر الهزة الأرضية سوف يؤثر على طاقتك أيضاً. إن كنتَ تريد طريقة أسهل ومضمونة وآمنة فليس أمامك سوى أن تنتظر عندما يرفع يده للأعلى فتوجه يساراً وقبل انزال كفه للأسفل اقفز قفزة مزدوجة لتصعد المنصة العلوية التي على اليسار والتي يوجد فيها منجنيق, بهذا تستطيع تفادي الهجمة بسهولة بالغة وبأمان. حالما يلتصق كفه بالأرض اقترب من كفه وابدأ بتوجيه أقسى الضربات إليه, إن مضى فترة طويلة سوف يبعد كفه ويواصل مهاجمتك, عليك معاودة المحاولة ومهاجمة كفه مرة أخرى إلى أن يصاب بالدوار بحيث سوف يحني رأسه للأسفل ويغمض عيناه. عندما يفعل ذلك اقفز إلى المنصة العلوية حيث يوجد المنجنيق واقترب منه واضغط مفتاح R1 حتى تعمل على قذف الصخرة على العملاق لتصيب رأسه. سوف يبقى العملاق مغمياً عليه أو مرهقاً بعد اصابته بالصخرة. اقترب من المنجنيق مرة أخرى واضغط مفتاح R1 حتى يصعد كراتوس على المنجنيق ويستند على قاذفة الحجارة, واصل الضغط على مفتاح دائرة حتى تعمل على شدها إلى أن ينطلق كراتوس باتجاه العملاق رودوس. في هذه اللحظة المثيرة والحماسية اضغط الأزرار التي تُطلب منك عبر الشاشة واحرص على أن لا تخطئ فإن أخطأت سوف يعيدك رودوس إلى المنصة لتضطر إلى معاودة المحاولة. إن ضغطتَ الأزرار بشكل صحيح سوف يقوم كراتوس بغرس سلاحه داخل عين رودوس اليمنى. وبعد ذلك سوف يقذفك رودوس بعيداً عنه إلى مكان آخر لينتهي القسم الأول من المعركة.

حمام رودوس للاستجمام:
ستجد نفسك على سطح الماء وسوف يتم تعليمك على الأزرار الأساسية للسباحة, مربع هو للغطس واكس أو مثلث للصعود والمقبض الأيسر للسباحة. قبل أن تغطس في الماء اخرج من البركة المائية وابحث عن ستارين خشبيين, أحدهما وراءه فارغ والآخر وراءه يوجد فتاتين تستحمان. إن حطمت ذلك الستار سوف يكون هناك مفاجأة لك. كالجزء الأول تماماً في السفينة ولكن هنا بطريقة أخرى حيث تم إخفاؤهما حيث يمكنك تكملة هذا القسم دون رؤيتهما. يمكنك الاقتراب منهما والضغط على مفتاح دائرة وبعد ذلك سوف يُطلب منك ضغط عدد من الأزرار(يُنصح بكتم صوت التلفاز) وكذلك سوف يُطلب منك استخدام مقبض الأنالوج الأيسر بتحريكه لاتجاهات معينة كما سيظهر لك إشارة في الزاوية السفلية حيث يُطلب منك تدوير المقبض الأيسر بسرعة يميناً ويساراً. إن نجحتَ في ضغط الأزرار فسوف تُكافأ بكمية كبيرة من الكرات الحمراء والطاقة والسحر. يمكنك تكرار ذلك عدة مرات.

شلالات وسطوح رودوس:
بعد ذلك اغطس في البركة وواصل السباحة عبر النفق حتى تجد حاجز اقترب منه وتوقف وواصل الضغط على مفتاح R1 حتى تنقض على الحاجز وتدمره. واصل السباحة إلى أن تخرج من سطح البركة الأخرى. ابحث عن حافة مقابلها سلم واصعدها ثم اصعد السلم. ستجد نقطة حفظ على اليمين احفظ اللعبة ومن ثما قترب من الذراع وواصل الضغط على R1 لسحبها ليتم تحريك السلسلة الحديدية التي في الأعلى حتى تظهر نقطة التأرجح والتي يمكنك التأرجح عبرها. اقترب من الحافة حتى يُطلب منك ضغط مفتاح R1 للتعلق بها وبمواصلة الضغط على نفس المفتاح للتأرجح, يمكنك ضغط مفتاح اكس للقفز كما ويمكنك القفز قفزة مزدوجة. بعد القفز للطرف الآخر اصعد المنصات وافتح الباب الحديدي.
اقتل المحاربين الذين في الساحة وحطم أي صندوق أو جرة ومن ثم تقدم للأمام واصعد السلم. هنا سوف يحاول تمثال رودوس بدهسك بقدمه على الأرض, اضغط مفتاح  دائرة بسرعة إلى أن يعمل كراتوس على دفع قدمه وقذف تمثال رودوس بعيداً(ما هذه القوة يا كراتوس!). ابحث في المكان أكثر لتجد صندوق ينبعث منه ضوء أحمر افتحه لتحصل على كرات حمراء. كما ويمكنك الاستفادة من صندوق الطاقة/السحر. والآن اقترب من الجدار ذو اللون الشاذ, حيث يمكنك تسلقه للأعلى. أثناء التسلق سيحاول تمثال ردوز بضرب الجدار من الطرف الآخر, لذلك كن على حذر من أن تؤثر عليك تلك الضربات. واصل تسلقك ولكن قبل الخروج من الفتحة في الأعلى انزل للأسفل لتجد صندوق كرات حمراء. عندما تحصل عليه سوف تضطر للنزول مرة أخرى وتسلق الجدار إلى أن تخرج من هذا المكان وتواجه عملاق رودوس المرة الثانية.

زعيم - تمثال رودوس - المعركة الثانية:
هذه المعركة هي أصعب أقسام الزعيم رودوس, قد تعتقدها في البداية بأنها صعبة ولكنها في الحقيقة ما زالت تفتقر للكثير حتى تبلغ درجة الصعوبة إن قرأتَ هذه الطريقة. أولاً هناك منصتين يمنى ويسرى ويفصل بين هاتين المنصتين وادي وكذلك يوجد نقطة تأرجح يمكنك استخدامها للانتقال للمنصة الأخرى. إن العملاق رودوس سيهاجمك نفس الهجمات سواء أكنتَ في المنصة اليسرى أم اليمنى ولكن الفرق الوحيد هنا هو المنظور والذي سيختلف عليك وكذلك اليد الذي سينفذ بها الهجمات, فمثلاً إن كنتَ في المنصة اليسرى سوف يلكمك لكمة مباشرة بيده اليسرى أما إن كنتَ في المنصة اليمنى فسوف يلكمك لكمة مباشرة بيده اليمنى, هنا الفرق فقط أما في الهجمات فهي نفسها. دعونا نفترض أنك في المنصة اليسرى, يجب أن تعلم بأن كل جزء تقف فيه من المنصة محسوب عليك, أي أن هجمات العملاق رودوس تعتمد على مكان وقوفك ضمن المنصة.
اللكمة المباشرة:سوف يوجه لك لكمة مباشرة بيده اليسرى عندما تقف في زاوية المنصة أي أقرب ما يمكن من كاميرا التصوير.
الصفعة:سيوجه لك صفعة أو أشبه بمحاولة المسك بك بيده اليسرى في حال وقفتَ في وسط المنصة تماماً
اللكمة والكوع:إن وقفتَ في الوسط أيضاً سوف يحاول توجيه لكمة قوية بحيث يدفع بذراعه اليسرى بشكل جانبي ويوجه لكمة نحو الأرض ومن ثم يمر لحظة ليدفع ذراعه للوراء ليصيبك بكوعه.
لكمة الدهس:إن وقفتَ في أقصى اليسار في زاوية المنصة أي أقرب ما يمكن من الوادي سيعمل بدهسك على الأرض بلكمة عن طريق يده اليمنى
ضربة المعصم:إن وقفتَ في أقصى اليسار في زاوية المنصة أي قريب من الوادي أيضاً سيعمل على توجيه ضربة بمعصمه الأيمن
لكمتا الدهس:بعد أن تُلحق الألم والأذى لعملاق ردوز سيعمل على الصراخ وهز الأرضية بلكمتين عن طريق ذراعيه اليمنى واليسرى
كل الحركات السابقة يستخدمها نفسها في المنصة اليمنى ولكن سيختلف عليك منظور الكاميرا وكذلك اليد التي سيتسخدم فيها الهجمة, فمثلاً لكمة الدهس سوف يستخدمها بذراعه اليسرى وليس اليمنى وكذلك الأمر ينطبق على بقية الحركات. لتفادي هجماته فأفضل طريقة هي الدحرجة, فاللكمة المباشرة يمكنك تفاديها بالدحرجة نحو اليسار(مفترضين أنك على المنصة اليسرى) أما الصفعة فتدحرج نحو اليمين, أما اللكمة والكوع فمن الأفضل أن تبقى على الناحية اليسرى من يده حتى لا يصيبك أثناء دفع كوعه للوراء. أما لكمة الدهس فتدحرج نحو اليمين أو اقفز قفزتين متتاليتين, ضربة المعصم من الصعب تجنبها لذلك حاول أن لا تقف في الزاوية كثيراً حتى لا ينفذها عليك. لكمتا الدهس والتي ينفذها بعد أن تلحقه بالضرر والألم يمكنك تفاديها بالقفز المزدوج فقط أي حاول أن لا تكون على الأرض عندما يهزها.
أفضل طريقة لهزيمته هي الوقوف في زاوية المنصة أي أقرب ما يمكن من كاميرا التصوير, إن وقفتَ هنا سوف يوجه إليك اللكمة المباشرة, حالما يقوم بها تدحرج نحو اليسار ومن ثم سر نحو يده اليمنى والتي يضعها على المنصة ووجه إليه عدد من الضربات, أثناء محاولتك لمهاجمة يده سوف يقوم بتنفيذ حركة اللكمة والكوع, يمكنك تفاديها بكل سهولة وذلك بالدحرجة نحو اليسار, بعد الدحرجة سوف تلاحظ بأن صدره قد اقترب من المنصه, اقترب من صدره وهاجمه بالضغط على مفتاح مثلث لتستخدم الهجمات العمودية ولا تستخدم هجمات مربع الأفقية لأنها لن تصيب صدره جيداً. بعد أن يعود لوضعه هاجم يده اليمنى التي يضعها على المنصة مرة أخرى ولكن من ناحية الأصابع وليس من على يمين الكف, لأنك إن وقفت من على يمين الكف سوف ينفذ عليك حركة المعصم. كرر مهاجمة يده حتى ينفذ حركة الكوع مرة أخرى وتدحرج نحو اليسار وهاجم صدره بمفتاح مثلث إلى أن يتألم ويصرخ. كرر العملية عدة مرات حتى يُرهق ويغمى عليه ليرتاح قليلاً عند المنصة الأخرى وتظهر أيقونة مفتاح دائرة فوق يده.
اقفز إلى المنصة المقابلة عبر التأرجح واضغط مفتاح دائرة عند يده واضغط الأزرار التسلسلية التي تُطلب منك, سوف يحاول كراتوس الوصول إلى عينه الأخرى ولكنه سيفشل وسوف يرميك العملاق على المنصة من جديد. كرر نفس العملية إلى أن يُغمى عليه ثم اقترب من يده واضغط دائرة واضغط الأزرار التسلسلية, وسوف يفشل كراتوس من جديد من الوصول إلى عينه. في نهاية هذا المقطع سوف يقوم رودوس بالإمساك به بيديه الاثنتين, اضغط مفتاحي R1 + L1 بسرعة إلى أن يفلت كراتوس من يديه وذلك بطعنها وقطعها, ليغضب العملاق ويقذفك بعيداً وتنتهي المعركة.

قصر رودوس:
اصعد المنصة العالية التي أمامك وتابع تقدمك عبر الممر إلى أن تجد باب حديدي وراءه رماة الأسهم, تجاهلهم واتجه يميناً لتجد نقطة حفظ أمامك احفظها. بعد ذلك قاتل المحاربين وتابع طريقك إلى أن تصل إلى ساحة فيها اثنان من رماة الأسهم اقتلهما. ستجد ركيزة حجرية اقترب منها وواصل الضغط على R1 لكي تسحبها وحركها باتجاه الزر الحجري الموجود على الأرض لتفتح بوابة القضبان الحديدية, قم بمواصلة الضغط على مفتاح اكس أثناء امساكك بالركيزة ومن ثم أفلت المفتاح حتى يقوم كراتوس بركلها لتجتاز باب القضبان الحديدية إلى الطرف الآخر. والآن عليك أنتَ أن تمر, لكي تمر ابقى واقفاً على الزر الحجري الأرضي ومن ثم تدحرج للأمام بسرعة قبل أن يُغلق الباب. قبل أن تتابع تقدمك للأمام اسحب الركيزة الحجرية نحو الممر الذي على اليمين ومن ثم ادفعها للأمام إلى نهاية الممر.
إن نظرتَ إلى الأعلى ستجد ثلاثة صناديق, لكي تصل إلى تلك الصناديق يجب أن تستعين بالركيزة الحجرية, دمر التمثال الذي على سطح هذه الركيزة الحجرية وقف عليها وتمسك بالحافة وافتح صندوق الطاقة والسحر ثم افتح الصندوق الذي في الوسط لتحصل على الأداة Urn of gaia. انزل للأسفل مرة اخرى وأعد الركيزة الحجرية إلى الزر الحجري السابق لفتح البوابة واستمر في التقدم للأمام وافتح صندوق الطاقة إن أردت وتابع سيرك عبر الممر واقتل المحاربين إلى أن تجد مصعد, قبل دخول المصعد افتح الصندوق الذي خلفك والذي يحتوي على كرات حمراء, ثم قف على المصعد واسحب الذراع لينقلك المصعد إلى الأعلى. من هنا ستجد ثقب في الجدار أمامك سيختلس عملاق رودوس النظر منه إليك, اضربه عدة ضربات حتى يقوم رودوس بتدمير المنصة التي أنتَ بداخلها لتنهار بك. اخرج منها لتشاهد عرض.

أسوار رودوس الشرقية:
حان الوقت للحصول على Blade Of Olympus والذي منحك إياه زوس لهزيمة العملاق رودوس ليس لمصلحتك ولكن لمصلحة الأولومبيين على حد قوله. ستجد حافة يمكنك تسلقها وصعودها, ثم اقفز للتسلق بالحافة التي تعلو حافتك, إلى أن تصل إلى السور. هذا السور مليء برماح الأسهم والمحاربين, قاتلهم إلى أن تصل إلى نهايته واقترب من الباب واركله لتحطيمه ومن ثم ادخل وافتح صندوق الطاقة إن كنت بحاجة. حطم النافذة التي أمامك. ستجد مسارات رفيعة ينبغي عليك السير عليها محاولاً عدم السقوط للأسفل حيث يوجد حشد من المحاربين. حتى إن سقطت فيمكنك محاربتهم والاستفادة من كراتهم الحمراء ومن ثم تسلق السلم والعودة إلى المسارات الضيقة. قم بالسير عبر هذه المسارات الضيقة لتجد بأن نهايتك مسدودة إذ عليك القفز إلى المسارات المقابلة بهدوء وعناية. واصل سيرك عبرها محاولاً التوازن إلى أن تصل إلى نقطة الحفظ. والآن تسلق السلم وادخل الغرفة التالية وانزلق عبر السلسلة إلى الغرفة السفلية ودمر الجنود وافتح صندوقي الطاقة والسحر, والآن توجه نحو الباب وافتحه. واركض عبر الجسر بسرعة قبل أن ينهار إلى أن تصل إلى ساحة المعركة.

زعيم - تمثال رودوس - المعركة الثالثة:
مهمتك هي حمل سيف أوليمبوس Blade Of Olympus والذي منحك إياه زيوس من أجل هزيمة هذا العملاق. لكي تحصل عليه فعليك أولاً أن تشحنه ثلاث مرات, المرة الأولى بكراتك الحمراء والمرة الثانية بسحرك والمرة الثالثة بصحتك. لكي تفعل ذلك عليك أن تقترب منه وتواصل الضغط على مفتاح R1, ولكن للأسف عملاق رودوس سوف يمنعك من شحنه, لذلك يجب عليك أن تشل حركته أولاً أي أن يُغمى عليه لفترة مؤقتة. يجب أن نذكر أولاً هجماته, يقوم هذا العملاق في هذه المعركة بهجمتين, أحدهما هي حفر خطوط ملتوية من الأرض وإظهار طاقة روحية زرقاء منها, لكي تتفاداها فعليك أن تبتعد عن الخطوط المحفورة هذه قبل أن تظهر الطاقة الروحية. أما الهجمة الثانية فهي أسهل من سابقتها بحيث يقوم بتوجيه لكمة الدهس على الأرض لينشر موجة دائرية تحيط من حول ذراعه, كل ما عليك هو القفز من فوقها قفزة مزدوجة فقط. والآن دعونا نذكر خطوات شحن سيف أوليمبوس قبل الحصول عليه.
شحن سيف أوليمبوس بالكرات الحمراء:قم بالاقتراب من يد العملاق المبتورة والتي بترتها في نهاية المعركة الثانية. قم بالاقتراب منها واضغط مفتاح R1 ليقوم كراتوس برمي اليد على رأسه ليُغمى عليه. عندما يُغمى عليه توجه نحو سيف أوليمبوس وواصل الضغط على مفتاح R1 إلى أن تشحنه بالكرات الحمراء.
شحن سيف أوليمبوس بالسحر:لكي تشوش العملاق للمرة الثانية استخدام السحر, قف في الوسط بالقرب من سيف أوليمبوس, وقبل أن يقوم بتوجيه لكمة الدهس نحوك اقفز قفزة مزودجة من فوق الموجة وعندما تعود إلى الأرضية استخدم السحر(L2 + دائرة), استخدمها مرة أو مرتين ومن ثم استخدم الاسلوب التقليدي وهو القفز من فوق الموجة وثم هاجم يده بضربة أو ضربتين وعاود المحاولة إلى أن تشل حركته مرة أخرى, اشحن السيف بنفس الطريقة ولكن هذه المرة سوف تخسر سحرك(العداد الأزرق).
شحن سيف أوليمبوس بالصحة:هذه المرة ليس لديك سحر, استخدم نفس الطريقة السابقة وذلك بالقفز من فوق الموجة بعد تنفيذ العملاق للكمة الدهس وعند النزول اضرب يده مرة أو مرتين قبل أن يبعدها. تذكر دائماً أن تقف في الوسط حتى تكون قريباً من يده. بعد شل حركته للمرة الثالثة اقترب من السيف واشحنه بنفس الطريقة ولكن هذه المرة سيشحنه كراتوس بنصف طاقته الأصلية(العداد الأخضر).
بعد ذلك لم يعد كراتوس سوى مجرد محارب, وأصبح بامكانك التقاط سيف أوليمبوس الآن, التقطه ليقوم كراتوس باطلاق صاعقة كهربائية نحو معدة عملاق رودوس ليشكل فتحة فيها.
لا يمكنك اطلاق نفس تلك الصاعقة بالسيف, بل يمكنك الهجوم عن طريقه فقط. عليك أن تقترب من ذراع العملاق اليمنى والتي يستند عليها ولكن عندما تقترب حذاري من ذراعه اليسرى والمبتورة حيث سيرش منها بعض من الطاقة الروحية التي ستؤذيك قليلاً. من الصعب أن تضربه وتبتعد عن هذه الهجمة بوجود هذا السيف الثقيل معك. لذلك هاجم كوع أو بعبارة أصح مِرفق ذراع العملاق اليمنى ففي هذه الحالة ستحظى بوقت أطول لمهاجمته والابتعاد عن الهجمة. وجه ضربتين فقط أو حتى ثلاث لمرفقه ومن ثم تدحرج للخلف حتى تتجنب الطاقة الروحية التي يرشها. كرر هذه العملية عدة مرات حتى تشل حركته وتظهر أيقونة دائرة من فوقه.
اقترب منه جيداً واضغط مفتاح دائرة وشاهد هذا المقطع حيث سيقوم كراتوس بدخول العملاق إلى أحشاءه من الداخل.

داخل معدة العملاق رودوس:
تابع سيرك عبر الجسور المصنوعة داخل هذا التمثال العملاق, وحذاري من الأخشاب المحاطة بالطاقة الروحية الزرقاء فسوف تلحق الضرر بك حالما تلمسها. قاتل المحاربين في طريقك واقفز من فوق الخشبة المحاطة بالطاقة الزرقاء لأنها تسد طريقك. تابع طريقك حتى تصل إلى السلسلة الحديدية والتي تربط تعمل على تثبيت العمود الخشبي والمحاطة بالطاقة الروحية الزرقاء. عندما تقترب منها اضغط مفتاح R1 حتى يقوم كراتوس بتدميرها بالسيف وامتصاص الطاقة الروحية به.

سيكشف ذلك عن شبكة موجودة على الجدار اذهب إليها وتمسك بها واصعدها للأعلى. ستجد حبل أمسك به وانتقل إلى الطرف الآخر وأفلت الحبل بالضغط على مفتاح R1. بعد المزيد من التسلق اعبر اللوح الخشبي لتجد منطقة أخرى فيها سلسلة حديدية عليك بتدميرها وامتصاص الطاقة منها, من المفترض أن يظهر لك مفتاح R1 عند الاقتراب منها, ولكن إن لم يظهر فقم بضرب السلسلة الحديدية عدة مرات إلى أن يُطلب منك ضغط ذلك المفتاح. قد بتدمير السلسلة وعد عبر اللوح الخشبي.

ابحث عن شبكة من جديد وتسلقها للأعلى وبعد أن تصل إلى المنصة العلوية اقتل المحاربين ومن ثم توجه إلى المنصة الوسطى. ستلاحظ حافة ضيقة تحيط حول هذه المنصة, يمكنك أن تسير عبر هذا الحيز الضيق نحو اليسار ومن ثم اضغط مفتاح R1 لكي تتمسك بهذا الحيز بالأيدي وذلك تجنباً للعائق الخشبي المحترق. ومن ثم تسلق الحيز من جديد. والآن تابع تقدمك لتجد سلسلة حديدية أخرى على اليمين وشبكة على اليسار تقريباً, تسلق الشبكة أولاً لتجد صندوق بداخله Eye of Gorgon وهي التي تزيد من عداد طاقتك الأصلي كلما حصلت على عدد منها. والآن اذهب إلى السلسلة الحديدية ودمرها بنفس الطريقة. بعد ذلك ستجد حبل يمكنك التمسك به وتسلقه من أجل الوصول إلى رأس التمثال العملاق.

داخل رأس العملاق رودوس:
عندما تصل إلى المنصة بعد تسلق الحبل تسلق السلم الذي على اليمين واسحب الذراع من أجل انزال بندول حديدي من الأعلى. انزل للمنصة السفلية وقم بضرب هذا البندول عدة مرات من أجل أن يتمايل يميناً ويساراً, بعد ذلك تسلق السلم من جديد واسحب الذراع مرة أخرى ليرتفع البندول للأعلى مجدداً ولكن هذه المرة وهو يتمايل وليس ثابتاً. أثناء ذلك قم بالتمسك بالحبل الذي فوقك, عندما يتمايل البندول نحو اليمين سوف يحجب الشعاع الموجه نحو العين بشكل مؤقت, قم بالسير عبر الحبل واضغط مفتاح اكس لكي تعبره بسرعة قبل أن يتمايل البندول إلى الطرف الآخر ويعود الشعاع. تجنب الشعاع الآخر بنفس الطريقة بانتظار البندول حتى يحجبه لتصل إلى الطرف الآخر. انزل الآن إلى المنصة الثانية وتابع طريقك عبرها إلى أن تجد السلسلة الحديدية الأخيرة دمرها بنفس طريقة تدميرك للسلاسل السابقة. بعد تدميرها سيموت العملاق أو بعبارة أصح لم يعد هناك طاقة روحية بداخله, ولكنه تباعاً لذلك بدأ ينهار وبدأت أحشاؤه الداخلية تتحطم. عليك أن تعود وتقفز من منصة لأخرى إلى أن تصل إلى فم العملاق وتخرج منه لمشاهدة عرض. بعد هذا العرض الرائع الذي يبين انهيار العملاق رودوس ستعود للتحكم بكراتوس.

غضب أوليمبوس:
أنتَ الآن على سطح قصر رودوس, كراتوس مُتعب مرهق درعه محطم لا يستطيع السير اثر الضربة التي تلقاها من رودوس أثناء انهياره. محاربو رودوس يقفون أمامك وينظرون إليك بينما كل ما عليك فعله هو السير باتجاه سيف أوليمبوس للحصول عليه, لاحظ بأنك لا تستطيع القفز ولا الدحرجة ولا فعل أي شيء, بالكاد كراتوس يستطيع السير بصعوبة بالغة. قبل أن تصل إلى السيف سيظهر لك عرضاً غاية في المتعة والإثارة والروعة. زوس اعتبر كراتوس خائناً ووعده بأنه لن يعيده مرة أخرى إلى أوليمبوس ويغرس سيف أوليمبوس بمعدته ويقول له هذه هي نهايتك, كانت كلمات كراتوس هي الأكثر تأثيراً عندما قال لزوس سوف تدفع ثمن ذلك. كراتوس بعد أن يموت سينتقل إلى عالم الجحيم, عالم هيدز بعد أن سحبته أيادي الجحيم للأسفل. لا بد أنكَ زرتَ هذا العالم سابقاً في الجزء الأول ولكن زوس هو من أنقذ كراتوس حينها. أما الآن فغايا التي يقابلها كراتوس في العرض التالي هي من سينقذ كراتوس, غايا أم الأرض وهي جدة لزوس وأم لكرونوس(حامل معبد باندورا في الجزء الأول)وأم كل العمالقة على وجه الأرض, أثناء العرض سترى العمالقة يقفون خلفها. تساعد غايا كراتوس على الشفاء والعودة إلى العالم البشري للبحث عن أخوات المصير الثلاث واللاتي يغيرن مصير كل مقاتل ويتحكمن به وبعدها الانتقام من زوس, ويبدو أن غايا تكره زوس كرهاً شديداً.

عالم هيدز:
أنتَ الآن في عالم هيدز ومعك سلاح Athena's blades, يمكنك الخروج منه بعد مساعدة غايا لك. كل ما عليك فعله هنا هو قتل أيادي الجحيم الذي تظهر من الجدران, إن عددها لا ينتهي لذلك عليك ضربها لشق طريقك فقط. جرب مفتاح مثلث فهو الأفضل لقتلهم مباشرة وشق طريقك. اقفز من جدار لجدار وواصل التسلق إلى الأعلى باتجاه النور حتى تشاهد عرض حيث يخرج كراتوس من عالم هيدز ويعود إلى منصة سطح القصر.

مغادرة جزيرة رودوس:
توجه مباشرة إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة(لاحظ ما سوف يُكتب لك أثناء الحفظ, إن غايا من سمحت لك بحفظ اللعبة وليس زوس هذه المرة). بعد حفظ اللعبة تكلم مع المحارب السبارتاني المتقشف والذي يتمايل ألماً. بعد هذه المحادثة انطلق نحو حصانك الطائر pegasus والذي أرسلته غايا لك من أجل الوصول إلى أخوات المصير. لدى غايا حطة محكمة لك ومن أجل تحقيقها فلا بد من الاستعانة بهذا الحصان الناري الطائر والذي يُدعى في الأساطير اليونانية باسم pegasus.

يمكنك في البداية أن تتدرب وتتأقلم مع التحكم بهذا الحصان الطائر, مقبض الأنالوج الأيسر لتحريكه ومفتاح مربع لتوجيه هجمات خفيفة ومثلث لتوجيه هجمات ثقيلة أما R1 هي للاندفاع نحو اليمين لتجنب الهجمات أو للاصطدام بالنسور الذين على يمينك, وكذلك مفتاح L1 نفس الأمر ولكن للاندفاع نحو اليسار. أما مفتاح اكس فهو للانقضاض للأمام. كل ما عليك هو مقاتلة طيور العنقاء Griffon التي تظهر لك بالطريقة التي تريد, تجنب كراتهم الزرقاء وذلك عن طريق الاندفاع نحو أحد الجانبين. بعد توجيه عدد من الضربات للطائر سوف يظهر فوقه أيقونة دائرة اقترب منها واضغطها لكي يقفز كراتوس عليه, اضغط الزر الذي يُطلب منك لكي تنفذ الضربة القاضية له وهي تقطيع أجنحتهم ثم رميهم. بعد أن تعود إلى حصانك استمر بنفس العملية في قتلهم إلى أن يظهر لك الطائر الغراب الضخم, إنه يعمل على الابتعاد عنك ثم الانقضاض نحوك بسرعة, يمكنك تجنبه بالاندفاع يميناً أو يساراً, كما يمكنك مهاجمته وذلك بالضغط على مفتاح اكس للاندفاع نحوه للأمام وذلك لحظة انقضاضه نحو.

في حال قام باسقاطك فدور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تستعيد التوازن. وواصل نفس الطريقة معه. عندما تنجح في الاندفاع إليه وتصيبه ويتعلق كراتوس على ظهره, اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تعمل على تنفيذ الضربة القاضية له وهي كسر عنقه. بعد ذلك سيظهر لك محارب على ظهر طائر غريب سيحاول مهاجمتك بكرات اشعاعية غريبة, ستلاحظ بأنها قبل أن تصل إليك سيحصل تباطؤ غريب في اللعبة أشبه بالماتريكس, عندما تصادف هذه اللحظة قم بالاندفاع نحو اليمين أو اليسار حتى تتجنب الكرات, لأن ذلك التباطؤ هو فرصة لك للنجاة. لا يمكنك الوصول إليه وقتاله, استمر في تجنب هجماته إلى أن تدخل الجبل الثلجي.

أسماء الأصابع
المنطقة الثانية - كهف كوريشين - جبل بارناسوس
Corycian Cave -  Parnassus
--------------------------
كهف كوريشين Corycian  موجود في جبل بارناسوس, إنه جبل من حجر الكلس القاحل والموجود في وسط اليونان شمال خليج كوريث Corinth. وفقاً للأسطورة فإن هذا الجبل يقدسه أبولو وحوريات كوريشين وهو موطن لسحالي غورغون Gorgon أو يمكن تسميتها Medusa. أما كهف كوريشين والذي اقتبس اسمه من الحورية كوريشيا Corycia فوفق الأساطير اليونانية, قد وُلد فيه العملاق تايفون TYPHON وهو ابن غايا و أورانوس. إن تايفون مشهور بالقصص الإغريقية بأنه العاصفة والرياح والبرد القارص حتى أن كلمة إعصار typhoon مشتقة منه, كما واشتهر تايفون بحروبه المتعددة والطويلة مع زوس والتي كُتِبَ عنها عشرات الصفحات.

عرش العملاق:
اثناء تحليقك حول العملاق الثلجي سيظهر لك بعض الخفافيش اقتلهم واستمر في التحليق إلى أن تهبط أخيراً على قدم ذلك العملاق لتسقط من على متن الحصان الطائر ويقوم العملاق بدهسه. مهمتك الآن هي تحرير الحصان. قاتل الخفافيش أولاً وبعد ذلك لاحظ وجود إبهام العملاق ولاحظ مدى ضخامة ضفره أمامك, يمكنك ضرب إبهامه ولكنه سيرتفع قليلاً حيث لا يمكنك المرور من تحت إبهامه مهما حاولت. انزل للمنصة الأوطأ, واصل النزول إلى المنصة الأوطأ لتجد صندوق طاقة. وأنتَ بجانب الصندوق سر باتجاه كاميرا التصوير بحيث يمكنك أن تتمسك بالحافة وتسلق الجدار للأسفل, فهذا الجدار قابل للتسلق. انزل للأسفل وسر عبر الحافة إلى أن تصل إلى صندوقين أحدهما بداخله كرات حمراء والثاني بداخله Eye of Gorgon وهذه هي العين الثانية على التوالي ليبقى لك أربعة عيون ليزداد عداد صحتك الأصلي(الأخضر).

عد الآن وتسلق الجدار إلى أن تصل إلى المكان الذي يسده اصبعتين من أصابع العملاق, قم بمهاجمة اصبعه وبعد عدة ضربات سوف يبعدها ليفتح لك طريقاً أمامه. تابع طريقك للأمام وتعلق بالجدار وقم بتسلقه للأسفل واستخدم مفتاح R1 بمواصلة الضغط عليه للانزلاق وبافلاته للتوقف عن الانزلاق. قاتل الأعداء بطريقة ولكي تتخلص منهم بسرعة اضغط مفتاح دائرة عند الاقتراب منهم لإسقاطهم أو شل حركتهم بمفتاح مربع واقترب واضغط دائرة لإسقاطهم. تابع طريقك عبر الجدار واقفز إلى الجدار المقابل وبعدها ستضطر إلى التعلق بالسقف أيضاً اتبع نفس النظام هنا فمربع هي الضربات الخفيفة ومثلث هي الضربات القوية والدائرة لصدمهم بالسقف وإسقاطهم. تابع تسلقك إلى أن تصل إلى نقطة الحفظ.

المنحدرات الثلجية:
تقدم للأمام لتواجه الثور الإغريقي minotaur وأظن بأنه مألوف بالنسبة إليك إن كنتَ قد لعبتَ الجزء الأول. المبدأ في قتال هذا الثور هو التصدي لهجماته قبل كل شيء, عندما يهاجمك بفأسه فتصدى له ومن ثم هاجمه بوابل من الهجمات, هاجمه بهجمات مفتاح مثلث لأنها الأقوى إلى أن تظهر أيقونة الدائرة عليه واضغطها لتنقض عليه, بعدها اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تغرس سلاحك في فمه وتقتله.

بعد ذلك تابع تقدمك عبر الممر وافتح صندوق الكرات الحمراء في نهايته, ومن ثم دمر الصندوق المعلق بالحبل لتحصل على بعض الكرات الحمراء ولتكشف في نفس الوقت عن حبل. اقفز وتمسك بالحبل لتنزل عبره إلى المنصة المقابلة. نقطة التعلق التي تضيء إن استخدمتها فسوف تعود للمنصة السابقة.

اخرج الآن عبر من هذه المغارة لتجد نفسك مجابهاً لعاصفة ثلجية قوية وهناك اثنان من رماة الرمح على ظهر برجين خشبيين, يمكنك بكل بساطة تدمير البرجين الخشبين حتى تسقطهما. سيهاجمك في نفس الوقت الثور الإغريقي هاجمه بنفس الطريقة المذكورة السابقة حتى تنفذ الضربة القاضية عليه. إن قتل الثيران بالضربة القاضية(الضغط المتواصل على دائرة)ستحصل من خلاله على عدد كبير من الكرات الحمراء.

الآن اصعد المنحدر وقم بالسير عبر الحافة الضيقة إلى اليسار وتسلق للأعلى وافتح الصناديق إن أردت ومن ثم استخدم السلسلة الحبل للوصول إلى ذراع العملاق والنزول إليها. سر عبر ساعده مقترباً من المحارب الذي يقوم بتناول النسر معدته وسوف تشاهد عرض عند الاقتراب منه. هذا المحارب الذي يعذبه زوس وحكم عليه بالعذاب هنا للأبد هو بروميثيوس, إنه أسير زوس وقد حكم عليه زوس بالعذاب في هذا المكان للأبد فكلما تناول النسر إيثون Ethon من جلده التحم مرة أخرى كل صباح. لذلك سيلح عليك بروميثيوس بأن تحرره أي أن تقتله وتخلصه من هذا العذاب. إن زوس قد عاقبه هذا العقاب الأبدي لأن بروميثيوس قد سرق النار من الآلهة وأهداه للبشر, فهو محب جداً للبشر ورؤوف بهم. لذلك اعتُبر بروميثيوس في الأسطورة الإغريقية وحتى الحاضر هو رمزاً للحضارة البشرية.

بعد العرض سيبدأ بروميثيوس بطلب الرجاء منك أن تحرره, فقط وجه إليه عدد من الضربات حتى تحطم السلاسل الحديدية التي تربطه باصبع العملاق. سيسقط للأسفل لتبقى أحد الجنازر معلقة حول عنقه وسوف يمسكها بيده حتى لا يُشنق ولكنه لا يستطيع إفلاتها في نفس الوقت لأنه سيسقط على النار. قم بالقفز على الجنزير الحديدي المتدلي بين اصبعتي العملاق وانزل للأسفل. سيطلب منك بروميثيوس انقاذه ولكن لا تحاول فلن تستطيع ذلك.

تابع تقدمك للأمام ولكن قبل ذلك اصعد للأرضية العلوية حيث ستجد صندوق بداخله طاقة. انزل مرة أخرى وتابع طريقك لتجد جدار قابل للتسلق, تمسك به وانزل للأسفل وقاتل المحاربين الذين يهاجموك, يمكنك أن تسقطهم في الوادي بدلاً من مقاتلتهم في الأسفل. بعد التخلص منهم اقترب من نقطة الحفظ واحفظ اللعبة.

بعد حفظ اللعبة تابع طريقك إلى نهايته لتجد جدار قابل للتسلق. قبل تسلقه قم بفتح الصندوق وافتحه لتجد Eye of Gorgon. بعد ذلك تسلق الجدار إلى أن تصل إلى سطح المنصة وقم بدخول الكهف أمامك. قم بالتعلق بالخطاف الذي يبرق للوصول إلى الطرف الآخر. ستجد أمامك قفص خلفه يوجد صندوق, لفتح هذا القفص عليك أن تعود إلى المنصة السفلية عن طريق الحبل, عندما تعود قم باستعمال الخطاف للوصول إلى القضبان الحديدية واقترب منها بسرعة حيث ستجدها قد فُتحت ولم تعد تُغلق مرة أخرى, إن لم تنجح كرر نفس العملية حتى تنجح. بعد ذلك افتح الصندوق لتجد بداخله Phoenix Feather.

والآن تابع طريقك نحو اليمين واستمر في سلوك الطريق حيث سوف تجد في طريقك صندوق طاقة وصندوق كرات حمراء, استمر في السير إلى أن تصل إلى نهايته واصعد المنصة وأثناء سيرك في الساحة سوف تواجه الأعداء المألوفة من الجزء الأول وهي نساء التحجير Gorgons. إنها تعمل على إصدار شعاع أخضر إن بقيت ثابتاً في مكانك أو حتى لو تحركت واستمر هذا الشعاع في اصابتك فسوف تتحجر, عندما تتحجر يجب أن تدور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تفك التحجير من حولك قبل أن تتدمر وتموت. لتجنب شعاعها فما عليك سوى الدحرجة المستمرة إلى أن تتوقف عن اصدار الشعاع. وجه إليها عدد من الضربات ولكن عليك أن تضغط مفتاح الصد L1 في كل مرة تقوم فيها هذه السحلية بتجنبك لأنها سوف تستخدم ذيلها لضربك.

استمر بضربها إلى أن تظهر أيقونة دائرة, اقترب منها واضغط دائرة لينقض عليها كراتوس, بعدها قم بتحريك مقبض الأنالوج الأيسر للجهات التي تظهر لك, نصف دورة لليمين أو لليسار أو دورة كاملة, عند التنفيذ الصحيح سوف تقضي عليها. سيظهر لك اثنتين من هذه السحلية اقتلهما بنفس الطريقة واقتل الخفافيش أيضاً بالقفز والضرب. الجدير بالذكر هو أن لا تقفز أثناء اصدار شعاع السحلية عليك لأنك لو تحجرت وأنتَ في الهواء فعندما تسقط أرضاً سوف تتحطم وتموت. الآن دمر الحاجز الجليدي الذي أمامك وتابع طريقك إلى أن تصل إلى نقطة حفظ, قبل حفظ اللعبة يمكنك الاستفادة من صندوقي الكرات الحمراء وصندوق الطاقة وبعدها ستجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.

كهف العملاق تايفون:
تابع تقدمك الآن لترى العملاق تايفون, إن تايفون هو واحد من أبناء أم الأرض جايا, حارب زوس ذات مرة وله قصة طويلة رويتها في فقرة قصة غاد أوف وور. المهم الآن مهمتك هنا هي الحصول على الأداة الموجودة في عين تايفون اليسرى ولكن ليس بعد. عليك الآن عبور الجسر بعد أن ينتهي تايفون من النفخ, إن حاولت عبور الجسر أثناء النفخ فسوف ينفخك بعيداً عن الجسر لتسقط. حاول أن تعبر وتختبئ خلف الحواجز الحجرية في كل فترة. أثناء عبورك للجسر هناك خفافيش سوف تزعجك قليلاً, إلا أن نفخات تايفون سوف تسحقها وكذلك يمكنك أن تمسكها بمفتاح دائرة عند الاقتراب منها لقتلها مباشرة.

استمر في التقدم إلى نهاية الطريق إلى أن تصل إلى منصة واسعة, ابحث عن شيء يلمع مقابل جدار ودمر ذلك الجدار. بعد ذلك اضغط مفتاح R1 ليمسك كراتوس بهذا الجدار الحجري ثم اضغط الزر بسرعة حتى تميل الحجرة الصخرية العمودية لتصبح جسراً. يمكنك عبور هذا الجسر الآن للوصول إلى تايفون. عندما تصبح قريباً من وجه تايفون سوف يُطلب منك ضغط مفتاح R1, اضغطه لتتعلق بعينه اليسرى ويقوم كراتوس بعمله حيث سينتزع TYPHON'S BANE من عينه ثم يعود إلى المنصة.

إنه سلاح الأسهم حيث يمكنك استخدامه بالتصويب عن طريق L2 ثم الضغط على مفتاح مربع. إن ضغط مفتاح التصويب سيجعلك تصوب بشكل مباشر على عين العملاق الأخرى, أطلق عليها عدة أسهم إلى أن يغمضها ولن يعد يستطيع الرؤية حيث سينفخ بشكل عشوائي بعد الآن. والآن تراجع عبر الجسر, لتجد جدار حماية على اليسار وعلى اليمين حيث عليك حتماً محاربة الأعداء وكذلك هناك رماة الأسهم من بعيد. قف خلف الحاجز الحجري حتى تتجنب الأسهم وفي نفس الوقت قاتل المحاربين, بعد قتلهم أطلق الرماح على رماة الأسهم من بعيد إلى أن تقتلهم جميعاً.

ستجد من ناحية اليمين صناديق معلقة يمكنك تدميرها بالأسهم للكشف عن خطافات يمكنك التأرجح عبرها. ولكن قبل ذلك هناك مهمة يمكنك القيام بها وهي السير باتجاه كاميرا التصوير لتجد جسر آخر اعبره حتى تصل إلى منصة في صدرها موقد ناري. عليك أن ترمي 5 أو 6 من الأعداء نحو الموقد الناري حتى تذيب الثلج عن الصناديق الأربعة. لكي تفعل ذلك قم بالاقتراب من الموقد قليلاً ثم أمسك بأحد المحاربين بمفتاح دائرة واضغط مربع ووجه مقبض الأنالوج الأيسر نحو الموقد لترمي المحارب هناك. بعد رمي 5 أو 6(حسب مستوى الصعوبة)على الموقد سوف يذوب الثلج عن الصناديق. اقتل بقية الأعداء ثم افتح صناديق الكرات الحمراء وافتح الصندوق الأيمن لتحصل على Phoenix Feather.

والآن عد من نفس الطريق إلى الخطافات وتأرجح عبرها إلى أن تصل للجانب الآخر ودمر الصخور للحصول على كرات حمراء ومن ثم احفظ اللعبة. إن أتيتَ إلى هنا ولم تحصل على الريشة السرية فيمكنك الرجوع عن طريق التأرجح عبر الخطافات وذلك بالقفز نحو كاميرا التصوير حتى لو كنتَ لم ترى الخطاف واضغط مفتاح R1 للتأرجح.

تحرير بروميثيوس:
عليك العودة الآن إلى السفوح الجبلية المكان المعلق فيه بروميثيوس وتحقق رجاءه منك. عندما تصل إلى هناك حيث الموقد وحيث يوجد بروميثيوس قم بالتوجيه عن طريق القوس وأطلق على الجنزير المعلق به بروميثيوس عدة مرات إلى أن يسقط. بعد أن يسقط تكون قد حققت رجاءه وحررته وسوف تحصل على قوة غضب العمالقة Rage of the Titans. بعد العرض السينيمائي سوف يظهر لك عدد من الثيران الإغريقية والمحاربين, اضغط مقبضي الأنالوج الأيسر والأيمن معاً لكي تفعل "غضب العمالقة" حيث سوف تصبح ضرباتك قوية جداً ومدمرة.
طبعاً انتبه للعداد في الزاوية السفلية اليمنى وهو يتناقص, إن نفذ العداد فعليك أن تقاتل المزيد من الأعداء لتزيده. يمكنك ضغط مقبضي الأنالوج مرة أخرى حتى تلغي تفعيله كما ويمكنك تفعيله مرة أخرى. بعد القضاء على جميع الأعداء سوف تُكسر الحواجز الزرقاء.

خفايا السفوح الجبلية:
افتح صندوق السحر إن أردت ثم تابع طريقك للأمام. قبل  أن تصعد المنصة العلوية والذي يوجد عليها صندوق طاقة, قم بتسلق الجدار والذي يؤدي بك إلى نقطة الحفظ في الأسفل وهي منطقة مررتَ بها سابقاً. ولكن هذه المرة معك قوس الأسهم. اسلك طريقك نحو أقصى اليمين لتجد جسر محطم أو غير مكتمل, أعلاه يوجد صندوق وجه عليه بالقوس وأطلق سهماً حتى تدمره لتكشف عن خطاف يمكنك التأرجح عبره إلى الطرف الآخر لتجد صندوق بداخله Gorgon's Eye وكذلك صندوق بداخله كرات حمراء.

عد الآن من حيث أتيت إلى السفح الجبلي واصعد للمنصة العلوية التي ذكرناها حيث يوجد صندوق طاقة حمراء. إن نظرتَ للأعلى ستجد صندوق معلق أطلق عليه سهماً ليتحطم وينخفض حبلاً. اقفز على الحبل وتسلقه للأعلى واقفز. والآن اصعد للمنصة الأعلى أيضاً لتجد سلسلة حديدية, إنها هذه السلسلة الحديدية تعيدك من حيث أتيت أول مرة وهذا بديهي لأنك عليك العودة إلى الحصان. ولكن قبل ذلك هناك أداتين سريتين.

قبل تمسكك بالسلسلة الحديدية ستجد أمامك جدار قابل للتسلق. تسلقه إلى أن تصل إلى حافة فيها ثلاث صناديق أحدها فيه كرات حمراء والآخر فيه Phoenix Feather والأخير فيه كرات حمراء وسحر. والآن عد من حيث أتيت ولاحظ السلسلة الحديدية المنسدلة للأسفل, اقفز إليها وانزل للأسفل لتجد مغارة صغيرة بداخلها سوف تجد صندوق فيه Gorgon's Eye. وصندوق فيه كرات حمراء.

تحرير الحصان الطائر من تايفون:
عد الآن من حيث أتيت أول مرة(حيث علق حصانك الطائر), على الطريق سوف تجد باب عليه إشارة حمراء يسد طريقك. حتى تدمر هذا الباب يجب أن تستخدم غضب العمالقة Rage of the Titans. إن كان عدادك قد نفذ فافتح الصندوق الذي ينبعث منه ضوء أصفر ليمتلئ عدادك ثم اضرب ذلك الباب لتحطمه وتابع طريقك.

استمر في العودة إلى حصانك الطائر وقاتل الأعداء في طريقك. عندما تصل إلى أصابع تايفون عليك أن تضربهم أثناء تفعيل "غضب العمالقة" بالضغط على مقبضي الأنالوج الأيمن والأيسر". إن الضربات العادية لن تجبر أصابعه على رفعها أما عند تفعيل "غضب العمالقة" فسوف يرفعها بعد بضع ضربات.

ابدأ أولاً بضرب أصابعه إلى أن يرفعها ومن ثم اصعد إلى الإبهام والذي يحتاج إلى مزيد من الضربات إلى يرفعه أيضاً وبالتالي سيبعد كفه كلها عن الحصان. إن نفذ عداد "غضب العمالقة" ولم ترفع كفه بعد فيمكنك أن تواصل مهاجمة أصابعه فقط ليزيد عداد "غضب العمالقة" من جديد. بعد ذلك توجه إلى حصانك الطائر واضغط مفتاح R1 لتركبه وتخرج من هذه المنطقة الباردة.

مغادرة السفوح الجبلية:
هذه عودتك الثانية عبر الحصان الطائر نحو الجو. هذه المرة المعارك الجوية سوف تكون أقسى وأقوى من قبل حيث سيكون هناك خفافيش وعدد أكبر من طيور العنقاء. اقتل الخفافيش بالهجمات الخفيفة وهي مفتاح مربع أما طيور العنقاء بمفتاح مثلث أو اندفع نحوهم بالضغط على مفتاح اكس. استمر في ضربهم حتى تظهر أيقونة دائرة, اضغط دائرة لتنفذ الضربة القاضية لهم وذلك باقتلاع أجنحتهم. الجدير بالذكر أنك تستطيع مواصلة الضغط على L2 للتصويب عن طريق القوس وضغط مفتاح مربع لإطلاق  الأسهم على الأعداء.

هناك طيور عنقاء يركبها محاربين, لم يختلف شيئاً سوى أنك عندما تنقض عليهم عليك أن تضغط أزرار تظهر على الشاشة وذلك أثناء محاربة كراتوس لراكب العنقاء. إن ضغطها بالشكل الصحيح فسوف تسقطه أرضاً ثم يقتل كراتوس الطائر العنقاء ويعود لحصانه. أحياناً سيحاول المحاربين القفز إليك, فقط اضغط الأزار التي تُطلب منك لتتخلص منه. كما ويمكنك أن تسقط ركاب الطيور عن طرق مفتاح مثلث إن أصبتهم عدة مرات. في النهاية ستقاتل المحارب الظلامي الذي يركب طائر غريب يشبه الغراب أو حتى الببغاء بعبارة أصح. إن هذا المحارب هو نفسه الذي قاتلته أول مرة ولكنه تغلب عليك.

يجب أن تحذر أولاً من القاذفات التي يطلقها الغراب وتتجنبها بالاندفاع يميناً ويساراً والتحليق بعيداً عنها. أطلق عليه الأسهم واندفع نحوه وابذل كل ما لديك من قوة. سوف يبدأ بعدها المقطع الأشبه بالماتريكس حيث سيطارد كراتوس ذلك الغراب بسرعة كبيرة وسيطلق عليك الغراب قاذفاته أو ربما المحارب نفسه وأثناء ذلك سوف تتباطأ السرعة وبالتالي فرصتك للابتعاد عن مسار القاذفات. استمر في تجنبها إلى أن يقوم المحارب باجبارك على السقوط عن حصانك وبالتالي سينقض كراتوس على ظهر طائره.

ستحتدم معركة بينك وبينه وكل ما هو مطلوب منك هو ضغط الأزرار التي تُطلب منك بسرعة وبشكل صحيح. في النهاية سيتمكن كراتوس من رميه في البحر والقضاء على الطائر. وبعد ذلك لن يجد كراتوس من يحمله وسيُجبر على السقوط باتجاه معبد لاكيسيس. أثناء الهبوط كن على حذر حيث سيُطلب منك ضغط مفتاح دائرة, إن لم تضغطه فوداعاً لك أما إن ضغطه فسوف يقوم كراتوس بالتعلق بالجدار عن طريق سيوف أثينا.


المنطقة الثالثة - معبد لاكيسيس
TEMPLE OF Lahkesis
------------------
معبد لاكيسيس هو ميثيلوجي(خيالي). وسمي بهذا الاسم نسبة إلى أحد أخوات المصير الثلاث, لاكيسيس, والتي يبحث عنها كراتوس لتغيير مصيره كما طلبت منه غايا.

معبد لاكيسيس:
استمر في تسلق الجدار إلى أن تصل للحافة, توجه نحو اليمين إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة. قبل تسلق السلم سر نحو اليسار إلى نهاية الحلقة لتجد صندوقين أحدهما فيه Phoenix Feather والآخر فيه كرات حمراء. عد الآن إلى حيث السلم وتسلقه ومن تمسك بالسقف وسر عبره لتتمسك بالجدار من جديد لتصل إلى المنصة العلوية. ستواجه نوع جديد من المحاربين وهم أقوى من المحاربين السابقين في منطقة تايفون.

قاتلهم بنفس الطريقة التي تحارب بها الجنود إلى أن تظهر أيقونة الدائرة لتنفذ الضربة القاضية عليهم. هناك حركة تجدي نفعاً معهم وهي أن تواصل الضغط على مفتاح مثلث لترفع أحدهم للأعلى وتقفز ثم اضغط مربعين مثلث لتشكل ضرراً كبيراً لهم. بعد قتلهم قم بتسلق السلم القريب لتصل إلى ساحة سيهاجمك فيها بعض كلاب الصيد. سيحاولون كلاب الصيد مهاجمتك من كل صوب, الهجمات العادية لا تنفع معهم, أفضل طريقة للقضاء عليهم هي إما الأسهم من بعيد أو أن تضغط مفتاح دائرة عند الاقتراب منهم لتنفذ الضربة القاضية أو ركلهم باتجاه الكلاب الأخرى.

توجه إلى نهاية الساحة نحو اليمين حيث سوف تجد صناديق للكرات الحمرات افتحها ومن ثم دمر الجرات الموجودة جوار الجدار للحصول على المزيد من الكرات الحمراء وبعد ذلك لاحظ الهياكل العظيمة المعلقة بالسلاسل الحديدية في الأعلى واقفز واضرب السلاسل لتدميرها والحصول على المزيد من الكرات الحمراء. هل ترى جثة على الأرض؟ يمكنك الاقتراب منها والضغط على مفتاح R1 لحملها, لأفلاتها اضغط مرة أخرى R1 لتضعها في المكان الذي أنت فيه. احمله وتوجه به نحو اليسار حيث يوجد مصعد.

عند دخولك للمصعد قم بالقاء الجثة في مكان ما من المصعد ثم اسحب الذراع للنزول به. احمل الجثة وضعه على الزر الحجري الذي على الأرض ومن ثم اقترب من الذراع القريبة وواصل الضغط على مفتاح R1 مع تحريك مقبض الأنالوج الأيسر للخلف حتى تسحب الذراع واستمر هكذا حتى إرجاعها كاملة للوراء ليتم فتح البوابة الحديدية. عليك أن تسرع وتعبرها قبل أن تُغلق. تابع تقدمك نحو الجسر المرفوع للأعلى واقترب منه واضغط R1 لإسقاطه. شاهد العرض الذي يبين لك ولادة زوس وإنقاذه من فم والده كرونوس.

ذئب الصيد سيربيروس:
ذئاب الصيد ووالدهم سيربيروس وهو في الميثيلوجيا الإغريقية الكلب ذو الثلاث رؤوس. بعد المشهد السينمائي ستجد حافة حلقية ظاهرة أمامك, قبل عبورها امشي نحو اليمين قليلاً لتجد صندوق بداخله GORGON'S EYE ومن ثم قم بالمرور عبر الحافة الحلقية وأثناء عبورك الجسر تدحرج بسرعة أو اقفز بسرعة قبل أن ينهار ومن ثم اقفز عبر الطريق المفتوح واقفز للأسفل لتواجه سيربيروس ذو الثلاث رؤوس.

حذاري من الاقتراب منه ومهاجمته وجهاً لوجه لأنه قوي جداً ولن تستطيع هزيمته بهذا الشكل. إن كنتَ تريد هزيمته بسهولة فاستغل كلاب الصيد من حوله, وذلك بركلهم نحو سيربيروس, إن عددهم لا نهائي أي يمكنك رمي أكبر عدد ممكن منهم, وكذلك يمكنك الاستفادة من ضربه قليلاً. عندما ينقض عليك فتدحرج جانباً أي يميناً أو يساراً أو اقفز قفزة مزدوجة. سينفخ عليك كرات نارية أيضاً, يمكن التصدي لها أو التدحرج جانباً. استمر في ذلك حتى تظهر أيقونة دائرة فوقه اضغطها ليقوم كراتوس بالإمساك برأسه, اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تقتلع رأسه الأول. استخدم نفس الطريقة مع الرأس الثاني فالثالث.

الآن توجه نحو اليمين ودمر التمثال الثالث لإسقاط ركيزة حجرية. اسحبها واركلها باتجاه الحافة والتي ظهر منها سيربيروس أول مرة. اقفز على الركيزة ومن ثم إلى الحافة واقتل كلاب السصيد واقترب من نقطة الحفظ على اليسار واحفظ اللعبة.

حدائق لاكيسيس:
بعد حفظ اللعبة واصل طريقك عبر الحافة الضيقة وقم بالتمسك عبر الجدار وانزلق به إلى الأسفل حتى تصل إلى الأرضية. يمكنك فتح صندوقي الطاقة والسحر هنا. ابحث عن سلم على اليمين في الجدار وتسلقه لتصل إلى السقف وتمسك به وقم بالسير عبره واقتل الأعداء وأسقطهم باستخدام مفتاح دائرة إن أردت ثم واصل طريقك إلى حتى تجد حاجز حجري قم بضربه لتدمره وتابع طريقك حتى النهاية وابحث عن جدار تتسلق به لتصعد المنصة العالية.

ستبدأ معركة ساخنة الآن بينك وبين مجموعة من كلاب الصيد بالإضافة إلى رماة الأسهم في الطرف الآخر. يمكنك أن تقاتل الكلاب وأنتَ وراء حاجز ما حتى لا يراك رماة الأسهم وفي نفس الوقت قاتل المحاربين إلى أن تقضي عليهم ثم اخرج من وراء الحاجز وأطلق الأسهم عليهم إلى أن تقتلهم. بعد ذلك سر لنهاية المنصة لتجد واقفز للمنصة المقابلة التي كان يقف فيها رماة الأسهم ومن ثم تابع طريقك إلى أن تحتدم معركة أخرى بينك وبين بعض المحاربين ورماة الأسهم. تخلص أولاً من رماة الأسهم وذلك بالاقتراب منهم والإمساك بهم لتنفيذ ضربة قاضية ومن ثم قاتل البقية. بعد ذلك ادخل المصعد واسحب الذراع لينقلك للأسفل.

توجه نحو الساحة الهادئة إلى أن تواجه فتيات الصراخ siren, وهي نفسها التي واجهتَ العديد منها في الجزء الأول ولكنها عادت الآن بتصميم أكثر تطور. إن فتاة الصراخ لا تحتاج سوى لبضع ضربات من أنصال أثينا حتى تموت ولكن تكمن قوتها في حركتها السريعة والمزعجة وصرخاتها التي تعمل على تشويشك. كل ما عليك هو توجيه ضربتين أو ثلاث ثم الدحرجة لتجنب صرختها إذ يمكنك التنبؤ بها عندما ترى الأمواج الزرقاء التي تخرج من فمها, عندها تدحرج مباشرة حتى لا تصرعك بها.

إن قامت بصرعك فحرك مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تتجنب الصرع. واصل مهاجمتها إلى أن تظهر أيقونة دائرة فوق رأسها, اقترب منها واضغط دائرة ليمسكها كراتوس ويطق ظهرها بكلتي يديه. الأمواج الصادرة عنها بعد موتها سوف تؤثر على الباب الأيسر لتحطم أجزاء منه. كرر نفس العملية مع بقية فتيات الصراخ إلى أن يتدمر ذلك الباب. يمكنك أن تستخدم "غضب العمالقة" إن كنتَ تريد القضاء عليهن بسرعة, والجدير بالذكر أن عند القضاء عليهن سوف تحصل على كرات صفراء لزيادة عداد "غضب العمالقة". يمكنك الاستفادة من عداد الطاقة في صدر الساحة.

قبل أن تدخل الباب الأيسر والذي تم تحطيمه للتو, توجه نحو اليمين ولاحظ الجنزير الحديدي الضخم المنسدل, يمكنك الصعود على سطحه عن طريق القفز على الحافة البارزة من الجدار والصغيرة ومن ثم القفز على الجنزير وصعوده إلى أن تصل للسقف. تعلق به وإلى النهاية حيث الصناديق, أحدهما سوف تجد فيه Gorgon Eye والآخر كرات حمراء وسحر. والآن عد للأسفل حيث الساحة وادخل عبر الباب لتجد صندوق سحر ونقطة حفظ, احفظ اللعبة.

جِياد الزمن:
بعد حفظ اللعبة قم بالسير عبر الجنزير الطويل باتجاه أحصنة الزمن وانظر إلى هذه الطبيعة الآخاذة من حولك. عندما تصل لنهاية الجنزير . وتسلق الجدار الذي على يسارك إلى أن تصل إلى منصة علوية. ستجد هنا صندوقين أحدهما بداخله سحر والآخر طاقة. ستجد بوابة لا يمكنك دخولها فهي تحتاج لمفتاح يجب عليك البحث عنه حتى تفتح هذا الباب. ستجد ذراع قم بسحبها ليتدلى حبل. قم بالذهاب نحو الحبل بسرعة قبل أن ترتفع من جديد وتمسك بها لتنتقل إلى الطرف الآخر وتجابه المحارب الأسطوري زيسيوس والذي يحمل مفتاح راعي الجِياد.

زعيم - المحارب الأسطوري زيسيوس:
المحارب الأسطوري زيسيوس THESEUS, مصارع الثيران الشهير في كتب الميثيلوجيا الإغريقية. ضمن العرض السينمائي سوف تفهم بأنه راعي جياد الزمن أي حارس هذه الأحصنة ويمنع أي شخص استعمالها للوصول إلى أخوات المصير, ووفقاً لغروره وموقفه المتكبر باتجاهك وإقفاله لأبواب غرف أمتنة الجِياد بالمفتاح الذي يحمله وإصراره على الاحتفاظ بالمفتاح ستحتدم معركة بينك وبينه من أجل الحصول عليه.
الجولة الأولى:ستبدأ المعركة بسحب زيسيوس لعصاه ذات الطرفين المسننين وينقض عليك ويقاتلك. أول شيء ستلاحظه هو ضخامة زيسيوس وطوله ولكن بطء حركته وبطء هجماته تجعلك الغالب في هذه المعركة. لا تحاول الاقتراب منه ومقاتلته وجهاً لوجه فأنتَ لا تعرف من هو زيسيوس مصارع الثيران إذ لا يستطيع أحد مواجهته وجهاً لوجه. لا يوجد استراتيجية معينة سوى توجيه ضربتين أو ثلاث ثم الدحرجة للخلف للابتعاد عنه. إن تصدى لضربتك فلا تستمر في ضربه واستمر في الهرب منه حتى تسنح لك فرصة أخرى. إن أصبته ولكنه لم يتراجع أو توقفت حركته ابتعد أيضاً ولا تواصل الهجمات حتى لا يصيبك. أما إن أصبته وأصدر صوتاً وتراجع قليلاً فواصل بهجمة أخرى بمفتاح مربع ثم مثلث. أحياناً عندما يكون قريباً منك فسوف يمسك بك بعصاه ويحاول جرفك, دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حسب ما يُطلب منك على الشاشة, وعلى الأغلب سوف يُطلب منك نصف دورة فقط إما نحو اليمين أو اليسار لتتجنب هجمته. استمر في استخدام السلسلة مربع مربع ثم مثلث إلى أن يغضب ويقوم بتعزيز القوى السحرية التي تنبعث من طرفي سلاحه.
الجولة الثانية: إن ما سوف يختلف حينها هو أن ضرباته أصبحت أقوى وأنه أصبح بامكانه استخدام حركة جديدة وهي غرس سلاحه داخل الأرض لإخراج كريستالات جليدية من الأسفل. يمكنك أن تتنبأ بهذه الحركة وهي عندما يقوم بالابتعاد عنك, عندما يفعل ذلك فاعلم بأنه سيفعلها وابقى بعيداً عنه. حتى لو كنت قريباً منه, يمكنك الدحرجة والابتعاد عنه. استخدم نفس الاسلوب السابق تماماً إلى أن يبتعد عنك ويقفز ليتعلق بالمنصة العالية.
الجولة الثالثة:سيبدأ برمي قذائف زرقاء نحوك. يمكنك تفاديها بسهولة عن طريق الدحرجة أيضاً. لا تحاول الاختباء تحت المنصة التي يقف عليها لأنه سيشكل انفجارات متعددة حتى يجبرك على الخروج كرجل. بعد تجنبك لكل قذيفة صوب عليك بالقوس ثم أطلق عليه سهماُ ثم تجنب قذيفته ثم أطلق عليه وهكذا.
بعد عدة إصابات ناجحة بالأسهم فسوف يخرج ثورين من الأرض ويبدأان بمهاجمتك. إنها هذه الثيران مفيدة جداً لك والسبب أنك ستحصل منها على سحر وطاقة, ستحتاج كثيراً للسحر كونك يجب عليك استخدام الأسهم حتى تقضي عليه. أثناء مقاتلتك للثيران احذر من قذائف زيسيوس, كما ويمكنك للتوفير على نفسك العناء أن تستخدم "غضب العمالقة" لقتل الثيران بأكبر سرعة ممكنة. بعد القضاء على الثورين واصل نفس طريقتك معه بتجنب قذائفه وإطلاق سهماً إلى أن  يغضب ويقوم بتعزيز القوى السحرية التي تنبعث من طرفي سلاحه.
الجولة الرابعة: سيبقى زيسيوس مكانه ولكن هذه المرة سيطلق عليك قذائف عادية وقذائف موجهة. حتى تتجنب القذائف الموجهة فانتظرها حتى تصبح قريبة منك ومن ثم تدحرج نحو اليمين أو اليسار لتصطدم القذيفة بالأرض, إن لم تفعل ذلك فحتى لو تدحرجت بوقت غير صحيح فإنها سوف تطاردك وتصيبك. الشيء الآخر الذي سوف يستخدمه هو إخراج الكريستالات الجليدية من الأرض, يمكنك تجنبها بسهولة بالابتعاد عن مكان حفر الأرض من تحتك, فالشوكة لا تنبعث من الأرض بسرعة بل أنها ستحفر الأرض ثم تخرج. لن يكف أيضاً عن استدعاء الثيران. نفذ نفس الطريقة السابقة تماماً بتجنب قذيفة موجهة ثم إطلاق سهماً. كما سيتوقف أحياناً من فعل أي شيء فهذه هي فرصتك الأنسب لإطلاق وابل من الأسهم عليه. استمر على هذه الطريقة إلى أن يسقط.
القضاء عليه: أثناء سقوطه سوف يتعلق بالحافة وتظهر بالقرب منه أيقونة دائرة. اقترب منه واضغط مفتاح دائرة ليقوم كراتوس بتعليق نصله بظهره. دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تعمل على سحبه. عندما يأخذ كراتوس المفتاح منه ويقوم بفتح الباب فسوف يحاول اعتراضك ولكن كراتوس سيضع رأسه ما بين عتبتي الباب, في هذه اللحظة اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تعمل على تحطيم عنقه. إن نفذتَ كل ذلك بشكل صحيح تكون قد قضيتَ على المحارب الأسطوري مصارع الثيران زيسيوس.

جِياد الزمن:
بعد أن تقضى على زيسيوس سوف تحصل على المفتاح منه Horse Keeper's Key. والآن قم بدخول الغرفة التي أمامك لتجد صندوقين  افتحهما إن أردت واقرأ الكتاب في صدر الغرفة إن أردتَ أيضاً, الكتاب يقول بأن كرونوس ذات مرة قد قدم جِياد الزمن لأخوات المصير مقابل تغيير مصيره ولكنها كانت محاولة فاشلة, هذا يعني أن كرونوس هو من صنع هذه الأحصنة الحجرية العملاقة الأربعة. اخرج الآن من الممر الأيمن أو الأيسر, أحد الممرين يوجد في نهايته صندوق فيه كرات حمراء. شق طريقك إلى أعلى الحصان واقفز إلى البرج العلوي ومن ثم تمسك بالحبل لتنتقل إلى ظهر الحصان السابق والذي كنت عليه سابقاً.

الباب المقفل قد أصبح مفتاحه معك الآن. قم بالاقتراب منه وافتحه بالضغط على مفتاح دائرة وعند دخول الغرفة توجه إلى نهايتها. اقترب من العباءة واضغط مفتاح R1 لتحصل على قوة جديدة وهي Cronos' Rage. استخدم قوتك الجديدة على المحاربين وذلك بالضغط على مفتاح L2, كما يمكنك الاختيار بين الأسحار بالضغط على الأسهم, فكل سهم يمثل سحراً. بعد قضاءك على جميع المحاربين وتنظيف المكان اخرج عبر الممر الأيسر وتسلق السلم إلى الأعلى لتجد نقطة حفظ. قبل حفظ اللعبة هناك طريق على اليمين ملتوي للأسفل انزله لتجد في نهايته صندوق بداخله Phoenix Feather. عد إلى حيث نقطة الحفظ وتسلق المنصة العالية وافتح صندوق الكرات الحمراء ثم احفظ اللعبة.

بعد حفظ اللعبة قم بسلوك الطريق الملتوي والمنحدر للأسفل إلى نهاية الطريق حتى تجد أمامك أربعة سواعد ملونة(أحمر - أزرق - أصفر - أخضر) كل ساعد يمثل حصان من الأحصنة الأربعة. قبل أن تبدأ بسحب أحد السواعد قم بتسلق الجدار الذي على يسارك حتى تصل إلى المنصة العلوية, بعد ذلك سر على رأس الحصان واستمر في الاتجاه نحو عينه لتجد صندوق بداخله Gorgon's Eye. والآن عد إلى السواعد الأربعة وابدأ إن أردت بالساعد الأزرق مقترباً منه وواصل الضغط على R1 ودوره نصف دورة بمقبض الأنالوج الأيسر لترى بأن القفل الأزرق قد انفتح حيث, يجب عليك أن تسرع وتذهب إليه وتدخل المفتاح فيه قبل أن يُغلق. تسلق الجدار الأيسر بسرعة إلى الحافة العلوية وقم بالاقتراب من القفل واضغط مفتاح R1 حتى تستخدم مفتاح Horse Keeper's Key عليه لإزالة العصبة عن عيني الحصان.

والآن عد الآن إلى السواعد الأربعة وابدأ بالساعد الأخضر وقم بتدويره نصف دوره ليُفتح القفل الأخضر, اعبر الجسر الأيمن الآن واقتل الخفاش ثم تسلق الجدار لتصل إلى القفل وافتحه بالمفتاح قبل أن يُغلق لإبعاد العصبة عن عيني الحصان. عد إلى السواعد الأربعة وقم بتدوير الساعد الأصفر نصف دورة ثم تسلق الجدار الأيسر بسرعة. إن القفل الأصفر موجود في الحصان الأخير, لتصل إليه يجب أن تتعلق بأظافر الخفاش, انتظره حتى يقترب من الحصان الذي فيه القفل الأصفر ثم اقفز واضغط مفتاح R1 لتتعلق بأظافره عن طريق أنصال أيثنا ثم اقفز للناحية الأخرى وقم باستخدام المفتاح على القفل. عد إلى السواعد الأربعة ودور الساعد الأزرق واعبر الجسر الأيمن وتسلق للأعلى واستخدم أظافر الخفاش للوصول إلى الحصان المقابل واستخدام المفتاح على القفل.

ستنفتح دعامة في وسط السواعد الأربعة اذهب اليها واضغط مفتاح R1 لتقلبها بعد ذلك قف على المنصة بين الجِياد واضغط مفتاح R1 لتبدأ بتحريك الأحصنة. إن من سيحرك الأحصنة هو أنت, كل ما هو مطلوب منك أن تدور مقبض الأنالوج الأيسر وفقاً لما يُطلب منك على الشاشة, إن نجحت في كل دورة فسوف يقوم كراتوس باستخدام أنصال أثينا كسوط لتحريك الأحصنة. إن هذه العملية هي لربط جزيرة المصير بمعبد لاكيسيس وذلك حتى تدخل مناطق جديدة أخرى ساعياً للوصول إلى أخوات المصير. والآن عليك العودة عبر نفس الطريق الذي أتيت منه وهو الجنزير الحديدي. على الطريق سوف تقاتل مجموعة من المحاربين وبعض الثيران, بعد قتلهم انزل عبر الجدار واعبر الجنزير إلى أن تصل إلى نهايته وتسلق الجدار ودمر الحاجز الحجري في طريقك. ستجد نقطة الحفظ احفظ اللعبة.

البركات المقدسة:
ستجد أمامك شلال رائع وجميل, قبل صعودك لحافات الشلال قم بتدمير الجدار المتشقق أمامك حتى تكشف عن صندوق بداخله كرات حمراء, أثناء ذلك سوف تقاتل خفافيش من نوع آخر وهي التي تُطلق عليك وبعد ذلك اصعد حافات الشلال ستجد للخلف صندوق كرات حمراء آخر. تابع طريقك عبر حافة الشلال نحو اليسار وقاتل البعوضة واستمر في التقدم حتى تتمسك بالجدار وتسلقه نحو اليسار, ستجد اتجاهين هنا للأسفل ولليسار, اتجه نحو اليسار أولاً لتحصل على صندوقين كرات حمراء وسحر وصندوق ثالث يوجد بداخله Gorgon's Eye. عد الآن من حيث أتيت إلى الجدار ولكن هذه المرة انزلق عبره للأسفل. هناك اتجاهين أيسر وأيمن, اتجه نحو اليمين وانزلق للأسفل حتى تتمسك بالسقف وحطم الجدار أمامك ثم اقفز إلى المغارة وافتح الصندوق الذي ستجد بداخله Phoenix Feather الريشة. عد من حيث أتيت واسلك الطريق الذي لم يتبقََ غيره هذه المرة وافتح الصندوق قبل الاقتراب من البوابة وفتحها.

ستجد ساحة كبيرة في نهايتها تمثال, إن وقفتَ على الزر الحجري البارز من الأرض سوف يخفض ذلك التمثال كلتا يديه ولكن لن تستطيع لحاق الوصول إليها قبل أن ترفع يديها. تذكر هذا المكان إذ عليك العودة إليه لاحقاً وانزل للمنصة السفلية الآن. توجه نحو الكاميرا حيث سوف تجد زر حجري على الأرض وكذلك صندوقين على جانبيه إن اقتربت أكثر, حيث سوف تجد صندوق بداخله Gorgon's Eye وصندوق آخر بداخله Phoenix Feather. إن ضغطت على الزر الحجري ستجد منصات قد ارتفعت وهي تفيدك في العودة إلى الجسر العلوي ولكن لا تستطيع اللحاق بهذه المنصات قبل أن تعود لذا تذكر هذا الزر الحجري للعودة إليه لاحقاً. قم الآن بالاقتراب من الركيزة الحجرية التي تقع في وسط البركة وقم بسحبها حتى النهاية, إن لم تسحبها حتى النهاية فسوف تعود.

بعد سحبها ستجد تحتها فتحة يمكنك الدخول عبرها والسباحة عبر النفق حتى تصل للطرف الآخر حيث يوجد تمثال يحمل أداة ما. اقترب من التمثال وتفحصه لتحصل على AMULET OF THE FATES وهي أداة إبطاء الزمن. والآن عد من حيث أتيت من نفق السباحة حتى تصل إلى المنصة وتوجه نحو الزر الحجري الذي ذكرناه سابقاً واضغطه لترتفع المنصات للأعلى, والآن قم بمواصلة الضغط على مفتاح L1 ثم اضغط مفتاح R1 لتفعيل خاصية إبطاء الزمن(برينس أوف بيرشيا) وتوجه مباشرة نحو إحدى المنصات المنخفضة ثم اقفز على الأخرى وإلى الأعلى حيث يوجد التمثال والجسر. الآن تعرف تماماً ما سوف تفعله وذلك بالوقوف على الزر الحجري لإخفاض التمثال يديه ثم استخدام خاصية إبطاء الزمن والتوجه بسرعة إلى يدي التمثال والوقوف عليها لرؤية المشهد.

بعد المشهد قدم بتدمير رأس التمثال حتى يتطاير بعيداً ويشكل طريقاً خلفه وبعد ذلك اقفز نحو الحافة اليسرى وافتح الصندوق لتحصل على Phoenix Feather وعلى يسار التمثال سوف تجد صندوق بداخله كرات حمراء. والآن انزل للساحة عبر الجدار الذي شكله الرأس المحطم لتقاتل نوع جديد من الأعداء ولكنه مألوف عليك إن كنتَ قد لعبتَ الجزء الأول. إنهم الأشباح Wraith, إنها ليست بتلك القوة فكل ما تحتاج إليه هو التصدي لهجمتهم الأقوى وهي الاختفاء تحت الأرض على شكل ظل واتباعك ثم الظهور من تحت الأرض ومهاجمتك بضربتين, عندما تجد بأن ظلهم قد اقترب منك فاضغط زر التصدي مباشرة حتى تتصدى لهجمتهم وترد عليهم بهجمة أخرى.

ما سوف يزعجك هو النوع الجديد من الخفافيش وهي سوداء اللون حيث سوف تطلق عليك كراتها المزعجة. يمكنك التخلص منها بسحر غضب كرونوس(L2) وتولى أمر الأشباح بالطريقة المذكورة. الجدير بالذكر هو أنك أصبحتَ خارج معبد لاكيسيس الآن وفي طريقك إلى معبد جديد. بعد القضاء عليهم اقترب من رأس التمثال الذي يزعجك بكلامه وسخريته ودمره بأنصال أثينا ثم تابع طريقك للأمام واعبر الجسر لتجد طريقين, اسلك الطريق الأيمن أولاً وافتح الصندوق الذي ستجده بداخله Phoenix Feather ثم توجه نحو اليسار ودمر الجرات من أجل الكرات الحمراء وافتح صندوق الكرات الحمراء ثم انزل السلم القريب للساحة الكبيرة السفلية.


المنطقة الرابعة  - الغابة المنسية
The forgotten forest
--------------------
وهي الغابة التي تُعد صلة الوصل ما بين المعابد , معبد لاكيسيس, معبد يوراييل

ساحة وبناء القدر:
ستواجه في هذه الساحة نوع جديد من الوحوش في اللعبة ولكنه موجود في الجزء الأول, إنهم وحوش Cyclops ولكن من المفترض أن يكون السايكلوبس له عين واحدة كبيرة أما هنا فلا, ربما ستواجه ذو العين الواحدة لاحقاً. ضربات هذا الوحش مدمرة ولكن هزيمته بسيطة جداً فكل ما هنالك هو تنفيذ سلسلة من الهجمات ثم الدحرجة للخلف عندما يرفع للأعلى لأنه عندما يفعل ذلك فهو بالتأكيد سوف يضربك. استمر على هذه الحالة حتى تظهر أيقونة مفتاح دائرة فوقه, اقترب منه واضغط دائرة حتى يقوم كراتوس بتعليق نصله عليه وسحبه وأذيته. واصل نفس الطريقة معه بضربه إلى أن تظهر الأيقونة وهكذا لتكون المرة الثالثة هي نهايته. سيظهر اثنين آخرين استخدم نفس الطريقة معهما. ستجد خنازير حول هذه الوحوش وسوف يقوم الوحوش بامساك الخنزير وقضم قطعة منه ثم رمي الخنزير نحوك, تفاداها بالدحرجة أو بالقفز.

بعد قتلهم جميعهم ابحث عن صناديق موجودة هنا وهناك في الساحة ثم توجه إلى نهاية الساحة حيث يوجد سلمين مقابلين في كل جهة. اصعد أحدهما حتى تصل لجسر عندما تقف في وسطه ستجد اشعاعين منبعثين من عيني التمثال, يجب عليك حجب الاشعاعين عن الوصول للجدار حتى يختفي ذلك الجدار وتستطيع المرور حينها. لتفعل ذلك يجب وضع تمثالين ضمن الخانة الواضحة والتي على أرضية الجسر. توجه نحو اليسار أولاً لتجد صندوق كرات حمراء ومقابله تمثال يقف على ركيزة حجرية, قم بسحب الركيزة الحجرية واذهب وضعها ضمن تلك البلاطة ليحجب الشعاع عن الجدار.

والآن توجه نحو اليمين لتجد هناك تمثال وذراع, اسحب الذراع أولاً لتقوم بإخفاض منصة بالقرب منك, بعد ذلك قم بسحب التمثال وضعه على المنصة ثم اسحب الذراع لترتفع المنصة وترفع معها التمثال. اصعد المنصة وقم بدفع التمثال على طرف الحافة تقريباً لكي تستعد لركله بعيداً باتجاه الجسر, بالطبع أن لم تفعل ذلك فلن تستطيع سحب التمثال باتجاه الجسر فثمة حيز مرتفع قليلاً لذا توجب عليك وضعه على منصة عالية وركله لجعله يتجاوز ذلك الحيز المرتفع. وأنت والتمثال على المنصة العالية قم بالوقوف خلفه واستمر في الضغط على مفتاح R1 ثم واصل الضغط على مفتاح اكس حتى يصرخ كراتوس وانتظر حتى يتوقف عن الصراخ حتى تتأكد من أن هذا هو أقوى إحماء لديه ثم أفلت اصبعك عن مفتاح اكس لركل التمثال باتجاه الجسر. والآن توجه انزل إلى التمثال وادفعه نحو البلاطة ليحجب الشعاع الثاني وسترى مشهد اختفاء الجدار. انزل إلى الساحة التي في الأسفل الآن وإلى نقطة الحفظ لحفظ اللعبة.

المستنقع المنسي:
قم الآن بالتقدم للأمام بين أرجاء الغابة ودمر الجثث المعلقة من أجل الحصول على كرات حمراء ثم تابع تقدمك إلى أن تشاهد عرض. سيهاجمك الملك البربري من الخلف بحصانه ويسحبك معك. عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة حتى تتجنب الاصطدام بالحواجز كما سيُطلب منك تدوير مقبض الأنالوج الأيسر لجهة معينة لذا كن على حذر. بعد هذه الرحلة القصيرة عبر الحصان ستشاهد عرض يتبين لك فيه بأنه الملك البربري العائد من الماضي, من الجزء الأول.


زعيم - الملك البربري:
الملك البربري والذي قاتله كراتوس في الجزء الأول أثناء العرض وخسر المعركة معه واضطر لاستدعاء سيد الحرب اريس للقضاء عليه. يعود الملك البربري من عالم الجحيم هيدز بموافقة من هيدز بنفسه بالتأكيد فلا أحد يستطيع الخروج من هناك إلا بموافقة منه أو بمساعدة العمالقة. استعد الآن لأربع جولات من المعارك المتواصلة مع هذا الضخم, بعد أن تجتاز جولتين فاعلم بأنه لو قتلك فسوف يتم إعادتك من بداية الجولة الثالثة وليس الأولى, لذا حاول تخطي الجولتين الأوليتين مباشرة.
الجولة الأولى - الملك البربري على ظهر الحصان:سيتجول البربري بحصانه بمسار دائري  وستجد أرواح تحوم من حوله لن يؤذيك بها الآن, بل أنه سيطلق أسهماً نحوك يمكنك التصدي ولن تلحق الضرر بك. إن انقضاضه نحوك بحصانه هي من هجماته الرئيسية, إذ سوف يرفع الحصان قدميه للأعلى ثم ينقض نحوك, يمكنك أن تتنبأ بها عندم يرفع قدميه للأعلى حينها تدحرج جانباً حتى تبتعد عن مساره, ولكنه لن يكتفي بذلك إذ سوف يستدير ويتابع مطاردتك, تدحرج مرة أخرى لنفس النقطة التي كنتَ فيها إلى أن يتوقف, سينهي الملك البربري ذلك بضربة عن طريق المطرقة, ولكن إن كنت بعيداً عنه أو خلفه فلن يصيبك بها بكل تأكيد. لا تستخدم الأسهم في هذه المعركة فسوف تحتاجها لاحقاً, بل بدلاً من ذلك اضربه من ضربتين إلى ثلاث وعندما يبدأ بحركة الانقضاض ابتعد عنه. لا تهاجمه من الأمام أو حتى من الجوانب, حاول قدر المستطاع أن تهاجمه دائماً من الخلف فالبربري لا يستطيع اصابتك والحصان لا يسير للخلف. إن كنتَ خلفه وحاول الابتعاد عنك وهو على أطراف الساحة الدائرية فيمكنك اللحاق به بشكل قطر دائرة أي اقطع الساحة الدائرية مباشرة لتصل إلى المكان الذي هو سوف يصل إليه ثم واصل الهجمات من خلفه. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة دائرة فوقه, اقترب منه حتى يقذف كراتوس بالملك البربري أرضاً ثم يعمل على سحق الحصان.
الجولة الثانية - البرابرة والقبطان:ستبدأ المعركة بتوجيه الملك البربري ضربة قوية عن طريق المطرقة نحو الأرض ليقوم بتدمير أطراف الساحة الدئرية, لذا لا تقف على أطراف الساحة الدائرية لألا تسقط. بعد ذلك سيحيط الملك البربري نفسه بالأرواح(وهي أرواح الجيوش البربرية التي كانت معه)ويعمل على تحويل هذه الأرواح لأشكال جسدية. إن كل واحد منهم لا يحتاج سوى لبضع ضربات حتى تقضي عليه ولكن المشكلة هنا هي الموجة الارتدادية التي يشكلها الملك البربري عن طريق مطرقته بعد ضربها بالأرض, يجب أن تنتبه جيداً. الاستراتيجية هي أن تبقى بعيداً عن الملك البربري قدر المستطاع وتوجه من ضربتين إلى ثلاث للمحاربين  ثم تبتعد أو تقفز من فوق الموجة ومن ثم واصل القتال , أو يمكنك أن تقتل المحاربين بالاقتراب منهم والضغط على مفتاح دائرة للقضاء عليهم مباشرة, استمر هكذا حتى تقتل أول مجموعة. سوف يشكل الملك البربري مجموعة أخرى من المحاربين مكونة من أربعة أيضاً, اقتلهم بنفس الطريقة. أخيراً سيشكل مجموعة ثالثة وأخيرة من ضمنهم القبطان والذي قابلته في الجزء الأول وابتلعته الهيدرا حينها وقابلته مرة أخرى في عالم هيدز أيضاً, لا بد أنه قد سئم من كراتوس كثيراً. اقتل المجموعة الأخيرة والقبطان بنفس الطريقة حتى تنهي هذه الجولة.
الجولة الثالثة - الملك البربري العملاق:سيقوم الملك البربري بامتصاص جميع الأرواح الزرقاء التي من حوله حتى يصبح عملاق. الفكرة هنا هي أن لا تقترب منه أبداً مهما كان فما إن اقتربتَ منه سوف يحطمك بمطرقته ويلوح بك يميناً ويساراً. دائماً تذكر القاعدة مع هذا الملك هي الابتعاد عنه. أطلق عليه جميع الأسهم إلى أن ينتهي عداد السحر, وما تبقى منه عليك تولي أمره وذلك بالاقتراب منه قليلاً وأثناء تنفيذ هجمته تدحرج للخلف للابتعاد عنه, عندما يقوم بضرب الأرض بمطرقته مشكلاً موجة من حوله انطلق نحوه مباشرة ويفضل أن تكون على جانبه أو من خلفه واضربه عدة ضربات ثم ابتعد مباشرة. اتبع هذه الاستراتيجية معه بما تبقى من طاقة له حتى تهزمه حيث سوف يخرج منه بعض الطاقة والسحر.
الجولة الرابعة - الملك البربري وكراتوس وجهاً لوجه:سيبدأ الملك البربري بالانكماش شيئاً فشيئاً حتى يعود لشكله الطبيعي. إن الهجمات الذي سوف يستخدمها الآن هي نفسها التي استخدمها سابقاً, مثل ضرب الأرض بالمطرقة وتشكيل موجة ارتدادية سريعة نحوك, ولكن هذه المرة يمكنك تجنبها بسهولة أكبر كونه لا يوجد أي محاربين وتركيزك عليه فأصبحت أكثر حرية الآن. الهجمة الجديدة التي سوف يستخدمها هي جمع بعض الأرواح الزرقاء وتوجيهها نحوك, لا تتدحرج مباشرة بل انتظر قليلاً وقبل أن تصل إليك الأرواح بقليل تدحرج جانباً لتتجنبها جميعها. استخدم كل ما تبقى لديك من أسهم وكهرباء أو "غضب العمالقة" فهذه هي الجولة الأخيرة ولا بد أن تفعل المستحيل على تقضي عليه. بعد ضربه بما يكفي من ضربات سوف يظهر فوقه أيقونة دائرة, اقترب منه واضغط مفتاح دائرة حتى يقوم كراتوس بالقفز عليه ومحاولة أخذ المطرقة منه, انتبه هنا حيث سوف يُطلب منك ضغط مفتاح دائرة بسرعة, اضغطها بسرعة حتى تأخذ المطرقة منه, وبعد ذلك يتوجب عليك ضغط أربع أزرار تظهر لك على الشاشة, إن فشلتَ في ضغط زر واحد فسوف تعود المعركة إلى مجاريها وتضطر لإعادة مهاجمته من جديد. أما النجاح في ضغط الأزرار فسوف يكلف الملك البربري عدة ضربات مؤلمة على ظهره وهو يحاول النهوض. بالطبع هذه هي نهايته وسوف تحصل بعد القضاء عليه على سلاح جديد Barbarian Hammer المطرقة البربرية.

بعد معركة الزعيم اختبر سلاح المطرقة على الأعداء واقتلهم ومن ثم تقدم للأمام وتعلق عبر الخطاف لتصل إلى الطرف المقابل وتابع تقدمك عبر طريق الغابة وحطم الجثث المعلقة ثم قاتل مجموعة الخنازير إلى أن تصل أخيراً إلى معبد يوراييل.


المنطقة الخامسة - معبد يوراييل
TEMPLE OF EURYALE
------------------

الأطراف الخارجية من معبد يوراييل:
أنت الآن عند مدخل المعبد, والبناء الذي أمامك هو معبد يوراييل ولا تستطيع دخوله بسبب وجود ذلك الوجه اللعين الذي يعمل على إطلاق الشعاع الأخضر لمحاولة تحجيرك. توجه نحو اليمين حتى تجد نقطة حفظ واحفظ اللعبة. بعد ذلك تابع تقدمك للأمام. واقفز من حافة لأخرى وحذاري من السقوط من مستنقع الدماء لأنه ليس مجرد دم بل إنه حارق كالبركان على الرغم من أنه ليس بركان!

تابع تقدمك للأمام إلى أن تجد جثة على الأرض في الزاوية اقترب منها وتفحصها لتحصل على مفتاح يوراييل Euryale's Key. بعد التقاطك للمفتاح سوف يهاجمك نوع جديد من الأعداء وهم رجال الخنازير الأقزام. أقصر طريقة للقضاء عليهم هي الاقتراب منهم والضغط على مفتاح دائرة, ولكن إن كنتَ تريد الحصول على كرات حمراء فهذا لا يفيد. استخدم معهم هجمات مفتاح المثلث لقذفهم للأعلى وبعد مفتاح مثلث اضغط مربع عدة مرات وهم في الهواء حتى تقذفهم بعيداً.

بعد القضاء على رجال الخنازير الأقزام عد من نفس الطريق إلى نقطة الحفظ وعد واتجه نحو اليسار هذه المرة, عندما تمر من بوابة المعبد سيظهر لك نوع جديد آخر من الأعداء وهم الهياكل العظمية. إنه من أسهل أعداء اللعبة, أفضل سلاح لاستخدامه عليهم هو سلاح المطرقة بهجمات مفتاح مثلث أي ضرب المطرقة بالأرض, أو ابتعد وواصل الضغط على مفتاح L1 ثم مفتاح مثلث حتى تشكل تلك الموجة الارتدادية التي ستحطمهم. توجه إلى أقصى اليسار الآن حتى تجد باب يحتاج لمفتاح يوراييل, والمفتاح معك بالطبع استخدمه وادخل. ستجد في الزاوية على اليمين صندوق بداخله Gorgon Eye, كما ستجد مقابل الباب الذي دخلتَ منه صندوق كرات حمراء مختبئ.

الآثار المنسية:
تابع تقدمك للأمام إلى أن تصل إلى ساحة سيظهر لك فيها نوع جديد من الأعداء من فصيلة Cyclops وهو ذو العين الواحدة الكبيرة. يشبه الأعداء التي قاتلتها في الغابة ولكن هذه المرة أكثر قوة أكثر رعباً ويحمل عصا شوكية جزءها الأمامي محطم ويركبه عفريت أو ما يمكن تسيمته برجل الخنزير على ظهره. إن وجود هذا العفريت على رأسه هو مشكلة لك إذ لا يمكنك تنفيذ الضربة القاضية للسايكلوبس.

أهمية الضربة القاضبة هي من أجل أن تحصل على عينه, عندما تدخل لقائمة الأدوات ستجد في أحد الخيارات بأنك لو جمعتَ عشريناً من هذه العين فسوف تحصل على قوى سرية. لكي تسقط العفريت من على كتفيه فقط اقترب منه واضغط مفتاح دائرة حتى يمسك كراتوس به, دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة إلى أن تسقط العفريت. يستطيع العفريت العودة مرة أخرى وركوب كتفيه لذا حاول أن تمنعه من ذلك بالاقتراب منه والضغط على مفتاح دائرة حتى تمسكه, ثم استخدم هجمات مثلث العمودية حتى لا تترك له فرصة للتحرك.

بعد القضاء على العفريت حان دور السايكلوبس, كالعادة هو واحد من الوحوش الذين لا يمكن الاقتراب منهم فعصاه المدمرة قد تحطم رأسك وقد لا يكتفي بضربة بعدها بل بثلاث ضربات. أحياناً سيعمل على شل حركتك وبالتالي سيليها هجمة قوية أخرى بالعصا. عندما يشل حركتك ففعل خاصية "غضب العمالقة" من أجل أن تتخلص من التشويش. استراتيجية قتله بسيطة ولكن الصعوبة تكمن في الاستمرار بالابتعاد عنه.

فقط ابقى بعيداً عنه وأبقي وجه كراتوس نحوه واضغط مربع مربع ثم مثلث, مفتاح مثث هو تلك الضربة القوية على الأرض والأمامية حيث ستصل أنصال أثينا إليه وتصيبه دون أن يستطيع إصابتك. أو يمكنك استخدام المطرقة وذلك بالابتعاد عنه ومواصلة الضغط على L1 ثم مثلث لتشكيل تلك الموجة الارتدادية القوية عليه. بعد ذلك ستظهر فوقه أيقونة الدائرة اقترب منه واضغط دائرة حتى تبدأ بالحركة القاضية. اضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة إلى أن تقتلع عينه وبهذا تكون حصلتَ على العين الأولى  Cyclops eye. هناك ملاحظة قد لاحظتها وهو أنك إن لم تحصل على العين فسوف يظهر لك عملاقين آخرين من أمثاله.

والآن تابع طريقك نحو الزاوية وقف على ذلك الفناء أو بالأحرى المضلع الحجري الغريب والغير متوازن وقم بسحب التابوت من الباب الصغير وأبعده من هنا. ثم اقترب من البوابة وافتحها بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة. بعد ذلك تقدم عبر الطريق الوحيد إلى أن يتفرع الطريق إلى طريقين, طريق أمامك وطريق على يسارك. اسلك الطريق اليساري أولاً واقتل المحاربين إلى أن تجد صندوقين سحر وكرات حمراء. عد الآن من حيث أتيت واسلك الطريق الأمامي لتنزل إلى الساحة.

ستواجه بعض الحشرات النارية والأشباح, بالنسبة للحشرات النارية يمكنك قتلها بسهولة بالأسهم ولكن انتبه من أن تكون قريباً منها بعدما تموت لأنها سوف تنفجر. أما بالنسبة للأشباح فطريقتها معروفة وهي عندما تختفي تحت الأرض ويطاردك ظلها فاضغط زر التصدي. مفتاح مثلث بأنصال أثينا هو أفضل زر لقتلهم لأنك لن تترك لهم الفرصة على التنفس حينها. بعد القضاء على الجميع دمر الصخرة التي في الوسط حتى تكشف عن خطاف قابل للتمسك, اقفز وتمسك به بنصل أثينا وتأرجح بالأرجوحة الدائرية واقفز إلى الحافة المقابلة.

تابع طريقك الآن للأمام إلى مستنقع الدماء. ولكن قبل ذلك لاحظ النبات الشجري الأفقي في الأعلى, لكي تصل إليه اصعد السلم على اليمين ومن ثم تمسك به وسر عبره. ستواجه أعداء على الطريق اضغط مفتاح مثلث أو مربع لضربة خفيفة ثم الاقتراب والضغط على دائرة لإسقاطهم أرضاً. عندما يقفزون عليك دور مقبض الأنالوج بسرعة حتى تتخلص منهم وتتفادى السقوط. تابع طريقك لنهاية الطريق لتجد صندوقين أحدهما يوجد بداخله Gorgon Eye. بعد ذلك انزل للساحة مرة أخرى وتابع طريقك للأمام.

قم بالقفز من أرضية خشبية لأخرى وانتبه من السقوط في الدماء الحارق حتى تصل للجانب الآخر. ستجد رماة القذائف النارية في الأعلى, يجب عليك الحذر منهم فقذائفهم النارية لا يُستهان بها أبداً, وليس من السهل تحديهم برماحك الرياحية. اقترب مباشرة من المنصات التي يقفون عليها وابدأ بالمنصة اليمنى أو اليسرى وحطمها ثم حطم المنصة الجانبية الأخرى أما المنصة الوسطى فتخلص أولاً من المحاربين اللذان أصبحا عندك أولاً. لكي تتخلص منهما فمفتاح دائرة يفي بالغرض أو مفتاح مثلث لإسقاطهما وعدم إعطاءهما الفرصة لإطلاق رمح واحد.

بعد القضاء عليهما اقترب من الركيزة الحجرية في الصدر حتى يُطلب منك ضغط مفتاح R1 واضغطه ثم اضغط مفتاحي L1 و R1 بسرعة إلى أن تميل هذه الركيزة ويُجبر المحارب على النزول للأسفل ثم يسقط كراتوس الركيزة ويدمرها. قاتل المحارب بنفس الطريقة ثم اصعد للأعلى. على اليمين في الفتحة ستجد صندوق طاقة أما على اليسار فسوف تجد صندوق كرات حمراء.

ستصل أخيراً إلى ساحة دائرية لتواجه لغز بسيط. مهمتك هي فتح البوابة الحديدية التي أمامك ستجد زر حجري في الوسط تعمل على فتحه بشكل جزئي, لفتحه بشكل كلي فهناك زر حجري داخل الغرفة على اليسار, إن ضغطهما معاً فيمكنك فتح الباب كاملاً ولكن لا يمكن ذلك إلا بوجود جثة تساعدك. الجثة موجودة في الغرفة اليسرى, ولكن لا يمكنك حملها وأخذها إلى الغرفة اليسرى ووضعها لأنه يوجد قضبان حديدية مرتفعة قليلاً.

حسناً لإيصال الجثة إلى الغرفة اليسرى فبكل بساطة احمل الجثة وضعها في الماء الجاري في الغرفة اليمنى لتجرفه المياه. توجه نحو الغرفة اليسرى مباشرة وقف عند الماء الجاري وانتظره حتى يظهر من هنا واحمله وضعه على الزر الحجري. بعد ذلك قف على الزر الحجري في الوسط حتى يتم فتح الباب. قبل دخولك عبر الباب الآن لاحظ وجود صندوقين في الأعلى, احمل سلاح الأسهم ووجه به ليصوب كراتوس بشكل تلقائي نحو الأعشاب في الأعلى وأطلق الأسهم عليهم للكشف عن خطاف. اقفز واضغط R1 للتمسك بذلك الخطاف والوصول للمنصة, أحد الصندوقين يوجد بداخله Gorgon's Eye بعد ذلك انزل وادخل عبر البوابة إلى أن تجد نقطة حفظ واحفظ اللعبة.

النهر المنسي:
قم بفتح صندوق الطاقة إن أردت ثم تابع سيرك لتجد بركة دماء أمامك وعليها 3 محركات. اقفز على أول محرك, مهمتك هنا هي بالضبط تدوير الساعد حتى تعمل على تحريك العجلة لكي تقترب من العجلة الأخرى, بالطبع أن أفلتها فإنها سوف تعود تدريجياً لمكانها لذلك يجب أن تقفز بسرعة للعجلة الأخرى. ولكن المشكلة هي الأعداء التي تنزل عليك كالمجانين وتحاربك, استخدم مفتاح الدائرة معهم للقضاء عليهم مباشرة أو هجمات مفتاح مثلث ثم مربع وهم في الهواء.

صندوق طاقة وبركة دم ومحركات دائرية على الأرض ومحاربين عليها - ثور حجري وطاقة على اليمين وشجرة آر1 وتمسك ونبتة شجرة وجنود وتمثال إبطاء زمن - طريق جرار وبوابة خشبية دمرها - تعلق للطرف الآخر وأصنام وتابوت تركله وفناء التوازن. في هذه الأثناء هناك محارب يطلب النجدة منك. عندما تقفز على المحرك الثاني استخدم نفس الطريقة وكذلك مع المحرك الثالث إلى أن تصل للجانب الآخر. تابع تقدمك الآن واستعد لمواجهة الثور الحجري العملاق.

الثور الحجري العملاق:
سيكون نائماً في البداية, إن كانت طاقتك منخفضة فسوف تجد صندوق طاقة على اليسار يمكنك الاستفادة منه. قم بضرب الثور الحجري حتى يستيقظ حتى يتصبح بمعركة مباغتة مع كراتوس. إن وقفتَ بعيداً عن هذا الحجري فسوف يعمل على قذف حجرة نحوك, يمكنك تفاديها بالدحرجة يميناً أو يساراً. عند الاقتراب منه فسوف يهاجمك بجنون إلا أنه لا بد منك أن تهاجمه عن قرب فهو ثابت الحركة ويبقى في مكانه دائماً. أولاً عليك أن تضع في ذاكرتك سلسلة هجماته وهي الهجمة الدورانية التي ينفذها بيديه الاثنتين, احفظها وضعها في ذاكرتك وذلك لكي تهاجمه في المرة المقبلة التي ينفذها بها بعد أن ينتهي منها مباشرة, وقبل أن يبدأ بواحدة اخرى تدحرج للخلف. لا أنصح في هذه المعركة باستخدام المطرقة أبداً, فقط استخدم أنصال أثينا ونفذ سلسلة هجمات معينة ولكن أن لا تكون سلسلة هجمات طويلة حتى لا يقوم هو الآخر بتنفيذ سلسلته المدمرة. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة الدائرة من فوقه لتقترب منه وتضغط دائرة واضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة.

بعد القضاء على الثور الحجري قم بالاقتراب من الحافة واضغط مفتاح R1 لسحب الشجرة واصعد عليها وتسلق الجدار وسر عبره إلى نهاية الطريق. ستجد نبات شجري تمسك به وسر عبره وفي طريقك سوف تواجه مجموعة من المحاربين قاتلهم بنفس الاستراتيجيات التي تعلمتها سابقاً حتى تصل للطرف الآخر وانزل على الأرض. افتح الدفة في الزاوية لتكشف عن تمثال يسمح لك باستخدام ميزة استخدام الزمن. تفيدك الميزة هنا للسير على الطاحونة.

واصل الضغط على مفتاح L1 واضغط مفتاح R1 لإبطاء الزمن ثم قم بالسير على الطاحونة إلى الجانب الآخر. في المنصة العلوية ستجد صندوق طاقة إن أردت. اقفز إلى المسار المتحرك في صدر المنطقة لتواجه مجموعة من المحاربين. يمكنك رميهم في الطاحونة الشوكية التي على اليسار للتخلص منهم مباشرة. ادخل النفق الوحيد الآن واحذر من الأشعة الخضراء فهي ستعمل على تحجيرك فإن فعلت ذلك قم بتدوير عصا الأنالوج اليسرى بسرعة لتفك التحجير عنك. حاول أن تقف بين هذه الأشعة حتى يتحجر المحاربين الذين من حولك وتدمرهم مباشرة دون الحاجة لقتالهم. أثناء عبورك لكل أشعة حاول أن تتدحرج مباشرة قبل أن يؤثر فيك مفعولها, وحذاري من القفز عبرها لأنك لو قفزت وتحجرت سوف تتحطم إلى أشلاء عندما تصل للأرض.

عند الوصول لنهاية المسار المتحرك وقتل المحاربين دمر البوابة الخشبية ثم تعلق عبر الخطاف لتصل إلى المنصة المقابلة. دمر التماثيل الموجودة عند الجدار لتكشف عن تابوت. قم بالاقتراب منه واركله ركلة قوية للأمام حتى تكشف عن طريق مألوف بالنسبة لك. المضلع الحجري والذي يكاد أن يسقط في بركة الدماء. قم بالصعود على سطح هذا المضلع وحرك التابوت نحو اليسار وذلك حتى يتوازن التابوت وينخفض جزءه الأيسر للأسفل وبالتالي تستطيع سحب التابوت الثاني ووضعه على سطح المضلع.

بعد أن أصبح لديك تابوتين معاً فاسحبهما وضعهما على الجزء الأيمن من المضلع الحجري لذلك حتى يتمايل نحو اليمين(باتجاه بركة الدماء)ولاحظ الفراغ الذي شكله تحته من الناحية اليمنى وسوف يتوضح ذلك لك أثناء المشهد. اذهب إلى حيث يوجد ذلك الفراغ ليُطلب منك ضغط مفتاح R1 وذلك لكي ترمي المضلع الحجري للأسفل وبالتالي تشكيل منصات على بركة الدماء.
يمكنك الآن العودة من نقطة الحفظ لأنها قريبة من هنا وحفظ اللعبة. هناك منصة مجاورة للجدار, هذا الجدار قابل للتسلق فتسلقه ودمر الشجرة العارية في طريقك وتابع سيرك إلى أن تصل للطرف الآخر وادخل المغارة.

كهف يوراييل:
سر عبر المغارة إلى نهايتها حتى تجد أحد محاربي الآرغونوتس  Argonauts ليقول لك بأن جيسون(أحد الأبطال الأسطوريين) عالق مع كلب السيريبريوس المرعب ويطلب رجاءك في مساعدته. كراتوس يعلم بأن مع جيسون يوجد أداة Golden Fleece لذلك عليه أن ينقذ جيسون حتى يحصل عليها. الجدير بالذكر قبل أن نتابع مع الحل الكامل هو أن الآرغونوتس وفقاً للأسطورة الإغريقية هم مجموعة من الأبطال البحارين الذين سافروا مع البطل الأسطوري جيسون عبر سفينة آرغو إلى كولشيش(منطقة في جورجيا) من أجل الحصول على الصوف الذهبي Golden Fleece, وأُطلق عليهم هذا الاسم نسبة إلى سفينتهم آرغو Argo نسبة إلى بناءها آرغوس Argus.

ستجد إن تقدمت نوع جديد من وحوش Gorgon تشبه سابقتها ولكن هذه المرة ستعمل على تحجيرك مباشرة دون انتظار لذلك حذاري كثيراً من هذه المرعبة. ضربتان أو ثلاث ثم الدحرجة للوراء أو أسهم من بعيد وافعل المستحيل حتى تقضي عليه لأنه سيأتي الوقت الذي تجد فيه سهولة بالقضاء عليها, تدبر أمرك الآن في قتلها بأي وسيلة ممكنة. ستجد طريقين أيسر وأيمن, الطريق الأيسر لا يوجد فيه شيء, أما الأيمن في نهايته سوف تجد صندوق بداخله Phoenix Feather, كما سوف تجد عجلة شوكية متحركة.

عد إلى محارب الآرغونوتس والذي قابلته قبل قليل واحمله إلى حيث توجد العجلة وضعه على الأرضية المتحركة, سيدخل الفراغ الفاصل بين العجلة والأرضية وبالتالي ستعلق الأشواك به وتتحطم العجلة لتتوقف عن العمل. أصبحت قابلة للتدمير الآن, أكمل عليها ودمرها حتى تفتح طريقاً لك. ستجد هنا صندوق طاقة يمكنك الاستفادة منها ثم افتح باب القضبان الحديدية لتحين المعركة بينك وبين السيربيروس المتطور.

زعيم - سيربيروس ذو الثلاثة رؤوس:
ذئب الثلاث رؤوس سيعود من جديد ولكن هذه المرة بتصميم مختلف وبهجمات أقوى وبشكل أكثر رعباً, فالأول لا يمكن اعتباره زعيم حيث كان ضعيفاً كفاية وأقل ما يُقال عنه هو عدو صعب فقط, أما هذا فهو أصعب بمراحل عديدة من سابقه لذلك اعتبره زعيم. كما تلاحظ أنه يعمل على قضم جيسون أحد الأبطال الأسطوريين ومن الواضح أن أمره قد انتهى.
الكرات النارية:سيعمل على قذف كرات نارية من فم أحد رؤوسه, هذه الكرات النارية يمكن التصدي لها أو التدحرج, ولكن عن نفسي أفضل التصدي أكثر حتى يكون أمامك فرصة لرد هجومي أما إن تدحرجت فسوف تضيع تلك الفرصة.
النفخة النارية:للأسف النفخة النارية لا يمكن تصديها ولكن يمكن تفاديها بسهولة بمجرد الدحرجة للخلف وذلك إن كنتَ قريباً منه. إن النفخ الناري مداه قريب إذا إن كنتَ بعيداً عنه فلا يمكنه الوصول إليك. يمكنك أن تتنبأ ببساطة بالنفخ النارية قبل أن يقوم بها.
المخالب:عندما تكون قريباً منه فإن أكثر ما سوف يقوم به هو محاولة خدشك بمخالبه الحادة, التصدي هو مفتاح هذه المعركة بالذات فلا يمكنك قتاله إلا بالتصدي بخلاف معركة العملاق رودوس مثلاً والذي لا يمكن التصدي لهجماته.
استراتيجية قتله هي الاقتراب منه ومهاجمته بأنصال أثينا وعندما يهاجمك بمخالبه تصدى لها ثم رد الهجمة بضربتين أو ثلاث وبسلسلة هجمات قصيرة وليست طويلة. الابتعاد عنه لا أنصح به لأنه سينفخ عليك الكرات النارية من بعيد لذا ابقى ملتصقاً له ولا تترك له مجالاً أن يتنفس. إنه لا يموت بسرعة فطاقته كبيرة جداً على الرغم من عدم ظهورها إلا أن أمر قتله سيطول جداً. حتى أني أنصح باستخدام كل ما لديك من سحر وطاقة و"غضب العمالقة" لأن بعد قتله سوف يتم تعويضك عن كل السحر والطاقة. بعد توجيه قدر كافية من الضربات وإلحاق الضرر به سوف تظهر أيقونة الدائرة فوقه, اقترب منه واضغط دائرة حتى ينهيه كراتوس بالضربة القاضية, بعكس الذئب السابق والذي يحتاج لإزالة الرأسين الجانبيين ثم الأوسط, هنا سوف يبدأ كراتوس مباشرة بالرأس الأوسط ويسحق سيربيروس.

بعد القضاء عليه سوف تحصل على Golden Fleece وهي التي كان يحملها المحارب جيسون. قم الآن بالاقتراب من الذراع وحركها للكشف عن وجه تمثال وتبدأ باختبار الأداة التي حصلتَ عليها. قف في المكان الذي يُطلق التمثال الكرة النارية نحوه, وقبل وصول الكرة النارية إليك اضغط مفتاح L1 في الوقت المناسب لكي تعمل على قذفها نحوه وتدمره.

اعبر الآن عبر الفتحة التي تشكلت وسر إلى نهاية الطريق لتواجه وحوش الميدوسا, يجب عليك أن تحذر من الشعاع الأخضر وأن تضغط L1 في الوقت الذي يُركز فيه الشعاع عليك وإن نجحتَ في التوقيت سيقوم كراتوس بعكس الشعاع على الوحوش ويقوم بتحجيرها, هاجمها مباشرة بسلاح المطرقة حتى تدمرها قبل أن تعود. استخدم نفس الطريقة مع ما تبقى منهم. بعد ذلك عد من نفس الطريق إلى معبد بوابة معبد يرواييل ولكن قبل ذلك دمر العجلة التي توقفت عن العمل على يسارك لتجد خلفها صندوق فيه GORGON'S EYE. في طريقك إلى المعبد احفظ اللعبة ثم توجه إلى بوابة المعبد التي رُسم عليها وجه حجري يطلق من عينيه أشعة خضراء. قف مواجه هذه البوابة وانتظر حتى تُطلق الأشعة عليك واضغط مفتاح L1 في الوقت المناسب لعكس السحر عليها, أثناء ذلك اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى يتم عكس السحر وتدمير البوابة.

قبل الخروج من الكهف هناك جرة مخفية في هذا المكان لكي تحصل عليها عد إلى الحِزام الناقل الموجود بعد العجلة المتحركة العملاقة مباشرة. على الناقل يوجد أشعة منبعثة من الجدار, وهي الأشعة التي تعمل على تحجير كراتوس مباشرة. استخدم الصوف الذهبي لامتصاصها وعكسها على جميع هذه النظرات حتى تحطم الجدار لتكشف عن صندوق يحتوي على جرة الغورغونات Urn of Gorgons.

داخل معبد يوراييل:
انزل الدهليز واقترب من البوابة وافتحها بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة. بعد ذلك ادخل الصالة لتجد مجموعة من الجنود المتحجرة, قم بالاقتراب منهم ودمرهم بسرعة قبل أن يختفي مفعول التحجير عنهم. بعد قتل جميع الأعداء هنا قم بنزول السلم للأسفل حتى تصل لساحة مسلخ كبيرة. سيبدأ هنا نوع جديد من الوحوش بمهاجمتك وهم الثيران العريضة.

لا استراتيجية معينة لهم, إذ يمكنك التعامل معهم كوحوش السايكلوبس تماماً ولكن هؤلاء هم الأسرع في الحركة ولكن ليس الأقوى تحملاً. يمكنك الاستفادة من المحاربين الذين حولك وذلك بالإمساك بهم ورميهم على الثيران. استخدم سحر "غضب كرونوس" إن أردت لتنقص قدراً كبيراً من طاقاتهم. عندما تظهر أيقونة الدائرة فوقهم اقترب واضغط لتنفذ الضربة القاضية مع ضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة. إن الضربة القاضية لهؤلاء الوحوش هي أجمل ضربة قاضية أراها في اللعبة باستثناء تلك التي نراها في الزعماء طبعاً.

بعد القضاء على كل من في الساحة ادخل الممر الوحيد على اليمين وافتح الصندوق من أجل الكرات الحمراء ثم إلى المصعد. قم بتدوير الساعد للنزول إلى الأسفل وانزل الساحة. قاتل الحشرات النارية ولكن لا تنسى أن تبتعد عنها قبل موتها لأنها سوف تنفجر. والآن بعد الانتهاء ستجد مصعد آخر على اليمين ولكن ساعده محطم إذ يجب عليك الصعود للأعلى دون استخدام المصعد.

قبل ذلك يجب أن تعلم بأن هناك صندوقين مخفيين هنا. أترى الشعار الموجود على الجدار؟ إن كنتَ تراه فاضربه إلى أن تدمره لتجد صندوق خلفه, افتحه لتحصل على Phoenix Feather. الصندوق الثاني موجود تحت المصعد الأيسر أو بعبارة أصح في فتحة موجودة في وسطه. اصعد منصة المصعد الأيسر وقم بتدوير الساعة لترفع المصعد للأعلى محاولاً أن تترك فراغاً لك حتى تستطيع النزول للساحة من جديد. بعد رفعه بالطريقة المذكورة انزل لتجد فتحة في المصعد بداخلها صندوق افتحه لتحصل على GORGON'S EYE. وبعد أن رفعتَ المصعد الأيمن أيضاً فاعتلي سطحه وابدأ بتسلق الحافات.

عندما تصل للأعلى ستواجه محارب سوبر وقد واجهتَ أمثاله سابقاً في الجزء الأول. اتبع الاستراتيجية التي تريدها معه, كما يمكنك إعطاء المطرقة فرصة هنا كونك لا تحتاج للدحرجة هنا بل لمقاتلة وجهاً لوجه. سيكون للمطرقة أكبر فرصة لإثبات نفسها مع هذا المحارب. اختر الاستراتيجية التي تريدها معه إلى أن تظهر ايقونة الدائرة فوقه, اقترب منه واضغط دائرة ليقضي عليه كراتوس بطريقة شنيعة.

افتح صندوق الطاقة بجانب نقطة الحفظ إن أردت ثم احفظ اللعبة. والآن اذهب وتسلق السلم الوحيد. ستجد جدار قابل للتسلق, اقفز إليه وابدأ بتسلقه حتى تصل للسقف وتتعلق به. تابع سيرك عبر السقف لتواجه تحدي الشفرات المتحركة. انظر إلى المسارات التي تسلكها الشفرات, إنها لا تخرج عن تلك المساراة لذلك يجب أن تبقى بعيداً عن هذه المساراة وتقطعها بسرعة. لا تنسى بأن مفتاح اكس سيفيدك كثيراً هنا وذلك لقطع المسارات قبل عودة الشفرة.

عندما تصل إلى النهاية انزل إلى المنصة وافتح صندوق الطاقة إن أردت ثم دور الساعد بالقرب منك حتى تعمل على إرجاع الجدار الشوكي للوراء وحتى تستطيع الدخول من فتحة القفص. ادخل منها واركض بسرعة لأن الجدار الشوكي يندفع ولكن ببطء. في طريقك ستجد شعلة وساعد أمامها, اقترب من الساعد واسحبه حتى تفتح باب خلفه مصعد.والآن اركض بسرعة واخرج من هذا الانبوب قبل أن يلحق بك الجدار الشوكي(لاحظ وجود محارب ملتصق بالأشواك مما يدل على أن أشخاصاً يحاولون تغيير مصيرهم قبلك ولكن فشلوا). قم بالوقوف على المصعد واسحب الساعد لينقلك للأسفل حتى تصل إلى ساحة ضخمة. توجه نحو الكتاب واقرأه لتظهر لك اخت Medusa وهي يوراييل.

زعيم - يوراييل :
يوراييل EURYALE هي إحدى الغورغونات الثلاثة, الغورغونات الثلاث هن أخوات شريرات بأظافر طويلة وشعر حي وجزءهم السفلي يبدو كجسد الأفعى السامة تماماً. أسماءهن هي ميدوسا و يوراييل وسينو. ميدوسا هي تلك السحالي الصغيرة والتي واجهتها بعد قتلك للسيربيروس, على الرغم من أن الأسطورة الإغريقية تتعرف على واحدة فقط اسمها ميدوسا إلا أن في اللعبة تقاتل الكثير منها. يوراييل هي اختها وتقول لك بأنها تريد الإنتقام لأختها ميدوسا(يبدو بأنها التي قتلتها في الجزء الأول).
قبل أن نتعمق وننجرف في حديث مطول مع الميثيلوجيا الإغريقية دعونا نبدأ باستراتيجية الزعيم.
يوراييل المكورة الجسم وذات الأثداء الكبيرة والأنياب الطويلة والذيل الطويل هي واحدة من الزعماء القوية في اللعبة, ولكن هنا ومع هذا الحل لا يوجد زعيم صعب فعندما تتعلم الاستراتيجية فلا شيء صعب.
الجولة الأولى: معركة وجهاً لوجه بينك وبين يوراييل. إن الهجمات التي تستخدمها هي الأشعاع الأحمر الذي سيعمل على تحجيرك مباشرة, ما إن تعمل على تحجيرك يتوجب عليك أن تعمل على تدوير مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تفك التحجير عنك وإلا حطمتك يوراييل بذيلها. أيضاً لا تقوم بالقفز أثناء توجيهها للشعاع عليك فعندما تتحجر وتنزل على الأرض فسوف تتحطم وتموت, مع العلم أنني أنصح بعدم القفز نهائياً أثناء قتالها إلا في حالة واحدة سيتم ذكرها. هجماتها الأخرى هي عن طريق الذيل, إذ سوف تعمل على جرف ذيلها عبر الأرض وضربك بشكل أفقي, القفز هنا هو الحل الأمثل أو التصدي, إلا أنني أنصح بالقفز من أجل أن تسنح لك للرد الهجومي, فبعد أن تقفز من فوق ذيلها يمكنك مهاجمتها بسرعة ريثما تعود لوقفتها الطبيعية وتتوازن. الهجمة الأخرى التي تنفذها بالذيل هي ضربة السوط عن طريق ذيلها أيضاً, التنبؤ بهذه الحركة سهل, عندما تجدها بأنها قد التصقت بالأرض  وحركت ذيلها فسوف تنفذ الهجمة الأفقية وسوف تليها بهجمة السوط العمودية, إن هجمة السوط لا يمكنك تصديها فهي سوف تدهسك على الأرض وتنقص قدراً كبيراً من طاقتك, لذلك عليك بتصدي هجمتها الأفقية الأولى ومن ثم الدحرجة جانباً حتى تتجنب ضربة السوط. هناك هجمة واحدة أخرى وهي عن طريق الرأس وهي تنفذها عندما تهاجمها وتكون قريباً جداً منها وبرأيي لا يمكن التنبؤ لهذه الهجمة بسهولة لذلك لا داعي لتجنبها فهي لا تؤثر عليك كثيراً. بالنسبة لشعاع التحجير فلا قلق منه بعد الآن طالما أنك لديك الصوف الذهبي Golden Fleece, ما إن تركز يوراييل الشعاع عليك اضغط مفتاح L1 مباشرة ومن ثم اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تعكس القوة عليها وتشكل لها ضرراً كبيراً. وغير ذلك استخدم الهجمات المرتدة وغيرها إلى أن تغير طريقتها في القتال.

الجولة الثانية: ستزحف باتجاه أحد الأعمدة في نهاية الصالة وتلف ذيلها من حوله وتتمسك به. هجمتها الرئيسية هنا هي أمواج التحجير الحمراء بحيث سوف تركز نظرها نحو الأرض ويتشكل انفجاراً بالبداية ثم تنبعث أمواج حمراء, يمكن تفاديها بكل سهولة عن طريق القفز قفزة مزدوجة من فوق الموجة أو التصدي للموجة بمفتاح L1 ثم مفتاح دائرة لرد القوة. أما هجماتها الأخرى فهي عبارة عن قذائف حمراء موجهة يمكن تفاديها وذلك بانتظارها الاقتراب منك قليلاً ومن ثم الدحرجة يميناً أو يساراً ثم الدحرجة مرة أخرى لتجنب القذيفة الثانية ومن ثم الدحرجة لتجنب الثالثة. عندما تقترب منها وتحاول مهاجمتها فسوف تحاول ضربك بذيلها. من حركاتها الأخرى هي التعلق للأعلى ثم القفز, يمكن تسميتها بقفزة المصارع فهي أشبه بوقوف المصارع على الزاوية ثم القفز على المصارع الآخر. هنا ستقوم يوراييل بالقفز على الأرض بنفس الطريقة مشكلة موجة من حولها ولكن هذه المرة إن أصابتك الموجة فلن تحجرك, إنها سوف تستخدم هذه الحركة غالباً إن قامت بتحجيرك ثم القفز عليك لتدميرك. استراتيجية هزيمتها في هذه الجولة هي الاقتراب منها وتنفيذ الهجمات الهوائية, أفضل هجمة هوائية عن طريق أنصال أثينا هي L1 + دائرة  Cyclone of Chaos. إن هذه الحركة ستجعلك تتفادى القذائف الموجهة أيضاً إذ سوف لن تقذفها يوراييل وحتى لو فعلت ذلك فلن تصيبك إن واصلتَ القفز . عندما تقفز في الهواء وتريد مهاجمتها فحاول لا تقفز قفزة مزدوجة بل قفزة عادية لأنك لو قفزة قفزة عالية فسوف تضربك بذيلها وأنت في الهواء أما إن وصلتَ على الأرض قبل ضربك بذيلها فيمكنك حينها التصدي لذيلها. قبل أن تستخدم يوراييل الأمواج الحمراء المحجرة ابتعد مباشرة واقفز قفزة مزوجة لتجنب الموجة. عندما تتعلق يوراييل للأعلى فكن مستعد لقفزة مزودجة لتجنب الموجة الناتجة عن قفز يوراييل على الأرض, وبعد تجنب موجتها انقض عليه ونفذ سلسلة من الهجمات. بعد تعريضها لضرر كبير وكافي فسوف تُرهق وتتعب ويظهر بالقرب منها أيقونة دائرة, اقترب منها واضغط دائرة ثم حرك مقبض الأنالوج الأيسر لإسقاط العمود عليها. سوف تزحف يوراييل باتجاه العمود الآخر, استخدم نفس الاستراتيجية في إسقاط العمود الآخر عليها.

الجولة الثالثة:ستفضب يوراييل في هذه الهجمة وتبدأ باستخدام أيديها لتحطيم رأسك. بما أن هذه هي الجولة الثالثة والأخيرة فاستخدم كل ما تبقى لديك من "غضب العمالقة" مع استخدام سحر غضب كرونوس بالإضافة إلى إطلاق الرماح عليها من بعيد. إن لم تكن تملك كل هذه القوى فيمكنك اتباع نفس الاستراتيجية في الجولة الأولى ولكن مع حذر وتيقظ أكبر. هجمة القذائف الموجهة ستستخدمها هنا هذه المرة, يمكنك تجنبها بنفس الطريقة المذكورة في الجولة الثانية. تجنب هجمات الذيل أصبحت معروفة بالنسبة لديك, والأشعة الحمراء استخدم الصوف الذهبي لعكسها عليها. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر فوقها أيقونة مفتاح دائرة, اقترب منها واضغط دائرة لتبدأ بالضربة القاضية إذ يتوجب عليك ضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة بسرعة وبشكل صحيح إلى أن يُطلب منك ضغط مفتاح دائرة بسرعة, اضغطه بسرعة حتى تعمل على انتزاع رأسها من جسدها.

بعد القضاء عليها ستحصل على رأسها وهو HEAD OF EURYALE والذي تستطيع من خلاله تحجير الأعداء. سيُطلب منك تحجير 5 جنود كأضحية من أجل فتح البوابة أمامك. واصل الضغط على مفتاح L2 حتى تصوب بالرأس ثم اضغط مفتاح مربع لتوجيه الشعاع, استمر في تركيزه على العدو للحظات حتى يتم تحجيره ثم حطمه. استخدم نفس الأسلوب مع خمسة آخرين لتحطمهم جميعاً ثم ادخل الباب الذي فُتح لتجد نقطة حفظ واحفظ اللعبة.

ممرات يوراييل المائية:
بعد حفظ اللعبة تابع سيرك عبر الممر وافتح صندوق الطاقة إن أردت ثم استمر في التقدم حتى تصل إلى صالة. هنا ستواجه لغز أو بالأحرى عملية ترتيب طريق لنفسك للوصول إلى بوابة الخروج من هذه الممرات المائية. من أجل الخروج من هذه الممرات المائية فعليك أن تشكل مجموعة من الخطافات لكي تتعلق بها عبر أنصال أثينا وتصل إلى بوابة الخروج. يتم ذلك عن طريق رفع الأعمدة الموجودة في كل غرفة من الغرف الخمسة.

العمود الأول: قم بتدوير الساعد إلى أن تعمل على رفع العمود كاملاً, بعد ذلك اقفز إلى المنصة القريبة واسحب الذراع لتعمل على فتح باب قضبان حديدي تحت الماء. لا يمكنك الوصول إليه قبل أن يُغلق إلا في حال استخدمتَ مهارة إبطاء الزمن(L1 ثم R1). الجدير بالذكر هو أن هناك بعض الجرات تحت الماء التي يمكنك تدميرها عن طريق الاندفاع نحوها للحصول على كرات حمراء. بعد فتح باب القضبان الحديدية تحت الماء والسباحة عبره لتصل إلى الغرفة الثانية.

العمود الثاني: اسحب الذراع التي على اليمين حتى لا يُغلق الباب الذي خلفك من جديد. ومن ثم اخرج من الماء واصعد على المنصة وقم بتدوير الساعد لرفع العمود(الأصفر)إلى أن يتوقف عن الارتفاع. اغطس في الماء من جديد واسحب الذراع في الزاوية لفتح باب القضبان على اليمين قم بالمرور عبره ثم واصل الضغط على مفتاح R1 وأفلته للانطلاق للأمام قبل أن يُغلق باب القضبان الحديدية الثاني حتى تصل للغرفة الثالثة.

العمود الثالث: اخرج من الماء وقم بالاقتراب من الساعد ودوره حتى يرتفع العمود للأعلى(الأحمر) إلى أن يتوقف. قبل الغطس في الماء من جديد لاحظ وجود حجر متشقق على الجدار, اضرب الحجر إلى أن تدمره لتجد خلفه صندوق بداخله ستحصل على Gorgon's Eye. بعد ذلك اغطس داخل الماء لتجد باب خشبي استخدم حركة الاندفاع لتدمره وتنتقل إلى الغرفة التالية.

العمود الرابع: اخرج من الماء وقم بالاقتراب من الساعد ودوره لرفع العمود للأعلى(الأخضر) إلى أن يتوقف وبعد ذلك اقفز إلى المنصة القريبة والتي فيها الذراع واسحبها لفتح البوابة في الأعلى, وهي البوابة التي عليك بدخولها للخروج من هذه المنطقة, ولكن بالطبع لم يحن الوقت بعد. قم بسلوك الطريق الوحيد الذي على اليمين وتابع تقدمك لتجد طريق أيمن وسلم, اسلك الطريق الأيمن أولاً فثمة غرفة خامسة.

العمود الخامس: اتجه لنهاية الساحة حيث يوجد تمثال المصير وابدأ بتدوير الساعد. ما إن تفعل ذلك حتى يظهر لك عدو جديد وهو الجلاد. يذكرنا الجلاد بلعبة شادو أوف روم وهؤلاء الجلادين الذين يحملون العصا الشوكية بأيديهم. أفضل سلاح لقتاله هو المطرقة, فالمطرقة ستعمل على سحق درعه الذي يرتديه وتحطم رأسه. استمر في ضربه بالمطرقة حتى تظهر أيقونة الدائرة فوقه, اضغطها لتقضي عليه. سيظهر جلاد آخر ورماة القذائف, تخلص من رماه القذائف بـ"غضب كرونوس" أو "قوس تايفون" ومن ثم تولى أمر الجلاد بالمطرقة. سيظهر لك المزيد من الجلادين اسحقهم بنفس الطريقة. بعد ذلك دور الساعد حتى يرتفع العمود كاملاً.

بعد رفع العمود استخدم إبطاء الزمن ثم انطلق عائداً للوراء وتسلق السلم(بعد تسلق السلم ستجد خلفك صندوقين بداخلهما  كرات حمراء, افتحهما إن أردت ثم كرر عملية رفع العمود). ستجد على الأرض بلاطة ينبغي عليك ضغطها للداخل ومن ثم اقفز للتعلق بأول خطاف والتأرجح عبره مشكلاً ثلاث أرباع الدائرة ثم القفز وليس دائرة كاملة لأنك لو فعلت فلن تنجح القفزة.

بعد القفز والتمسك بالعمود الآخر اقفز نحو الثالث(وهو العمود الذي رفعته مؤخراً وينخفض شيئاً فشيئاً. قبل قفزك إلى آخر عمود ستجد حجر يسد طريقك, ولكن لا بأس يمكنك القفز من على جانبه وضغط مفتاح R1 لتتمسك بخطاف العمود الأخير, كراتوس يستطيع فعلها. أثناء تأرجحك عبر العمود الأخير وقبل أن تقفز إلى البوابة, اقفز أولاً نحو اليمين حيث ستجد صندوقين أحدهما بداخله Phoenix Feather والآخر بداخله كرات حمراء. بعد الانتهاء تأرجح وإلى مكان وجود البوابة وقم بدخول الممر واحفظ اللعبة.

مصعد السحق:
عندما تصل للمصعد قم بسحب الذراع ليبدأ المصعد بالصعود. سيهاجمك مجموعة من الكلاب الصيد التي لا ينتهي عددها. إن هذا المصعد سيواصل بالارتفاع نحو السقف وكلما وصل إلى السقف يتوجب عليك ضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى يعمل كراتوس على دفع المصعد للأسفل من جديد ليعطي لباب القضبان الحديدية المزيد من الوقت ريثما يُفتح. تحتاج لفعل ذلك حوالي 5 إلى 6 مرات إلى أن يفتح الباب. أثناء ذلك ستزعجك كلاب الصيد لذا أفضل طريقك هي الإمساك بهم بمفتاح دائرة وقذفهم بعيداً وذلك قبل أن يصل المصعد للسقف وبالتالي لن يزعجك أحد أثناء ضغطك لمفتاح الدائرة بسرعة. استمر على هذه الطريقة حتى يُفتح الباب وتجتازه.

سراديب الموتى الساقطة:
قم بالسير والتوازن عبر الألواح الخشبية ثم تمسك بالحافة الضيقة التي على يمينك وسر عبرها للطرف الآخر. قبل مواصلة التقدم للأمام تمسك بالحبل المنسدل واصعده للأعلى لتجد صندوقين أحدهما فيه Phoenix Feather والآخر فيه كرات حمراء. انزل من الحبل واقفز وقم بفتح صندوق الطاقة/السحر إن أردت ثم واصل تقدمك.

الثور الحجري العملاق 2:
إنه نفس العملاق الحجري السابق تماماً ولن يختلف شيئاً هنا سوى وجود الخفافيش. عندما تكون بعيداً عن هذا الثور فسوف يعمل على رمي الحجارة عليك, يمكنك تجنبها ولكن بصعوبة, لذلك الأفضل أن تتصدى لها عن طريق الصوف الذهبي وذلك بالضغط على مفتاح L1 لحظة وصول الحجر نحوك. اقترب من الثور وهاجمه بسلسلة من الهجمات, عندما يقوم بلوي يديه الاثنتين نحو اليمين فاعلم بأنه مستعد للهجمة الدورانية, تدحرج للخلف حينها مباشرة وانتظره حتى ينتهي ثم اقترب منه ونفذ سلسلة هجمات وهكذا... كانت هذه الاستراتيجية المتبعة مع الثور العملاق الأول, ولكن بما أن هنا الخفافيش موجودة فيمكنك أن تتخلص منها بمفتاح الدائرة مباشرة أو أن تقفز إليها في الهواء وتضغط دائرة وأثناء ذلك احذر من حجارة الثور. بعد قتلك للخفاشين فسوف يطول أمر ظهور آخرين مما تسنح لك الفرصة في مهاجمة الثور. استمر على هذه الاستراتيجية حتى تقضي عليه.

قم الآن بالتأرجح عبر الخطاف إلى الطرف الآخر, تابع تقدمك للأمام عبر المغارة الطويلة حتى تواجه مجموعة من الهياكل العظمية. خير سلاح للقضاء عليهم هو المطرقة, مفتاح مربع أو مثلث فقط سيفي بالغرض حتى تظهر أيقونة دائرة من فوقهم لتقضي عليهم. إن لم تضغط دائرة فسوف لن تقضي عليه مهما ضربته, فالضربة القاضية مهمة لهذه الهياكل العظمية. تابع سيرك لنهاية المغارة حتى تجد دهليز حلزوني اصعده, على الطريق ستجد ذراع اسحبها لفتح غطاء في أرضية الساحة التي في الخارج. تابع صعودك للدهليز الحلزوني حتى تصل إلى ساحة وبناء القدر ولا بد أنها منطقة مألوفة عليك. وبهذا تكون قد أنهيتَ منطقة معبد يوراييل بنجاح.

الحصول على 4500 كرة:
مهمتك الآن هي عكس الكرة النارية التي يطلقها ذلك الوجه الموجود على الجدار. ولكن قبل أن تفعل ذلك سأرشدك إلى مكان سري. هل تذكر طريق الغابة التي قاتلتَ فيها الملك البربري؟ الطريق قريب جداً منك, اسلكه إلى نهايته حتى تجد صندوقين, أحدهما بداخله Gorgon's Eye والصندوق الثمين الآخر بداخله 4500 كرة.. عظيم جداً.

الطريق إلى معبد أتروبوس عبر المنحدرات:
عد الآن إلى حيث الوجه الذي يطلق الكرات النارية وقم بالتصدي لها عن طريق الصوف الذهبي(L1 لحظة اقتراب الكرة النارية منك) حتى ترد الكرة النارية نحو الوجه وتحطم الجدار. قم بالسير عبر الحافة الضيقة للجانب الآخر لتدخل المغارة, هناك صندوق طاقة وصندوق سحر إن أردت ثم انزل في الكوة وتابع طريقك واقتل رماة الأسهم الاثنين ثم تابع تقدمك. ستواجه المحارب السوبر على الطريق, دعه يتبعك إلى المغارة حتى لا يزعجك رماة الأسهم, وقاتله بالمطرقة وحطم رأسه إلى أن تقضي عليه. بعد ذلك استخدام قوس تايفون في القضاء على رماة الأسهم. قم الآن بالتأرجح عبر الخطاف للحافة الأخرى. قبل متابعة تأرجحك عبر بقية الخطافات تسلق الجدار أمامك لتجد في الأعلى صندوقين أحدهما فيه Gorgon's Eye والآخر فيه كرات حمراء. انزل الآن وتابع تأرجحك عبر الخطافات حتى تصل للجانب الآخر. اقتل رماة الأسهم بسرعة مستخدماً مفتاح دائرة في القضاء عليهما ثم اسحق محارب السوبر بالمطرقة إن أردت. تسلق السلم الآن حتى تصل للمنطقة الجديدة.


المنطقة السادسة - قاعة أتروبوس
The Hall of Atropos
-------------------

ساحة أتروبوس:
هناك نقطة حفظ إن أردت بالقرب منك في هذه الساحة. ستبدأ بمواجهة الأشباح ولكن هذه المرة أشباح متطورة من تصميم مختلف نوعاً ما. تستخدم هذه الأشباح أسلحة ماوكلي(لم أجد أنسب من هذا الاسم) بحيث تقوم بقذفها نحوك وعودتها إليك, لذلك عليك التصدي لها ومتابعة التصدي حتى لا تصيبك من الخلف. من الصعب جداً هزيمة هؤلاء بسرعة فيبدو بأن طاقتهم كبيرة وصدقني سوف تكرههم كثيراً.

لا يوجد استراتيجية معينة في قتلهم سوى التصدي وتنفيذ الهجمات. حاول أن تبتعد عنهم دائماً بحيث لا يحاصرونك, فإن تم حصارك فحينها يصعب هزيمتهم جداً. استخدم ما لديك من قوى مثل غضب العمالقة. بعد هزيمتهم جميعاً احفظ اللعبة من جديد حتى تضمن عدم مقاتلتهم مرة أخرى ثم افتح الدفة التي في الزاوية عن طريق الضغط على مفتاح دائرة بسرعة لتسحبه للأعلى لتدخل صالة أتروبوس.

صالة أتروبوس:
صالة غاية في الجميلة حيث البلاط اللماع والرسوم والتماثيل التي تزين أطراف الصالة. لا يهم الآن سوى أن تفتح الصناديق في الزاوية إن أردت ثم تتابع طريقك حتى تواجه نوع جديد من الأعداء وهم الكهنة. الكهنة أو رجال الاستدعاء يعملون على استدعاء الثيران الإغريقية لذا يجب عليك أن تقتلهم أولاً قبل مقاتلة الثيران. إن الكهنة يختفون أيضاً فعندما تظهر هالة خضراء من حولهم فاعلم بأنه سيختفي. إنهم يهاجموك أيضاً بطاقة حمراء لإبطاء حركتك أو جرحك بأنصال خضراء. أفضل اسلوب لقتلهم هو مواصلة الاقتراب منهم والضغط على مفتاح دائرة.

حينها اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى يتغلب عليه كراتوس وينفذ عليه الضربة القاضية. ليس بالضرورة أن يموت الكاهن مباشرة بالضربة القاضية فهو يحتاج لأكثر من ضربة قاضية حتى يموت. أحد هجماته هي الإمساك بك وقراءة التعاويذ عليك ويسحب منك طاقة السحر, دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تفلت منه. أحد هجماته أيضاً هي إطلاق كرة خضراء بطيئة الحركة موجهة, يمكنك أن تتصدى لها فقط دون أية مشاكل. لإبعاد الثيران من حولك قليلاً استخدم سحر غضب كرونوس ثم هاجم الكهنة. بعد قتل حوالي ثلاث كهنة فلم يتبقَ أمامك سوى الثيران. إن كنتَ لا تريد إزعاج نفسك في مقاتلتهم فليس أمامك سوى رأس يوراييل وهو آخر سحر حصلتَ عليه. حجرهم وحطمهم لتنهي المعركة بسرعة.

أمامك لغز بسيط هنا, لاحظ وجود تمثالين ولاحظ وجود ساعد. مهمتك هي استخدام هذين التمثالين لصعود الطابق العلوي. لا يمكنك فعل ذلك إلا إذا أطبقتَ أحد التمثالين على الآخر. لكي تفعل ذلك لا بد من أن تستفيد من البلاطة المتحركة. تستطيع رفع البلاطة عن طريق تدوير الساعد. أولاً قم بسحب أحد التمثالين وضعه على تلك البلاطة ولكن ضعه بحيث يبقى نصف منه خارج البلاطة ثم اسحب التمثال الآخر وضعه بالقرب من التمثال الأول ولكن ليس على البلاطة المتحركة. بعد ذلك دور الساعد المتحرك حتى ترتفع البلاطة وترفع معها التمثال.

أفلت الآن الساعد واذهب مباشرة نحو التمثال الثاني واسحبه بحيث يكون تحت التمثال الذي ارتفع حتى إذا انخفض التمثال الأول سيهبط نصفه على التمثال الذي على الأرض ويبقى فوقه. بهذا تكون قد أطبقت أحد التمثالين على الآخر. والآن بكل بساطة اقفز على التمثال الأول وتمسك به ثم اقفز على الآخر ثم إلى الطابق العلوي. تابع سيرك عبر الممر وافتح صندوق الكرات الحمراء ثم تابع تقدمك, لتجد باب قضبان حديدي خلفه ساحة معركة مشتدة. تسلق السلم الذي على اليسار.

فِناء أتروبوس:
قم بمحاربة الخفافيش والمحاربين واقتلهم ثم افتح صندوق السحر/طاقة الغضب إن أردت ثم انزل الدهليز الوحيد المتبقي حتى تصل إلى ساحة ستواجه فيها وحشاً جديداً وهو الساتيرز satyrs. لا بد أنكَ واجهتَ هذا الوحش في الجزء الأول, إنه عاد ولكن بقليل من التغيير في التصميم. أفضل طريقة لهزيمتهم هي استخدام الصوف الذهبي لرد هجماتهم واستخدام حركة مواصلة الضغط على مفتاح مثلث وذلك لقذف أحدهم للأعلى وعند قفز كراتوس اضغط مفتاح L1 + مربع حتى تسحقه وهو في الهواء.

استمر في استخدام هذه الاستراتيجية حتى هزيمتهما ومن ثم اقترب من اللوح في صدر الغرفة وقم بسحبه للوراء أولاً حتى تصعد عليه وتقفز على المنصة العالية حيث يوجد صندوق. افتحه لتحصل على Gorgon's Eye. بعد ذلك انزل وادفع اللوح للأمام ثم واصل الضغط على مفتاح مربع حتى تعمل على ركله للأمام. وانزل الساحة مباشرة.

ساحة أتروبوس:
ها قد عدتَ مرة أخرى إلى ساحة أتروبوس. قم بدفع التابوت باتجاه وسط الساحة حيث يوجد نصف سلم. اقفز على التابوت ثم تعلق في السلم واصعد إلى الجسر. قاتل مجموعة الخفافيش والتي لم أجد اسماً مناسباً لها سوى خفافيش العنكبوت كونها تطلق عليك خيطانها, إن فعلت ذلك فحرك مقبض الأنالوج الأيسر لتزيل خيطان العنكبوت عنك. بعد قتلها توجه نحو اليمين أولاً حيث سوف تجد تمثال على ركيزة حجرية في النهاية ويقولون لك بأنها بحاجة إلى ترس.

دمر الركيزة الحجرية ثم اسحب التمثال وأسقطه في الساحة. بعد ذلك عد إلى الجسر وسر على اللوح الخشبي إلى الطرف الآخر. هناك طريقان أيمن وأيسر, اسلك الأيسر أولاً لتحارب مجموعة من خفافيش العنكبوت وتجد صندوق بداخله Phoenix Feather. بعد ذلك اسلك الطريق الأيمن لتجد دفة عليك بفتحها عن طريق الضغط على مفتاح دائرة بسرعة.

ستقاتل في الداخل مجموعة من المحاربين بالإضافة إلى جلاد الكرة الشوكية. تخلص من المحاربين أولاً بسحر غضب كرونوس ومن ثم قاتل الجلاد بالمطرقة مستخدماً هجمات مفتاح مثلث المحطمة حتى تحطم درعه ثم نفذ عليه الضربة القاضية. سيظهر لك جلاداً آخر اقتله بنفس الطريقة ومن ثم اعتلي المنصة في الزاوية وقم بفتح صندوق الطاقة إن أردت واخرج إلى الشرفة لتجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.

أطراف وجذور أتروبوس:
بعد حفظ اللعبة قم باستخدام الخطافات للتأرجح من واحدة لأخرى حتى تصل إلى الشرفة العالية. تابع تقدمك وقاتل المحاربين مستخدماً أقوى الهجمات التي لديك. بعد قضاءك على الأعداء متع ناظرين قليلاً بمشهد أحصنة الزمن ثم تابع تقدمك لتجد تمثال المصير على اليمين وبلاطة حجرية على الأرض قف عليها. عند الوقوف عليها سوف تمتد جذوراً من أمامك لتشكل جسر لك. قم بإبطاء الزمن الآن وسر على تلك الجسور حتى تصل للطرف الآخر.

ستجد في الأسفل من ناحية الشجرتين العاريتين صندوق بداخله Phoenix Feather. إن أخذتها فسوف تضطر للوقوف على البلاط الحجري والعودة إلى الشرفة السابقة وإعادة نفس العملية وذلك بإبطاء الزمن وعبور الجذور ثم عبور الجذور الأخرى التي على اليسار بسرعة. قاتل الأعداء والخفافيش ثم قف على البلاطة الحجرية حتى تظهر الجذور, أبطئ الزمن وقم بالسير عبر الجذور عائداً إلى المنصة الوسطى ثم اعبر الجذور التي على اليسار إلى الطرف الآخر.

حارب الأعداء ثم قف على البلاطة الحجرية لظهور الجذور ثم أبطئ الزمن واستخدم نفس الطريقة وسر على الجذور الأخرى التي ظهرت من بين الشجرتين حتى تصل إلى البوابة. ادخل عبر البوابة وافتح صندوقي الطاقة والسحر إن أردت. بعد ذلك افتح البوابة التي أمامك بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة حتى تفتحها وتشاهد عرض.

زعيم - برسيوس:
برسيوس Perseus هو أحد الأبطال الأساطير, إنه عالق في المعبد ويقول لك بأنه يريد رؤية أخوات المصير حتى يغير مصيره مثلك تماماً.
يضع بيرسيوس الخوذة على رأسه وهي تفيده في الإختفاء,  الجدير بالذكر هو أن هذه الخوذة هي هدية من الحوريات. ويحمل ترساً أيضاً وهو ترس قوي جداً إذ يستطيع التصدي لأي هجمة مهما كانت قوتها. ويحمل سيفاً يقاتل به.

الجولة الأولى - تدمير الخوذة: وهي أصعب الجولات لأنه سيرتدي قناعه ويختفي ولا يمكنك رؤيته إلا في حالتين الأولى هي عندما يمشي على الماء بحيث سترى آثار أقدامه وهي تمشي على الماء, والثانية هي عندما يقف تحت أشعة الشمس حيث ستعكس أشعة الشمس ظله. أحد هجمات بيرسيوس هي الاندفاع, حيث سوف يندفع نحوك بسيفه ويهاجمك بعدة ضربات, يمكنك أن تتصدى لهذه الهجمة وتستمر في التصدي لها حتى يتوقف عن الهجوم. الهجمة الأخرى وهي استخدام مطاطة الحجارة, حيث يقوم بتدويرها وقذف حجرة صفراء صغيرة عليك. يمكنك التصدي لها وردها إليه مستخدماً الصوف الذهبي. عندما لا تستطيع تحديد موقعه فابقى مستعداً للضغط على مفتاح الصد وذلك حتى لا تأتيك هجمة مباغتة من حولك, أما إن حددتَ موقعه فهذا جيد. للمساعدة في تحديد مكانه حاول أن تبقى قريباً من أشعة الشمس حيث ستراه جيداً هناك. في حال كنتَ تراه فهاجمه بعد كل توقف عن هجمة ما, فمثلاً إن قذف عليك حجارته الصغيرة وتصديت لها وعسكتها هاجمه مباشرة بسلسلة من الهجمات بأنصال أثينا. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة الدائرة فوقه. إن لم تقترب منها وتضغطها واختفت فيتوجب عليك إعادة ضربه حتى تظهر من جديد. اقترب منه واضغط دائرة لتحطم له خوذته.

الجولة الثانية - تدمير السيف: ستزداد المعركة سهولة بعد تدمير خوذته فهو لم يعد مختفياً بعد الآن. سيقاتلك بنفس الطريقة التي قاتلك بها عندما كان مختفياً وسوف يستخدم نفس الهجمات ما عدا هجمة جديدة وهي رفع ترسه للأعلى حتى تنعكس أشعة الشمس عليه وتبهر ناظري كراتوس ليتشوش. برسيوس سيشل حركة كراتوس إن فعل ذلك ويتوجب عليك تحريك مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تتخلص من هذه الحالة وتبتعد عن هجمة برسيوس بسرعة.

الجولة الثالثة - تدمير الترس: على الرغم من تخليصه من سيفه وخوذته إلا أنه ما زال عنيداً. سوف يستخدم ترسه للتصدي لجميع هجماتك, يمكنك إصابته فقط في الحالة التي لا يكون فيها مستعداً أي أثناء تنفيذه لهجمة ما أو محاولته للتحرك والابتعاد عنك. سيحاول ضربك بترسه أحياناً لدفعك للوراء, لذلك كن مستعداً دائماً لزر التصدي. سيقذف عليك الحجارة أيضاً كالعادة فكن مستعداً لردها عليه. عليك أن لا تترك له فرصة للتنفس إذ عليك أن تستخدم أقوى سلسلة من الهجمات وإجباره على الرجوع إلى الجدار الشمالي وتتعبه وترهق أعصابه. استخدم الهجمات التي تنتهي بضربة سوط عمودية(مفتاح مثلث), وفي نفس الوقت كن مستعداً دائماً للتصدي لحجارته وردها عليه وكذلك التصدي لاندفاعات ترسه.
القضاء عليه: بعد ذلك سوف تظهر أيقونة دائرة من فوقه, اقترب منه واضغط مفتاح دائرة لتبدأ بالضربة القاضية. عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة لكي تنفذ الضربة القاضية بالشكل الصحيح, إذ سوف يقوم كراتوس بدفع برسيوس نحو الجدار بقوة ثم يخنقه تحت الماء(اضغط على دائرة بقوة)ثم يضربه بالجدار عدة مرات وأخيراً سيرميه نحو الخاذوق.
يمكنني أن أعترف هنا بأن هذه هي أقبح موتة وأكثرها عنفاً في لعبة غاد أوف وور الجزء الأول والثاني وأنصح لكل شخص أن يمنع أخاه الصغير من رؤيتها أو حتى يفضل منعه من اللعبة كلها.

صالة أتروبوس:
بعد القضاء عليه سوف تحصل على ترس برسيوس PERSEUS SHIELD , قم بفتح صناديق الطاقة والسحر إن أردت ثم اقفز على الجنزير وانزل به للأسفل ستجد برسيوس معلق على الخطاف. توجه نحو التمثال والذي أسقطه من الأعلى سابقاً والذي يحتاج إلى ترس. قم بالاقتراب منه مقدمته ثم اضغط R1 لوضع الترس له. ثم اسحبه نحو المنصة التي ترتفع عن طريق الساعد وضعه في الخانة المدورة أي المرسومة على الأرض. قم بتدوير الساعد الآن حتى ترتفع المنصة ويقوم التمثال بالتصدي للشعاع الأخضر عن طريق ترسه. قم الآن بالقفز على الصندوق ثم تسلق السلم واصعد الجسر وقف في وجه الشعاع الآخر واضغط مفتاح L1 للتصدي له, يجب عليك أن تسرع في فعل ذلك وذلك قبل أن تنخفض تلك المنصة. عندما تفعل ذلك بنجاح فسوف تتحطم عيني التمثال وبالتالي اختفاء الجدار الحاجز. قم الآن بالنزول واحفظ اللعبة إن أردت ثم توجه نحو المنطقة الجديدة التي أتيحت لك.

مدخل السهول:
قم بصعود الأدراج ثم واصل طريقك ستجد تمثال ضخم وستجد باب حديدي أمامك خلفه صندوق, كلما ذهبت إليه فسوف تنخفض المنصة التي تحتك ويُغلق الباب. تجاهله الآن واسلك الطريق الآخر وأطلق أسهم تايفون على رماة الأسهم من بعيد ثم اقفز من فوق البركة وتأرجح للطرف الآخر وتواصل تقدمك واسبح في البركة لتصل للطرف الآخر. افتح صندوقي الطاقة والسحر إن أردت ثم تابع طريقك عبر الطريق الوحيد حتى تجد جدار يمكنك تسلقه, تسلقه إلى أن تصل إلى ذراع اسحبها حتى تفتح بوابة القضبان الحديدية. انزل الآن وقم باجتياز البوابة واقترب من الطائر الشبيه بالببغاء واقترب منه واضغط مفتاح R1 ثم اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تحصل على سلاح Spear of Destiny. إن هذا الطائر هو نفسه الذي قاتلته أثناء ركوبك للحصان الطائر. ستسنح لك الفرصة الآن لتجربة سلاحك الجديد, قوته ضعيفة ولكن مداه بعيد جداً حيث يمتد هذا الرمح بشكل غريب ويصيب أبعد الأهداف.

بعد قتل جميع الأعداء, اقترب من تمثال المصير الموجود في الزاوية ثم اسحبه نحو العجلة التي في الوسط وقم بتدوير الساعد حتى يدور التمثال 45 درجة بحيث الضوء الأخضر يكون للأمام(ليس باتجاه الكاميرا بل الاتجاه المعاكس). بعد ذلك قم بسحب التمثال عبر الدهليز وواصل سحبه حتى تصل إلى بركة الماء واتركه هنا. قم بعبور بركة الماء ثم استخدم مهارة الإبطاء وانطلق عائداً عن طريق التأرجح عبر الخطاف إلى مكان البوابة الحديدية التي تُغلق بسرعة عند ضغط المنصة جواره. هذه المرة لأنك استخدمت مهارة إبطاء الزمن يمكنك اجتياز الباب قبل أن يُغلق, حتى قبل أن تنضغط المنصة للداخل. ستجد ثلاث صناديق أحدهما فيه  Phoenix Feather والصندوق الآخر فيه Gorgon Eye أما الأوسط ففيه الأداة السرية الثانية Urn of Olympus.

الآن عد من حيث أتيت  إلى التمثال واسحبه مرة أخرى وأعده إلى الدولاب الحجري الأرضي. وقم بتدوير الساعد لتدوير التمثال 45 درجة أخرى نحو اليمين بحيث أن يكون الضوء الأخضر للتمثال موجه نحو بداية الجسر(سوف تعرف كيف لاحقاً) وضعه في الزاوية. اخرج من هنا واتجه يميناً ثم يميناً لتجد أمامك منطقة الجسور المحطمة. اقفز على أول جسر, ستلاحظ بأنك عندما تسير على الجزء الآخر منه فسوف ينعدم توازنه وينخفض ولن تستطيع القفز إلى الجسر الآخر. لذلك قف في بداية الجسر وانظر إلى الزاوية اليمنى حيث يجب أن يكون الضوء الأخضر على التمثال موجه نحوك حتى تتمكن من استخدام مهارة إبطاء الزمن. بعد أن تفعلها سر على الجسر واقفز إلى الآخر وتأرجح حتى تصل إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة.

عبور السهول:
ستبدأ هنا في جولة مع القفز من عمود لآخر حتى تصل إلى المغارة. يجب عليك أن تتأرجح عبر الخطافات عن طريق الضغط على مفتاح R1, لن تتمكن التعلق إلا في حال طُلب منك ذلك, ولكي يُطلب منك يجب أن تكون قريباً كفاية من الخطاف حتى تتعلق به. قم بالتأرجح عبر أول خطاف واجتز الخطافين الآخرين حتى تصل للخطاف وتأرجح بشكل دائري ودر بشكل ثلاثة أرباع الدائرة واقفز إلى الجسر بسرعة.

عندما تقفز إلى الجسر قف في نصفه الآخر وانتظره حتى ينهار, وقبل أن يسقط بقليل اقفز نحو الخطاف أمامك وتأرجح إلى الطرف الآخر قبل أن ينهار العمود ومن ثم تأرجح إلى العمود المنهار التالي. انتظر العمود حتى ينهار وينخفض للأسفل واقفز إلى الخطاف التالي. اقفز وتأرجح باتجاه الهدف التالي ومن هنا سوف يبدأ كراتوس بالانقضاض نحو جدار لآخر.

ستجد إشارات بيضاء على كل جدار, قبل الاقتراب منه بقليل اضغط مفتاح R1 حتى تندفع نحو العمود وتقفز للعمود الآخر وهكذا إلى أن تهبط على المغارة. تابع تقدمك عبر المغارة حتى تصل إلى ساحة دائرية ستُغلق عليك بوابات الجحيم لتقاتل مجموعة من فتيات الصراخ. استخدم الصوف الذهبي لرد الكرات الزرقاء لفتيات الصراخ واقتلهم بسلاحك الجديد الرمح أو بسلاح أنصال أثينا. بعد ذلك سيظهر لك ثورين ضخمين كل منهما يحمل فأس ناري. استخدم عليهما أنصال أثينا وخاصة الحركات الجديدة التي تظهر بعد تطوير السلاح. إن قام هذا الثور بالتصدي لضربتك فلا تواصل الهجوم لأنه سيندفع بجسده الضخم نحوك إن فعلتَ ذلك.

وفر ما تبقى لديك من سحر وطاقة للمعركة التالية. بعد الانتهاء من هذه المعركة تابع تقدمك عبر الممر التالي إلى ساحة القتال الأخرى لتظهر لك وحوش الساتيرز. استخدم عليه سحر التحجير ودمره(قم بتطوير سحر HEAD OF EURYALE), حاول أن تقضي عليه بسرعة قبل ظهور الجلادين. عندما يظهر الجلادين استخدم "غضب العمالقة" وسحر "غضب كرونوس" ونفذ كل ما تبقى لك من قوى حتى تقضي على الجلادين ووحش الساتيرز, أو استخدم على الجلادين سلاح المطرقة هجمات مفتاح مثلث فهي الهجمات الأكثر تدميراً له وسوف تجبره على التراجع وعدم تنفيذ ضربته عن طريق العصا الشوكية. بعد ذلك تابع تقدمك إلى أن تخرج من المغارة وافتح صندوقي الطاقة والسحر على يمينك. اقترب من نقطة الحفظ واحفظ اللعبة.


المنطقة السابعة - الهوة العظيمة
the Great Chasm
----------------

معركة إيكاروس:
بعد حفظك للعبة وقفزك على الجسر والسير لنهايته سوف تشاهد عرض إذ سوف يظهر لك إيكاروس والذي يريد تغيير مصيره هو الآخر. لا يمكن اعتبار هذه المعركة معركة زعيم فهي مجرد ضغط للأزرار التي تظهر لك على الشاشة. سيمسك بك إيكاروس  ويسقط نفسه معك في الهوة العظيمة المؤدية إلى منطقة العملاق أطلس. عندما يمسك به كراتوس ويكون فوقه فاضغط مفاتيح مربع أو مثلث أو دائرة حتى توجه له مجموعة من اللكمات فمرة بالذراع اليمنى ومرة باليسرى.
مربع - لكمة باليد اليمنى
مثلث - لكمة باليد اليسرى
دائرة - لكمات متبادلة فمرة باليمنى ومرة باليسرى
أما عندما يمسك إيكاروس بكراتوس فعليك أن تدور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة كبيرة حتى يستعيد كراتوس توازنه. أحياناً سوف يتطلب تحريك مقبض الأنالوج الأيسر نحو الجهة التي تُطلب منك على الشاشة فمرة دورة كاملة نحو اليمين ومرة نصف دورة. أخيراً سوف يمسك كراتوس به من الخلف, اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تنتزع أجنحته Icarus wings وتحلق بها إلى أنفِ العملاق أطلس.

رأس أطلق:
قبل أن تتسلق الجدار قم بالتوجه نحو اليسار إلى أن تصل لنقطة الحفظ وصندوق طاقة. احفظ اللعبة ومن ثم عد إلى الجدار وتسلقه واعبر الجسر الضيق والذي هو بالأصل طرف من أنف أطلس. تابع تقدمك واقفز من حافة لأخرى مستخدماً أجنحة إيكاروس بالقفز قفزة مزودجة ثم مواصلة الضغط على مفتاح اكس للتحليق للجانب الآخر والتمسك والتسلق. بعد ذلك اقفز على الكتلة الحديدية المنسدلة من السقف وقاتل الخفافيش وأمسك بهم بمفتاح دائرة حتى تقضي عليهم مباشرة. تابع قفزك من كتلة حديدية لأخرى ثم حلق نحو الكتلة اللحمية البارزة من جسد أطلس وادخل عبر الفتحة.

أحشاء أطلس:
في الداخل سوف تقاتل محارب الساتيرز بالإضافة إلى مجموعة من الخفافيش النارية الطائرة. بالنسبة للساتيرز فقط لاحظتُ بأن أفضل سلاح لمقاتلته هو سلاح الرمح Spear, وخاصة إن كنتَ قد طورته للمستوى الثالث أو حتى الثاني. بعد قتله سيظهر مقاتل آخر مثله اقضِ عليه ثم افتح صندوق الطاقة إن أردت. سر لنهاية الطريق حيث يوجد بلاطة مكعبة الشكل يمكنك أن تسحبها. اسحبها للخارج ثم ادفعها نحو اليسار حيث يوجد منصة عالية ستجد عليها صندوقين أحدهما فيه كرات حمراء والآخر فيه ريشة Phoenix Feather. بعد ذلك ادفع البلاطة مرة أخرى نحو الفتحة ولكن ادخل أنت هذه المرة للفتحة قبل البلاطة وابدأ بسحب البلاطة للخلف حتى تصل بها للمنصة الثانية حيث سوف يبرز جزء من البلاطة للخارج. اقفز عليها ومن ثم اقفز للمنصة العالية. افتح الصندوق إن أردت ثم اقفز وحلق نحو المنصة التالية.

الثور الحجري العملاق 3:
هذه المرة أنتَ داخل أحد أعضاء أو كتل لحمية من أطلس, وسوف تحارب ثوراً حجرياً مشابهاً للثيران الحجرية السابقة ولكن هذه المرة فهو يتحرك. لدى هذا الثور حركتين أحدهما هي الهجمة اللولبية حيث يقوم بالدوران بيديه الاثنتين. أما الهجمة الثانية وهي الضرب بيديه على الأرض ضربة قوية ومن ثم تكرار عملية الضرب بكلتي اليدين عدة ضربات متتالية. أحياناً إن ابتعدت عنه فسوف يقوم بقذف الحجارة نحوك, لذلك لا تبتعد عنه واقترب منه وقاتله. أنصال أثينا بالطبع هو السلاح الأنسب له, اقترب منه واضربه وعندما يميل يديه الاثنتين نحو اليمين فاعلم بأنه مستعد للهجمة اللولبية, تدحرج للخلف بسرعة وانتظره حتى ينتهي من هذه الهجمة وتابع هجومك عليه بنفس الطريقة. بعد تلقينه بما يكفي من الضربات فسوف يقوم بإغراق المنصة التي تحته بضربة تهز الأرض. قبل أن تغرق بالبركة التي تحتك توجه نحو الجدار وتعلق به. أثناء تعلقك سوف يبدأ الثور برمي الحجارة عليك, ما عليك سوى تجنب الحجارة والانتظار. لكي تتجنب حجارته فيجب أن تقفز نحو اليمين أو اليسار في اللحظة التي يرمي بها الحجر أو قبل أن يرميه بأقل جزء من الثانية. بعد مواصلة تجنب الحجارة سوف ترتفع المنصة, انزل عليها مرة اخرى وقاتله من جديد بنفس الطريقة التي شرحتها سابقاً إلى أن تقضي عليه وتحصل منه على أرواح طاقة وسحر وأرواح حمراء.

بعد قتله سوف يسقط منه قطعة حجر صغيرة, قم بدفعها لنهاية الساحة ثم قف عليها واقفز وحلق نحو المنصة العالية. قبل أن تقفز من هنا ألقِ نظرة نحو اليسار للأسفل حيث سوف تجد منصة في الأسفل وفيها صندوقين. اقفز وحلق نحو تلك المنصة وافتح الصندوقين لتجد في أحدهما ريشة Phoenix Feather. بعد ذلك اقفز إلى المنصة التالية إلى أن تجد عرض حيث سوف ترى يدي أطلس من بعيد. بعد العرض قم بالقفز إلى المنصة اليسرى وافتح الصندوق إن أردت ثم لنقطة الحفظ لتحفظ اللعبة. بعد حفظ اللعبة قم بضرب اللوامس الموجودة جوارك لتكشف اللوامس عن صخرة كبيرة تنجرف مع تيار البركان.

قم بالقفز على الصخرة وقف عليها لتتحرك بك. سيعيق طريقك صخرة أخرى قم بتدميرها لتتابع طريقك, وقبل أن تسقط الصخرة مع الشلال قم بالقفز واضغط مفتاح R1 حتى تتعلق بالخطاف وتتأرجح إلى المغارة في الطرف الآخر. تابع تقدمك لتواجه مجموعة من الحشرات النارية القابلة للانفجار, عندما تقتلها ابتعد منها حتى لا تنفجر بك. ستجد عدة كتل حجرية مثقوبة تخرج الحشرات من ثقوبها باستمرار. لذلك يجب عليك تدمير تلك الكتل الحجرية, وأفضل طريقة لتدميرها هو سلاح المطرقة باستخدام هجمات مفتاح مثلث المدمرة. إن كانت مطرقتك بالمستوى الثاني فإن ضربتان بمفتاح مثلث كافية لتدمير كل كتلة حجرية. دمر كل الكتل  الحجرية ثم اقتل بقية الحشرات. إن لم تفعل ذلك فإن تلك الحشرات لن تسمح لك بتسلق الجدار.

قم بتسلق الجدار الآن ودمر الصخرة التي تعليق طريقك وتابع تسلقك إلى أن تصل إلى المنصة التي فيها صندوقين أحدهما فيه سحر والآخر فيه طاقة. بعد ذلك اقفز وحلق باتجاه الجدار المقابل وتعلق به وتابع تسلقك إلى أن تصل للطرف الآخر. ستجد جدار قابل للتعلق قم بتسلقه وتابع تمسكك عبره ودمر الصخرة التي تقف في طريقك لتكشف عن فتحة إن تسلقها سوف صندوق بداخله Urn of Prometheus جرة بروميثيوس.

والآن انزل وتابع تعلق عبر السقف إلى أن تصل إلى الصخرة الأخيرة ودمرها واصعد للفتحة وتابع طريقك حتى تصل لكتلة حديدية, حالما تقف عليها فسوف تنخفض الكتلة للأسفل. قم بالقفز الآن وتعلق عبر السقف وتابع طريقك إلى نهاية المطاف. ستجد صخور في نهاية الطريق قم بتدميرها حتى تسقط على الفوهة التي في الأسفل لتنفث بخاراً من سخونتها. بعد ذلك تابع تعلقك ودمر اللوامس التي تعيق طريقك ومن ثم انزل إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة. والآن اقفز وحلق نحو البخار المتصاعد من ذلك الرأس الناري حتى يرفعك للأعلى ومن ثم تابع تلحيقك للمنصة التالية.

سترى رأس أطلس من هنا, تخيل لو هذه الصورة على جهاز البلاي ستيشن الثالث, كيف ستبدو يا ترى؟ لا يهم الآن, قم بالقفز وحلق باتجاه أول كتلة حديدية ثم حلق نحو الأخرى لتواجه احدى أصعب المعارك في لعبة غاد أوف وور الجزء الثاني. اثنان من محاربي السوبر يحملان أسلحة المناجل وبعض الخفافيش الشيطانية النارية المزعجة التي لا ينتهي عددها حتى تقتل محاربي السوبر. بالطبع كما تلاحظ هناك ساعد في الوسط إن دورته فسوف تقترب الكتل الحديدية الاخرى منك, ولكن لن تستطيع تدويره بوجود هؤلاء المزعجين. لقد وجدتُ استراتيجية ناجحة جداً مع هؤلاء وهي استخدام سلاح الرمح Spear. إن هذا السلاح هو الأفضل والأنسب مع محاربي السوبر هؤلاء فلا المطرقة ولا أنصال أثينا تنفع معهما كثيراً. إن طورت السلاح للمستوى الثاني فهذا عظيم جداً.

باستخدام الرمح فيمكنك قذف محارب السوبر عن طريق الضغط على مفتاحي L1 + مثلث حيث سيقوم كراتوس باستخدام أشعة قوية تقذفه بعيداً ما لم يصدها, بعد قذفه اقترب منه بسرعة وهاجمه بسلسلة من الهجمات وإن لم تطور رمحك فاستخدم أنصال أثينا أثناء سقوطه على الأرض. في هذه الأثناء إن حاول الآخر ضربك فتصدى لها باللحظة المناسبة بالصوف الذهبي حتى تقوم بالهجمة المرتدة بالضغط على مفتاح مربع. الرمح والهجمات المرتدة هي الأكثر نجاحاً للقضاء عليهما. بالنسبة للخفافيش فحاول أن تمسك أكبر قدر ممكن منهم باستخدام مفتاح دائرة, وإن كانوا يحلقون فاقفز وأمسك بهم وعندما تسقط للأرض أمسك بهم مرة اخرى. إن قتلتهم جميعهم فسوف يطول أمر عودة الآخرين وبالتالي تستطيع قتال محاربي السوبر وأنت مرتاح. اسلوب التحجير أيضاً عظيم أثناء غياب الخفافيش الشيطانية, ولكن مشكلته هي أنه لا يمنحك الكثير من الكرات الحمراء التي تحتاجها لمزيد من تطوير الأسلحة والأسحار.

بعض القضاء على محاربي السوبر سوف يظهر محارب آخر اقتله بنفس الطريقة ومن ثم ابدأ بتدوير الساعد في الوسط حتى يتوقف عن الدوران وهذا يعني أن الكتل الحديدية قد اقتربت منك. قم بالقفز والتحليق نحو الكتلة الحديدية التالية فالتالية إلى أن تصل إلى الكتلة المعلق بها سلسلة حديدية. تمسك بها وتزحلق نحو مِرفق أطلس. هناك افتح صندوق الكرات الحمراء إن أردت واحفظ اللعبة.

تسلق ذراع أطلس:
بعد حفظ اللعبة افتح صندوق الكرات الحمراء ومن ثم تسلق الجدار لتجد عوائق حجرية في طريقك لا تدمرها وأنتَ تحتها لأن أنقاضها سوف تسقط فوقك, وإنما قف على جانبها واضربها وسوف تسقط أنقاضها على الأعداء تحتك.. قم الآن بالقفز والتعلق عبر الخطاف والتأرجح إلى الخطاف التالي فالتالي حتى تقفز نحو الجدار القابل للتمسك. تمسك به وتسلق للأعلى, ستجد خلفك حافة قم بالقفز للوراء  بتحريك مقبض الأنالوج الأيسر للوراء + مفتاح اكس. بعد ذلك اقفز وحلق نحو المنصة التالية إلى أن تجد حجرين صغيرين على الأرض. عليك هنا أن تضع حجر فوق حجر, قم بدفع أحد الحجرين باتجاه المنحدر على اليسار حتى تلصقه في الجدار, ثم ادفع الحجر الآخر نحو اليسار أيضاً ولكن ليس عبر المنحدر وإنما جوار المنحدر وألصقه في جدار المنحدر. عد للحجر الأول وادفعه وأسقطه فوق الحجر الآخر حتى يصبح حجرين فوق بعضهما البعض.

والآن قم بدفع الحجرين باتجاه الحافة التي نحو اليمين وتسلق الحافة واسحب الحجر العلوي, قم بدفعه باتجاه الحافة التي على اليمين والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القفز على الحجر ثم إليها. قبل متابعة طريقك قم بالقفز والتحليق باتجاه الجدار القابل للتسلق وتابع تمسكك بالجدار إلى أن تصل إلى المنصة الموجودة على اليسار وانزل وافتح الصندوق الذي يحتوي على كرات حمراء(يحتوي هذا الصندوق على عين وفي أماكن أخرى قد تجد ريشة ولكن هنا قد ظهر لي كرات حمراء, اقرأ فقرة الملاحظات في بداية الحل لتعرف لماذا يظهر لك كرات حمراء بدل من عين أو ريشة).

عد الآن إلى الحافة السابقة وافتح صندوق الطاقة إن أردت ثم تابع سيرك حتى تجد جدار قابل لتسلقه. ها أنتَ الآن تتسلق ذراع أطلس قاصداً الثقب الموجود في السقف. هنا ستجد ثلاثة شقوق أو ثلاث مسارات عمودية قابلة للتسلق:
الشق الأول: صخور تسقط من الأعلى وجانبين أيمن وأيسر وفي وسطهما فراغ, للانتقال من طرف لآخر ما عليك سوى التدندل من الحافة ثم القفز. انتظر حتى تسقط الصخرة في الجانب الأيمن ثم تسلق للأعلى ويفضل القفز بدلاً من التسلق العادي أي مفتاح اكس مع تحريك المقبض الأيسر للأعلى. بعد سقوط الصخرة التي في الجانب الأيسر اقفز إلى ذلك الجانب ثم اصعد. كلما تسلقتَ أكثر كلما توجب عليك أن تقفز بسرعة أكبر للجانب الآخر لأن الحجارة تصبح قريبة منك.
الشق الثاني: جانب واحد فقط يمكنك قطعه مباشرة عن طريق الانزلاق بمواصلة الضغط على مفتاح R1 وذلك لتجنب الصخور القادمة فوقك بسرعة.
الشق الثالث: نفس الشق الأول تماماً جانبين وفراغ بينهما وفي كل جانب تسقط صخرة. الفرق هنا هو أن هذه الصخور أصبحت أسرع في السقوط لذا يجب أن تكون أسرع في القفز من جانب لآخر حتى لا تسقط فوقك تلك الصخور فان حصل ذلك فاعلم بأن كراتوس سيموت مباشرة. استمر في التسلق حتى تصل إلى كف أطلس.

كَف أطلس:
عندما تصل لكف أطلس قم بالاقتراب من السلسلة الحديدية التي تربط يده وابدأ بضربها حتى تحطمها, بعد ذلك ستشاهد عرض سيقوم فيه أطلس بالإمساك بكراتوس بيده ويحاول سحقه باصبعتين. عليك أن تضغط مفتاحي R1 + L1 حتى يقوم كراتوس بالمقاومة قليلاً, في كل مرة تنجح فيها في مقاومة ضغط الاصبعين سوف يقوم كراتوس بالصراخ في وجه أطلس وإقناعه بأن يثق به. إن فشلت في المقاومة فسوف يكون الوداع لكراتوس في ميتة أليمة. استمر في المقاومة حتى يتركك أطلس ويحاول الاستماع إليك.

بعد مشاهدة العرض والاستمتاعفي تاريخ الميثيلوجيا الإغريقية وقناعة أطلس حان الوقت لاستخدام سحرك الجديد Atlas Quake, بمجرد الضغط على مفتاح L2 سوف تشكل هزة أرضية قوية من تحت المحاربين, استمر في استخدامها فالسحر لا ينتهي هنا كونهم منحوك تجربة, يمكن تسمية ذلك بالتجربة الأبدية! بعد قتل المحاربين شاهد العرض حيث سيطلب كراتوس من أطلس أن يرشده على الطريق المؤدي إلى أخوات المصير وبالفعل أطلس لم يخيب الآمال.

لا بد أن هذا القصر الذي أوصلك أطلس إليه مألوف بالنسبة لك فأنتَ شاهدته ولكن من الطرف الآخر من الهوة العظيمة, أما الآن فأصبحتَ بالقرب منه. اقفز للجانب الآخر واحفظ اللعبة ثم حلق باتجاه الحجر الأول ثم التالي إلى أن تتعلق بالصخرة, قم بالقفز والتحليق للوراء باتجاه المنصة الحجرية الأعلى. قبل أن تقفز من هنا باتجاه صندوق الطاقة اقفز للخلف باتجاه كاميرا التصوير حيث سوف تجد صندوق كرات حمراء(أو عين أو ريشة إن كنتَ لم تجمعها كلها بعد). اقفز نحو صندوق الطاقة ومن صندوق الطاقة باتجاه الجسر.


المنطقة الثامنة - قصر المصير
Palace Of The Fates
-------------------

الساحة الخارجية من مدخل القصر:
ستجد في الساحة الخارجية من قصر المصير صندوقين, صندوق طاقة على اليسار وسحر على اليمين ومنحدر في الوسط يؤدي للبوابة ولكنها مغلقة. ستجد على يمين المنحدر في فتحة صغيرة بداخله ذراع قم بسحبها حتى ينطوي ذلك المنحدر ويدخل الأرض. ولكن في نفس الوقت سوف يظهر قزمين أو يمكن تسيمتهم برجال الخنزير ويقومان بنفخ البوق لاستدعاء وحش العين الواحدة سايكلوبس. هناك رامي قذائف أيضاً يقف في طرف الساحة سوف يزعجك كثيراً وحتى لو قتلته سوف يظهر آخر. يمكنك قتل السايكلوبس بطريقتين, الأولى هي قتله مع وجود السائق على ظهره والاخرى هي قتله بدون وجود سائق. قتله بدون وجود سائق يعني أنك ستحصل على عينه وهذا هو الأهم.

لإسقاط السائق من على ظهر السايكلوبس فقط قم بالاقتراب منه واضغط على مفتاح دائرة ليقوم كراتوس بتعليق أنصاله بأكتافه, قم بتحريك مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تسقط السائق من عليه. لا أنصح بفعل ذلك حتى تشكيل ضرر جيد للسايكلوبس, لأنك لن تستفيد حتى لو أسقطتَ السائق فإن أحد الأقزام سوف تقفز مرة أخرى وتقود السايكلوبس, لذا يجب أن تقتل تهاجم السايكلوبس مباشرة بعد إسقاط السائق عنه حتى تظهر أيقونة مفتاح دائرة فوقه. اضغط دائرة واضغط سلسلة الأزرار التي تظهر على الشاشة إلى أن تقتلع عينه. إن وحوش السايكلوبس هي أكثر الوحوش جنوناً عندما تغضب وخاصة إن كانت بدون سائق, فهي سوف تغضب غضباً شديداً وتنقض عليك بوحشية.لا يسعك حينها سوى ضربه ثم الابتعاد عنه ثم ضربه فالابتعاد عنه محاولاً تجنب عصاه المشوكة من الأمام.

أما مع وجود سائق للسايكلوبس فسوف يكون أكثر هدوئاً ولكنه أكثر توازناً حيث ستكون هجماته مركزة وفي وقتها الصحيح ومالناسب. ومع ذلك فتبقى المعركة معه أسهل من عدم وجود سائق فوق ظهره. فقط انظر للسائق ماذا يفعل فإن قام بلطش السايكلوبس فاعلم أنه يحثه على ضربك, حينها تدحرج للخلف أو ابتعد عنه. حاول قبل أن تقترب منه وتضغط دائرة لإسقاط السائق  أن تكون قد تخلصتَ من القزم الآخر وذلك حتى لا يزعجك أثناء مهاجمتك للسايكلوبس بعد إسقاط السائق. بالنسبة لرامي القذائف فعندما يزعجك وأنتَ في وضع حرج فتصدى لقذائفه باستخدام الصوف الذهبي في اللحظة المناسبة حتى تقوم بالهجمة المرتدة. هناك صندوق طاقة يمكنك الاستفادة منها, إن تجد صعوبة في فتحه في ظل وجود الأعداء فاقترب منه ونفذ سحر Atlas Quake حتى تسقط كل من حولك ثم افتح صندوق الطاقة.

بعد القضاء على سايكلوبس آخر ستنتهي المعركة بنجاحك. قم الآن بالتوجه نحو المسنن الموجود من ناحية صندوق السحر وابدأ بسحبه للوراء إلى أن تصل للناحية اليسرى حيث صندوق الطاقة. ثم توجه نحو المسنن الجديد الذي ظهر واسحبه للناحية اليسرى وهكذا حتى تدور عجلة البوابات إلى أن تظهر بوابة مفتوحة وسوف تتوقف العجلة وتثبُت حركة المسننات. بعد ذلك ادخل عبر تلك البوابة.

مدخل القصر:
اقترب من الذراع التي في الوسط واسحبها. ستبدأ عجلة البوابات تدور من جديد, ومجموعة من خفافيش العنكبوت ستهاجمك دون رحمة, وأشواك تبرز من تحت الأرض. بالنسبة للأشواك فيمكنك رؤيتها قبل أن تبرز بوضوح فحتاج إلى حوالي 3 ثواني كحد أقصى للبروز, احذر منها فهي تشكل ضرراً كبيراً. ستلاحظ أثناء دوران العجلة الحجرية أنا أبواباً تنفتح في الناحية اليمنى واليسرى, ولكن في الحقيقة لا ترهق نفسك في فتح الصناديق التي في الداخل لأنك ستحظى بفرصة الحصول عليهم لاحقاً ودون عناء. أما أنا فكوني أول مرة فقد عانيتُ من فتح تلك الصناديق لأنني لم أكن أعرف تلك المعلومة حتى عرفتُها لاحقاً. حيث استخدمتُ سحر "غضب كرونوس" الكهربائي لصعق خفافيش العنكبوت ثم فتح صندوق ما, فلو لم تفعل ذلك ستقوم خفافيش العنبكوت بحصارك بواسطة خيوطها, والجدير بالذكر أن بعض إغلاق الباب فسوف تبرز أشواك من الجانبين وبالتالي الموت.

كل ما يهمك الآن هو الباب الموجود في صدر القاعة حيث سوف تلاحظ وجود بلاطة حجرية ضخمة خلفه. انتظر العجلة المتحركة حتى تدور وتفتح لك مدخل هذه البلاطة الحجرية, أثناء انتظارك انتبه من الأشواك تحتك وبالنسبة للخفافيش استعمل عليها سحر "غضب كرونوس" أو اقترب منهم واضغط مفتاح دائرة للإمساك بهم. إن وجدتَ ثمة أشواك ظهرت تحتك فاقفز وحلق أيضاً لكي تبتعد أكثر. بعد فتح البوابة التي خلفها بلاطة حجرية, قم بسحبها مباشرة للوراء إلى أن تتوقف العجلة عن الدوران وتتعطل وتتحطم. بعد ذلك ستجد بأن كل الأبواب مفتوحة حيث يمكنك فتح صناديق الطاقة والكرات الحمراء كلها. الأهم من ذلك هو أن تدخل الغرفة التي على اليسار في الزاوية حيث ستجد فيها جثة, اقترب منها واضغط مفتاح R1 لتحصل على ساعد Crank Handle سيفيدك لاحقاً.

ادخل الآن عبر البوابة الوحيدة المتبقية وتابع طريقك وافتح صندوق الطاقة إن أردت. ستجد دهليز على يمينك ويسارك, الدهليز الوحيد القابل للسلوك هو الأيسر. اصعده وتابع طريقك عبر الممر الذي ستجد فيه صندوقين على كلا الجانبين. تابع تقدمك حتى تصل لساحة ضخمة على أطرافها أعمدة وتماثيل. ستجد هنا الكثير من الأشياء المعقدة والتي لستَ بحاجة وهي بلاطتين على الأرض وفتحة غريبة في وسط الساحة وذراع بين العمودين وبوق يعود لإله الرياح الشمالية boreas.

تجاهل كل ذلك وتسلق السلم الوحيد لتجد في الأعلى عصا تحتاج لساعد. اقترب منها واضغط مفتاح R1 لوضع الساعد Crank Handle الذي حصلتَ عليه من الجثة. بعد ذلك قم بتدوير الساعد حتى النهاية لإطفاء نفخات اللهيب الواضحة في الأسفل. يجب أن تستخدم مهارة إبطاء الزمن حتى تستطيع اجتياز اللهيب قبل عودته. انزل بسرعة واقفز للناحية الاخرى وافتح الصندوق الذي على يمينك حيث ستجد فيه Phoenix Feather ريشة. بعد ذلك اقفز وادخل البوابة التي أمامك وتابع طريقك حتى تجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.

الصالة الشرقية من القصر:
تقدم للأمام واصعد المنصات العالية ثم انزل المنصات للطرف الآخر وتابع تقدمك لنهاية الممر. ستجد ذراع في نهاية الممر قم بسحبها لتنخفض بوابة قضبان حديدية وسرعان ما سوف ترتفع بعد فترة. الهدف هو القفز من فوق باب القضبان الحديدية بسرعة كبيرة قبل أن يرتفع. لكي تفعل ذلك اسحب الذراع ثم سر باتجاه الكاميرا بسرعة وقبل أن تصل إلى البخار المتصاعد اقفز قفزة مزدوجة وحلق نحوه وعندما يرفعك للأعلى حلق باتجاه بوابة القضبان الحديدية لتجتازها.

إن لم تنجح كرر نفس العملية عدة مرات إلى أن تنجح في عبور المكان. سر في الممر الآن وقاتل كلاب الصيد, اقترب منها واضغط مفتاح دائرة لرميها على كلاب الصيد الاخرى. وفي نهاية الطريق سوف تواجه محاربي الساتيرز, واصل الضغط على مفتاح L1 مع مواصلة الضغط على مفتاح اكس لتنفيذ حركة Icarus Lift وذلك لرفع الساتيرز للأعلى, اضغط دائرة وأنتَ في الهواء حتى تمسك به وترميه نحو الأرض. يمكنك الإمساك به وهو بالأرض واضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تكسر حاجز مقاومته ثم تحطمه. بعد ذلك اقترب من البوابة التي نُحت عليها رسم لزوس ربما وافتحها بالضغط بسرعة على مفتاح دائرة.

صالة لاكيسيس:
في هذه الصالة ستجد حجر معلق بحبل, دمر الأنقاض الخشبية حتى يفلت هذا الحجر. اسحبه باتجاه الصالة الأخرى, ستجد على جانبي المدخل صندوقين أحدهما طاقة والآخر سحر, يمكنك الاستفادة منهما لاحقاً. ستجد في وسط الساحة كتاب, اللغة المكتوبة فيها لا يفهمها كراتوس, لذلك فهو بحاجة لمترجم. على اليسار ستجد باب ولكنه مُغلق الآن. توجه نحو اليمين مع دفع الحجرة معك عابراً الجسر إلى نهايته حتى تجد حجرة بداخلها المترجم المطلوب. إن المترجم يقف جالس على زر حجري, إن ابتعد عنه فبوابة الحجرة سوف تُغلق لذلك عليك بوضع الحجر فوق الزر الحجري بدلاً من المترجم حتى تستطيع أنتَ وهو الخروج من الحجرة.

حماية المترجم:
مهمتك واضحة بالطبع وهي حمل المترجم وأخذه إلى الكتاب ليقرأه, ولكن لن يكون ذلك بالأمر السهل فبعض الوحوش والمحاربين سوف يسدون طريقك ويحاولون قتل المترجم. كما هو ملاحظ هناك عداد أخضر في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة تمثل طاقة المترجم. يمكنك حمل المترجم بالضغط على مفتاح R1, وإفلاته بالضغط على مفتاح R1 أيضاً. ستقاتل الأعداء على ثلاثة مجموعات.

المجموعة الأولى - ستهاجمك هذه المجموعة حالما تخرج من الحجرة مع المترجم. إنها مؤلفة من بعض كلاب الصيد وبعض المحاربين, إنها أسهل مجموعة من بين المجموعات الثلاث. قبل أن تبدأ بمقاتلتهم عد بالمترجم للوراء وضعه جانباً ثم ابدأ بكلاب الصيد أولاً وذلك برمي بعضهم على بعض. أما المحاربين فلا داعي للحديث عن أي استراتيجية لهم فهم ضعفاء ولا يحتاجون سوى لعدة ضربات حتى تتخلص منهم

المجموعة الثانية - ستهاجمك هذه المجموعة حالما تصل أنتَ والمترجم إلى الساحة الدائرية التي تربط بين الجسرين. مؤلفة من بعض المحاربين ووحوش الساتيرز. عد بالمترجم إلى الحجرة بسرعة وضعه جانباً ثم ابدأ بمقاتلتهم. إن كنتَ قد طورتَ أنصال أثينا فاستخدم حركة مربع,مربع(بشكل متواصل) ومن ثم اضغط R1 للانقضاض بقوة نحو الساتيرز. أو استخدم مهارة Icarus Lift ثم أمسك به وهو في الهواء واقذفه نحو الأرض وعند النزول أمسك به مرة اخرى واضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تحطمه. عندما يقوم أحدهم بالتسلل ودخول الحجرة حيث يوجد المترجم, اذهب إليه واستخدم سحر Atlas Quake, ولا تقلق فإن هجماتك لا تؤثر على المترجم أبداً.

المجموعة الثالثة - تهاجمك حالما تصل أنتَ والمترجم إلى الساحة التي فيها الكتاب. مؤلفة من ثلاثة كهنة يظهر كل واحد منهم بعد موت الآخر, ومجموعة من كلاب الصيد والمحاربين الذين يعمل على استدعائهم الكاهن. لن تستطيع حمل المترجم للحجرة الآن, إنه سيستند على ركيزة الكتاب ممتلئاً بالخوف. ربما هذا أصعب جزء في اللعبة كلها وربما تحتاج لإعادته عدة مرات حتى تستطيع اجتيازه. تركيزك بالطبع هو على الكاهن, أما البقية فلا تقتلهم إلا عندما يتجمعون حول المترجم أي عند الضرورة فقط. عندما تظهر مفاتيح الدائرة فوق رؤوس المحاربين فلا تقترب منهم وتضغطها فهذا سوف يهدر الوقت وسوف يعطي الفرصة للآخرين الهجوم على المترجم. حالما تبدأ المعركة ابدأ برمي أول كلب صيد نحو رفاقه وأما المحاربين فاضغط L1 + مربع لتنفيذ هجمة Cyclone of Chaos, وهي الهجمة التي ينبغي أن تنفذها مراراً وتكراراً عندما يتجمع حشد كبير من حول المترجم لأنها سوف تقذف جميع كلاب الصيد بعيداً كما وسوف تشوش المحاربين أيضاً. وأما الكاهن فاضربه مستخدماً أقوى سلسلة هجمات لديك مركزاً على السلاسل التي تنتهي مفتاح مثلث لا مفتاح مربع, فالمثلث لعدو واحد والمربع لأكثر من عدو لأنها عريضة المدى. لا تحاول الإمساك بالكاهن عندما يكون بعيداً عن المترجم فلو فعلت فسوف تعطي الفرصة للغير لمهاجمة المترجم. أمسكه في حالتين فقط الأولى هي عندما ينفذ عدد الأعداء المتجمعين حول المترجم أو يتشوش بعضهم فالمحاربين يتشوشون حيث يظهر فوقهم أيقونة دائرة. أما الحالة الثانية وهي عندما يكون الكاهن نفسه قريباً من المترجم, فعندما تفعلها وأثناء ضغطك على مفتاح دائرة بسرعة لمقاومته فإن بقية الأعداء لن تستطيع الاقتراب من المترجم لأنك تسد طريقها وبالتالي سوف تنتظركم. أفضل سحر لإبعاد الأعداء عن المترجم أيضاً هو Atlas Quake. استخدم ذلك السحر مراراً وتكراراً فهو لن يستهلك الكثير من السحر وفي نفس الوقت ستكون له الفائدة الكبيرة والجدير بالذكر أنكَ ستحصل على كمية من السحر بعد قتل كل كاهن. استمر على هذه الطريقة حتى تقضي على الكهنة الثلاث واسحق ما تبقى من أعداء لتنهي مهمة حماية المترجم.

اقترب من المترجم الآن واضغط مفتاح R1 ليبدأ كراتوس باجباره على قراءة الكتاب, ليقرأ تعويذة الأضحية قبل أن يموت ويضحي بنفسه من أجل فتح الباب. عليك أن تضغط مفتاح دائرة في كل مرة يرفض فيها المترجم مواصلة القراءة, وإن نجحت سيقوم كراتوس بضرب رأسه بالكتاب. استمر في ذلك حتى تشاهد عرض موت المترجم وسيلان دمائه(ألا يذكرنا هذا المقطع بفيلم السياف Blade الجزء الأول عندما ينتشر دماء بليد عبر الخطوط الضيقة؟) كما وستشاهد في العرض أحد أخوات المصير لاكيسيس.

بعد العرض قم بالاقتراب من الباب وتفحصه لتحصل على مفتاح Key Of The Ram. قم بفتح الباب بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة. افتح صندوق الطاقة إن أردت ثم تابع سيرك عبر الممر الطويل حتى تصل لنهايته, افتح باب القضبان الحديدية بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة. وبعد أن وجدتَ مكاناً مألوفاً عد إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة. من نقطة الحفظ عد إلى الساحة الكبيرة, وهناك يوجد بابين أحدهما بحاجة إلى المفتاح الذي حصلتَ عليه قبل قليل. اقترب منه واستخدم المفتاح لفك قفله ثم افتحه وتابع طريقك حتى نهاية الطريق. في هذا المكان عليك أن تقتل الأعداء بأسرع وقت ممكن وذلك قبل أن يُغلق عليك الجدارين الشوكيين. لكي تفعل ذلك عليك أن تستخدم السحر Atlas Quake عدة مرات وكذلك استخدم الهجمة L1 + مربع بأنصال أثينا. استخدم أيضاً "غضب العمالقة" إن أردت لكي تنهي المعركة بسرعة أكبر. بعد ذلك اسلك الممر وافتح صندوق الكرات الحمراء أمامك ثم اصعد الدهليز.

حديقة الأولومبيين:
ستجد هنا تماثيل الأولومبيين جميعهم فبدءً من اليسار ستجد تمثال آريس إله الحرب المهزوم في الجزء الأول وبعده أثينا سيدة الحكمة ثم زوس ملك الأولمبيين ويليه بوسيدون البحر ومن هيليوس الشمس وأخيراً هيدز إله العالم السفلي(والذي ظهر في المشهد يقاتل كرونوس). يمكنك أن تقترب من كل تمثال وتضغط مفتاح R1 لتعلم من هذا التمثال. يمكنك أن تدمر تمثال أثينا الذي يثرثر كثيراً وهي تقول لك بأن لا تثق بالعمالقة. يمكنك تدميرها بسرعة أكبر بالمطرقة. ستجد على اليسار صندوقين كرات حمراء. والآن دمر الجدار الذي أمامك وادخل عبره وقم بالسير عبر الحيز الضيق, ستجد في طريقك صندوقين داخل حجرة. يمكنك الوصول لتلك الحجرة عن طريق النزول للأسفل فلا تقلق لا يوجد وادي في أول شق, عندما تنزل ستجد سلم اصعده إلى الصندوقين الذين يحتويان على كرات حمراء. بعد ذلك اصعد وتابع تقدمك إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة.

التضحية لأخوات المصير:
قم الآن بالقفز على السلسلة الحديدية المنسدلة وانزل للساحة السفلى. ستجد هنا بوابة تحتاج إلى تضحية بالدماء حتى يمتلئ العداد بالدماء الأحمر كاملاً لتُفتح البوابة. لتفعل ذلك عليك حرق فتيات الصراخ, ولكي تظهر النفخات النارية عليك أن تسحب احدى الذراعين اليمنى أو اليسرى. يجب عليك أن تقاتل فتيات الصراخ إلا أن تعمل على إسقاطها, وعند إسقاطها فيتحتم عليك تحجيرها باستخدام رأس يوراييل وبعد تحجيرها اسحب الذراع حتى يظهر النفث الناري ويحرقها. احرق ثلاثة من فتيات الصراخ حتى يتم فتح البوابة وادخل منها. قم الآن بالغطس في بركة الدماء واسبح عبرها إلى أن تصل إلى الطرف الآخر وتخرج من البركة, عند الخروج ارجع للوراء قليلاً لتجد صندوقين للكرات الحمراء يمكنك الاستفادة منهما.

ستصل إلى ساحة ضخمة في أطرافها عدة أبواب ولكنها متجمدة. في الوسط سوف تجد تمثال صقر متجمد أيضاً. قبل كل شيء ابحث عن جدار في الناحية اليسرى قابل للتسلق وتعلق به وتسلقه حتى تصل إلى الصخور الجليدية التي في الأعلى وقم بتدميرها جميعها حتى تكشف عن أشعة ضوئية, حاول أن لا تترك أي واحدة منها حتى تتأكد من عودتك إلى هنا مرة أخرى. بعد ذلك انزل وقم بالنزول إلى تمثال الصقر ستجد خلفه ذراع اسحبه للوراء حتى يقوم بنفخ النار على المدخل الجليدي الذي أمامه, ليذوب الجليد ويكشف عن ركيزة حجرية على سطحها كرة أشبه بالمرآة والتي تستطيع أن تعكس الضوء.

قم بسحب هذه الركيزة الحجرية نحو الناحية اليسرى من الصقر, طبعاً لا يمكنك إنزال الركيزة للأسفل بل أقصد الناحية اليسرى من الصقر ولكن على الحافة العلوية حيث ستجد هناك إضاءة متسلطة من السقف. قم بوضع الركيزة الحجرية تحت هذه الإضاءة لتنعكس الإضاءة باتجاه أحد الرموز. بالطبع إن من سيشكل ذلك الرمز هو أنت, اذهب إلى تلك الأذرعة الثلاث الموجودة جوار بعضها البعض وقم بتدويرها حتى تشكل صورة درع في المكان المسلط عليه الضوء وبالتالي سوف ينعكس الضوء من الدرع إلى الجليد الذي يغطي الصقر ويذوب. يمكنك الآن أن تقوم بتدوير الصقر عن طريق المقبض الموجود أمام الصقر ودور الصقر بتدوير العصا اليسرى ووجهه نحو المداخل المجمدة واسحب الذراع لنفخ النار حتى تذوب هكذا حتى تذيب جميع السدود الثلجية. قم الآن بمقاتلة الثيران التي ظهرت بعد تذويب الثليج ومن ثم تفحص جميع المداخل لفتح الصناديق. ومن ادخل عبر الباب الرئيسي  للوصول إلى المنطقة التالية.

عش الحشرات:
تابع تقدمك حتى تصل إلى مكان في وسطه ذراع, لا يمكنك تدوير الذراع إلا أن تخلصت من هذه الحشرات التي من حولك لأنها سوف تزعجك أثناء ذلك. لكي تتخلص منها فعليك أن تدمر عشها أولاً, هناك ثلاثة أعشاش الأول ستجده بالقرب منك على الأرض. أما الاثنين الآخرين ستجدهما في الأعلى. قم بالقفز والتعلق بالجدار واقفز إلى الجدار العلوي ثم تعلق بالسقف ودمر العش القريب منك ثم ابحث عن العش الآخر في الطرف الآخر ودمره وانزل واقتل بقية الحشرات وابتعد منها بعد أن تموت لأنها سوف تنفجر. بعد ذلك دور الذراع الذي في الوسط حتى تنخفض كتلة حديدية فيها خطاف, قم بالتعلق به وانتظر الكتلة الحديدية حتى ترتفع للأعلى.

قبل التقدم الآن للساحة الدائرية التالية قم بفتح صندوقي الطاقة والسحر ومن ثم تقدم لتواجه احدى أصعب معارك اللعبة. ستبدأ المعركة بظهور وحشي سيربيروس وبعض كلاب الصيد. قاتلهما بأنصال أثينا في البداية ووفر السحر لمزيد من مجموعات السيربيروس. يمكنك مقاتلتهما باستخدام "غضب العمالقة" حتى تقضي عليهما بسرعة, سوف يظهر فوق كل منهما أيقونة مفتاح دائرة, اقترب واضغط دائرة لتبدأ بالضربة القاضية الأولى, قاتله مرة أخرى حتى تظهر الأيقونة من جديد وإن اقتربت هذه المرة وضغطت دائرة فسوف تكون نهايته هذه المرة. كل واحد منهما يحتاج إلى ضربتين قاضيتين. بعد ظهور المجموعة الثانية قف في الوسط وانتظر الوحوش حتى تقترب منك واستخدم سحر Atlas Quake حتى تشكل ضرراً كبيراً لهم جميعهم. استمر على هذه الحالة حتى تضعف قواهم ويصبحون جاهزين للضربة القاضية.

سيظهر لك جلادين أيضاً تجاهلهما وحاول الابتعاد عنهما حتى تتخلص من جميع وحوش السيربيروس. بعد ذلك احمل المطرقة وابدأ بتحطيم رؤوس الجلادين باستخدام الهجمة مثلث مثلث أو L1 + مثلث. لكي تحصل على صندوق الطاقة في ظل وجود الأعداء استخدم إن أردت سحر Atlas Quake ومن ثم افتحه بسرعة قبل أن يقتربوا منك. بعد القضاء على جميع الأعداء اصعد السلم الوحيد الموجود في الساحة لتجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.

الصالة الغربية - صالة أتروبوس:
قم بالقفز باتجاه الشرفة المقابلة لتجد صناديق مخفية افتحها للحصول على بعض الكرات الحمراء. قم بالنزول ما بين البابين الحديدين لتجد المزيد من الصناديق. بعد ذلك تمسك بالحافة التي على الجدار الأيمن واقفز للحافة المقابلة وتمسك بها ثم إلى الشرفة. والآن عد بالقفز إلى الشرفة السابقة حيث توجد نقطة الحفظ. قم الآن بفتح البوابة التي أمامك لتجد تمثال المصير على يسارك, دمر الجرات وقم بسحبه معك على طول الممر حتى نهايته. سوف تجد في نهايته بوابة حديدية وراءها مترجم سيقوم بالانتحار بإسقاط نفسه في الوادي ليمنعك من التضحية به. حسناً قم بسحب الذراع التي على اليسار حتى يتم فتح البوابة الحديدية وقم بوضع التمثال تحت الباب الحديدي بحيث لن يُغلق الباب مرة اخرى عندما تعود بالزمن. قم بدخول الصالة حيث ستجد كتاب في الوسط ومرآة الزمن على اليسار.

قم بدخول مرآة الزمن لكي تعيد الزمن للوراء أي قبل أن ينتحر المترجم. قم باستخدام مهارة ابطاء الزمن L1 ثم R1. عند إبطاء الزمن يمكنك أن تلحق بالمترجم قبل أن ينتحر وتمسك به بالضغط على مفتاح R1. بعد الإمساك به قم بالاقتراب من الكتاب وتفحصه ليجبر كراتوس المترجم على أن يقرأ تعويذة التضحية. كالمترجم السابق تماماً قم بالضغط على مفتاح دائرة حتى تضرب رأسه بالكتاب وتجبره على القراءة إلى أن تنجح العملية وتشاهد عرض حيث سيفتح العنقاء جناحيه ويرفع رأسه وحيث سوف تقابل لاكيسيس من جديد وترشدك على الطريق. بعد ذلك اقترب من الباب وتفحصه لتحصل على Warrior’s Skull. قم بفتح الباب بعد ذلك بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة ومن ثم تابع طريقك.

ستجد ذراع في الوسط قم بتدويرها حتى تزيد كثافة الدخان المتصاعد وذلك لكي يستطيع رفعك للأعلى أثناء التحليق. سوف ترتفع للأعلى ولكن لنصف المسافة بحيث تستطيع الوصول إلى الحافة العلوية واسحب الذراع. هذا الذراع سوف يعمل على زيادة قوة الدخان بحيث يستطيع أن يرفعك أكثر للأعلى. ولكن عليك أن تسرع وذلك قبل أن تعود الذراع لجهتها إذ يجب عليك أن تنزل مرة اخرى وتدور الذراع حتى تزيد من كثافة الدخان وتحلق للأعلى حتى تصل للسقف وتتعلق به. قم بمواصلة التعلق وقبل أن تتابع وانزل للحافة القريبة حيث يوجد صندوق بداخله كرات حمراء. اقفز مرة اخرى وتابع تعلقك إلى نهاية الطريق مدمراً الأعمدة التي في طريقك. قم بالنزول عند آخر حافة وادخل عبر الباب المفتوح وقم بتدوير الساعد حتى ينقلك المصعد للأسفل.

قم الآن بالقفز والتحليق نحو الساحة والتي لا بد أنك قد مررتَ بها سابقاً. سوف تواجه مجموعة من وحوش السايكلوبس. يمكنك القضاء عليهم بسرعة وذلك بصعود السلم حيث يوجد تمثال المصير واستخدام مهارة الإبطاء ثم النزول ومقاتلتهم. هذه أفضل وأسرع طريقة للقضاء عليهم. بعد ذلك توجه نحو الباب الواضح أمامك واستخدم عليه Warrior’s Skull ومن ثم افتحه بالضغط على مفتاح دائرة بسرعة. افتح صندوقي الطاقة والسحر إن أردت ومن ثم قم بحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ.

فِناء القصر:
بعد حفظ اللعبة ادخل الصالة التالية حيث سوف تجد سلسلة حديدية في الوسط اقترب منها واضغط مفتاح R1 واضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تعمل على رفع السلسلة الحديدية وبالتالي انزال المصعد للأسفل. هناك جدار شوكي في الأعلى سوف يبدأ بالانخفاض رويداً رويداً فإن توقفت عن رفع السلسلة الحديدية فسوف يقترب منك الجدار الشوكي ويدهسك, لذلك يجب أن تخفض المصعد للأسفل وتبتعد عن الجدار الشوكي حتى تجد باب وتدخل عبره. ستزعجك بعض الهياكل العظمية وتمنعك من رفع السلسلة الحديدية, أفضل سلاح لإبعادها هو المطرقة, استخدم هجمات مفتاح مربع ولا تستخدم هجمات مفتاح مثلث فأي هجمة أرضية سوف تسبب للجدار الشوكي الانهيار شيئاً فشيئاً حتى يحطمك. إن اقترب الجدار الشوكي منك وكانت هناك هياكل عظمية متجمعة حولك فاستخدام السحر Cronus Rage لتقتلهم جميعاً وتقوم برفع السلسلة وتبتعد عنه من جديد.

أحياناً سيقوم أحد الهياكل العظمية بوضع ذراعه في أحد الفتحات ليعمل على إيقاف احتكاك المحركات مع بعضها البعض وبالتالي سيتوقف المصعد ولن تستطيع إخفاضه. لذلك عليك أن تقتله بسرعة قبل وصول الجدار الشوكي ومعاودة المحاولة في رفع السلسلة الحديدية. استمر على هذه الحال حتى يظهر لك باب, استخدم سحر الكهرباء ومن ثم افتح الباب بالضغط على مفتاح دائرة بأسرع وقت ممكن ثم قم باجتيازه.

نفق القصر:
ستجد صناديق بالقرب من الباب الذي خرجتَ منه الآن لا تظهرهما الكاميرا إلا أن بحثتَ جيداً. بعد ذلك تابع طريقك واصعد الدرج وافتح صندوق الطاقة ثم تعلق بالحبل وانتبه من السقوط في البركان الذي تحتك فسوف تموت حالما تسقط فيه. اقتل الأعداء التي تعيق طريقك بسرعة بواسطة هجمات مفتاح مثلث. سوف يظهر رماة الرمح على يمينك, استخدم مفتاح اكس للإسراع في التقدم ومن ثم اضغط مفتاح R1 لإفلات الحبل ثم اضغط اكس وأنت في الهواء للتحليق باتجاه الجسر في الأسفل. إن لم تفعل ذلك وأصابك رمح أحدهم سوف تسقط في النار. بعد وصولك للجسر قم بالتمسك بالحافة التي على اليمين وسر عبرها ثم تسلق إلى حيث يوجد رماة الرمح وأمسك بأحدهم وارمهِ على الآخر.

سوف تواجه هنا وحوش الميدوسا والتي تعمل على تحجيرك في لحظة إظهار الشعاع منها. لذلك يجب أن تحذر وتجهز نفسك لضغط مفتاح التصدي في اللحظة المناسبة لاستخدام الصوف الذهبي وضغط الزر الذي يُطلب منك بشكل صحيح لتعكس التحجير عليها. بعد ذلك دمرها بسلاح المطرقة بمفتاح مثلث ولا تفعلها بأنصال أثينا لأن تدميرها سيحتاج لوقت أطول وقد يُزال التحجير عنها. استخدم الأسحار القوية أيضاً مثل Atlas Quake لكي تتخلص من المحاربين الآخرين فهم سوف يزعجوك كثيراً وأنتَ تحارب ميدوسا. بعد القضاء على الجميع اقفز عائداً إلى الجسر وقم بالتعلق في الجدار. لو لم تقتل رماة الرمح لما كان بامكانك التعلق بهذا الجدار.

تعلق عبر السقف وتابع تقدمك للأمام وقبل أن تنزل على الحافة التي أمامك قم بالسير للناحية اليسرى قليلاً حيث سوف يتغير منظور الكاميرا وتجد صندوق مخفي بداخله كرات حمراء افتحه. انزل في المنصة الآن وقاتل الأعداء, حاول أن تمسك بأحدهم وترميه على الآخر ثم استخدم Atlas Quake لتقضي عليهم. بعد ذلك افتح الصناديق إن احتجت ثم تابع طريقك. ستجد دخان متصاعد يمكنك الاستفادة منها للتحليق للأعلى, ولكن قبل ذلك استخدم قوس تايفون Typhon bane وأطلق رماحك على العلامة الموجودة على الجدار وأطلق أكثر من سهماً حتى تدمر الجدار. قم بالقفز والتحليق نحو الصناديق المخفية التي كُشِفَ عنها, أحدهما بداخله كرات حمراء والآخر صندوق غريب بداخله هدية لك Gift of Magic حيث سيعمل على زيادة العداد الأصلي للسحر.

قم الآن بالقفز والتحليق نحو الدخان المتصاعد حتى يرفعك للأعلى ومن ثم قف على الحافة. ستجد امامك عمود ضخم على أطرافه جذوع شوكية ويقوم بالدوران نحو اليمين. قم بالقفز والتحليق من ناحية اليمين في اللحظة التي تجدها مناسبة حتى تصل للقاعة التالية والتي فيها عمود شوكي ضخم. سيرفعك البخار المنبعث من البركان للأعلى. قم بالمرور من الناحية اليسرى هذه المرة باعتبار أن العمود الآخر يدور نحو اليسار. ستصل أخيراً إلى المنطقة التالية.

صالة العنقاء:
تابع طريقك حتى تجد كتاب قم بقراءته لتكشف عن ذراع في نهاية القاعة. ستجد نقطة حفظ في الزاوية احفظ اللعبة. قم الآن بالعودة إلى وسط الساحة لا تقوم بسحب الذراع الآن فالوقت ليس وقتها. قم بالقفز والتحليق باتجاه المنصة التي في الناحية اليمنى وقاتل الأعداء في طريقك إلى أن تصل إلى قاعة فيها أشواك كبيرة بارزة من الأرض. قم بسحب الذراع التي أمامك حتى تقوم بإخفاء تلك الأشواك ولكن لن يطول الأمر كثيراً إلا وتعود تلك الأشواك, حيث سوف تسمع أصوات تشبه صوت عقارب الساعة وهي تتحرك, عندما تتسارع هذه الأصوات فاعلم بأن الأشواك اقتربت على الظهور. ستجد جدار في الزاوية قم بتحطيمه لتكشف عن تمثال المصير وصندوقين. يمكنك الحصول على الصندوقين عن طريق سحب الذراع مرة اخرى لإخفاء الأشواك ثم إخفاء الزمن والتوجه نحو الصندوق وفتحه ثم الخروج بسرعة عن حدود الأشواك, استخدم نفس العملية لفتح الصندوق الآخر.

الجدير بالذكر هو ظهور المحاربين السوبر بعد تدمير الجدار في الزاوية, يمكنك استخدام سحر Atlas Quake لإسقاطهما أرضاً ومن ثم الخروج عن حدود الأشواك, وعندما تظهر تلك الأشواك سوف تعمل على سحق المحاربين مباشرة. والآن قم بسحب الذراع مرة أخرى واقترب من الجثة التي أمامك وتفحصها لتحصل على Hail of Boreas. بعد ذلك عد وانتظر الأشواك حتى تبرز واسحب الذراع وأبطئ الزمن واقترب من الساعد وابدأ بتدويره. لاحظ بأنك عندما تتفاعل مع أي شيء فإن إبطاء الزمن يتم إلغاؤه. قم بتدوير الساعد ولاحظ بأن ثمة بوابة هناك ذو قضبان حديدية تنفتح في الممر التالي. قم بترك الساعد وأبطئ الزمن من جديد واسلك ذلك الممر بسرعة واقفز من فوق الأشواك التي في الأسفل, وهكذا حتى تجتاز البوابة.

تابع تقدمك عبر الممر الآن لتجد قفص حديدي بداخله صناديق. لكي تصل لهذا المكان تابع تقدمك حتى تجد على يسارك حافة عالية يمكنك الوصول إليها عن طريق القفز والتمسك على الحافة اليمنى ومن ثم القفز للوراء للوصول إلى هذه الحافة العالية. انزل الآن من الجانب الآخر وافتح الصناديق للحصول على كرات حمراء ومن ثم عد من حيث أتيت وتابع تقدمك عبر الممر. ستجد على الطريق صندوقين أحدهما طاقة والآخر سحر. بعد الآن جهز نفسك لأحد التحديات الصعبة في القاعة التالية.

هناك تمثال للعنقاء سيعمل على إطلاق موجة نارية منتشرة على عرض الصالة ولن تستطيع الإفلات منها ولا التصدي لها. اعتمادك الكلي هنا هو على التمثال الموجود عند مدخل القاعة, التمثال الكبير الموجود على اليسار بالقرب من صندوق الطاقة. قم بسحبه باتجاه القاعة وابقى وراءه كلما جاءت موجة نارية من بعيد حيث سيحجبها التمثال عنك ويعمل على حمايتك. هدفك هنا هو دفع هذا التمثال نحو نهاية القاعة, لاحظ وجود تخللات حجرية مرتفعة قليلاً, هذه تفيدك في شيء وهو تثبيت التمثال. فالموجة النارية ستعمل على دفع التمثال للخلف وبالتالي سيذهب عذابك سدى. لذلك كلما دفعت التمثال حاول أن تضعه أمام أحد هذه التخللات حتى لا يرجع للخلف بعد اصابة الموجة النارية له.

أثناء دفعك للتمثال ستهاجمك بعض الخفافيش الشيطانية ومحارب السوبر. خلاصك من هذه الأزمة هو السحر Atlas Quake, استخدمه لقذف محارب السوبر بعيداً ثم ادفع التمثال وعندما يهاجمك من جديد استخدم نفس السحر ثم ادفع التمثال. وكبديل لذلك يمكنك أن تدفع التمثال وقبل أن يهاجمك المحارب السوبر تصدى لها مستخدماً تقنية الصوف الذهبي ثم اضغط مربع لرد الهجمة(الضربة الأرضية القوية)وستقذف المحارب السوبر بعيداً مما تسنح لك الفرصة في دفع التمثال. عندما يكون هناك مساحة كبيرة أمام التمثال فقم بركله ركلة قوية للأمام حتى تختصر الوقت. هناك أبواب على أطراف الصالة, فمثلاً الباب الذي في الناحية اليمنى لكي تفتحه فادفع التمثال نحو الجدار الأيمن وابقى محتمياً وراءه من الموجات النارية, ثم اقذف الأعداء بعيداً وافتح الباب بضغط مفتاح دائرة بسرعة ومن ثم انتظر الموجة حتى تمر واقذف الأعداء بعيداً وافتح الصندوق الأول, ونفس العملية مع الصندوق الآخر, لأنك لو بقيت في الحجرة بالداخل فالموجة النارية سوف تصيبك عندما تتغلغل من بين القضبان الحديدية.

بعدما تصل بالتمثال لأبعد نقطة من الصالة قم بوضعه أمام الذراع بحيث يحجب وصول الموجة النارية للذراع. والآن قم بقذف الأعداء بعيداً واسحب الذراع لإخفاض الحاجز الحجري الذي يعيق تقدمك التمثال. هناك زرين حجريين على الأرض, الأيسر هو لفتح بوابة القضبان الحديدية في الأعلى والأيمن هو لإنزال خطاف من الأعلى. أنصح وبشدة وربما يتحتم عليك أيضاً أن تضع التمثال على الزر الحجري الأيسر وأن تضغط الزر الحجري الأيمن لإخفاض الخطاف والتعلق عبره للوصول إلى البوابة واجتيازها. يجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن تضع التمثال بعد الزر الحجري بقليل لأن الموجة النارية سوف تدفعه وبالتالي قد يبتعد عن الزر الحجري في أي لحظة وتُغلق البوابة, لذا يجب أن تتمتع بحس التوقيت. قبل ضغطك الزر الحجري الأيمن أفضل أن تبقى وراء التمثال وتستخدم سحر Atlas Quake لتسقط الجميع ثم اضغط الزر واقفز وتعلق بالخطاف واجتز البوابة. الجدير بالذكر هو إن كنت بحاجة لبعض السحر والطاقة فعد للممر السابق حيث سوف تجد طلبك.

يمكنك أن تفتح صندوق الطاقة الذي على يسارك ثم اسحب الجرة وأبعدها عن الزر الحجري حتى ينخفض بك المصعد. قم بتحريك الجرة عبر المسار حتى يتم تثبيتها بحيث لن تستطيع جرها بعد ذلك. قم بالتوجه إلى الساحة الأمامية الآن وقاتل الهياكل العظمية بالمطرقة وقاتل الثيران بأنصال أثينا وحاول أن تستدير من حولهم وتقاتلهم من الخلف, وحاول أن تتوقف عن مهاجمتهم عندما يتصدوا لهجمتك لأنهم يستعدون للانقضاض عليك. بعد القضاء عليهم وتنفيذ الضربات القاضية بضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة اقفز نحو المنصة التي في الزاوية لحفظ اللعبة. بعد ذلك عد إلى وسط الساحة وقم بسحب الذراع وشاهد عرض انبعاث العنقاء.

لاحظ بأن من حول مكان انبعاث العنقاء هناك درج لولبي يمكنك القفز على منصة نقطة الحفظ ومن ثم القفز والتحليق نحو ذلك الدهليز اللولبي والبدء بصعوده. اقتل المحاربين في طريقك حتى تصل لنهاية الدهليز. قبل أن تتابع طريقك ستجد صندوق مخفي هنا في الزاوية يمكنك الاستفادة منه. بعد ذلك تابع سيرك حتى تجد ذراع وستجد صندوق كرات حمراء بالقرب منك. قم الآن بسحب الذراع ليرتفع بك هذا المصعد لكي تصل إلى المنصة الدائرية المألوفة ولكن هذه المرة ستجد البوق أصبح فوقك وستجد العنقاء على سطحها. قم بالاقتراب من الباب الذي نُحت عليه وجه بورياس وتفحصه لتضع عليه Hail of Boreas ويتم فتح الباب.

فِناء القصر:
تابع تقدمك عبر هذا الطريق الوحيد حتى تجد سلسلة حديدية, قبل أن تتعلق بها قم بفتح الصندوق في نهاية الطريق لتحصل على كرات حمراء. ثم تعلق بالسلسلة الحديدية لتجد نقطة حفظ وصندوقي طاقة وسحر, احفظ اللعبة. والآن توجه نحو البوق وانفخ لكي تعمل على تحرير طائر العنقاء, حيث سوف يقوم بإسقاط عمودين في طريقه. بعد المشهد قم بالنزول للساحة واقفز على العمود الأيمن ثم اقفز وحلق نحو العمود الآخر والأعلى منه ومن ثم اقفز وحلق باتجاه الشرفة والتي لها سلم جزءه السفلي محطم. ادخل عبر الباب ليركزون على سلسلة حديدية موجودة في السقف. لكي تصل للسلسلة الحديدية قم بسحب الذراع في الوسط لكي ترفع المصعد للأعلى وتشكل جدار قابل للتسلق.

تسلق الجدار لتصل إلى السقف ومن هنا دمر السلسلة الحديدية الذهبية الأولى لتكشف عن صندوق أحمر ثم دمر السلسلة الحديدية الاخرى لتكشف عن ركيزة حجرية. قم بالنزول الآن وافتح صندوق الكرات الحمراء واقتل رماة القذائف ومن ثم اسحب الذراع من جديد لإنزال المصعد. قم بسحب الركيزة الحجرية وادفعها نحو المصعد وحاول أن تجعل نصفه الأول داخل المصعد ونصفه الآخر خارجه ومن ثم اسحب الذراع لرفع المصعد, ستلاحظ بأن الركيزة سوف تعلق المصعد وتمنعه من الارتفاع. قم بالتوجه إلى المصعد وتسلقه واسحب الركيزة الحجرية لداخل المصعد حتى يرتفع, كل هذه العملية حتى تستطيع دخول المصعد فقط.

والآن ضع الركيزة الحجرية بالقرب من الباب الفولاذي ومن ثم اقفز من فوقه. دمر السلسلة الحديدية الذهبية والموجودة فوق الباب لكي ينخفض. والآن توجه إلى الساعد القريب وقم بتدويره حتى يتوقف. حالما تنتهي من فعل ذلك اسلك الصالة وافتح الصندوق ثم تابع سيرك ودور الساعد التالي, حيث سوف تجد عدة مداخل, المدخل الأيسر سيعيدك إلى الصندوق, أما المدخل الأيمن فوراءه صندوق مخفي, دور الساعد حتى تجد مدخل يسمح لك بفتح الصندوق للحصول على الكرات الحمراء. دور الساعد مرة أخرى حتى تجد مخرج عبر الباب الأمامي وادخل منه.

محارب الظلام:
ستقاتل هنا وسط هذا الظلام محارب غير واضح الملامح في البداية, تبدو معركة مؤثرة وجميلة وذات طابع خاص وبخاصة مع هذه الموسيقى الهادئة المطعمة بنكهة الغموض. لا استراتيجية معينة لهذا المحارب فكل ما عليك هو أن تنتظره حتى يهاجمك وتتصدى لضربته في اللحظة المناسبة لاستخدام الصوف الذهبي ورد هجمته, وعندما يسقط أكمل عليه بوابل من الهجمات. استمر على هذه الطريقة حتى تهزمه وتشاهد العرض الذي يتبين لك فيه بأنه المحارب السبارتاني الذي قابلته في بداية اللعبة بعد انبعاث كراتوس من عالم هيدز. إنه آخر محارب من محاربي اسبرطة الذين بقوا على قيد الحياة حتى الآن.

زعيم - الأخطبوط العملاق كراكين:
هناك جدالات حول نوع هذا المخلوق وحول تصينفه, فالكثير يتساءلون إلى أي وحش ميثيلوجي يستند هذا الوحش, فإن كان للميثيلوجيا الإغريقية فلا يوجد شبيه له, ولكن الكثيرين اتفق على أنه الأخطبوط العملاق كراكين Kraken المخلوق الاسطوري وفقاً للميثيلوجيا النرويجية(أو الاسكندنافية والتي تشمل عصر الفايكينغ, والتي هي نفسها نسخة محسنة وملقحة من الميثيلوجيا الألمانية).
غضب كراتوس وحقده على الآلهة قد أخرج عن متناول السيطرة, لاحظ التحكم كيف أصبح الآن حيث لا تستطيع سوى التحرك ببطء بكراتوس وأي زر آخر تضغطه سوف يصيح كراتوس ويصرخ على الآلهة.
دائرة - أنا لعين I am cursed
مربع - سئمتُ من أكاذيبِ الآلهة I grow tired of the lies of the gods
مثلث - تعال إلي وواجهني يا زوس Come down here and face me now, Zeus
اكس - لا يمكنني تغيير مصيري I cannot change my fate
بعد أن يمسك كراكين بكراتوس بلوامسه الضخمة ويبدأ بعصره ستذهب أفكار كراتوس بعيداً ويرى زوجته والتي ستعيد له الأمل والقوة من جديد, حيث سوف يعمل ذلك على تطوير قوة "غضب العمالقة" وهو العداد الموجود في الزاوية السفلية اليمنى. بعد هذا المشهد اضغط R3 + L3 لتفلت من لوامس الأخطبوط كراكين.
الجولة الأولى - قطع اللوامس الإبَرية لكراكين: كما تلاحظ تماماً فإن كراكين متمسك بلوامسه عبر العمودين العريضين على جانبي الساحة. ولديه لامسين آخرين في رأس كل منهما ابرة يستخدمها لمهاجمتك. جثة المحارب الإسبرطي أو يمكن بالانكليزي السبارتاني هامدة في وسط الساحة وهناك بلاطة موجودة تحت لوامس كراكين اليمنى(على يسارك). لكي تكشف عن تلك البلاطة عليك أن تهاجم لوامسه التي يتمسك بها بوابل من الهجمات العنيفة حتى يقوم برفعها قليلاً ليكشف عن البلاطة تحتها. قم الآن بحمل جثة المحارب الاسبرطي وألقيها على تلك البلاطة ليتصاعد البخار من فتحة التهوية في الوسط. قم بالقفز والتحليق عبر هذا البخار المتصاعد حتى تحلق للأعلى ثم حلق باتجاه كراكين لتهاجم رأسه, استخدم الهجمة الأفضل لمثل هذه الحالة وهي Cyclone of chaos بالضغط على مفتاح L1 + مربع. كرر هذه العملية حتى يتألم ويغضب ويحاول توجيه أحد لوامسه الابرية نحو الأرض لتغرس فيها. قم بالاقتراب من لامسه الابري وتعلق به وتسلقه للأعلى ودمر الشيء الأسود البارز وبعد ذلك اضغط مفتاح دائرة لكي تنفذ الضربة القاضية والقاطعة لهذا اللامس. كرر الآن نفس العملية بضرب لوامسه اليمنى التي يتعلق بها للكشف عن البلاطة ووضع السبارتاني على تلك البلاطة ثم التحليق لوجهه وضربه إلى أن يغضب ويغرس لامسه الابري الآخر في الجدار. قم بالقفز والتعلق بلامسه الابري ودمر الشيء الأسود البارز من لامسه واقترب واضغط مفتاح دائرة لتنفيذ الهجمة القاضية والقاطعة للامس الابري الآخر. بالنسبة لهجماته فهو يهاجمك بلوامسه الابرية وذلك بغرس ابرته في الأرض ويمكن تفاديها فقط بالدحرجة للخلف للابتعاد عنه. يقوم بنفخ مادة خضراء عليك يمكنك تفاديها بالتصدي لها فقط. أثناء مهاجمتك للوامسه سوف يهاجمك بها أيضاً وهي أصعب هجمة لها حيث من الصعب تفاديها ولا يمكن التصدي لها ولكن على العموم هي لا تنقص الكثير من الطاقة.
الجولة الثانية - القضاء على كراكين: كراكين يتعلق بلوامسه بالأعمدة بكل ما لديه من قوة محاولاً ألا يسقط لذلك هدفك هو مهاجمة لوامسه التي يتعلق بها بكل ما لديك من هجمات وأقواها حتى ينزلق ويسقط. بالطبع لن يتركك وحدك إذ سوف يحاول مهاجمتك بلوامسه مستحوذاً على الناحية اليسرى من الساحة مثلاً, في هذه الحالة توجه نحو الناحية اليمنى وهاجم لوامسه في تلك الناحية, وإن هاجمك بلوامسه الاخرى وأنتَ في الناحية اليمنى توجه للناحية الاخرى وهاجم تلك اللوامس وهكذا. عندما تشكل ضرراً كبيراً للوامس لأحد مجموعتي اللوامس التي يتعلق بها فسوف ينزلق ويبقى متمسكاً بمجموعة اللوامس الاخرى. قم بالتوجه اليها واضربها حتى ينزلق ويتمسك بالحافة وبعض لوامسه يتمسك عن طريقها بالعمودية الكبيرين ويكاد أن يسقط في الوادي. لتكمل عليه فقط اقترب من الذراع الموجودة جواره وقم بسحبها ليدور العمودين الكبيرين وينزلق الأخطبوط الضخم وسيظهر جسر سيعمل على سحقه.

ركوب الطائر العنقاء:
بعد القضاء على كراكين اعبر الجسر لتصل إلى الطائر العنقاء الاسطوري. قم أولاً بفتح الصندوقين على جانبي العنقاء ومن ثم اقترب من مقدمة العنقاء واضغط مفتاح دائرة حتى يعمل كراتوس على ركوب العنقاء وينطلق به إلى معبد المصير.


المنطقة التاسعة - معبد المصير
Temple Of The Fates
-------------------
مدخل معبد المصير:
الصالة الغريبة والتي أنتَ فيها مجمدة أو بمعنى أصح خاصية إبطاء الزمن فيها مفعل لذلك ستجد الشاشة مائلة للون الأخضر تقريباً. اسبح في الماء وتوجه إلى نقطة الحفظ واحفظ اللعبة. بعد ذلك قم بالتوجه إلى المنصة الدائرية في نهاية القاعة والموجودة مقابل الوجه الحجري الضخم.

ستجد منصة عالية فيها كرستالة غريبة, يمكنك الوصول لهذه المنصة عن طريق القفز والضغط على مفتاح R1 للتعلق عبر الخطاف الموجود فوق المنصة والوصول إليها, بعد ذلك قد بتدمير الكرستالة الموجودة على هذه المنصة حتى تزيل خاصية ابطاء الزمن المستمر وستعود الشاشة إلى لونها الطبيعي.

لاحظ بأن هناك إشارة خضراء في رأس الوجه الحجري الضخم مما يدل على أنك بامكانك إبطاء الزمن هنا. مهمتك الآن هي أن تدمر وجه التمثال الضخم هذا. لكي تفعل ذلك فعليك أن تبدأ بالأجراس أولاً. هناك جرسين, جرس واضح أمامك وأنتَ تقف على هذه المنصة العالية حيث يوجد عليه صورة زوس ربما, أما الجرس الآخر موجود مقابلاً لها في الطرف الآخر حيث ستجد عليه صورة لكرونوس.

يجب عليك أن تقرع الجرسين معاً أو يفصلهما وقتاً قصيراً وبالتأكيد يحتاج ذلك لمهارة ابطاء الزمن. قم قبل ابطاء الزمن بدفع المِصقلة الموجودة جوار المنصة التي تقف عليها, يجب أن تقف على طرف المنصة حتى يُطلب منك ضغط مفتاح R1. اضغط المفتاح لكي يقوم كراتوس بدفع المِصقلة لتقرع الجرس. بعد قرع الجرس ابطئ الزمن بسرعة وقم بالقفز والتحليق نحو الجرس الآخر مباشرة وقم بالاقتراب منه والضغط على مفتاح R1 ثم اضغط R1  و L1 بشكل متناوب وسريع حتى تقرعه وبالتالي سوف يتشكل صدع وتشققات في الوجه الحجري.

والآن قم بالغطس في الماء باتجاه الجزء السفلي من المنصة والتي تحمل المِصقلة حيث ستجد ذراع, هذه الذراع لو سحبتها ستعمل على رفع المنصة للأعلى ولكن لا يمكنك رفعها الآن فثمة شيء بارز في الأعلى يعيق رفعها. قم بالعودة إلى سطح الماء ولاحظ وجود ساعد بارز وله رأس أزرق, قم بتدويره وركز نظرك تحت الماء, فعندما تجد بأن الشيء البارز الموجود تحت الماء توضع فوق الفراغ الذي تحته(الفراغ الذي جهته باتجاه الساعة الخامسة).

والآن اغطس في الماء من جديد واسحب الذراع حتى يدخل الساعد ضمن الفراغ وبذلك تكون قد ارتفعت المنصة التي في الأعلى.
قم الآن بتدوير الذراع الموجود فوق سطح الماء إلى أن تصبح المِصقلة مقابل الرأس الحجري تماماً. قم الآن بصعود المنصة العالية عن طريق التعلق وقم بدفع المِصقلة باتجاه الرأس الحجري لتحطيمه وتشكيل فتحة فيه لكي تدخل منها. يمكنك قبل فعل ذلك أن تستخدم نفس المِصقلة وذلك بتدويرها للطرف المعاكس ثم ابطاء الزمن والوصول للمنصة العالية عن طريق التعلق ثم ابطاء الزمن من جديد والقفز على المِصقلة ومنها اقفز وحلق نحو احدى الحافتين اليمنى أو اليسرى لتجد صناديق مليئة بالكرات الحمراء. يمكنك معاودة المحاولة حتى تصل إليهم وتفتحهم. قم الآن بمتابعة طريقك من الناحية اليمنى أو اليسرى وافتح الصندوق في طريقك. ستجد باب في النهاية افتحه وتقدم للساحة التالية لتشاهد عرض اللقاء مع اولى أخوات المصير وهي لاكيسيس.

زعيم - لاكيسيس:
لاكيسيس هي احدى أخوات المصير وهي حسناء بعكس أخواتها.
الجولة الأولى - الهجوم الأرضي: إنها تحلق في الهواء وتستخدم عصاها السحرية لإطلاق كرات خضراء أو أمواج وتهاجم بها أيضاً, وهي المسؤولة عن تحديد مصير كل محارب. سنبدأ بشرح هجمات لاكيسيس وكيفية تجنبها.
هجمات العصا السحرية: تقوم بتوجيه 3 ضربات متتالية بالعصا السحرية, يمكنك التصدي لها أو حتى ردها من الضربة الأولى. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما ترفع عصاها للأعلى ويظهر ضوءاً أخضراً براقاً.
كرة الطاقة الخضراء: وهي عبارة عن كرة خضراء سريعة تُطلقها بواسطة العصا السحرية أيضاً. يمكنك التصدي لها وردها بواسطة الصوف الذهبي, قد تقوم هي أيضاً بصد هجمتك المرتدة وتعكسها عليه, تصدى لها واعكسها عليها وهكذا حتى تصيبها في النهاية. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما ترفع عصاها أيضاً للأعلى وتبرق بالضوء الأخضر. الجدير بالذكر هو أن تحاول عكس هذه الكرات لا التصدي لها, حيثُ لا يمكنك التصدي لها دون رد, أي إن ضغطت مفتاح التصدي في اللحظة الغير مناسبة فسوف تؤثر بك هذه الكرة.
أمواج الطاقة الثلاث: ثلاثة أمواج طاقة خضراء تطلقها لاكيسيس عبر الأرض, سوف تتفرع هذه الأمواج وتنفصل عن بعضها البعض, يمكنك تجنبها بالوقوف أو الدخول ضمن الفراغ الذي يفصل بين الكرات أو أن تتصدى للهجمة. تنفذ لاكيسيس هذه الهجمة عندما تتجنب هجماتك بالاندفاع يميناً أو يساراً ثم تقوم بالدوران وتُطلق هذه الأمواج.
قنبلة الطاقة: عندما تتجنبك عند محاولتك مهاجمتها فأحياناً سوف تخلف وراءها هالة من الطاقة الخضراء, ابتعد عنها مباشرة لأن هذه الهالة سرعان ما سوف تنفجر, يمكنك الابتعاد عنها بسرعة عن طريق الدحرجة.
الانقضاضة الهوائية: ستحلق لاكيسيس للأعلى ثم تندفع للأسفل بقوة نحو الأرض مشكلة موجة قصيرة المدى من حولها. يمكنك التنبؤ بها في اللحظة التي تحلق فيها لاكيسيس للأعلى وتستعد لانقضاضتها, ابتعد عنها بالدحرجة.
لكي تهاجمها فسلاح أنصال أثينا هو الأنسب والأفضل. عندما تُطلق عليك الكرات فاستغل الفرصة وردها عليها فإن ردتها ردها مرة اخرى حتى تصيبها وبعد اسقاطها أرضاً هاجمها بسرعة بسلسلة من الهجمات قبل أن تنهض وكرر نفس العملية عدة مرات, وتجنب الهجمات المذكورة أعلاه بالطرق التي كتبتها أو بالطريقة التي تجدها مناسبة إلا أن تُرهقها وتشكل لها مشكلة وتجبرها على استخدام اسلوبها الآخر وهو اسلوب القتال الهوائي.
الجولة الثانية - الهجوم الهوائي: في البداية ستستخدم حركة الأمواج الثلاث كثيراً بالإضافة إلى كرات الطاقة. حركة الانقضاضة الهوائية لن تقوم بها هنا وكذلك حركة قنبلة الطاقة لن تقوم بها وهجمات العصا السحرية أيضاً. أحد الحركات الجديدة التي ستقوم بها هي رفع عصاها وتشكيل صاعقة رعد وخروج ثلاث كرات طاقة ستمطر من فوقك, تدحرج أو تصدى لها واعكسها على لاكيسيس. الحركة الثانية وهي توجيه عصاها نحو الأرض وتشكيل كهرباء يعمل على الانتشار في كافة أنحاء الساحة. لو بقيتَ على الأرض فقد تموت, لذلك تعلق باحدى الخطافات الموجودة في الأعلى وانتظر ريثما يختفي ذلك الكهرباء الذي على الأرض. أثناء ذلك ستطلق عليك لاكيسيس بعض الكرات, اقفز من خطاف لآخر لتجنب تلك الكرات. هناك طريقتان لمهاجمتها الآن, الأولى هي أن ترد كراتها نحوها إلى أن تسقط, وعندما تسقط هاجمها بأنصال أثينا, وعندما تتعافى كرر نفس العملية في رد الكرات وإسقاطها علماً أنكَ تستطيع رد الكرات المتجهة نحوك شاقولياً. تلك الطريقة تحتاج لوقت أكبر, أما الطريقة الأسرع وهي التعلق عبر الخطافات ومن ثم القفز والتحليق عبرها والضغط على مفتاح مثلث أو استخدم هجمة Cyclone of Chaos وهي الضغط على مفتاح L1 + مربع وأنتَ في الهواء. ينبغي أن تقفز باتجاهها في اللحظة المناسبة, وأنتَ متعلق بالخطاف انتظر لحظة اطلاقها لكرة ما, في هذه اللحظة اقفز اليها وحلق إن كانت بعيدة واستخدم الحركة المذكورة. استمر على هذه الحالة حتى تشكل ضرراً كبيراً لها وتظهر أيقونة مفتاح دائرة فوقها، تعلق بالخطاف واقفز وحلق نحوها واضغط دائرة لتنفيذ الضربة القاضية.

زعيم - أتروبوس:
أتروبوس ذات الأظافر الطويلة والمسؤولة عن إرجاع الزمن وتغيير الماضي وهي أكبر أخواتها سناً. وبالفعل ستعيد كراتوس إلى ماضيه حيث المعركة بينه وبين إله الحرب آريس وتقول لك بأنها ستدمر سيف أوليمبوس هذه المرة ليهزمك آريس. بينما كانت المعركة ساخنة بين آريس وكراتوس فسوف يقوم آريس بادخال كراتوس في تلك الهالة ويبدأ كراتوس الماضي بحماية زوجته وابنته(كل من لعب الجزء الأول يعرف ما يحصل لكراتوس الماضي), أما أنت كراتوس الحاضر فمهمتك هي حماية سيف أوليمبوس حتى لا يتحطم. ستلاحظ تشققات وأطراف متآكلة منها كلما هاجمته أتروبوس. لدى أتروبوس هجمتان فقط الأولى هي إطلاق كرات خضراء موجهة وهي تقصد بها اصابة السيف لا أنت ولكنها ستؤثر بك أيضاً لأنها ستمر من ناحيتك, أما الهجمة الأخرى وهي الاقتراب من السيف وتشكيل هالة كهربائية والبدء بصعق السيف بها. بالنسبة للكرات الموجهة فيفضل التصدي لها وعكسها على أتروبوس, وأما الهجمة الثانية فهي فرصة لك لمهاجمة أتروبوس, استخدم صحر غضب أطلس على الأعداء الذين من حولك حتى يبتعدوا عنك ثم اقترب من أتروبوس وابدأ بضربها بسلسلة من الهجمات إلى أن تبتعد. إن وجود المقاتلين هنا مفيد بالنسبة لك لأن كرات السحر سوف تخرج منهم. قم باستخدام Typhon bane وأطلق الأسهم عليها من بعيد وبسرعة كبيرة, وكلما انتهى السحر اقتل المحاربين للحصول على المزيد. لا تكتفي باطلاق الأسهم فحسب بل اعكس كراتها الخضراء أيضاً. استمر على هذه الطريقة حتى تُرهق أتروبوس وتستند على سيف أوليمبوس ويظهر فوقها أيقونة دائرة, اقترب منها واضغط الزر لتنفيذ الضربة القاضية. عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة حتى تهزم أتروبوس. الجدير بالذكر هو إن دمرت أتروبوس السيف قبل هزيمتها فسوف يظهر عرض آخر يتوضح فيه عدم قدرة كراتوس على حماية مصيره والموت على يد آريس. بعد هزيمتك لأتروبوس وإغلاق كراتوس المرآة على أتروبوس كن مستعداً لمعركة أصعب من المعركتين السابقتين.

زعيم - لاكيسيس و أتروبوس:
في هذه المعركة ستواجه كل من الاختين لاكيسيس وأتروبوس.
شرح هجمات الاختين وكيفية تفاديها: لاكيسيس كالمعركة السابقة ستستخدم نفس الهجمات ولكن بشكل أسرع هذه المرة وبجنون أكبر. أحد هجماتها الأساسية التي سوف تستخدمها كثيراً هي التحليق للأعلى ثم الانقضاض, عندما تجدها قد حلقت للأعلى فتدحرج مباشرة قبل أن تنقض عليك. أما أتروبوس فهي أسيرة داخل المرآة, هناك ثلاث مرايا في الغرفة, ولكن رغم أسرها فهي لن تكف عن مهاجمتك حيث سوف تطلق كرات الطاقة الخضراء عليك, يمكنك الدحرجة لتجنبها أو التصدي لها وعكسها عليها.
لا تهاجم أتروبوس فإن هاجمهتا فسوف تبتعد أتروبوس  وتحاول البحث عن مرآة اخرى تهاجمك منها, قد تكون فترة غيابها هذه مفيدة لك في مهاجمة لاكيسيس أيضاً. حركة أتروبوس الاخرى هي حركة مدمرة, وهي عبارة عن ليزر عريض تقوم بتحريكه عبر الصالة, عندما تكون على الأرض فلا يمكن تفاديه لا بالدحرجة ولا بالقفز المزودج ولا بالتصدي ولا حتى بالرد. يجب عليك لتفاديها التنبؤ بها, عندما ترى بأن لاكيسيس قد حلقت للأعلى بدون سبب فاعلم بأن أتروبوس ستقوم باطلاق أشعتها, في لحظة تحليق لاكيسيس في الأعلى قم بالتعلق عبر أحد الخطافات الأربعة وانتظر هنا ريثما تنتهي أتروبوس من إطلاق أشعتها ومن ثم انزل بأمان.
تدمير المرايا: هاجم لاكيسيس وتجنب هجماتها بنفس الطريقة التي شرحتها في المعركة الأولى معها, استمر في مهاجمتها حتى تسقط أرضاً ويظهر ضوء أخضر من فوقها وهو الضوء الذي يدعمك بميزة ابطاء الزمن, نفس الضوء الذي كنتَ تراه في تماثيل المصير.
استخدم مهارة ابطاء الزمن وتوجه إلى المرآة التي توجد فيها أتروبوس واضربها بأقوى سلسلة هجمات وخاصة عندما تنتهي بمفتاح مثلث إذ سوف تكون مدمرة لأتروبوس. عندما تجد أتروبوس قد سقطت أرضاً قم بعدها بمهاجمة المرآة والتي تشققت إلى أن تنكسر. ستعود بعد ذلك لاكيسيس إلى طبيعتها وتهاجمك من جديد. أتروبوس سوف تبحث عن مرآة اخرى تهاجمك منها, استخدم نفس الطريقة في مهاجمة لاكيسيس واسقاطها ثم ابطاء الزمن ومهاجمة أتروبوس وتدمير المرآة.
القضاء على الاختين: بعد بقاء مرآة واحدة لأتروبوس فإن اختها لاكيسيس سوف تقف مقابل تلك المرآة لتحمي اختها أتروبوس من الضياع. هذه المرة سوف تستخدم لاكيسيس هجمة جديدة وهي الأعمدة الخضراء, لتتجنبها فعليك أن تقف ضمن الفراغات الفاصلة بين هذه الأعمدة, يجب أن تعلم بأن هذه الأعمدة لا يمكن تصديها أو ردها لذلك طريقة الوقوف ضمن الفراغات هي الطريقة الوحيدة لتفاديها. ستطلق عليك لاكيسيس أيضاً بعض الكرات والتي يمكن ردها عليها. أما أتروبوس فهي موجودة داخل المرآة ولكنها لن تهاجمك لأن اختها لاكيسيس تقف في وجهها وتحميها. لتقضي على لاكيسيس فاستخدم الصوف الذهبي لعكس كراتها الطاقة عليها, وأيضاً اقترب منها بعد كل هجمة تنفذها لاكيسيس واستخدم احدى السحرين Cronus Rage أو Atlas Quake ومن ثم ابتعد. لا أنصح بتنفيذ سلسلة هجمات طويلة عليها لأن لديها حركة جديدة وهي النفخة التي تشكلها من حولها, فعندما تكون قريباً منها ستقوم بها قبل قيامها بهجمة الأعمدة. الأسحار وعكس الكرات وبعض الضربات المتواضعة عن طريق أنصال أثينا ستفي بالغرض لتُرهق لاكيسيس ويظهر فوقها أيقونة دائرة. اقترب منها واضغط الزر لتنفيذ الضربة القاضية. اضغط المفاتيح التي تظهر لك على الشاشة حتى تقضي عليها ومع اختها بنجاح إذ سوف يقوم كراتوس بدفع لاكيسيس في النهاية نحو المرآة التي توجد بداخلها أتروبوس وتعلقان الاختان معاً في الداخل.
الآن قم بتدمير المرآة, ولكي تدمرها بسرعة يمكنك استخدام المطرقة واستخدام هجمات مثلث عن طريقها لأن سلاح المطرقة البربرية في الحقيقة هو سلاح مدمر وأقوى سلاح في اللعبة(حاول أن تفرق بين أقوى سلاح وأفضل سلاح). الجدير بالذكر هو أنك بامكانك ابطاء الزمن بعد أن تعلق الاختين داخل المرآة مما يعطيك وقت أطول لتدمير المرآة, على الرغم من أنني لا أعرف ماذا يحصل إن لم تدمرها خلال وقت قصير.بعد تدمير المرآة فثمة منطقة جديدة ستنفتح أمامك. قم بدخول المنطقة لتجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.

المُعتكف الداخلي:
بعد حفظ اللعبة وقبل مواصلة تقدمك انزل للبركة التي على يمينك لتجد صندوق مخفي داخل الفتحة الموجودة في الجسر, وكذلك الأمر بالنسبة للناحية اليسرى من الجسر ستجد صندوق مخفي آخر. بعد ذلك تابع تقدمك للغرفة التالية وستجد طريقين كلاهما يؤديان لنفس المكان ولن تجد شيئاً إلى بعض اللوحات التي تدل على معاني مختلفة. لا تسلك أي من الطريقين بل تعلق في الجدار الذي أمامك حتى تصل إلى السقف ومن السقف إلى نهاية الغرفة حيث ستجد حافة أخيراً تنزل بها. قبل متابعة طريقك للأمام قم بالقفز والتحليق باتجاه الناحية اليمنى والناحية اليسرى من القاعة حتى تجد حافات عليها بعض الصناديق للحصول على المزيد من الكرات الحمراء. بعد الانتهاء تابع طريقك حيث سوف تجد الاخت الثالثة القبيحة كلوثو في الطرف الآخر وتتكلم معك بفظاظة. قم بتدمير الجدار الذي في الزاوية على اليمين وتابع طريقك.

استعد الآن لسبعة معارك بالغة الصعوبة, وهذه المعارك هي المعارك الأخيرة في اللعبة. سأكتب استراتيجية كل معركة لكي تساعدك قدر المستطاع لاجتياز كل معركة مع بعض النصائح لتوفير بعض الطاقة والسحر لكل معركة.
الموجة الأولى - جلادين ومحاربين ملعونين: حاول الابتعاد عن الجلادين والتركيز على المحاربين أولاً لانكَ لو حاربت الجلادين فسوف يزعجك المحاربين كثيراً وسوف ترتبك حينها كثيراً. أنصح بشدة أن لا تستخدم أكثر من نصف عداد السحر هنا, ولا تستخدم سوى السحر الأفضل لهذه الموجة وهو غضب أطلس Atlas Quake, استخدمه للقضاء على أكبر قدر ممكن من المحاربين. كلما اقترب منك أحد الجلادين ابتعد عنه بالدحرجة وإن انحصرت تصدى لهجمته أو اقفز وحلق بعيداً. يمكنك أيضاً أن تحاول الفصل بينك وبينهم عن طريق الحاجز الذي يظهر ويختفي بين حين لآخر, لكي تفعل ذلك قف في المكان الذي يظهر فيه الجدار وقبل أن يظهر بقليل تدحرج للناحية التي لا يوجد فيها الجلاد, استخدم طريقة الفصل هذه  مع أي عدو تريد الفصل بينك وبينه بحاجز. إن ظهرت أيقونة دائرة فوق كل محارب اقترب منه وأمسك به واضغط مربع حتى ترميه على زميله الآخر. بعد أن تقضي على جميع المحاربين احمل سلاح المطرقة وابدأ بتحطيم رؤوس الجلادين بالضغط على مفتاح مثلث مرتين متتاليتين, عندما يركض الجلاد فجهز نفسك لضغط مفتاح الصد لأن ركضته هذه سوف يتبعها هجمة وربما هجمتين متتاليتين لذا كن على حذر. استمر في استخدام المطرقة لكي تدمر رؤوسهم إلى أن تظهر أيقونة دائرة من فوقهم, يفضل أن تستخدم الضربة القاضية بدلاً من الهجمات العادية لأن الضربة القاضية سوف تمنحك بعض أرواح الغضب وأرواح الطاقة.

الموجة الثانية - محاربين: استخدم هنا "غضب العمالقة" لتحرر غضبك عليهم واستخدم الهجمات الجديدة والتي حصلتَ عليها بعد التطوير الجديد الذي حصلتَ عليه من زوجة كراتوس. أفضل حركة يمكن استخدامها هنا هي مربع ثم مربع(بشكل متواصل) وانظر ماذا سوف يحصل من جنون في المكان, طيلة ضغطك على مفتاح مربع سيستمر كراتوس بالتلويح بأنصال أثينا عبر المكان قاذفاً جميع الأعداء التي تحاصره. لا تستهلك عداد الغضب كاملاً وانما استهلك نصفه فهذا يكفي.

الموجة الثالثة - غورغونات وفتيات الصراخ: هذه أصعب معركة بالنسبة لي من بين جميع المعارك السبعة. هناك صندوقين في هذا المكان أحدهما صندوق سحر والآخر طاقة. إن كنتَ تريد الحصول على طاقة ففرصتك في فتح الصندوق جيدة حالما تبدأ المعركة فقط لأنها عندما تبدأ فلن يهاجمك الأعداء مباشرة, أما في وسط المعركة فمن الصعب فعل ذلك إلا إن جعلتَ الجدار يفصل بينك وبينهم ولكن هذا صعب فالغورغونات وفتيات الصراخ سريعات. السحر الوحيد الذي أنصح باستخدامه هنا هو Atlas Quake وفي الحقيقة لا يوجد استراتيجية قتال معينة هنا فالمعركة صعبة جداً وتحتاج حتماً لسحر وحتى لو كلفك ذلك استهلاك السحر كاملاً فلا بأس في ذلك فالمهم أن تتخطى هذه المعركة. استخدم سحر غضب العمالقة أثناء وجودك وسط هؤلاء الأعداء وعند سقوطهم هاجمهم بأنصال أثينا قبل أن ينهضوا من جديد. عندما تقوم أحد الغورغونات بمحاولة تحجيرك تصدى لها بالصوف الذهبي في اللحظة المناسبة واضغط الزر الذي يظهر لك على الشاشة لتقوم بتحجيرها, عندما تحجرها لا تتعب نفسك وتحاول تحطيمها وإنما بدلاً من ذلك استخدم سحر Atlas Quake فالهزة الأرضية سوف تدمرها وهي متحجرها وتتخلص منها. أما بالنسبة لفتيات الصراخ فأثناء استخدامك لغضب العمالقة فهي أكثر من سيتأثر بهذا السحر وسيظهر فوقها أيقونة دائرة, فحالما تظهر تلك الأيقونة اقترب منها واضغط دائرة حتى تحطم رأسها فعندما تفعل ذلك سوف تحصل على بعض السحر منها.

الموجة الرابعة - محاربين: مرة اخرى مجموعة من المحاربين ولكن هذه المرة محاربين ملعونين فقط, ستجد صندوق يحتوي على سحر أو غضب(لزيادة عداد الغضب), أنصح بتوفيره والعودة إليه لاحقاً, يمكنك استخدام "غضب العمالقة" هنا وتحطيم رؤوس هؤلاء المحاربين حتى تتخلص منهم بسرعة وسهولة وبدون خسارة أي طاقة.

الموجة الخامسة - ثيران و ساتيرز: حان وقت استخدام سحر التحجير هنا Head of Euryale فلو كنتَ قد طورتها فهذا عظيم جداً. استخدم لمحة التحجير وهو التحجير المباشر بالتصويب عبر مفتاح L1 ثم مفتاح مثلث لتعمل على التحجير المباشر لوحوش الساتيرز ثم حطمه بالمطرقة قبل أن يتخلص من التحجير. حجر بقية محاربي الساتيرز بنفس الطريقة وفي نفس الوقت ابتعد عن الثيران ريثما تتخلص من الساتيرز. أو إن كنتَ قد طورتَ سحر التحجير لأقصى حد فيمكنك استخدام هجمة التحجير الكامل لجميع الأعداء بالتصويب والضغط المتواصل على مفتاح دائرة ليتم تحجيرهم جميعهم ولتحطيمهم اضغط السهم السفلي للتبديل إلى سحر "غضب أطلس" Atlas Quake واضغط L2 لتشكيل الهزة الأرضية وتحيطمهم جميعهم. بعد القضاء عليهم يمكنك العودة للوراء إلى صندوق السحر/الغضب واختر السحر بدلاً من عداد الغضب فهو الأفضل والأنسب لك. هناك طريقة اخرى أيضاً وهي أن تستخدم هجمة لمحة التحجير مع الساتيرز وتتخلص منهم وأما الثيران فيمكنك أن تقف بعيداً عنهم وتحمل المطرقة وتضغط مفتاح L1 + مثلث لتشكل موجة ارتدادية ستعمل على اصابتهم والتأثير بهم بشكل كبير. استمر في الابتعاد عنهم واصابتهم في الموجة حتى تقضي عليهم أو حتى تسنح لك الفرصة في تنفيذ الضربة القاضية التي تتطلب ضغط بعض الأزرار ومن ثم تحريك مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة.

الموجة السادسة - محاربين: نفس الطريقة السابقة تماماً استخدم عداد الغضب للقضاء عليهم بسرعة أو قاتلهم بالصد والرد فقط إلى أن تقضي عليهم.

الموجة السابعة - سايكلوبس و محاربين: لا تحاول أن تواجه وحوش السايكلوبس وجهاً لوجه, استمر في الابتعاد عنهم واستخدام الطريقة التي شرحتها سابقاً في تشكيل حاجز بينك وبينهم, بعد أن تشكل إما اقتل المحارب الموجود بالقرب منك وتخلص منه بسرعة وإن لم يكن هناك محارب فقم بالتبديل إلى سلاح المطرقة واضغط مفتاح L1 + مثلث لضرب المطرقة على الأرض وتشكيل موجة ارتدادية سريعة  ستعمل على اختراق الحاجز واصابة السايكلوبس, يمكنك استخدامها مراراً وتكراراً على وحش السايكلوس, كما يمكنك أن تستخدم سحر سحر "غضب أطلس" أيضاً لقتل المحاربين وبسرعة وإنقاص الطاقة من وحوش السايكلوبس. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة مفتاح الدائرة فوقه اقترب منه واضغط دائرة واضغط الأزرار التي تطلب منك حتى تقضي عليه وتحصل منه على بعض السحر والطاقة. يمكنك الاستفادة من الصندوقين في نهاية الطريق.

ستظهر لك بعد ذلك نقطة الحفظ احفظ اللعبة ومن ثم اقترب من البوابة الضخمة وقم بتوجيه الضربات إليه حتى يرفع التمثال يديه ويكشف عن عجلتين يمنى ويسرى, قم بالاقتراب من العجلة اليسرى واضغط مفتاح R1 ليقوم كراتوس برفعها ومن ثم اضرب البوابة من جديد للكشف عن العجلة اليمنى وارفعها بنفس الطريقة لتُفتح البوابة.

الوصول إلى كلوثو:

الطابق الأول: ستجد أولاً بندولين يتأرجحان عبر الجسر, قم باجتيازهما حتى تصل إلى كلوثو ولكن من الجزء السفلي من جسدها. على جانبيها يوجد منصات عالية ولكنها مُغلقة ولكي تفتحها يجب أن تسحب الذراع تحت كل منصة. بالطبع كلوثو لن تدعك تفعل ذلك وسوف تحاول ضربك بأيديها القصيرة والقذرة. لا تذهب للناحية اليمنى بل اذهب للناحية اليسرى أولاً.

قم بمقاتلة اليد وتصدى لها في كل مرة تلوح بيدها وبعد التصي استمر في مهاجمة اليد حتى تشل حركة يدها. الفائدة من ذلك هو حتى تتمكن من سحب الذراع دون مضايقات. بعد سحب الذراع ستجد بأن القضبان الحديدية قد فُتحت في الأعلى. قم الآن بالصعود والوقوف على المنصة التي وراءك والمرتفعة قليلاً واقفز وحلق باتجاه المنصة التي فيها الصندوق وتمسك بها وتسلقها. قم بفتح صندوق الطاقة إن أردت ثم تعلق في السقف وتابع تعلقك حتى تصل للناحية الأخرى حيث البوابة, هنا سوف تقوم ذراع كلوثو الاخرى بمهاجمتك, حرك مقبض الأنالوج الأيسر والأيمن حتى تفلت من الذراع وتحطمها واعلم بأن هذه الذراع لن تتحرك بعد الآن فقد شُلت بالكامل.

قم الآن بتدمير الجثث العالقة بين قضبان الحديدية, والآن أصبح بامكانك النزول وسحب الذراع التي في الأسفل لفتح القضبان الحديدية. قم الآن بالقفز على المنصة العالية التي وراءك واققز وحلق نحو تلك البوابة وافتح الصندوق إن أردت وتعلق بالسلسلة الحديدية واصعد للطابق الثاني.

الطابق الثاني: هناك ثلاثة أيادي في هذا القسم عليك بتعليقها أيضاً, كل يد لها طريقة خاصة بها. توجه نحو الذراع الأولى وقبل أن تحطمها اقترب من الذراع القريبة وقم بسحبها لفتح غطاء في الأرض. قم الآن بمهاجمة الذراع إلى أن تشل حركتها وسوف تتراخى وتوضع داخل الفتحة(الجدير بالذكر هو أنه يوجد صندوق كرات حمراء داخل الفتحة افتحه قبل دخول ذراع كلوثو بداخلها). بعد أن تُوضع ذراع كلوثو داخل الفتحة ثم بسحب الذراع التي على اليمين مرة اخرى لإغلاق الغطاء وبالتالي ستعلق يدها في الداخل.

قم الآن بمتابعة التقدم نحو اليمين للذراع الثانية. قم بمهاجمتها حتى تشل حركتها ومن ثم اقفز وتعلق بالسلسلة الحديدية المنسدلة واقفز للمنصة العالية حيث توجد الذراع واسحبها للعمل على إنزال مسمار ضخم من الأعلى سيغرس في الأرض وتعلق ذراع كلوثو فيه. والآن عد إلى حيث كانت توجد ذراع كلوثو الأولى والتي علقت داخل الغطاء وقم بسحب العربة الموجودة على حواف الساحة وقم بالامساك بالساعد البارز منها وابدأ بتدويرها. لاحظ بأن هذه العربة لا تتوقف إلا ضمن الخانات التي تضيء فقط, وإن أفلت العربة فسوف تتحرك لوحدها بشكل تلقائي إلى أقرب إشارة قابلة للإضاءة.

استمر في سحب العربة حتى تصل لذراع كلوثو الثالثة والأخيرة, هاجم ذراع كلوثو أولاً حتى تشل حركتها ثم اسحب العربة من جديد وضعها مقابل ذراع كلوثو تماماً. قم الآن بالوقوف على الزر الحجري الموجود في هذه العربة الصغيرة حتى ترفع الجرة لتتوضع من بين القبضتين واللتان تمثلان رافعة. قم الآن بمهاجمة ذراع كلوثو بعد استعادة عافيتها إلى أن تشل حركتها ولكن هذه المرة ستعلق ذراعها بالرافعة التي في الأعلى. والآن قم بالقفز والتعلق بالسلسلة الحديدية التي أنزلتها كلوثو بذراعها واقفز وحلق نحو المنصة التي يوجد على سطحها ساعد. قم بسحبه لينقلك المصعد للطابق الثالث.

زعيم - كلوثو:
وهي إحدى أخوات المصير والمسؤولة عن تسيير عجلة خيطان الزمن وهي أكثر أخواتها قبحاً وأكثرهم ضخامة وتعاني من إفراط في البدانة.
لدى كلوثو هجمتين الأولى هي ضربة الذراع القوية على الأرض ومن ثم التلويح بها نحو جانب من الجوانب. لتفاديها فيمكن ببساطة الدحرجة يميناً أو يساراً لتجنب ضربة الذراع القوية الموجهة نحو الأرض وعندما تلوحه بها باتجاهك اقفز قفزة مزدوجة من فوق ذراعها. أما الهجمة الثانية وهي لكمات قوية في الجزء الأمامي من المنصة لتشكل هزة أرضية قوية في كامل المنطقة. لتجنبها تدحرج أو ابتعد عن ذراعها أو اقفز(ولكن ليس تحت يدها تماماً) أو تصدى لها واعكسها.
الساعدان الموجودان في الساحة على أطراف الساحة مهمتهما رفع جثة وإسقاطها على الأرض, الفائدة من هذه الجثث هي الحصول على طاقة, ولكي تحصل على طاقة من تلك الجثث فيجب أن تنتظر كلوثو حتى تنفذ أحد هجماتها المدمرة عليهم, وبعد سحقهم ستخرج منهم كرات الطاقة ويقوم كراتوس بامتصاصها. تذكر هذه الجثث دائماً عندما تحتاج دائماً لبعض الطاقة. يمكنك أيضاً أن تحصل على بعض الطاقة من مهاجمة أثداء كلوثو.
عليك الآن أن أن تشل حركة يديها وذلك عن طريق مهاجمتهما فقط, يمكنك ابطاء الزمن ثم مهاجمة يديها أو مهاجمتهما بدون إبطاء زمن فهما لا يحتاجان إلى ذلك القدر الكبير من الطاقة, حوالي 5 أو 6 هجمات سوف تكون كافية لشل حركة كل ذراع. بعد شل حركة الذراعين توجه نحو الزاوية اليمنى أو الناحية اليمنى من الشاشة حيث ستجد باب مُغلق وعلى يساره أو على يمينك ستجد جدار قابل للتعلق, تسلقه للأعلى حتى تصل للسقف ومن ثم إلى الجدار الذي يعلو الباب المُغلق. لا يمكن لكلوثو هنا اصابتك لذلك لا تقلق إن تعافت يديها. قم بمهاجمة الجثث الغشائية على طرف المحرك.
قم بالنزول الآن وشكل حركة يده كلوثو اليسرى هذه المرة, أصبح بامكانك الآن دفع أو سحب العمود الخشبي الذي على اليمين بعد سحق الجثث. ادفعه بحيث يتطابق الساعد مع الخانة الثالثة الموجودة مقابل كلوثو تماماً(أي إن وقفتَ على تلك الخانة ستكون كلوثو أمامك مباشرة) وبعد ذلك قم بشل حركة أيدي كلوثو ومن ثم قم بسحب ذلك الذراع بعد أن تم ربطه بالمحرك الآن. لترتفع أحد البندولات التي تجنبتها حال دخولك للقاعة. بعد ارتفاع البندول اقترب منه واضغط مفتاح R1 عندما يُطلب منكَ ذلك واستخدم الزر لتدوير ابر البندول باتجاه كلوثو مباشرة. والآن قم بسحب البندول من الخلف للوراء إلى أن تشعر بأنك سحبته بما فيه الكفاية ثم أفلت يدك. قم الآن بضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة إلى أن تقضي عليها حيث سيغرس كراتوس حد البندول في رأس كلوثو ويخترق دماغها ليخرج من الطرف الآخر.

خيوط الزمن:
لم يتبقَ أمامك شيء سوى تغيير مصير كراتوس الآن. قم بعبور أحد البابين فكلاهما يؤديان لنفس الطريق واسحب الذراع التي تجده في نهاية الطريق ليرتفع بك المصعد للأعلى. قم بمتابع طريقك واغطس في بركة الماء واسبح من تحت القضبان الحديدية, وقبل متابعة السباحة اصعد على الحافة التي على يمينك وافتح صندوق الطاقة إن أردت. تابع السباحة من تحت القضبان الحديدية الاخرى ومن ثم اخرج من الماء واسلك الممر حتى تصل لنهايته.

سوف تجد نقطة حفظ مرآة ضخمة أمامك. قم بسحب الذراع القريب لاصطفاف مجموعة من الخيوط في الأسفل وهي خيوط الزمن التي كانت كلوثو تتحكم بها في تسيير الزمن. والآن عد من نفس الطريق الذي أتيتَ منه إلى الساحة التي ظهرت فيها الخيوط. هناك أكثر من خيط(أو يمكن تسمية ذلك بشريط), يجب عليك أن تبحث عن الشريط الذي ينتمي إليه تاريخ كراتوس, لتفحص شريط ما اضغط مفتاح R1 ثم اضغط دائرة بسرعة, عندما تتشقق المرآة وتنكسر فهذا يعني أن هذا الشريط لا ينتمي إليه تاريخ كراتوس.

إن كنتَ تريد أن أختصر لك الطريق فالشريط الذي يلائم تاريخ كراتوس سوف تجده على يمين الخانة التي وضعتَ فيها الذراع التي عملتَ عن طريقها على رفع البندول. اضغط مفتاح R1 عند ذلك الخيط لتجد بأن المرآة في الأعلى لم تنكسر هذه المرة وسوف تظهر لك صورة عليها. في كل مرة تضغط فيها دائرة سوف تظهر فيها صورة جديدة حيث سوف تعود بالأحداث تدريجياً للوراء إذ سوف تجد صورة الأخطبوط كراكين وصورة أطلس وصورة العديد من الشخصيات التي قابلتها في مغامرتك.

استمر في قلب الشريط إلى أن تصل إلى صورة زوس أي أول أحداث اللعبة حيث قام زوس بخيانة كراتوس وقتله, ولكن كراتوس يريد العودة إلى اللحظة ما قبل قتل زوس لكراتوس. عندما تُظهر هذه الصورة فسوف يظهر 30 ثانية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة إذ عليك أن تسرع بالذهاب إلى المرآة قبل مرور الثلاثين ثانية. يمكنك ابطاء الزمن والجري مباشرة إلى المصعد ثم السباحة وصولاً إلى المرآة وادخل عبرها لتشاهد عرض.

زعيم - زوس:
بعد أن عاد كراتوس بالزمن للوراء مستخدماً خيوط الزمن التي أخبرته عنها غايا يتمكن هذه المرة من دفع زوس بعيداً وانتزاع سيف أوليمبوس منه Blade of Olympus. ستجري معركة أو خصام عنيف في الهواء إلى أن يرمي كراتوس بنفسك على سطح قمة تُدعى بقمة التضحية The Summit of Sacrifice.
الجولة الأولى - زوس العملاق: كراتوس يحمل سيف أوليمبوس بيده وأما أنصال أثينا لا يستخدمها كراتوس أثناء حمله لسيف أوليمبوس وأما بقية الأسلحة فهي لم يحصل عليها بالأصل في هذا الزمن. اولاً يجب أن أبدأ بشرح هجماته وكيفية تفاديها. في بداية المعركة سيقوم بوضع يديه على طرفي الساحة ويشكل مجموعة من فتيات الصراخ Sirens واللاتي بدونهن لن تستطيع هزيمة زوس . سيستمر ظهور فتيات الصراخ مهما قتلتَ منهن. لدى زوس هجمتين فقط الأولى هي إطلاق سهم رعدي كهربائي مائل للون الأصفر, يمكنك تفاديها اما بالقفز المزودج أو الدحرجة بعيداً أو حتى التصدي له ورده باتجاه زوس. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما تجد زوس بأنه قد رفع يده وقام بتشكيل كتلة كهربائية بيده. أما الهجمة الثانية وهي ضرب الأرض بيديه الاثنتين وتشكيل هزة أرضية قوية, يمكنك التنبؤ بها بسهولة عندما يرفع زوس يديه الاثنتين للأعلى, ولتتجنبها فقط اقفز قفزة مزودجة ومن ثم حلق في الهواء حتى تتوقف الهزة الأرضية في الساحة.
في الحقيقة ليس لديك الوقت لمقاتلة فتيات الصراخ بسيف أوليمبوس  لأنه من الصعب مقاتلتهم بهذا السيف كثيراً واصابتهم بهم بسبب هجمات زوس التي لا تعرف الرحمة. استخدم سحر Cronos' Rage أو سحر Atlas Quake ولا تهتم لعداد السحر كثيراً لأنك ستحصل على السحر من فتيات الصراخ وكذلك من زوس ما يكفيك للمعركة التالية. عند استخدام هذه الأسحار فسرعان ما سوف تظهر أيقونات الدائرة فوق رؤوسهن, اقترب من احداهن واضغط دائرة لتنفيذ الضربة القاضية, والصرخة الناتجة عن موتها سوف تؤثر أمواجها على زوس, وغضب زوس سوف يؤدي لضرب وسط الساحة تقريباً بقبضته مشكلاً موجة قصيرة المدى من حوله وستبقى قبضته على الأرض لبرهة. يمكنك القفز من فوق الموجة وتجنبها بسهولة ومن ثم هاجم قبضته. في الحقيقة ليس لديكَ الوقت الكثير قبل أن يرفع قبضته عن الأرض لذلك نفذ هجمة L1 + مثلث على قبضته, صحيح أنها ضربة واحدة ولكنها مؤثرة وتبعث موجة قوية أي حتى لو كنتَ بعيداً عن قبضته فيمكن للموجة أن تصيب قبضته وتؤثر تأثيراً كبيراً. لن يرفع قبضته مباشرة وإنما سوف يبعدها قليلاً, يمكنك أن تهاجم قبضته هجمة مشابهة أيضاً قبل أن يرفعها. بعد ذلك قاتل فتيات الصراخ من جديد بنفس الطريقة إلى أن يضرب الأرض وتهاجم قبضته من جديد. يمكنك أيضاً أن تتصدى للرماح الرعدية التي يطلقها عليك وتردها عليه مستخدماً الصوف الذهبي. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة دائرة فوق قبضته اقترب واضغط دائرة لتنتقل إلى المعركة التالية ولكن هذه المرة بحجم زوس الصغير.
الجولة الثانية - كراتوس بسيف أوليمبوس ضد زوس: في بداية المعركة فإن زوس لا يحمل شيئاً أما أنتَ فتحمل سيف أوليمبوس. سنبدأ بشرح هجمات زوس هنا.
اللكم - سيقوم زوس بلكمك لكمتين متتاليتين نحو الوتر ومن ثم يشبك يديه الاثنتين ويوجه ضربة علوية موجهة نحو الرأس. يمكنك تصدي اللكمتين أو حتى ردهما, ولكن عندما يشبك يديه الاثنتين فتدحرج للوراء بسرعة لأنك لا يمكنك التصدي لها.
لكمة الانزلاق - إن كان زوس بعيداً عنك فسوف يقوم أحياناً بالانزلاق والانقضاض نحوك موجهاً لكمة سريعة, يمكنك التصدي لها أو الدحرجة أو حتى القفز من فوقه. ولكن ضع في الحسبان أنه ينفذ أحياناً هجمة اللكم التي شرحتها سابقاً والتي يتبعها شبك اليدين.
رماح الرعد - إن هذه الرماح تشبه تماماً تلكَ الرماح التي كان يستخدمها كراتوس في الجزء الأول. يمكنك التنبؤ بهذا الرمح بسهولة عندما يشكل زوس الرمح بيده, لا يمكنك التصدي لرمح الرعد ولكن يمكنك تصديه ورده, فإن لم تنجح في رده فحتى لو تصديت له سوف تتأثر. يمكن تفادي الرمح أيضاً بالدحرجة بعيداً.
موجة الرعد: سيقوم برفع يديه للسماء ويشكل كتلة رعدية بيديه الاثنتين ثم يضرب الأرض بقوة ليبعث موجة كهربائية نحوك. يمكنك التنبؤ بها بسهولة ويمكنك الدحرجة أو القفز لتفاديها أو التصدي لها وردها إن أردت, ولكنني أنصح بشدة تجنبها ثم مهاجمته ريثما يستعيد وقفته.
بعد أن انكمش زوس فأصبح سريعاً جداً وهجماته سريعة وقوية في نفس الوقت. وعندما تهاجمه بسيف أوليمبوس فهو لن يقف مكتوف الأيدي فقط يتلقى أول هجمة أو ثاني هجمة ولكنها سرعان ما يتجنب البقية بسرعة كبيرة, لذلك عندما تهاجمه فيجب أن تضربه ضربة واحدة أو ضربتين ثم ابتعد, لأنه لو تجنب هجمتك فسوف يقوم بذلك بسرعة كبيرة ومن ثم يضربك من الخلف أو من الطرف. يجب أن تكون صبوراً في هذه المعركة فالصبر هو مفتاح الفرج, أي أن تستمر في تجنب هجماته المذكورة أعلاه وأن تهاجمه بضربتين فقط ثم تبتعد. هناك لحظات أيضاً يمكنك مهاجمتها فيها وهي عندما يطلق عليه الرمح الرعدي تصدى لها في الوقت المناسب لترد الرمح بالصوف الذهبي, أحياناً حتى هجمة الرد سوف يتجنبها. عندما يقوم بهجمة موجة الرعد قم بالقفز من فوقها وحلق باتجاهه واضربه بسيف أوليمبوس. يمكنك أن تنفذ هجمة L1 + مثلث عند الابتعاد عنه. يمكنك أن تستخدم أسحار "غضب أطلس" و "غضب كرونوس" أيضاً إن أردت ولكنك تستطيع هزيمته بدون أسحار إن اعتدتَ على هجماته وكيفية تفاديها وعرفتَ اللحظات المناسبة لمهاجمته. لا أنصح باستخدام "غضب العمالقة" الآن بل وفرها للجولة التالية. استمر على هذه الاستراتيجية حتى يغضب منك ويقوم بانتزاع سيف أوليمبوس منك. يمكنك الدحرجة وتفاديه قبل أن ينتزعه منك ولكنه سيستمر في الانزلاق حتى يأخذه منك لذا لا تحاول أن تتفاداه إن كنتَ تريد استمرارية المعركة.
الجولة الثالثة - كراتوس ضد زوس بسيف أوليمبوس: بعد أن انتزع زوس سيف أوليمبوس منك فيمكنك استخدام أنصال أثينا. سنبدأ بشرح هجمات زوس وكيفية تفاديها.
التلويح بالسيف - سيقوم زوس بالتلويح بسيفه بشكل عمودي أو أفقي أثناء تحركه, ولكي تتجنبها فقط تصدى لها وردها أو تدحرج بعيداً.
موجة سيف أوليمبوس الرعدية - سيقوم زوس برفع سيفه للأعلى ويشحنه بالكهرباء ومن ثم يقوم بتوجيه سيفه بقوة نحو الأرض ليشكل موجة ارتدادية رعدية سريعة. يمكنك التنبؤ بها بسهولة عندما يرفع سيفه للأعلى وتجنب الموجة بالدحرجة جانباً.
قفزة السيف الرعدية - سيقوم زوس بالقفز باتجاه كراتوس وينفذ هجمة رأس يتبعها موجة رعدية. يمكنك تفاديها بسهولة بالدحرجة أيضاً.
أنصح في هذه المعركة أن تبقي ابهامك على على مقبض الأنالوج الأيمن كثيراً حتى تتدحرج, فالدحرجة هي أكثر ما سوف تستخدمها هنا لتجنب هجماته. في الحقيقة لا يمكنك مهاجمة زوس كثيراً هنا فهو سوف يتصدى لجميع هجماتك تقريباً بسيف أوليمبوس. أفضل طريقه لمهاجمته هي بعد أن تتفادى كل هجمة يقوم بتنفيذها, هاجمه في هذه اللحظة ريثما يستعيد وقفته, خاصة هجمة موجة سيف أوليمبوس الرعدية. يمكنك تخطي هذه المعركة بسهولة إن اعتدتَ أيضاً على تفادي هجماته, كما يمكنك أن تنهيها بسرعة باستخدام "غضب العمالقة" كونك وفرتها من المعركة السابقة. غضب العمالقة هي الأمثل لك إن شعرتَ بأنك سوف تخسر هذه المعركة. استمر على هذه الطريقة حتى يُرهق وتظهر أيقونة دائرة من فوقه, اقترب منه واضغط دائرة ومن ثم اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تنتزع سيف أوليمبوس منه. سيقوم كراتوس بغرس السيف في معدته ومن ثم يقذفه بعيداً ليصطدم بالعمود. قم بالاقتراب من العمود الذي يُبرق واضغط مفتاح R1 حتى يقوم كراتوس بالتلويح بالعمود ويضرب به زوس.
الجولة الرابعة - القضاء على زوس: سينهض زوس من جديد ويقوم بمقاتلتك. الجولة الثانية سوف تتكرر نفسها فهذه المرة سيف أوليمبوس مع كراتوس وزوس بلا شيء. عندما يغضب زوس سوف ينتزع السيف من كراتوس, لتتكرر الجولة الثالثة نفسها فسيف أوليمبوس مع زوس هذه المرة وأنصال أثينا مع كراتوس, الفرق الوحيد هنا هو أن زوس سوف يُحاط بكرات كهربائية من حوله. مفتاح فوزك هنا هو إما الأسحار أو "غضب العمالقة". غضب العمالقة سوف تجدي النفع الكبير هنا في التخلص من الأرواح الكهربائية التي تحيط من حوله, لو لم تفعل ذلك فمن الصعب جداً هزيمته لأن هذه الأرواح التي تحيط من حوله سوف تحميه كثيراً. استمر في مهاجمته حتى تظهر أيقونة دائرة فوق زوس. اقترب منه واضغط دائرة ثم اضغط دائرة بسرعة حتى تنتزع سيف أوليمبوس منه ونفس العملية سوف تتكرر إذ سوف يقوم كراتوس برمي زوس على أحد الأعمدة في الناحية الاخرى.
بعد المشهد سر بسرعة باتجاه العمود الذي يُبرق واضغط مفتاح R1 ليقوم كراتوس بإسقاط قاعدة المضلع الحجري الضخم الذي يعلو الأعمدة الثلاث على زوس. زوس هو ملك الأولمبيين وعلى الرغم من أنه عجوز إلا أنه ما زال ملكاً لذلك ذلك المضلع الحجري ليس كافياً لهزيمته. بعد المشهد ستجد بأنه قد عاد لصيغته العملاقة. كراتوس يستسلم ويقول له اقتلني وحررني من هذا العذاب. زوس يعود لشكله الصغير ليقترب من كراتوس ليقتله بسيف أوليمبوس. قبل أن يقترب زوس من كراتوس بقليل سوف يُطلب منك ضغط مفتاح ما, يجب عليك أن تضغطه بسرعة قبل أن يطعنك زوس من الخلف, فهذه هي خدعة من كراتوس حتى يجبر زوس على أن يعود لشكله الصغير.
عندما تضغط الزر بنجاح سيُطلب منك ضغط المزيد من الأزرار, اضغطها بسرعة وأخيراً سيتوجب عليك ضغط مفتاح دائرة بسرعة كبيرة إلى أن تطعنه وتشاهد عرض.

بعد العرض الطويل ستعود إلى الغرفة التي قاتلتَ فيها الاخت كلوثو. قم بالعودة إلى الساحة التي فيها خيطان الزمن وقم بالاقتراب من نفس الخيط الذي ينتمي إليه كراتوس واضغط دائرة بسرعة حتى تظهر على المرآة صورة الحرب العظيمة بين العمالقة والأولومبيين ويظهر عداد الزمن في الزاوية العلوية المنى من الشاشة. قم الآن بابطاء الزمن ومن ثم توجه نحو المرآة وادخلها لتشاهد عرض النهاية ومبروووووووووووك انهاءك للعبة الأسطورة غاد أوف وور الجزء الثاني. حان الوقت الآن لتناول كوباً من عصير المنغا وأخذ قسطاً من الراحة لمدة ساعة ثم العودة للعبة وتفحص المزايا الجديدة التي ظهرت في قائمة Treasures.


=============
6-استراتيجية قتل الزعماء:
=============

عملاق رودوس
Rhodes
-------

المعركة الأولى:
أنتَ الآن تقاتل أحد عجائب الدنيا السبع, تمثال رودوس, لقد حرضته آلهة أوليمبوس عليك. لدى هذا التمثال العملاق حركتين فقط, أحدهما هي تشكيل عدد من الجنود  وانزالهما إلى الساحة ليهاجموك, أما الأخرى وهي صفع الأرض بكفه الضخم. لا تتعب نفسك وتقاتل المحاربين بل ركز فقط على تمثال روزد آخذاً في عين الاعتبار الجنود الذين من حولك مبتعداً عنهم. يمكنك تفادي صفعة العملاق بسهولة بالغة وذلك بطريقتين, الطريقة الأولى هي الدحرجة باستخدام مقبض الأنالوج الأيمن جانباً, ولكن يجب أن يكون توقيتك جيداً بحيث يمكنك أن تتنبأ بصفعته عندما يرفع ذراعه للأعلى, وقبل انزال كفه على الأرض قم بالدحرجة جانباً. إن الطريقة السابقة هي الطريقة الرسمية ولكنها صعبة التنفيذ وليست آمنة تماماً لأن حتى لو يصيبك بكفه فإن أثر الهزة الأرضية سوف يؤثر على طاقتك أيضاً. إن كنتَ تريد طريقة أسهل ومضمونة وآمنة فليس أمامك سوى أن تنتظر عندما يرفع يده للأعلى فتوجه يساراً وقبل انزال كفه للأسفل اقفز قفزة مزدوجة لتصعد المنصة العلوية التي على اليسار والتي يوجد فيها منجنيق, بهذا تستطيع تفادي الهجمة بسهولة بالغة وبأمان. حالما يلتصق كفه بالأرض اقترب من كفه وابدأ بتوجيه أقسى الضربات إليه, إن مضى فترة طويلة سوف يبعد كفه ويواصل مهاجمتك, عليك معاودة المحاولة ومهاجمة كفه مرة أخرى إلى أن يصاب بالدوار بحيث سوف يحني رأسه للأسفل ويغمض عيناه. عندما يفعل ذلك اقفز إلى المنصة العلوية حيث يوجد المنجنيق واقترب منه واضغط مفتاح R1 حتى تعمل على قذف الصخرة على العملاق لتصيب رأسه. سوف يبقى العملاق مغمياً عليه أو مرهقاً بعد اصابته بالصخرة. اقترب من المنجنيق مرة أخرى واضغط مفتاح R1 حتى يصعد كراتوس على المنجنيق ويستند على قاذفة الحِجارة وواصل الضغط على مفتاح دائرة حتى تعمل على شدها إلى أن ينطلق كراتوس باتجاه العملاق رودوس. في هذه اللحظة المثيرة والحماسية اضغط الأزرار التي تُطلب منك عبر الشاشة واحرص على أن لا تخطئ فإن أخطأت سوف يعيدك رودوس إلى المنصة لتضطر إلى معاودة المحاولة. إن ضغطتَ الأزرار بشكل صحيح سوف يقوم كراتوس بغرس سلاحه داخل عين رودوس اليمنى. وبعد ذلك سوف يقذفك رودوس بعيداً عنه إلى مكان آخر لينتهي القسم الأول من المعركة.

المعركة الثانية:
هذه المعركة هي أصعب أقسام الزعيم رودوس, قد تعتقدها في البداية بأنها صعبة ولكنها في الحقيقة ما زالت تفتقر للكثير حتى تبلغ درجة الصعوبة إن قرأتَ هذه الطريقة. أولاً هناك منصتين يمنى ويسرى ويفصل بين هاتين المنصتين وادي وكذلك يوجد نقطة تأرجح يمكنك استخدامها للانتقال للمنصة الأخرى. إن العملاق رودوس سيهاجمك نفس الهجمات سواء أكنتَ في المنصة اليسرى أم اليمنى ولكن الفرق الوحيد هنا هو المنظور والذي سيختلف عليك وكذلك اليد الذي سينفذ بها الهجمات, فمثلاً إن كنتَ في المنصة اليسرى سوف يلكمك لكمة مباشرة بيده اليسرى أما إن كنتَ في المنصة اليمنى فسوف يلكمك لكمة مباشرة بيده اليمنى, هنا الفرق فقط أما في الهجمات فهي نفسها. دعونا نفترض أنك في المنصة اليسرى, يجب أن تعلم بأن كل جزء تقف فيه من المنصة محسوب عليك, أي أن هجمات العملاق رودوس تعتمد على مكان وقوفك ضمن المنصة.
اللكمة المباشرة:سوف يوجه لك لكمة مباشرة بيده اليسرى عندما تقف في زاوية المنصة أي أقرب ما يمكن من كاميرا التصوير.
الصفعة:سيوجه لك صفعة أو أشبه بمحاولة المسك بك بيده اليسرى في حال وقفتَ في وسط المنصة تماماً
اللكمة والكوع:إن وقفتَ في الوسط أيضاً سوف يحاول توجيه لكمة قوية بحيث يدفع بذراعه اليسرى بشكل جانبي ويوجه لكمة نحو الأرض ومن ثم يمر لحظة ليدفع ذراعه للوراء ليصيبك بكوعه.
لكمة الدهس:إن وقفتَ في أقصى اليسار في زاوية المنصة أي أقرب ما يمكن من الوادي سيعمل بدهسك على الأرض بلكمة عن طريق يده اليمنى
ضربة المعصم:إن وقفتَ في أقصى اليسار في زاوية المنصة أي قريب من الوادي أيضاً سيعمل على توجيه ضربة بمعصمه الأيمن
لكمتا الدهس:بعد أن تُلحق الألم والأذى لعملاق ردوز سيعمل على الصراخ وهز الأرضية بلكمتين عن طريق ذراعيه اليمنى واليسرى
كل الحركات السابقة يستخدمها نفسها في المنصة اليمنى ولكن سيختلف عليك منظور الكاميرا وكذلك اليد التي سيتسخدم فيها الهجمة, فمثلاً لكمة الدهس سوف يستخدمها بذراعه اليسرى وليس اليمنى وكذلك الأمر ينطبق على بقية الحركات. لتفادي هجماته فأفضل طريقة هي الدحرجة, فاللكمة المباشرة يمكنك تفاديها بالدحرجة نحو اليسار(مفترضين أنك على المنصة اليسرى) أما الصفعة فتدحرج نحو اليمين, أما اللكمة والكوع فمن الأفضل أن تبقى على الناحية اليسرى من يده حتى لا يصيبك أثناء دفع كوعه للوراء. أما لكمة الدهس فتدحرج نحو اليمين أو اقفز قفزتين متتاليتين, ضربة المعصم من الصعب تجنبها لذلك حاول أن لا تقف في الزاوية كثيراً حتى لا ينفذها عليك. لكمتا الدهس والتي ينفذها بعد أن تلحقه بالضرر والألم يمكنك تفاديها بالقفز المزدوج فقط أي حاول أن لا تكون على الأرض عندما يهزها.
أفضل طريقة لهزيمته هي الوقوف في زاوية المنصة أي أقرب ما يمكن من كاميرا التصوير, إن وقفتَ هنا سوف يوجه إليك اللكمة المباشرة, حالما يقوم بها تدحرج نحو اليسار ومن ثم سر نحو يده اليمنى والتي يضعها على المنصة ووجه إليه عدد من الضربات, أثناء محاولتك لمهاجمة يده سوف يقوم بتنفيذ حركة اللكمة والكوع, يمكنك تفاديها بكل سهولة وذلك بالدحرجة نحو اليسار, بعد الدحرجة سوف تلاحظ بأن صدره قد اقترب من المنصه, اقترب من صدره وهاجمه بالضغط على مفتاح مثلث لتستخدم الهجمات العمودية ولا تستخدم هجمات مربع الأفقية لأنها لن تصيب صدره جيداً. بعد أن يعود لوضعه هاجم يده اليمنى التي يضعها على المنصة مرة أخرى ولكن من ناحية الأصابع وليس من على يمين الكف, لأنك إن وقفت من على يمين الكف سوف ينفذ عليك حركة المعصم. كرر مهاجمة يده حتى ينفذ حركة الكوع مرة أخرى وتدحرج نحو اليسار وهاجم صدره بمفتاح مثلث إلى أن يتألم ويصرخ. كرر العملية عدة مرات حتى يُرهق ويغمى عليه ليرتاح قليلاً عند المنصة الأخرى وتظهر أيقونة مفتاح دائرة فوق يده.
اقفز إلى المنصة المقابلة عبر التأرجح واضغط مفتاح دائرة عند يده واضغط الأزرار التسلسلية التي تُطلب منك, سوف يحاول كراتوس الوصول إلى عينه الأخرى ولكنه سيفشل وسوف يرميك العملاق على المنصة من جديد. كرر نفس العملية إلى أن يُغمى عليه ثم اقترب من يده واضغط دائرة واضغط الأزرار التسلسلية, وسوف يفشل كراتوس من جديد من الوصول إلى عينه. في نهاية هذا المقطع سوف يقوم رودوس بالإمساك به بيديه الاثنتين, اضغط مفتاحي R1 + L1 بسرعة إلى أن يفلت كراتوس من يديه وذلك بطعنها وقطعها, ليغضب العملاق ويقذفك بعيداً وتنتهي المعركة.

المعركة الثالثة:
مهمتك هي حمل سيف أوليمبوس Blade Of Olympus والذي منحك إياه زيوس من أجل هزيمة هذا العملاق. لكي تحصل عليه فعليك أولاً أن تشحنه ثلاث مرات, المرة الأولى بكراتك الحمراء والمرة الثانية بسحرك والمرة الثالثة بصحتك. لكي تفعل ذلك عليك أن تقترب منه وتواصل الضغط على مفتاح R1, ولكن للأسف عملاق رودوس سوف يمنعك من شحنه, لذلك يجب عليك أن تشل حركته أولاً أي أن يُغمى عليه لفترة مؤقتة. يجب أن نذكر أولاً هجماته, يقوم هذا العملاق في هذه المعركة بهجمتين, أحدهما هي حفر خطوط ملتوية من الأرض وإظهار طاقة روحية زرقاء منها, لكي تتفاداها فعليك أن تبتعد عن الخطوط المحفورة هذه قبل أن تظهر الطاقة الروحية. أما الهجمة الثانية فهي أسهل من سابقتها بحيث يقوم بتوجيه لكمة الدهس على الأرض لينشر موجة دائرية تحيط من حول ذراعه, كل ما عليك هو القفز من فوقها قفزة مزدوجة فقط. والآن دعونا نذكر خطوات شحن سيف أوليمبوس قبل الحصول عليه.
شحن سيف أوليمبوس بالكرات الحمراء:قم بالاقتراب من يد العملاق المبتورة والتي بترتها في نهاية المعركة الثانية. قم بالاقتراب منها واضغط مفتاح R1 ليقوم كراتوس برمي اليد على رأسه ليُغمى عليه. عندما يُغمى عليه توجه نحو سيف أوليمبوس وواصل الضغط على مفتاح R1 إلى أن تشحنه بالكرات الحمراء.
شحن سيف أوليمبوس بالسحر:لكي تشوش العملاق للمرة الثانية استخدام السحر, قف في الوسط بالقرب من سيف أوليمبوس, وقبل أن يقوم بتوجيه لكمة الدهس نحوك اقفز قفزة مزودجة من فوق الموجة وعندما تعود إلى الأرضية استخدم السحر(L2 + دائرة), استخدمها مرة أو مرتين ومن ثم استخدم الاسلوب التقليدي وهو القفز من فوق الموجة وثم هاجم يده بضربة أو ضربتين وعاود المحاولة إلى أن تشل حركته مرة أخرى, اشحن السيف بنفس الطريقة ولكن هذه المرة سوف تخسر سحرك(العداد الأزرق).
شحن سيف أوليمبوس بالصحة:هذه المرة ليس لديك سحر, استخدم نفس الطريقة السابقة وذلك بالقفز من فوق الموجة بعد تنفيذ العملاق للكمة الدهس وعند النزول اضرب يده مرة أو مرتين قبل أن يبعدها. تذكر دائماً أن تقف في الوسط حتى تكون قريباً من يده. بعد شل حركته للمرة الثالثة اقترب من السيف واشحنه بنفس الطريقة ولكن هذه المرة سيشحنه كراتوس بنصف طاقته الأصلية(العداد الأخضر).
بعد ذلك لم يعد كراتوس سوى مجرد محارب, وأصبح بامكانك التقاط سيف أوليمبوس الآن, التقطه ليقوم كراتوس باطلاق صاعقة كهربائية نحو معدة عملاق رودوس ليشكل فتحة فيها.
لا يمكنك اطلاق نفس تلك الصاعقة بالسيف, بل يمكنك الهجوم عن طريقه فقط. عليك أن تقترب من ذراع العملاق اليمنى والتي يستند عليها ولكن عندما تقترب حذاري من ذراعه اليسرى والمبتورة حيث سيرش منها بعض من الطاقة الروحية التي ستؤذيك قليلاً. من الصعب أن تضربه وتبتعد عن هذه الهجمة بوجود هذا السيف الثقيل معك. لذلك هاجم كوع أو بعبارة أصح مِرفق ذراع العملاق اليمنى ففي هذه الحالة ستحظى بوقت أطول لمهاجمته والابتعاد عن الهجمة. وجه ضربتين فقط أو حتى ثلاث لمرفقه ومن ثم تدحرج للخلف حتى تتجنب الطاقة الروحية التي يرشها. كرر هذه العملية عدة مرات حتى تشل حركته وتظهر أيقونة دائرة من فوقه.
اقترب منه جيداً واضغط مفتاح دائرة وشاهد هذا المقطع حيث سيقوم كراتوس بدخول العملاق إلى أحشاءه من الداخل.

سيربيروس
Cerberus
--------
وهم الذئاب الأسطورية التي لها ثلاثة رؤوس, ستقاتل اثنين منهم في اللعبة الأول له قرن كبير والآخر ذئب ناري عنيف, على الرغم من أنهما ليس بضخامة ذلك السيربيروس الذي يظهر في الجزء الثالث من ديفل ماي كراي إلا أن قوتهما كافية ليكونا زعماء.

السيربيروس ذو القرن:
حذاري من الاقتراب منه ومهاجمته وجهاً لوجه لأنه قوي جداً ولن تستطيع هزيمته بهذا الشكل. إن كنتَ تريد هزيمته بسهولة فاستغل كلاب الصيد من حوله, وذلك بركلهم نحو سيربيروس, إن عددهم لا نهائي أي يمكنك رمي أكبر عدد ممكن منهم, وكذلك يمكنك الاستفادة من ضربه قليلاً. عندما ينقض عليك فتدحرج جانباً أي يميناً أو يساراً أو اقفز قفزة مزدوجة. سينفخ عليك كرات نارية أيضاً, يمكن التصدي لها أو التدحرج جانباً. استمر في ذلك حتى تظهر أيقونة دائرة فوقه اضغطها ليقوم كراتوس بالإمساك برأسه, اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تقتلع رأسه الأول. استخدم نفس الطريقة مع الرأس الثاني فالثالث.

السيربيروس الأبيض العنيف:
الكرات النارية:سيعمل على قذف كرات نارية من فم أحد رؤوسه, هذه الكرات النارية يمكن التصدي لها أو التدحرج, ولكن عن نفسي أفضل التصدي أكثر حتى يكون أمامك فرصة لرد هجومي أما إن تدحرجت فسوف تضيع تلك الفرصة.
النفخة النارية:للأسف النفخة النارية لا يمكن تصديها ولكن يمكن تفاديها بسهولة بمجرد الدحرجة للخلف وذلك إن كنتَ قريباً منه. إن النفخ الناري مداه قريب إذا إن كنتَ بعيداً عنه فلا يمكنه الوصول إليك. يمكنك أن تتنبأ ببساطة بالنفخ النارية قبل أن يقوم بها.
المخالب:عندما تكون قريباً منه فإن أكثر ما سوف يقوم به هو محاولة خدشك بمخالبه الحادة, التصدي هو مفتاح هذه المعركة بالذات فلا يمكنك قتاله إلا بالتصدي بخلاف معركة العملاق رودوس مثلاً والذي لا يمكن التصدي لهجماته.
استراتيجية قتله هي الاقتراب منه ومهاجمته بأنصال أثينا وعندما يهاجمك بمخالبه تصدى لها ثم رد الهجمة بضربتين أو ثلاث وبسلسلة هجمات قصيرة وليست طويلة. الابتعاد عنه لا أنصح به لأنه سينفخ عليك الكرات النارية من بعيد لذا ابقى ملتصقاً له ولا تترك له مجالاً أن يتنفس. إنه لا يموت بسرعة فطاقته كبيرة جداً على الرغم من عدم ظهورها إلا أن أمر قتله سيطول جداً. حتى أني أنصح باستخدام كل ما لديك من سحر وطاقة و"غضب العمالقة" لأن بعد قتله سوف يتم تعويضك عن كل السحر والطاقة. بعد توجيه قدر كافية من الضربات وإلحاق الضرر به سوف تظهر أيقونة الدائرة فوقه, اقترب منه واضغط دائرة حتى ينهيه كراتوس بالضربة القاضية, بعكس الذئب السابق والذي يحتاج لإزالة الرأسين الجانبيين ثم الأوسط, هنا سوف يبدأ كراتوس مباشرة بالرأس الأوسط ويسحق سيربيروس.

زيسيوس
Theseus
-------
المحارب الأسطوري زيسيوس THESEUS, مصارع الثيران الشهير في كتب الميثيلوجيا الإغريقية. ضمن العرض السينمائي سوف تفهم بأنه راعي جياد الزمن أي حارس هذه الأحصنة ويمنع أي شخص استعمالها للوصول إلى أخوات المصير, ووفقاً لغروره وموقفه المتكبر باتجاهك وإقفاله لأبواب غرف أمتنة الجِياد بالمفتاح الذي يحمله وإصراره على الاحتفاظ بالمفتاح ستحتدم معركة بينك وبينه من أجل الحصول عليه.

الجولة الأولى:ستبدأ المعركة بسحب زيسيوس لعصاه ذات الطرفين المسننين وينقض عليك ويقاتلك. أول شيء ستلاحظه هو ضخامة زيسيوس وطوله ولكن بطء حركته وبطء هجماته تجعلك الغالب في هذه المعركة. لا تحاول الاقتراب منه ومقاتلته وجهاً لوجه فأنتَ لا تعرف من هو زيسيوس مصارع الثيران إذ لا يستطيع أحد مواجهته وجهاً لوجه. لا يوجد استراتيجية معينة سوى توجيه ضربتين أو ثلاث ثم الدحرجة للخلف للابتعاد عنه. إن تصدى لضربتك فلا تستمر في ضربه واستمر في الهرب منه حتى تسنح لك فرصة أخرى. إن أصبته ولكنه لم يتراجع أو توقفت حركته ابتعد أيضاً ولا تواصل الهجمات حتى لا يصيبك. أما إن أصبته وأصدر صوتاً وتراجع قليلاً فواصل بهجمة أخرى بمفتاح مربع ثم مثلث. أحياناً عندما يكون قريباً منك فسوف يمسك بك بعصاه ويحاول جرفك, دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حسب ما يُطلب منك على الشاشة, وعلى الأغلب سوف يُطلب منك نصف دورة فقط إما نحو اليمين أو اليسار لتتجنب هجمته. استمر في استخدام السلسلة مربع مربع ثم مثلث إلى أن يغضب ويقوم بتعزيز القوى السحرية التي تنبعث من طرفي سلاحه.

الجولة الثانية: إن ما سوف يختلف حينها هو أن ضرباته أصبحت أقوى وأنه أصبح بامكانه استخدام حركة جديدة وهي غرس سلاحه داخل الأرض لإخراج كريستالات جليدية من الأسفل. يمكنك أن تتنبأ بهذه الحركة وهي عندما يقوم بالابتعاد عنك, عندما يفعل ذلك فاعلم بأنه سيفعلها وابقى بعيداً عنه. حتى لو كنت قريباً منه, يمكنك الدحرجة والابتعاد عنه. استخدم نفس الاسلوب السابق تماماً إلى أن يبتعد عنك ويقفز ليتعلق بالمنصة العالية.

الجولة الثالثة:سيبدأ برمي قذائف زرقاء نحوك. يمكنك تفاديها بسهولة عن طريق الدحرجة أيضاً. لا تحاول الاختباء تحت المنصة التي يقف عليها لأنه سيشكل انفجارات متعددة حتى يجبرك على الخروج كرجل. بعد تجنبك لكل قذيفة صوب عليك بالقوس ثم أطلق عليه سهماُ ثم تجنب قذيفته ثم أطلق عليه وهكذا.
بعد عدة إصابات ناجحة بالأسهم فسوف يخرج ثورين من الأرض ويبدأان بمهاجمتك. إنها هذه الثيران مفيدة جداً لك والسبب أنك ستحصل منها على سحر وطاقة, ستحتاج كثيراً للسحر كونك يجب عليك استخدام الأسهم حتى تقضي عليه. أثناء مقاتلتك للثيران احذر من قذائف زيسيوس, كما ويمكنك للتوفير على نفسك العناء أن تستخدم "غضب العمالقة" لقتل الثيران بأكبر سرعة ممكنة. بعد القضاء على الثورين واصل نفس طريقتك معه بتجنب قذائفه وإطلاق سهماً إلى أن  يغضب ويقوم بتعزيز القوى السحرية التي تنبعث من طرفي سلاحه.
الجولة الرابعة: سيبقى زيسيوس مكانه ولكن هذه المرة سيطلق عليك قذائف عادية وقذائف موجهة. حتى تتجنب القذائف الموجهة فانتظرها حتى تصبح قريبة منك ومن ثم تدحرج نحو اليمين أو اليسار لتصطدم القذيفة بالأرض, إن لم تفعل ذلك فحتى لو تدحرجت بوقت غير صحيح فإنها سوف تطاردك وتصيبك. الشيء الآخر الذي سوف يستخدمه هو إخراج الكريستالات الجليدية من الأرض, يمكنك تجنبها بسهولة بالابتعاد عن مكان حفر الأرض من تحتك, فالشوكة لا تنبعث من الأرض بسرعة بل أنها ستحفر الأرض ثم تخرج. لن يكف أيضاً عن استدعاء الثيران. نفذ نفس الطريقة السابقة تماماً بتجنب قذيفة موجهة ثم إطلاق سهماً. كما سيتوقف أحياناً من فعل أي شيء فهذه هي فرصتك الأنسب لإطلاق وابل من الأسهم عليه. استمر على هذه الطريقة إلى أن يسقط.

القضاء عليه: أثناء سقوطه سوف يتعلق بالحافة وتظهر بالقرب منه أيقونة دائرة. اقترب منه واضغط مفتاح دائرة ليقوم كراتوس بتعليق نصله بظهره. دور مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تعمل على سحبه. عندما يأخذ كراتوس المفتاح منه ويقوم بفتح الباب فسوف يحاول اعتراضك ولكن كراتوس سيضع رأسه ما بين عتبتي الباب, في هذه اللحظة اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تعمل على تحطيم عنقه. إن نفذتَ كل ذلك بشكل صحيح تكون قد قضيتَ على المحارب الأسطوري مصارع الثيران زيسيوس.

الملك البربري
Barbarian king
--------------
الملك البربري والذي قاتله كراتوس في الجزء الأول أثناء العرض وخسر المعركة معه واضطر لاستدعاء سيد الحرب اريس للقضاء عليه. يعود الملك البربري من عالم الجحيم هيدز بموافقة من هيدز بنفسه بالتأكيد فلا أحد يستطيع الخروج من هناك إلا بموافقة منه أو بمساعدة العمالقة. استعد الآن لأربع جولات من المعارك المتواصلة مع هذا الضخم, بعد أن تجتاز جولتين فاعلم بأنه لو قتلك فسوف يتم إعادتك من بداية الجولة الثالثة وليس الأولى, لذا حاول تخطي الجولتين الأوليتين مباشرة.

الجولة الأولى - الملك البربري على ظهر الحصان:سيتجول البربري بحصانه بمسار دائري  وستجد أرواح تحوم من حوله لن يؤذيك بها الآن, بل أنه سيطلق أسهماً نحوك يمكنك التصدي ولن تلحق الضرر بك. إن انقضاضه نحوك بحصانه هي من هجماته الرئيسية, إذ سوف يرفع الحصان قدميه للأعلى ثم ينقض نحوك, يمكنك أن تتنبأ بها عندم يرفع قدميه للأعلى حينها تدحرج جانباً حتى تبتعد عن مساره, ولكنه لن يكتفي بذلك إذ سوف يستدير ويتابع مطاردتك, تدحرج مرة أخرى لنفس النقطة التي كنتَ فيها إلى أن يتوقف, سينهي الملك البربري ذلك بضربة عن طريق المطرقة, ولكن إن كنت بعيداً عنه أو خلفه فلن يصيبك بها بكل تأكيد. لا تستخدم الأسهم في هذه المعركة فسوف تحتاجها لاحقاً, بل بدلاً من ذلك اضربه من ضربتين إلى ثلاث وعندما يبدأ بحركة الانقضاض ابتعد عنه. لا تهاجمه من الأمام أو حتى من الجوانب, حاول قدر المستطاع أن تهاجمه دائماً من الخلف فالبربري لا يستطيع اصابتك والحصان لا يسير للخلف. إن كنتَ خلفه وحاول الابتعاد عنك وهو على أطراف الساحة الدائرية فيمكنك اللحاق به بشكل قطر دائرة أي اقطع الساحة الدائرية مباشرة لتصل إلى المكان الذي هو سوف يصل إليه ثم واصل الهجمات من خلفه. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة دائرة فوقه, اقترب منه حتى يقذف كراتوس بالملك البربري أرضاً ثم يعمل على سحق الحصان.

الجولة الثانية - البرابرة والقبطان:ستبدأ المعركة بتوجيه الملك البربري ضربة قوية عن طريق المطرقة نحو الأرض ليقوم بتدمير أطراف الساحة الدئرية, لذا لا تقف على أطراف الساحة الدائرية لألا تسقط. بعد ذلك سيحيط الملك البربري نفسه بالأرواح(وهي أرواح الجيوش البربرية التي كانت معه)ويعمل على تحويل هذه الأرواح لأشكال جسدية. إن كل واحد منهم لا يحتاج سوى لبضع ضربات حتى تقضي عليه ولكن المشكلة هنا هي الموجة الارتدادية التي يشكلها الملك البربري عن طريق مطرقته بعد ضربها بالأرض, يجب أن تنتبه جيداً. الاستراتيجية هي أن تبقى بعيداً عن الملك البربري قدر المستطاع وتوجه من ضربتين إلى ثلاث للمحاربين  ثم تبتعد أو تقفز من فوق الموجة ومن ثم واصل القتال , أو يمكنك أن تقتل المحاربين بالاقتراب منهم والضغط على مفتاح دائرة للقضاء عليهم مباشرة, استمر هكذا حتى تقتل أول مجموعة. سوف يشكل الملك البربري مجموعة أخرى من المحاربين مكونة من أربعة أيضاً, اقتلهم بنفس الطريقة. أخيراً سيشكل مجموعة ثالثة وأخيرة من ضمنهم القبطان والذي قابلته في الجزء الأول وابتلعته الهيدرا حينها وقابلته مرة أخرى في عالم هيدز أيضاً, لا بد أنه قد سئم من كراتوس كثيراً. اقتل المجموعة الأخيرة والقبطان بنفس الطريقة حتى تنهي هذه الجولة.

الجولة الثالثة - الملك البربري العملاق:سيقوم الملك البربري بامتصاص جميع الأرواح الزرقاء التي من حوله حتى يصبح عملاق. الفكرة هنا هي أن لا تقترب منه أبداً مهما كان فما إن اقتربتَ منه سوف يحطمك بمطرقته ويلوح بك يميناً ويساراً. دائماً تذكر القاعدة مع هذا الملك هي الابتعاد عنه. أطلق عليه جميع الأسهم إلى أن ينتهي عداد السحر, وما تبقى منه عليك تولي أمره وذلك بالاقتراب منه قليلاً وأثناء تنفيذ هجمته تدحرج للخلف للابتعاد عنه, عندما يقوم بضرب الأرض بمطرقته مشكلاً موجة من حوله انطلق نحوه مباشرة ويفضل أن تكون على جانبه أو من خلفه واضربه عدة ضربات ثم ابتعد مباشرة. اتبع هذه الاستراتيجية معه بما تبقى من طاقة له حتى تهزمه حيث سوف يخرج منه بعض الطاقة والسحر.
الجولة الرابعة - الملك البربري وكراتوس وجهاً لوجه:سيبدأ الملك البربري بالانكماش شيئاً فشيئاً حتى يعود لشكله الطبيعي. إن الهجمات الذي سوف يستخدمها الآن هي نفسها التي استخدمها سابقاً, مثل ضرب الأرض بالمطرقة وتشكيل موجة ارتدادية سريعة نحوك, ولكن هذه المرة يمكنك تجنبها بسهولة أكبر كونه لا يوجد أي محاربين وتركيزك عليه فأصبحت أكثر حرية الآن. الهجمة الجديدة التي سوف يستخدمها هي جمع بعض الأرواح الزرقاء وتوجيهها نحوك, لا تتدحرج مباشرة بل انتظر قليلاً وقبل أن تصل إليك الأرواح بقليل تدحرج جانباً لتتجنبها جميعها. استخدم كل ما تبقى لديك من أسهم وكهرباء أو "غضب العمالقة" فهذه هي الجولة الأخيرة ولا بد أن تفعل المستحيل على تقضي عليه. بعد ضربه بما يكفي من ضربات سوف يظهر فوقه أيقونة دائرة, اقترب منه واضغط مفتاح دائرة حتى يقوم كراتوس بالقفز عليه ومحاولة أخذ المطرقة منه, انتبه هنا حيث سوف يُطلب منك ضغط مفتاح دائرة بسرعة, اضغطها بسرعة حتى تأخذ المطرقة منه, وبعد ذلك يتوجب عليك ضغط أربع أزرار تظهر لك على الشاشة, إن فشلتَ في ضغط زر واحد فسوف تعود المعركة إلى مجاريها وتضطر لإعادة مهاجمته من جديد. أما النجاح في ضغط الأزرار فسوف يكلف الملك البربري عدة ضربات مؤلمة على ظهره وهو يحاول النهوض. بالطبع هذه هي نهايته وسوف تحصل بعد القضاء عليه على سلاح جديد Barbarian Hammer المطرقة البربرية.

الثيران الحجرية العملاقة
Stone Minotaur
---------------
ستواجه في كل اللعبة ثلاثة ثيران حجرية عملاقة.

الثور الحجري العملاق الأول:
سيكون نائماً في البداية, إن كانت طاقتك منخفضة فسوف تجد صندوق طاقة على اليسار يمكنك الاستفادة منه. قم بضرب الثور الحجري حتى يستيقظ حتى يتصبح بمعركة مباغتة مع كراتوس. إن وقفتَ بعيداً عن هذا الحجري فسوف يعمل على قذف حجرة نحوك, يمكنك تفاديها بالدحرجة يميناً أو يساراً. عند الاقتراب منه فسوف يهاجمك بجنون إلا أنه لا بد منك أن تهاجمه عن قرب فهو ثابت الحركة ويبقى في مكانه دائماً. أولاً عليك أن تضع في ذاكرتك سلسلة هجماته وهي الهجمة الدورانية التي ينفذها بيديه الاثنتين, احفظها وضعها في ذاكرتك وذلك لكي تهاجمه في المرة المقبلة التي ينفذها بها بعد أن ينتهي منها مباشرة, وقبل أن يبدأ بواحدة اخرى تدحرج للخلف. لا أنصح في هذه المعركة باستخدام المطرقة أبداً, فقط استخدم أنصال أثينا ونفذ سلسلة هجمات معينة ولكن أن لا تكون سلسلة هجمات طويلة حتى لا يقوم هو الآخر بتنفيذ سلسلته المدمرة. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة الدائرة من فوقه لتقترب منه وتضغط دائرة واضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة.

الثور الحجري العملاق 2:
إنه نفس العملاق الحجري السابق تماماً ولن يختلف شيئاً هنا سوى وجود الخفافيش. عندما تكون بعيداً عن هذا الثور فسوف يعمل على رمي الحجارة عليك, يمكنك تجنبها ولكن بصعوبة, لذلك الأفضل أن تتصدى لها عن طريق الصوف الذهبي وذلك بالضغط على مفتاح L1 لحظة وصول الحجر نحوك. اقترب من الثور وهاجمه بسلسلة من الهجمات, عندما يقوم بلوي يديه الاثنتين نحو اليمين فاعلم بأنه مستعد للهجمة الدورانية, تدحرج للخلف حينها مباشرة وانتظره حتى ينتهي ثم اقترب منه ونفذ سلسلة هجمات وهكذا... كانت هذه الاستراتيجية المتبعة مع الثور العملاق الأول, ولكن بما أن هنا الخفافيش موجودة فيمكنك أن تتخلص منها بمفتاح الدائرة مباشرة أو أن تقفز إليها في الهواء وتضغط دائرة وأثناء ذلك احذر من حجارة الثور. بعد قتلك للخفاشين فسوف يطول أمر ظهور آخرين مما تسنح لك الفرصة في مهاجمة الثور. استمر على هذه الاستراتيجية حتى تقضي عليه.

الثور الحجري العملاق 3:
هذه المرة أنتَ داخل أحد أعضاء أو كتل لحمية من أطلس, وسوف تحارب ثوراً حجرياً مشابهاً للثيران الحجرية السابقة ولكن هذه المرة فهو يتحرك. لدى هذا الثور حركتين أحدهما هي الهجمة اللولبية حيث يقوم بالدوران بيديه الاثنتين. أما الهجمة الثانية وهي الضرب بيديه على الأرض ضربة قوية ومن ثم تكرار عملية الضرب بكلتي اليدين عدة ضربات متتالية. أحياناً إن ابتعدت عنه فسوف يقوم بقذف الحجارة نحوك, لذلك لا تبتعد عنه واقترب منه وقاتله. أنصال أثينا بالطبع هو السلاح الأنسب له, اقترب منه واضربه وعندما يميل يديه الاثنتين نحو اليمين فاعلم بأنه مستعد للهجمة اللولبية, تدحرج للخلف بسرعة وانتظره حتى ينتهي من هذه الهجمة وتابع هجومك عليه بنفس الطريقة. بعد تلقينه بما يكفي من الضربات فسوف يقوم بإغراق المنصة التي تحته بضربة تهز الأرض. قبل أن تغرق بالبركة التي تحتك توجه نحو الجدار وتعلق به. أثناء تعلقك سوف يبدأ الثور برمي الحجارة عليك, ما عليك سوى تجنب الحجارة والانتظار. لكي تتجنب حجارته فيجب أن تقفز نحو اليمين أو اليسار في اللحظة التي يرمي بها الحجر أو قبل أن يرميه بأقل جزء من الثانية. بعد مواصلة تجنب الحجارة سوف ترتفع المنصة, انزل عليها مرة اخرى وقاتله من جديد بنفس الطريقة التي شرحتها سابقاً إلى أن تقضي عليه وتحصل منه على أرواح طاقة وسحر وأرواح حمراء.

يوراييل
EURYALE
--------
يوراييل EURYALE هي إحدى الغورغونات الثلاثة, الغورغونات الثلاث هن أخوات شريرات بأظافر طويلة وشعر حي وجزءهم السفلي يبدو كجسد الأفعى السامة تماماً. أسماءهن هي ميدوسا و يوراييل وسينو. ميدوسا هي تلك السحالي الصغيرة والتي واجهتها بعد قتلك للسيربيروس, على الرغم من أن الأسطورة الإغريقية تتعرف على واحدة فقط اسمها ميدوسا إلا أن في اللعبة تقاتل الكثير منها. يوراييل هي اختها وتقول لك بأنها تريد الإنتقام لأختها ميدوسا(يبدو بأنها التي قتلتها في الجزء الأول).

قبل أن نتعمق وننجرف في حديث مطول مع الميثيلوجيا الإغريقية دعونا نبدأ باستراتيجية الزعيم.
يوراييل المكورة الجسم وذات الأثداء الكبيرة والأنياب الطويلة والذيل الطويل هي واحدة من الزعماء القوية في اللعبة, ولكن هنا ومع هذا الحل لا يوجد زعيم صعب فعندما تتعلم الاستراتيجية فلا شيء صعب.

الجولة الأولى: معركة وجهاً لوجه بينك وبين يوراييل. إن الهجمات التي تستخدمها هي الأشعاع الأحمر الذي سيعمل على تحجيرك مباشرة, ما إن تعمل على تحجيرك يتوجب عليك أن تعمل على تدوير مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تفك التحجير عنك وإلا حطمتك يوراييل بذيلها. أيضاً لا تقوم بالقفز أثناء توجيهها للشعاع عليك فعندما تتحجر وتنزل على الأرض فسوف تتحطم وتموت, مع العلم أنني أنصح بعدم القفز نهائياً أثناء قتالها إلا في حالة واحدة سيتم ذكرها. هجماتها الأخرى هي عن طريق الذيل, إذ سوف تعمل على جرف ذيلها عبر الأرض وضربك بشكل أفقي, القفز هنا هو الحل الأمثل أو التصدي, إلا أنني أنصح بالقفز من أجل أن تسنح لك للرد الهجومي, فبعد أن تقفز من فوق ذيلها يمكنك مهاجمتها بسرعة ريثما تعود لوقفتها الطبيعية وتتوازن. الهجمة الأخرى التي تنفذها بالذيل هي ضربة السوط عن طريق ذيلها أيضاً, التنبؤ بهذه الحركة سهل, عندما تجدها بأنها قد التصقت بالأرض  وحركت ذيلها فسوف تنفذ الهجمة الأفقية وسوف تليها بهجمة السوط العمودية, إن هجمة السوط لا يمكنك تصديها فهي سوف تدهسك على الأرض وتنقص قدراً كبيراً من طاقتك, لذلك عليك بتصدي هجمتها الأفقية الأولى ومن ثم الدحرجة جانباً حتى تتجنب ضربة السوط. هناك هجمة واحدة أخرى وهي عن طريق الرأس وهي تنفذها عندما تهاجمها وتكون قريباً جداً منها وبرأيي لا يمكن التنبؤ لهذه الهجمة بسهولة لذلك لا داعي لتجنبها فهي لا تؤثر عليك كثيراً. بالنسبة لشعاع التحجير فلا قلق منه بعد الآن طالما أنك لديك الصوف الذهبي Golden Fleece, ما إن تركز يوراييل الشعاع عليك اضغط مفتاح L1 مباشرة ومن ثم اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تعكس القوة عليها وتشكل لها ضرراً كبيراً. وغير ذلك استخدم الهجمات المرتدة وغيرها إلى أن تغير طريقتها في القتال.

الجولة الثانية: ستزحف باتجاه أحد الأعمدة في نهاية الصالة وتلف ذيلها من حوله وتتمسك به. هجمتها الرئيسية هنا هي أمواج التحجير الحمراء بحيث سوف تركز نظرها نحو الأرض ويتشكل انفجاراً بالبداية ثم تنبعث أمواج حمراء, يمكن تفاديها بكل سهولة عن طريق القفز قفزة مزدوجة من فوق الموجة أو التصدي للموجة بمفتاح L1 ثم مفتاح دائرة لرد القوة. أما هجماتها الأخرى فهي عبارة عن قذائف حمراء موجهة يمكن تفاديها وذلك بانتظارها الاقتراب منك قليلاً ومن ثم الدحرجة يميناً أو يساراً ثم الدحرجة مرة أخرى لتجنب القذيفة الثانية ومن ثم الدحرجة لتجنب الثالثة. عندما تقترب منها وتحاول مهاجمتها فسوف تحاول ضربك بذيلها. من حركاتها الأخرى هي التعلق للأعلى ثم القفز, يمكن تسميتها بقفزة المصارع فهي أشبه بوقوف المصارع على الزاوية ثم القفز على المصارع الآخر. هنا ستقوم يوراييل بالقفز على الأرض بنفس الطريقة مشكلة موجة من حولها ولكن هذه المرة إن أصابتك الموجة فلن تحجرك, إنها سوف تستخدم هذه الحركة غالباً إن قامت بتحجيرك ثم القفز عليك لتدميرك. استراتيجية هزيمتها في هذه الجولة هي الاقتراب منها وتنفيذ الهجمات الهوائية, أفضل هجمة هوائية عن طريق أنصال أثينا هي L1 + دائرة  Cyclone of Chaos. إن هذه الحركة ستجعلك تتفادى القذائف الموجهة أيضاً إذ سوف لن تقذفها يوراييل وحتى لو فعلت ذلك فلن تصيبك إن واصلتَ القفز . عندما تقفز في الهواء وتريد مهاجمتها فحاول لا تقفز قفزة مزدوجة بل قفزة عادية لأنك لو قفزة قفزة عالية فسوف تضربك بذيلها وأنت في الهواء أما إن وصلتَ على الأرض قبل ضربك بذيلها فيمكنك حينها التصدي لذيلها. قبل أن تستخدم يوراييل الأمواج الحمراء المحجرة ابتعد مباشرة واقفز قفزة مزوجة لتجنب الموجة. عندما تتعلق يوراييل للأعلى فكن مستعد لقفزة مزودجة لتجنب الموجة الناتجة عن قفز يوراييل على الأرض, وبعد تجنب موجتها انقض عليه ونفذ سلسلة من الهجمات. بعد تعريضها لضرر كبير وكافي فسوف تُرهق وتتعب ويظهر بالقرب منها أيقونة دائرة, اقترب منها واضغط دائرة ثم حرك مقبض الأنالوج الأيسر لإسقاط العمود عليها. سوف تزحف يوراييل باتجاه العمود الآخر, استخدم نفس الاستراتيجية في إسقاط العمود الآخر عليها.

الجولة الثالثة:ستفضب يوراييل في هذه الهجمة وتبدأ باستخدام أيديها لتحطيم رأسك. بما أن هذه هي الجولة الثالثة والأخيرة فاستخدم كل ما تبقى لديك من "غضب العمالقة" مع استخدام سحر غضب كرونوس بالإضافة إلى إطلاق الرماح عليها من بعيد. إن لم تكن تملك كل هذه القوى فيمكنك اتباع نفس الاستراتيجية في الجولة الأولى ولكن مع حذر وتيقظ أكبر. هجمة القذائف الموجهة ستستخدمها هنا هذه المرة, يمكنك تجنبها بنفس الطريقة المذكورة في الجولة الثانية. تجنب هجمات الذيل أصبحت معروفة بالنسبة لديك, والأشعة الحمراء استخدم الصوف الذهبي لعكسها عليها. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر فوقها أيقونة مفتاح دائرة, اقترب منها واضغط دائرة لتبدأ بالضربة القاضية إذ يتوجب عليك ضغط الأزرار التي تظهر على الشاشة بسرعة وبشكل صحيح إلى أن يُطلب منك ضغط مفتاح دائرة بسرعة, اضغطه بسرعة حتى تعمل على انتزاع رأسها من جسدها.

برسيوس
Perseus
--------
برسيوس هو أحد الأبطال الأساطير, إنه عالق في المعبد ويقول لك بأنه يريد رؤية أخوات المصير حتى يغير مصيره مثلك تماماً.
يضع بيرسيوس الخوذة على رأسه وهي تفيده في الإختفاء,  الجدير بالذكر هو أن هذه الخوذة هي هدية من الحوريات. ويحمل ترساً أيضاً وهو ترس قوي جداً إذ يستطيع التصدي لأي هجمة مهما كانت قوتها. ويحمل سيفاً يقاتل به.

الجولة الأولى - تدمير الخوذة: وهي أصعب الجولات لأنه سيرتدي قناعه ويختفي ولا يمكنك رؤيته إلا في حالتين الأولى هي عندما يمشي على الماء بحيث سترى آثار أقدامه وهي تمشي على الماء, والثانية هي عندما يقف تحت أشعة الشمس حيث ستعكس أشعة الشمس ظله. أحد هجمات بيرسيوس هي الاندفاع, حيث سوف يندفع نحوك بسيفه ويهاجمك بعدة ضربات, يمكنك أن تتصدى لهذه الهجمة وتستمر في التصدي لها حتى يتوقف عن الهجوم. الهجمة الأخرى وهي استخدام مطاطة الحجارة, حيث يقوم بتدويرها وقذف حجرة صفراء صغيرة عليك. يمكنك التصدي لها وردها إليه مستخدماً الصوف الذهبي. عندما لا تستطيع تحديد موقعه فابقى مستعداً للضغط على مفتاح الصد وذلك حتى لا تأتيك هجمة مباغتة من حولك, أما إن حددتَ موقعه فهذا جيد. للمساعدة في تحديد مكانه حاول أن تبقى قريباً من أشعة الشمس حيث ستراه جيداً هناك. في حال كنتَ تراه فهاجمه بعد كل توقف عن هجمة ما, فمثلاً إن قذف عليك حجارته الصغيرة وتصديت لها وعسكتها هاجمه مباشرة بسلسلة من الهجمات بأنصال أثينا. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة الدائرة فوقه. إن لم تقترب منها وتضغطها واختفت فيتوجب عليك إعادة ضربه حتى تظهر من جديد. اقترب منه واضغط دائرة لتحطم له خوذته.

الجولة الثانية - تدمير السيف: ستزداد المعركة سهولة بعد تدمير خوذته فهو لم يعد مختفياً بعد الآن. سيقاتلك بنفس الطريقة التي قاتلك بها عندما كان مختفياً وسوف يستخدم نفس الهجمات ما عدا هجمة جديدة وهي رفع ترسه للأعلى حتى تنعكس أشعة الشمس عليه وتبهر ناظري كراتوس ليتشوش. برسيوس سيشل حركة كراتوس إن فعل ذلك ويتوجب عليك تحريك مقبض الأنالوج الأيسر بسرعة حتى تتخلص من هذه الحالة وتبتعد عن هجمة برسيوس بسرعة.

الجولة الثالثة - تدمير الترس: على الرغم من تخليصه من سيفه وخوذته إلا أنه ما زال عنيداً. سوف يستخدم ترسه للتصدي لجميع هجماتك, يمكنك إصابته فقط في الحالة التي لا يكون فيها مستعداً أي أثناء تنفيذه لهجمة ما أو محاولته للتحرك والابتعاد عنك. سيحاول ضربك بترسه أحياناً لدفعك للوراء, لذلك كن مستعداً دائماً لزر التصدي. سيقذف عليك الحجارة أيضاً كالعادة فكن مستعداً لردها عليه. عليك أن لا تترك له فرصة للتنفس إذ عليك أن تستخدم أقوى سلسلة من الهجمات وإجباره على الرجوع إلى الجدار الشمالي وتتعبه وترهق أعصابه. استخدم الهجمات التي تنتهي بضربة سوط عمودية(مفتاح مثلث), وفي نفس الوقت كن مستعداً دائماً للتصدي لحجارته وردها عليه وكذلك التصدي لاندفاعات ترسه.

القضاء عليه: بعد ذلك سوف تظهر أيقونة دائرة من فوقه, اقترب منه واضغط مفتاح دائرة لتبدأ بالضربة القاضية. عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة لكي تنفذ الضربة القاضية بالشكل الصحيح, إذ سوف يقوم كراتوس بدفع برسيوس نحو الجدار بقوة ثم يخنقه تحت الماء(اضغط على دائرة بقوة)ثم يضربه بالجدار عدة مرات وأخيراً سيرميه نحو الخاذوق.

الأخطبوط العملاق كراكين
Kraken
------------

هناك جدالات حول نوع هذا المخلوق وحول تصينفه, فالكثير يتساءلون إلى أي وحش ميثيلوجي يستند هذا الوحش, فإن كان للميثيلوجيا الإغريقية فلا يوجد شبيه له, ولكن الكثيرين اتفق على أنه الأخطبوط العملاق كراكين Kraken المخلوق الاسطوري وفقاً للميثيلوجيا النرويجية(أو الاسكندنافية والتي تشمل عصر الفايكينغ, والتي هي نفسها نسخة محسنة وملقحة من الميثيلوجيا الألمانية).

غضب كراتوس وحقده على الآلهة قد أخرج عن متناول السيطرة, لاحظ التحكم كيف أصبح الآن حيث لا تستطيع سوى التحرك ببطء بكراتوس وأي زر آخر تضغطه سوف يصيح كراتوس ويصرخ على الآلهة.

دائرة - أنا لعين I am cursed
مربع - سئمتُ من أكاذيبِ الآلهة I grow tired of the lies of the gods
مثلث - تعال إلي وواجهني يا زوس Come down here and face me now, Zeus
اكس - لا يمكنني تغيير مصيري I cannot change my fate

بعد أن يمسك كراكين بكراتوس بلوامسه الضخمة ويبدأ بعصره ستذهب أفكار كراتوس بعيداً ويرى زوجته والتي ستعيد له الأمل والقوة من جديد, حيث سوف يعمل ذلك على تطوير قوة "غضب العمالقة" وهو العداد الموجود في الزاوية السفلية اليمنى. بعد هذا المشهد اضغط R3 + L3 لتفلت من لوامس الأخطبوط كراكين.

الجولة الأولى - قطع اللوامس الإبَرية لكراكين: كما تلاحظ تماماً فإن كراكين متمسك بلوامسه عبر العمودين العريضين على جانبي الساحة. ولديه لامسين آخرين في رأس كل منهما ابرة يستخدمها لمهاجمتك. جثة المحارب الإسبرطي أو يمكن بالانكليزي السبارتاني هامدة في وسط الساحة وهناك بلاطة موجودة تحت لوامس كراكين اليمنى(على يسارك). لكي تكشف عن تلك البلاطة عليك أن تهاجم لوامسه التي يتمسك بها بوابل من الهجمات العنيفة حتى يقوم برفعها قليلاً ليكشف عن البلاطة تحتها. قم الآن بحمل جثة المحارب الاسبرطي وألقيها على تلك البلاطة ليتصاعد البخار من فتحة التهوية في الوسط. قم بالقفز والتحليق عبر هذا البخار المتصاعد حتى تحلق للأعلى ثم حلق باتجاه كراكين لتهاجم رأسه, استخدم الهجمة الأفضل لمثل هذه الحالة وهي Cyclone of chaos بالضغط على مفتاح L1 + مربع. كرر هذه العملية حتى يتألم ويغضب ويحاول توجيه أحد لوامسه الابرية نحو الأرض لتغرس فيها. قم بالاقتراب من لامسه الابري وتعلق به وتسلقه للأعلى ودمر الشيء الأسود البارز وبعد ذلك اضغط مفتاح دائرة لكي تنفذ الضربة القاضية والقاطعة لهذا اللامس. كرر الآن نفس العملية بضرب لوامسه اليمنى التي يتعلق بها للكشف عن البلاطة ووضع السبارتاني على تلك البلاطة ثم التحليق لوجهه وضربه إلى أن يغضب ويغرس لامسه الابري الآخر في الجدار. قم بالقفز والتعلق بلامسه الابري ودمر الشيء الأسود البارز من لامسه واقترب واضغط مفتاح دائرة لتنفيذ الهجمة القاضية والقاطعة للامس الابري الآخر. بالنسبة لهجماته فهو يهاجمك بلوامسه الابرية وذلك بغرس ابرته في الأرض ويمكن تفاديها فقط بالدحرجة للخلف للابتعاد عنه. يقوم بنفخ مادة خضراء عليك يمكنك تفاديها بالتصدي لها فقط. أثناء مهاجمتك للوامسه سوف يهاجمك بها أيضاً وهي أصعب هجمة لها حيث من الصعب تفاديها ولا يمكن التصدي لها ولكن على العموم هي لا تنقص الكثير من الطاقة.

الجولة الثانية - القضاء على كراكين: كراكين يتعلق بلوامسه بالأعمدة بكل ما لديه من قوة محاولاً ألا يسقط لذلك هدفك هو مهاجمة لوامسه التي يتعلق بها بكل ما لديك من هجمات وأقواها حتى ينزلق ويسقط. بالطبع لن يتركك وحدك إذ سوف يحاول مهاجمتك بلوامسه مستحوذاً على الناحية اليسرى من الساحة مثلاً, في هذه الحالة توجه نحو الناحية اليمنى وهاجم لوامسه في تلك الناحية, وإن هاجمك بلوامسه الاخرى وأنتَ في الناحية اليمنى توجه للناحية الاخرى وهاجم تلك اللوامس وهكذا. عندما تشكل ضرراً كبيراً للوامس لأحد مجموعتي اللوامس التي يتعلق بها فسوف ينزلق ويبقى متمسكاً بمجموعة اللوامس الاخرى. قم بالتوجه اليها واضربها حتى ينزلق ويتمسك بالحافة وبعض لوامسه يتمسك عن طريقها بالعمودية الكبيرين ويكاد أن يسقط في الوادي. لتكمل عليه فقط اقترب من الذراع الموجودة جواره وقم بسحبها ليدور العمودين الكبيرين وينزلق الأخطبوط الضخم وسيظهر جسر سيعمل على سحقه.

أخوات المصير
Sisters of the fate
-------------------

لاكيسيس Lakhesis:
لاكيسيس  هي احدى أخوات المصير وهي حسناء بعكس أخواتها.
الجولة الأولى - الهجوم الأرضي: إنها تحلق في الهواء وتستخدم عصاها السحرية لإطلاق كرات خضراء أو أمواج وتهاجم بها أيضاً, وهي المسؤولة عن تحديد مصير كل محارب. سنبدأ بشرح هجمات لاكيسيس وكيفية تجنبها.
هجمات العصا السحرية: تقوم بتوجيه 3 ضربات متتالية بالعصا السحرية, يمكنك التصدي لها أو حتى ردها من الضربة الأولى. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما ترفع عصاها للأعلى ويظهر ضوءاً أخضراً براقاً.
كرة الطاقة الخضراء: وهي عبارة عن كرة خضراء سريعة تُطلقها بواسطة العصا السحرية أيضاً. يمكنك التصدي لها وردها بواسطة الصوف الذهبي, قد تقوم هي أيضاً بصد هجمتك المرتدة وتعكسها عليه, تصدى لها واعكسها عليها وهكذا حتى تصيبها في النهاية. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما ترفع عصاها أيضاً للأعلى وتبرق بالضوء الأخضر. الجدير بالذكر هو أن تحاول عكس هذه الكرات لا التصدي لها, حيثُ لا يمكنك التصدي لها دون رد, أي إن ضغطت مفتاح التصدي في اللحظة الغير مناسبة فسوف تؤثر بك هذه الكرة.
أمواج الطاقة الثلاث: ثلاثة أمواج طاقة خضراء تطلقها لاكيسيس عبر الأرض, سوف تتفرع هذه الأمواج وتنفصل عن بعضها البعض, يمكنك تجنبها بالوقوف أو الدخول ضمن الفراغ الذي يفصل بين الكرات أو أن تتصدى للهجمة. تنفذ لاكيسيس هذه الهجمة عندما تتجنب هجماتك بالاندفاع يميناً أو يساراً ثم تقوم بالدوران وتُطلق هذه الأمواج.
قنبلة الطاقة: عندما تتجنبك عند محاولتك مهاجمتها فأحياناً سوف تخلف وراءها هالة من الطاقة الخضراء, ابتعد عنها مباشرة لأن هذه الهالة سرعان ما سوف تنفجر, يمكنك الابتعاد عنها بسرعة عن طريق الدحرجة.
الانقضاضة الهوائية: ستحلق لاكيسيس للأعلى ثم تندفع للأسفل بقوة نحو الأرض مشكلة موجة قصيرة المدى من حولها. يمكنك التنبؤ بها في اللحظة التي تحلق فيها لاكيسيس للأعلى وتستعد لانقضاضتها, ابتعد عنها بالدحرجة.
لكي تهاجمها فسلاح أنصال أثينا هو الأنسب والأفضل. عندما تُطلق عليك الكرات فاستغل الفرصة وردها عليها فإن ردتها ردها مرة اخرى حتى تصيبها وبعد اسقاطها أرضاً هاجمها بسرعة بسلسلة من الهجمات قبل أن تنهض وكرر نفس العملية عدة مرات, وتجنب الهجمات المذكورة أعلاه بالطرق التي كتبتها أو بالطريقة التي تجدها مناسبة إلا أن تُرهقها وتشكل لها مشكلة وتجبرها على استخدام اسلوبها الآخر وهو اسلوب القتال الهوائي.
الجولة الثانية - الهجوم الهوائي: في البداية ستستخدم حركة الأمواج الثلاث كثيراً بالإضافة إلى كرات الطاقة. حركة الانقضاضة الهوائية لن تقوم بها هنا وكذلك حركة قنبلة الطاقة لن تقوم بها وهجمات العصا السحرية أيضاً. أحد الحركات الجديدة التي ستقوم بها هي رفع عصاها وتشكيل صاعقة رعد وخروج ثلاث كرات طاقة ستمطر من فوقك, تدحرج أو تصدى لها واعكسها على لاكيسيس. الحركة الثانية وهي توجيه عصاها نحو الأرض وتشكيل كهرباء يعمل على الانتشار في كافة أنحاء الساحة. لو بقيتَ على الأرض فقد تموت, لذلك تعلق باحدى الخطافات الموجودة في الأعلى وانتظر ريثما يختفي ذلك الكهرباء الذي على الأرض. أثناء ذلك ستطلق عليك لاكيسيس بعض الكرات, اقفز من خطاف لآخر لتجنب تلك الكرات. هناك طريقتان لمهاجمتها الآن, الأولى هي أن ترد كراتها نحوها إلى أن تسقط, وعندما تسقط هاجمها بأنصال أثينا, وعندما تتعافى كرر نفس العملية في رد الكرات وإسقاطها علماً أنكَ تستطيع رد الكرات المتجهة نحوك شاقولياً. تلك الطريقة تحتاج لوقت أكبر, أما الطريقة الأسرع وهي التعلق عبر الخطافات ومن ثم القفز والتحليق عبرها والضغط على مفتاح مثلث أو استخدم هجمة Cyclone of Chaos وهي الضغط على مفتاح L1 + مربع وأنتَ في الهواء. ينبغي أن تقفز باتجاهها في اللحظة المناسبة, وأنتَ متعلق بالخطاف انتظر لحظة اطلاقها لكرة ما, في هذه اللحظة اقفز اليها وحلق إن كانت بعيدة واستخدم الحركة المذكورة. استمر على هذه الحالة حتى تشكل ضرراً كبيراً لها وتظهر أيقونة مفتاح دائرة فوقها، تعلق بالخطاف واقفز وحلق نحوها واضغط دائرة لتنفيذ الضربة القاضية.

أتروبوس Atropos:
أتروبوس  ذات الأظافر الطويلة والمسؤولة عن إرجاع الزمن وتغيير الماضي وهي أكبر أخواتها سناً. وبالفعل ستعيد كراتوس إلى ماضيه حيث المعركة بينه وبين إله الحرب آريس وتقول لك بأنها ستدمر سيف أوليمبوس هذه المرة ليهزمك آريس. بينما كانت المعركة ساخنة بين آريس وكراتوس فسوف يقوم آريس بادخال كراتوس في تلك الهالة ويبدأ كراتوس الماضي بحماية زوجته وابنته(كل من لعب الجزء الأول يعرف ما يحصل لكراتوس الماضي), أما أنت كراتوس الحاضر فمهمتك هي حماية سيف أوليمبوس حتى لا يتحطم. ستلاحظ تشققات وأطراف متآكلة منها كلما هاجمته أتروبوس. لدى أتروبوس هجمتان فقط الأولى هي إطلاق كرات خضراء موجهة وهي تقصد بها اصابة السيف لا أنت ولكنها ستؤثر بك أيضاً لأنها ستمر من ناحيتك, أما الهجمة الأخرى وهي الاقتراب من السيف وتشكيل هالة كهربائية والبدء بصعق السيف بها. بالنسبة للكرات الموجهة فيفضل التصدي لها وعكسها على أتروبوس, وأما الهجمة الثانية فهي فرصة لك لمهاجمة أتروبوس, استخدم صحر غضب أطلس على الأعداء الذين من حولك حتى يبتعدوا عنك ثم اقترب من أتروبوس وابدأ بضربها بسلسلة من الهجمات إلى أن تبتعد. إن وجود المقاتلين هنا مفيد بالنسبة لك لأن كرات السحر سوف تخرج منهم. قم باستخدام Typhon bane وأطلق الأسهم عليها من بعيد وبسرعة كبيرة, وكلما انتهى السحر اقتل المحاربين للحصول على المزيد. لا تكتفي باطلاق الأسهم فحسب بل اعكس كراتها الخضراء أيضاً. استمر على هذه الطريقة حتى تُرهق أتروبوس وتستند على سيف أوليمبوس ويظهر فوقها أيقونة دائرة, اقترب منها واضغط الزر لتنفيذ الضربة القاضية. عليك أن تضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة حتى تهزم أتروبوس. الجدير بالذكر هو إن دمرت أتروبوس السيف قبل هزيمتها فسوف يظهر عرض آخر يتوضح فيه عدم قدرة كراتوس على حماية مصيره والموت على يد آريس. بعد هزيمتك لأتروبوس وإغلاق كراتوس المرآة على أتروبوس كن مستعداً لمعركة أصعب من المعركتين السابقتين.

لاكيسيس و أتروبوس:
في هذه المعركة ستواجه كل من الاختين لاكيسيس وأتروبوس.
شرح هجمات الاختين وكيفية تفاديها: لاكيسيس كالمعركة السابقة ستستخدم نفس الهجمات ولكن بشكل أسرع هذه المرة وبجنون أكبر. أحد هجماتها الأساسية التي سوف تستخدمها كثيراً هي التحليق للأعلى ثم الانقضاض, عندما تجدها قد حلقت للأعلى فتدحرج مباشرة قبل أن تنقض عليك. أما أتروبوس فهي أسيرة داخل المرآة, هناك ثلاث مرايا في الغرفة, ولكن رغم أسرها فهي لن تكف عن مهاجمتك حيث سوف تطلق كرات الطاقة الخضراء عليك, يمكنك الدحرجة لتجنبها أو التصدي لها وعكسها عليها.
لا تهاجم أتروبوس فإن هاجمهتا فسوف تبتعد أتروبوس  وتحاول البحث عن مرآة اخرى تهاجمك منها, قد تكون فترة غيابها هذه مفيدة لك في مهاجمة لاكيسيس أيضاً. حركة أتروبوس الاخرى هي حركة مدمرة, وهي عبارة عن ليزر عريض تقوم بتحريكه عبر الصالة, عندما تكون على الأرض فلا يمكن تفاديه لا بالدحرجة ولا بالقفز المزودج ولا بالتصدي ولا حتى بالرد. يجب عليك لتفاديها التنبؤ بها, عندما ترى بأن لاكيسيس قد حلقت للأعلى بدون سبب فاعلم بأن أتروبوس ستقوم باطلاق أشعتها, في لحظة تحليق لاكيسيس في الأعلى قم بالتعلق عبر أحد الخطافات الأربعة وانتظر هنا ريثما تنتهي أتروبوس من إطلاق أشعتها ومن ثم انزل بأمان.
تدمير المرايا: هاجم لاكيسيس وتجنب هجماتها بنفس الطريقة التي شرحتها في المعركة الأولى معها, استمر في مهاجمتها حتى تسقط أرضاً ويظهر ضوء أخضر من فوقها وهو الضوء الذي يدعمك بميزة ابطاء الزمن, نفس الضوء الذي كنتَ تراه في تماثيل المصير.
استخدم مهارة ابطاء الزمن وتوجه إلى المرآة التي توجد فيها أتروبوس واضربها بأقوى سلسلة هجمات وخاصة عندما تنتهي بمفتاح مثلث إذ سوف تكون مدمرة لأتروبوس. عندما تجد أتروبوس قد سقطت أرضاً قم بعدها بمهاجمة المرآة والتي تشققت إلى أن تنكسر. ستعود بعد ذلك لاكيسيس إلى طبيعتها وتهاجمك من جديد. أتروبوس سوف تبحث عن مرآة اخرى تهاجمك منها, استخدم نفس الطريقة في مهاجمة لاكيسيس واسقاطها ثم ابطاء الزمن ومهاجمة أتروبوس وتدمير المرآة.
القضاء على الاختين: بعد بقاء مرآة واحدة لأتروبوس فإن اختها لاكيسيس سوف تقف مقابل تلك المرآة لتحمي اختها أتروبوس من الضياع. هذه المرة سوف تستخدم لاكيسيس هجمة جديدة وهي الأعمدة الخضراء, لتتجنبها فعليك أن تقف ضمن الفراغات الفاصلة بين هذه الأعمدة, يجب أن تعلم بأن هذه الأعمدة لا يمكن تصديها أو ردها لذلك طريقة الوقوف ضمن الفراغات هي الطريقة الوحيدة لتفاديها. ستطلق عليك لاكيسيس أيضاً بعض الكرات والتي يمكن ردها عليها. أما أتروبوس فهي موجودة داخل المرآة ولكنها لن تهاجمك لأن اختها لاكيسيس تقف في وجهها وتحميها. لتقضي على لاكيسيس فاستخدم الصوف الذهبي لعكس كراتها الطاقة عليها, وأيضاً اقترب منها بعد كل هجمة تنفذها لاكيسيس واستخدم احدى السحرين Cronus Rage أو Atlas Quake ومن ثم ابتعد. لا أنصح بتنفيذ سلسلة هجمات طويلة عليها لأن لديها حركة جديدة وهي النفخة التي تشكلها من حولها, فعندما تكون قريباً منها ستقوم بها قبل قيامها بهجمة الأعمدة. الأسحار وعكس الكرات وبعض الضربات المتواضعة عن طريق أنصال أثينا ستفي بالغرض لتُرهق لاكيسيس ويظهر فوقها أيقونة دائرة. اقترب منها واضغط الزر لتنفيذ الضربة القاضية. اضغط المفاتيح التي تظهر لك على الشاشة حتى تقضي عليها ومع اختها بنجاح إذ سوف يقوم كراتوس بدفع لاكيسيس في النهاية نحو المرآة التي توجد بداخلها أتروبوس وتعلقان الاختان معاً في الداخل.
الآن قم بتدمير المرآة, ولكي تدمرها بسرعة يمكنك استخدام المطرقة واستخدام هجمات مثلث عن طريقها لأن سلاح المطرقة البربرية في الحقيقة هو سلاح مدمر وأقوى سلاح في اللعبة(حاول أن تفرق بين أقوى سلاح وأفضل سلاح). الجدير بالذكر هو أنك بامكانك ابطاء الزمن بعد أن تعلق الاختين داخل المرآة مما يعطيك وقت أطول لتدمير المرآة, على الرغم من أنني لا أعرف ماذا يحصل إن لم تدمرها خلال وقت قصير.بعد تدمير المرآة فثمة منطقة جديدة ستنفتح أمامك. قم بدخول المنطقة لتجد نقطة حفظ احفظ اللعبة.

كلوثو Clotho:
وهي إحدى أخوات المصير والمسؤولة عن تسيير عجلة خيطان الزمن وهي أكثر أخواتها قبحاً وأكثرهم ضخامة وتعاني من إفراط في البدانة.
لدى كلوثو هجمتين الأولى هي ضربة الذراع القوية على الأرض ومن ثم التلويح بها نحو جانب من الجوانب. لتفاديها فيمكن ببساطة الدحرجة يميناً أو يساراً لتجنب ضربة الذراع القوية الموجهة نحو الأرض وعندما تلوحه بها باتجاهك اقفز قفزة مزدوجة من فوق ذراعها. أما الهجمة الثانية وهي لكمات قوية في الجزء الأمامي من المنصة لتشكل هزة أرضية قوية في كامل المنطقة. لتجنبها تدحرج أو ابتعد عن ذراعها أو اقفز(ولكن ليس تحت يدها تماماً) أو تصدى لها واعكسها.
الساعدان الموجودان في الساحة على أطراف الساحة مهمتهما رفع جثة وإسقاطها على الأرض, الفائدة من هذه الجثث هي الحصول على طاقة, ولكي تحصل على طاقة من تلك الجثث فيجب أن تنتظر كلوثو حتى تنفذ أحد هجماتها المدمرة عليهم, وبعد سحقهم ستخرج منهم كرات الطاقة ويقوم كراتوس بامتصاصها. تذكر هذه الجثث دائماً عندما تحتاج دائماً لبعض الطاقة. يمكنك أيضاً أن تحصل على بعض الطاقة من مهاجمة أثداء كلوثو.
عليك الآن أن أن تشل حركة يديها وذلك عن طريق مهاجمتهما فقط, يمكنك ابطاء الزمن ثم مهاجمة يديها أو مهاجمتهما بدون إبطاء زمن فهما لا يحتاجان إلى ذلك القدر الكبير من الطاقة, حوالي 5 أو 6 هجمات سوف تكون كافية لشل حركة كل ذراع. بعد شل حركة الذراعين توجه نحو الزاوية اليمنى أو الناحية اليمنى من الشاشة حيث ستجد باب مُغلق وعلى يساره أو على يمينك ستجد جدار قابل للتعلق, تسلقه للأعلى حتى تصل للسقف ومن ثم إلى الجدار الذي يعلو الباب المُغلق. لا يمكن لكلوثو هنا اصابتك لذلك لا تقلق إن تعافت يديها. قم بمهاجمة الجثث الغشائية على طرف المحرك.
قم بالنزول الآن وشكل حركة يده كلوثو اليسرى هذه المرة, أصبح بامكانك الآن دفع أو سحب العمود الخشبي الذي على اليمين بعد سحق الجثث. ادفعه بحيث يتطابق الساعد مع الخانة الثالثة الموجودة مقابل كلوثو تماماً(أي إن وقفتَ على تلك الخانة ستكون كلوثو أمامك مباشرة) وبعد ذلك قم بشل حركة أيدي كلوثو ومن ثم قم بسحب ذلك الذراع بعد أن تم ربطه بالمحرك الآن. لترتفع أحد البندولات التي تجنبتها حال دخولك للقاعة. بعد ارتفاع البندول اقترب منه واضغط مفتاح R1 عندما يُطلب منكَ ذلك واستخدم الزر لتدوير ابر البندول باتجاه كلوثو مباشرة. والآن قم بسحب البندول من الخلف للوراء إلى أن تشعر بأنك سحبته بما فيه الكفاية ثم أفلت يدك. قم الآن بضغط الأزرار التي تظهر لك على الشاشة إلى أن تقضي عليها حيث سيغرس كراتوس حد البندول في رأس كلوثو ويخترق دماغها ليخرج من الطرف الآخر.

زوس
Zeus
----

بعد أن عاد كراتوس بالزمن للوراء مستخدماً خيوط الزمن التي أخبرته عنها غايا يتمكن هذه المرة من دفع زوس بعيداً وانتزاع سيف أوليمبوس منه Blade of Olympus. ستجري معركة أو خصام عنيف في الهواء إلى أن يرمي كراتوس بنفسك على سطح قمة تُدعى بقمة التضحية The Summit of Sacrifice.

الجولة الأولى - زوس العملاق: كراتوس يحمل سيف أوليمبوس بيده وأما أنصال أثينا لا يستخدمها كراتوس أثناء حمله لسيف أوليمبوس وأما بقية الأسلحة فهي لم يحصل عليها بالأصل في هذا الزمن. اولاً يجب أن أبدأ بشرح هجماته وكيفية تفاديها. في بداية المعركة سيقوم بوضع يديه على طرفي الساحة ويشكل مجموعة من فتيات الصراخ Sirens واللاتي بدونهن لن تستطيع هزيمة زوس . سيستمر ظهور فتيات الصراخ مهما قتلتَ منهن. لدى زوس هجمتين فقط الأولى هي إطلاق سهم رعدي كهربائي مائل للون الأصفر, يمكنك تفاديها اما بالقفز المزودج أو الدحرجة بعيداً أو حتى التصدي له ورده باتجاه زوس. يمكنك التنبؤ بهذه الهجمة عندما تجد زوس بأنه قد رفع يده وقام بتشكيل كتلة كهربائية بيده. أما الهجمة الثانية وهي ضرب الأرض بيديه الاثنتين وتشكيل هزة أرضية قوية, يمكنك التنبؤ بها بسهولة عندما يرفع زوس يديه الاثنتين للأعلى, ولتتجنبها فقط اقفز قفزة مزودجة ومن ثم حلق في الهواء حتى تتوقف الهزة الأرضية في الساحة.
في الحقيقة ليس لديك الوقت لمقاتلة فتيات الصراخ بسيف أوليمبوس  لأنه من الصعب مقاتلتهم بهذا السيف كثيراً واصابتهم بهم بسبب هجمات زوس التي لا تعرف الرحمة. استخدم سحر Cronos' Rage أو سحر Atlas Quake ولا تهتم لعداد السحر كثيراً لأنك ستحصل على السحر من فتيات الصراخ وكذلك من زوس ما يكفيك للمعركة التالية. عند استخدام هذه الأسحار فسرعان ما سوف تظهر أيقونات الدائرة فوق رؤوسهن, اقترب من احداهن واضغط دائرة لتنفيذ الضربة القاضية, والصرخة الناتجة عن موتها سوف تؤثر أمواجها على زوس, وغضب زوس سوف يؤدي لضرب وسط الساحة تقريباً بقبضته مشكلاً موجة قصيرة المدى من حوله وستبقى قبضته على الأرض لبرهة. يمكنك القفز من فوق الموجة وتجنبها بسهولة ومن ثم هاجم قبضته. في الحقيقة ليس لديكَ الوقت الكثير قبل أن يرفع قبضته عن الأرض لذلك نفذ هجمة L1 + مثلث على قبضته, صحيح أنها ضربة واحدة ولكنها مؤثرة وتبعث موجة قوية أي حتى لو كنتَ بعيداً عن قبضته فيمكن للموجة أن تصيب قبضته وتؤثر تأثيراً كبيراً. لن يرفع قبضته مباشرة وإنما سوف يبعدها قليلاً, يمكنك أن تهاجم قبضته هجمة مشابهة أيضاً قبل أن يرفعها. بعد ذلك قاتل فتيات الصراخ من جديد بنفس الطريقة إلى أن يضرب الأرض وتهاجم قبضته من جديد. يمكنك أيضاً أن تتصدى للرماح الرعدية التي يطلقها عليك وتردها عليه مستخدماً الصوف الذهبي. استمر على هذه الطريقة حتى تظهر أيقونة دائرة فوق قبضته اقترب واضغط دائرة لتنتقل إلى المعركة التالية ولكن هذه المرة بحجم زوس الصغير.

الجولة الثانية - كراتوس بسيف أوليمبوس ضد زوس: في بداية المعركة فإن زوس لا يحمل شيئاً أما أنتَ فتحمل سيف أوليمبوس. سنبدأ بشرح هجمات زوس هنا.
اللكم - سيقوم زوس بلكمك لكمتين متتاليتين نحو الوتر ومن ثم يشبك يديه الاثنتين ويوجه ضربة علوية موجهة نحو الرأس. يمكنك تصدي اللكمتين أو حتى ردهما, ولكن عندما يشبك يديه الاثنتين فتدحرج للوراء بسرعة لأنك لا يمكنك التصدي لها.
لكمة الانزلاق - إن كان زوس بعيداً عنك فسوف يقوم أحياناً بالانزلاق والانقضاض نحوك موجهاً لكمة سريعة, يمكنك التصدي لها أو الدحرجة أو حتى القفز من فوقه. ولكن ضع في الحسبان أنه ينفذ أحياناً هجمة اللكم التي شرحتها سابقاً والتي يتبعها شبك اليدين.
رماح الرعد - إن هذه الرماح تشبه تماماً تلكَ الرماح التي كان يستخدمها كراتوس في الجزء الأول. يمكنك التنبؤ بهذا الرمح بسهولة عندما يشكل زوس الرمح بيده, لا يمكنك التصدي لرمح الرعد ولكن يمكنك تصديه ورده, فإن لم تنجح في رده فحتى لو تصديت له سوف تتأثر. يمكن تفادي الرمح أيضاً بالدحرجة بعيداً.
موجة الرعد: سيقوم برفع يديه للسماء ويشكل كتلة رعدية بيديه الاثنتين ثم يضرب الأرض بقوة ليبعث موجة كهربائية نحوك. يمكنك التنبؤ بها بسهولة ويمكنك الدحرجة أو القفز لتفاديها أو التصدي لها وردها إن أردت, ولكنني أنصح بشدة تجنبها ثم مهاجمته ريثما يستعيد وقفته.
بعد أن انكمش زوس فأصبح سريعاً جداً وهجماته سريعة وقوية في نفس الوقت. وعندما تهاجمه بسيف أوليمبوس فهو لن يقف مكتوف الأيدي فقط يتلقى أول هجمة أو ثاني هجمة ولكنها سرعان ما يتجنب البقية بسرعة كبيرة, لذلك عندما تهاجمه فيجب أن تضربه ضربة واحدة أو ضربتين ثم ابتعد, لأنه لو تجنب هجمتك فسوف يقوم بذلك بسرعة كبيرة ومن ثم يضربك من الخلف أو من الطرف. يجب أن تكون صبوراً في هذه المعركة فالصبر هو مفتاح الفرج, أي أن تستمر في تجنب هجماته المذكورة أعلاه وأن تهاجمه بضربتين فقط ثم تبتعد. هناك لحظات أيضاً يمكنك مهاجمتها فيها وهي عندما يطلق عليه الرمح الرعدي تصدى لها في الوقت المناسب لترد الرمح بالصوف الذهبي, أحياناً حتى هجمة الرد سوف يتجنبها. عندما يقوم بهجمة موجة الرعد قم بالقفز من فوقها وحلق باتجاهه واضربه بسيف أوليمبوس. يمكنك أن تنفذ هجمة L1 + مثلث عند الابتعاد عنه. يمكنك أن تستخدم أسحار "غضب أطلس" و "غضب كرونوس" أيضاً إن أردت ولكنك تستطيع هزيمته بدون أسحار إن اعتدتَ على هجماته وكيفية تفاديها وعرفتَ اللحظات المناسبة لمهاجمته. لا أنصح باستخدام "غضب العمالقة" الآن بل وفرها للجولة التالية. استمر على هذه الاستراتيجية حتى يغضب منك ويقوم بانتزاع سيف أوليمبوس منك. يمكنك الدحرجة وتفاديه قبل أن ينتزعه منك ولكنه سيستمر في الانزلاق حتى يأخذه منك لذا لا تحاول أن تتفاداه إن كنتَ تريد استمرارية المعركة.

الجولة الثالثة - كراتوس ضد زوس بسيف أوليمبوس: بعد أن انتزع زوس سيف أوليمبوس منك فيمكنك استخدام أنصال أثينا. سنبدأ بشرح هجمات زوس وكيفية تفاديها.
التلويح بالسيف - سيقوم زوس بالتلويح بسيفه بشكل عمودي أو أفقي أثناء تحركه, ولكي تتجنبها فقط تصدى لها وردها أو تدحرج بعيداً.
موجة سيف أوليمبوس الرعدية - سيقوم زوس برفع سيفه للأعلى ويشحنه بالكهرباء ومن ثم يقوم بتوجيه سيفه بقوة نحو الأرض ليشكل موجة ارتدادية رعدية سريعة. يمكنك التنبؤ بها بسهولة عندما يرفع سيفه للأعلى وتجنب الموجة بالدحرجة جانباً.
قفزة السيف الرعدية - سيقوم زوس بالقفز باتجاه كراتوس وينفذ هجمة رأس يتبعها موجة رعدية. يمكنك تفاديها بسهولة بالدحرجة أيضاً.
أنصح في هذه المعركة أن تبقي ابهامك على على مقبض الأنالوج الأيمن كثيراً حتى تتدحرج, فالدحرجة هي أكثر ما سوف تستخدمها هنا لتجنب هجماته. في الحقيقة لا يمكنك مهاجمة زوس كثيراً هنا فهو سوف يتصدى لجميع هجماتك تقريباً بسيف أوليمبوس. أفضل طريقه لمهاجمته هي بعد أن تتفادى كل هجمة يقوم بتنفيذها, هاجمه في هذه اللحظة ريثما يستعيد وقفته, خاصة هجمة موجة سيف أوليمبوس الرعدية. يمكنك تخطي هذه المعركة بسهولة إن اعتدتَ أيضاً على تفادي هجماته, كما يمكنك أن تنهيها بسرعة باستخدام "غضب العمالقة" كونك وفرتها من المعركة السابقة. غضب العمالقة هي الأمثل لك إن شعرتَ بأنك سوف تخسر هذه المعركة. استمر على هذه الطريقة حتى يُرهق وتظهر أيقونة دائرة من فوقه, اقترب منه واضغط دائرة ومن ثم اضغط مفتاح دائرة بسرعة حتى تنتزع سيف أوليمبوس منه. سيقوم كراتوس بغرس السيف في معدته ومن ثم يقذفه بعيداً ليصطدم بالعمود. قم بالاقتراب من العمود الذي يُبرق واضغط مفتاح R1 حتى يقوم كراتوس بالتلويح بالعمود ويضرب به زوس.

الجولة الرابعة - القضاء على زوس: سينهض زوس من جديد ويقوم بمقاتلتك. الجولة الثانية سوف تتكرر نفسها فهذه المرة سيف أوليمبوس مع كراتوس وزوس بلا شيء. عندما يغضب زوس سوف ينتزع السيف من كراتوس, لتتكرر الجولة الثالثة نفسها فسيف أوليمبوس مع زوس هذه المرة وأنصال أثينا مع كراتوس, الفرق الوحيد هنا هو أن زوس سوف يُحاط بكرات كهربائية من حوله. مفتاح فوزك هنا هو إما الأسحار أو "غضب العمالقة". غضب العمالقة سوف تجدي النفع الكبير هنا في التخلص من الأرواح الكهربائية التي تحيط من حوله, لو لم تفعل ذلك فمن الصعب جداً هزيمته لأن هذه الأرواح التي تحيط من حوله سوف تحميه كثيراً. استمر في مهاجمته حتى تظهر أيقونة دائرة فوق زوس. اقترب منه واضغط دائرة ثم اضغط دائرة بسرعة حتى تنتزع سيف أوليمبوس منه ونفس العملية سوف تتكرر إذ سوف يقوم كراتوس برمي زوس على أحد الأعمدة في الناحية الاخرى.
بعد المشهد سر بسرعة باتجاه العمود الذي يُبرق واضغط مفتاح R1 ليقوم كراتوس بإسقاط قاعدة المضلع الحجري الضخم الذي يعلو الأعمدة الثلاث على زوس. زوس هو ملك الأولمبيين وعلى الرغم من أنه عجوز إلا أنه ما زال ملكاً لذلك ذلك المضلع الحجري ليس كافياً لهزيمته. بعد المشهد ستجد بأنه قد عاد لصيغته العملاقة. كراتوس يستسلم ويقول له اقتلني وحررني من هذا العذاب. زوس يعود لشكله الصغير ليقترب من كراتوس ليقتله بسيف أوليمبوس. قبل أن يقترب زوس من كراتوس بقليل سوف يُطلب منك ضغط مفتاح ما, يجب عليك أن تضغطه بسرعة قبل أن يطعنك زوس من الخلف, فهذه هي خدعة من كراتوس حتى يجبر زوس على أن يعود لشكله الصغير.
عندما تضغط الزر بنجاح سيُطلب منك ضغط المزيد من الأزرار, اضغطها بسرعة وأخيراً سيتوجب عليك ضغط مفتاح دائرة بسرعة كبيرة إلى أن تطعنه وتشاهد عرض.


============
9- القصة الكاملة للعبة:
============

ادخل على هذا الرابط لمشاهدة القصة الكاملة للجزء الأول وبعض القصص الأسطورية والروايات الرائعة والنقاش فيها:
http://www.montada.com/showthread.php?t=526653

- الهجوم على رودوس وخيانة زوس:

بعد سقوط أريس عن مركزه كإلهاً للحرب قد قررت الآلهة الأولمبيين أن يعينوا كراتوس بدلاً منه كإله الحرب الجديد. امتلك كراتوس العز والقوة ودون الحاجة للآلهة فقد كرس كراتوس وفقته وحياته مع الجيوش الإسبرطية التي ينتمي إليها على الأرض وتجاوز سلفه آريس في انعدام الرحمة والعنف.
لقد أمر الإسبرطيين Spartans بشن حملات غزو عنيفة على مدينة تتبعها اخرى وهو يراقبهم من عرشه في جبل أوليمبوس.

تبدأ الحكاية وكراتوس جالساً على عرشه ومن حوله النساء ومن أمامه أثينا التي تنصحه بأن يوقف هذا الهجوم من قِبل محاربيه على مدينة رودوس. تقترب منه أثينا وتتوسل إليه أن يتوقف وأن الآلهة الأولمبيين بدأوا يغضبون منه. كراتوس يرفض طلبها ويتجاهلها. تذكره أثينا بأنها هي من عينته إلهاً للحرب. يتجاهلها كراتوس من جديد ويتوجه إلى رودوس, مما أفزع أثينا حيث قالت بأنه لم يترك لها خياراً آخر.

بعد أن هبط كراتوس إلى مدينة رودوس بصيغته العملاقة, يبدأ بتدمير المدينة بنفس الطريقة التي كان سلفه آريس يدمر المدينة فيها. زوس بصيغة طائر يعمل على امتصاص القوة الإلهية من كراتوس ويبدأ كراتوس بالانكماش شيئاً فشيئاً حتى يصبح بحجم محارب. نفس ذلك الطائر يعمل على إثارة وتحريك عملاق رودوس صاباً الروح فيه ويرسله لكراتوس.

يقوم كراتوس بالصراخ في وجه أثينا مفترضاً بأنها هي من فعلت ذلك ويعدها بأنه سينتقم منها. يقوم بقتل ما تبقى من الأعداء ويقاتل العملاق رودوس عدة مرات مستخدماً أنصال أثينا. ولكن زوس يساعده ويرمي له سيف أوليمبوس Olympus ليقضي على رودوس بواسطته. يصل كراتوس إلى السيف ويقوم بنقل ما تبقى بداخله من قوى إلهية إلى هذا السيف حتى يتجرد من تلك القوى تماماً. يستخدم كراتوس السيف بتشكيل فتحة في جسد العملاق رودوس ويدخلها ويدمره من الداخل ويهرب من فمه.

يصرخ كراتوس على الآلهة ويقول بأنه لا يريد مساعدتهم ولكنه لا يعلم بأن العملاق رودوس وراءه على وشك أن تسقط يده عليه. وبالفعل أثناء تساقط العملاق تدهس يده الضخمة كراتوس في الأرض ويتحطم درع كراتوس وينتثر فتاته على الأرض ويُصاب كراتوس بشدة. يحاول كراتوس الوصول لسيف أوليمبوس  ولكن يظهر له زوس فجأة ويقوم بحمل السيف.

يتوضح بأن أثينا رفضت أن تتعامل مع كراتوس لأنه شخص عدواني ووحشي. يُجبر زوس على تولي المهمة بنفسه. يعطي كراتوس فرصة أخيرة ليصبح عبداً له. كراتوس يرفض أن يكون عبداً لزوس. يقوم زوس باستخدام سيفه للقضاء على جميع محاربي السبارتان الذين من حوله ومن ثم يقتل كراتوس قاسماً بأنه لن يعين كراتوس حاكماً من حكام أوليمبوس ثانيةً. بعد غرس السيف في معدة كراتوس يتوعد كراتوس ويقول لزوس بأنه لن ينجو من خيانته هذه وأنه سوف يدفع الثمن يوماً ما.

ينتقل كراتوس إلى العالم الباطني هيدز Hades للمرة الثانية(في المرة الأولى بعد أن قتله آريس). يتلقى المساعدة هذه المرة من مصدر غير متوقع, غايا أم الأرض أو الأرض بنفسها وأم العمالقة. تقوم بمعالجة كراتوس من جِراحه وتخبره بأنه من أجل أن يغير مصيره فيجب عليه أن يبحث عن أخوات المصير. بمساعدة غايا كراتوس يقوم بالتخلص من أيادي الموتى في العالم الباطني ويخرج منه عائداً إلى مدينة رودوس. يجد كراتوس محارباً واحداً متبقياً من بين جميع الاسبرطيين ومصاباً إصابة بالغة ويأمره أن يعود إلى مدينة سبارتا ليتوحدوا من جديد. ويقول كراتوس بعد ذلك "الاسبرطيون لا يستسلمون" مقرراً الإنتقام من زوس.

ملاحظة:
إن غايا هي الراوية في الجزء الأول والثاني

- عذاب بروميثيوس وعرش العملاق:
يجد كراتوس أمامه الحصان الطائر باغاسوس Pegasus والذي ربما قد أرسلته غايا له. هذا الطائر هو مساعد كراتوس في الوصول إلى أبعد أصقاع الأرض للبحث عن أخوات المصير لتغيير مصيره. أثناء ركوب كراتوس للحصان الطائر تذكره غايا بأن لم يعد إلهاً وقوته لا تكفي لهزيمة زوس. من أجل مواجهة ملك الآلهة زوس فعليه أن يتحكم بالوقت ويعيده إلى اللحظة التي تسبق قتل زوس لكراتوس. أخوات المصير هم الوحيدين الذين يتحكمون بالمصير والزمن لذا عليه بالبحث عنهم لطلب مساعدتهم.

غايا تعلم كراتوس بأن يتوجه إلى عرش العملاق حيث يوجد العملاق تايفون فهناك سوف يحصل على سلاح قد يساعده. يصل كراتوس إلى عرش العملاق ولكن تايفون يقوم بالإمساك بالحصان الطائر واحتجازه بأصابعه الضخمة. لا يمكن لكراتوس إنقاذ الحصان بقوته الضئيلة الآن لذا فعليه أن يبحث عن طريقة ما في هذا الجبل الثلجي لتحريره. أثناء عبوره للكهوف والسفوح الثلجية يلاقي في طريقه بروميثيوس العملاق السابق وهو الآن مجرد مقاتل مربوط بسلسلة حديدية بيد حديدية ضخمة حيث يعاقبه زوس للأبد بوضع طائر عملاق أمامه يعمل على التهام معدته والتي تلتحم في كل صباح. لقد عاقبه زوس لأنه سرق النار من الأولمبيين وأعطاها للبشر.

يتوسل بروميثيوس إلى كراتوس ليساعده وتحريره من هذا العذاب, ويقصد من ذلك قتله وإسقاطه في الشعلة النارية التي تحته. وبالفعل كراتوس يقوم بقطع السلاسل الحديدية ولاحقاً يجد قوساً يُدعى بهلاك تايفون يحصل عليه من عين العملاق تايفون, يعمل من خلاله على إطلاق سهم يحطم السلسلة الحديدية التي تربط بروميثيوس ليسقط في شعلة النار التي تحته. بعد تحريره يحصل كراتوس على مهارة العمالقة "غضب العمالقة" والتي تفيده في تحرير حصانه الطائر من أصابع تايفون وينطلق به نحو جزيرة الخلق.

- كرونوس والخوف من النبوءة:
يصل كراتوس بأمان إلى معبد لاكيسيس بعد رحلة طويلة وشاقة على ظهر الحصان الطائر مقاتلاً أغرب أنواع الطيور وأقواها في الكون. تشرح غايا لكراتوس قصة كرونوس. كرونوس والذي كان ذات مرة زوجاً لريا والتي من المُفترض أن تكون عملاقة ولكن تم تصويرها في اللعبة على أنها فتاة جميلة حسناء صغيرة الحجم. كرونوس الخائف من النبوءة التي قالها له والده أورانوس ذات مرة بأن طفله ذات يوم سوف يعصيه ويعمل على إسقاطه. لقد ابتلع كرونوس أولاده الخمسة, ولكن عندما أنجبت ريا الابن السادس زوس فقد استعانت بطائر عمل على حمل الطفل الرضيع زوس ووضعه بعيداً في كهف موجود على ظهر جدته غايا, بينما ريا قامت بلف الغطاء على حجر صغير وأعطته لكرونوس, اعتقد كرونوس بأن هذا الحجر هو ابنه زوس وابتلعه. كبر زوس وترعرع على ظهر غايا حتى وصل لعمر الشباب حيث أصبحَ قادراً على الإنتقام من والده والعمالقة نظراً للخطايا التي ارتبكها كرونوس.

- أحصنة الزمن وربط الأجزاء الثلاث من جزيرة المخلوقات:
من أجل أن يصل كراتوس لأخوات المصير يجب عليه أن يربط الأجزاء الثلاث من جزيرة المخلوقات باستخدام أحصنة الزمن أو جِياد الزمن العملاقة والتي عمل كرونوس على بناءها من أجل أن يهديها لأخوات المصير مقابل تغيير مصيره ولكنها كانت محاولة بائسة من كرونوس. يواجه كراتوس في طريقه حارس الأحصنة زيسيوس Theseus والذي يحمل مفتاح أبواب غرف التحكم بالجِياد. توجب على كراتوس مقاتلة زيسيوس من أجل الحصول على المفتاح, لقد ردد زيسيوس عبارات حيث قال أن كراتوس ليس منافساً لزوس وهو مجرد محارب مهزوم الآن. يستطيع كراتوس هزيمته بعد معركة ساخنة جرت بينهما ويحصل على المفتاح.

يواصل كراتوس طريقه إلى غرف التحكم بجياد الزمن ويرحب به كرونوس ويعطيه قوته الجديدة Cronos Rage, والتي يستعملها كراتوس كقوة غضب كهربائية تسحق الأعداء الذين من حولك. ينجح كراتوس لاحقاً في ربط الأجزاء الثلاث من الجزيرة معاً من أجل أن يستطيع الوصول لأجزاء أخرى من الجزيرة كمعبد يوراييل وصالة أتروبوس.

- عبور جزيرة المخلوقات:
كراتوس على ما يبدو ليس الشخص الوحيد في الجزيرة الذي يبحث عن أخوات المصير, بل هناك العديد من الأبطال الأساطير الذين اشتهرت أسمائهم في الميثيلوجيا اليونانية. في طريقه عبر الغابة المنسية يواجه عدو اللدود خصمه القديم الملك البربري والذي عاد من عالم هيدز بعد أن قتله كراتوس في الجزء الأول مستعيناً بسلاح آريس "أنصال كايوس", ربما هيدز له يد في إعادة الملك البربري لقتل كراتوس والإنتقام منه. أثناء مجابهة كراتوس للملك البربري وحصانه يستدعي الملك البربري بعض الأرواح من مطرقته الضخمة والتي هي أرواح البربريين الذين قاتلوا معه في الحرب سابقاً وماتوا كما يجد كراتوس بينهم القبطان الذي ابتلعه وحش الهيدرا في الجزء الأول وييقتله كراتوس ويهزم الملك البربري العنيد بعد معركة دامت طويلاً بانتزاع مطرقته وضربه بها عدة مرات. يبدو أنه حتى الملك البربري يبحث عن أخوات المصير هنا ليغير مصيره عندما قتله كراتوس بأنصال كايوس.

أثناء البحث والاستكشاف في أطراف معبد يوراييل يجابه ذئب السيربيروس والذي له ثلاثة رؤوس, حيث قد أخبره أحد الآرغونات بأن جيسون أحد الأبطال الأسطوريين قد احتدمت معركة بينه وبين السيربيروس, جيسون يحمل معه الصوف الذهبي والذي يستخدم لامتصاص الهجمات ورد نظرات ميدوسا التي تصيب الناظر إليها بالتحجير. يموت جيسون على يد السيربيروس بعد أن ابتلعه ويتوجب على كراتوس أن يقتله حتى يحصل على الصوف الذهبي.
يتابع كراتوس استكشافه ورحلته عبر معبد يوراييل ويدخله ليواجه أخيراً اخت ميدوسا Euryale والتي أرادت الإنتقام لأختها ميدوسا(واحدة من اللاتي قتلهن كراتوس في الجزء الأول من اللواتي يطلقن شعاع التحجير). بعد أن تمكن كراتوس من القضاء عليها وقطع رأسها فإنه يستخدم رأسه لتحجير الأعداء.

يغادر كراتوس معبد يوراييل عن طريق النفق السري المؤدي إلى صالة أتروبوس. وهناك يواجه بطلاً أسطورياً جديداً وهو برسيوس والذي يبحث عن أخوات المصير قاصداً تغيير مصيره هو الآخر. يحمل معه ترساً يتصدى جميع الهجمات وسيفاً قوياً وخوذة تمنحه الاختفاء. يقاتله كراتوس في معركة دامت طويلاً بدأت بتدمير كراتوس للخوذة ومن ثم السيف ثم الترس وأخيراً يقتل برسيوس بوحشية وعنف.

- الهوة العظيمة ومجابهة أطلس:
يواصل كراتوس طريقه عبر صالة أتروبوس حتى يصل إلى الهوة العظيمة والتي يتلاقى فيها مع إيكاروس والذي ذاق المرارة وهو على حافة الجنون. إنه يبحث عن أخوات المصير ويرى كراتوس على أنه مجرد عقبة في طريقه. يخبره كراتوس بأنه سيستخدم أجنحته لعبور الهوة العظيمة. يغضب إيكاروس من كراتوس ويبدأ بمقاتلته حتى يسقطان في الهوة العظيمة. وأثناء سقوطهما تحتدم بينهما معركة توازن وقتال هدف كل منهما التخلص من الآخر وإسقاطه في الهوة بدون الأجنحة. من الواضح أن كراتوس قوته تفوق قوة إيكاروس ويتمكن من انتزاع أجنحته وإفلات إيكاروس ليسقط من دون أجنحة أما كراتوس يستخدم الأجنحة للهبوط بهدوء في تلك الهوة العظيمة.

يقابل كراتوس في الهوة العظيمة العملاق أطلس ابن لابيتوس. زوس قد عاقب أطلس بحمل الأرض على أكتافه للأبد. من الواضح أيضاً أن كراتوس لديه تاريخ مع أطلس لأن أطلس يبدو غير مسروراً برؤية كراتوس في منطقته. وضمن محاولة أطلس لقتل كراتوس باصبعتيه كما لو كان ذبابة يحاول كراتوس بشرح المقاومة قليلاً وشرح الموقف لأطلس بأنه لم يعد خادماً لزوس ولم يعد من بينهم وهو ينوي الآن قتله. أطلس يقتنع ويقرر أن يساعده ويرشده إلى الطريق المؤدي إلى أخوات المصير. ولكن ليس قبل أن يشرح له حكاية الحرب العظيمة بين العمالقة والأولمبيين.

في المشهد نرى أطلس وكرونوس يتقاتلان مع كل من بوسيدون وهيدز. كرونوس يقاتل هيدز في البداية ويتمكن هيدز من ربطه بالسلاسل الحديدية ولكن أطلس يأتي لإنقاذه, يقوم بوسيدون بمهاجمة أطلس من بعيد ثم تحتدم معركة بين أطلس وهيدز تنتهي بسحب هيدز لروح أطلس على الرغم من أنها لا تبدو روحاً فأطلس ما زال يتحرك. يستخدم زوس سيفه أوليمبوس الذي شحنه بقوة الكهرباء من السماء ويقضي على جميع العمالقة. بعد أن ينتهي أطلس من رواية القصة فإنه يمنح كراتوس قوته "غضب أطلس" ويحمل كراتوس ويضعه بالقرب من قصر المصير.

- قصر المصير:
يدخل كراتوس قصر المصير ويقوم بالتضحية بدماء مترجمين اثنين حتى يتمكن من رؤية صورة لاكيسيس أحد أخوات المصير والتي تخبره بأنه قريب من رؤية أخوات المصير. في رحلته الطويلة عبر قصر المصير والاستكشاف وحل الألغاز التي فيه يدخل كراتوس حديقة تماثيل الآلهة وتخبره أثينا عن طريق التمثال بأن هناك أشياء أكثر أهمية من مهمته في الإنتقام. إنه تحذره أيضاً بأن العمالقة لا يمكن الثقة بهم, وبغض النظر عن ما فعله زوس, إنه يفعل ما يجده مناسب وجيد لأوليمبوس.

مهاجمة زوس لمدينة اسبرطة وتدميرها:
يشق كراتوس طريقه عبر قصر المصير ويعمل على بعث الطائر العنقاء والذي يتوجب عليه التحليق به إلى معبد المصير. في طريقه إلى العنقاء الذي بُعث أخيراً , يجابه محارباً قوياً وسط الظلام يستطيع كراتوس هزيمته والخروج به من الظلام ليرى وجهه بوضوح وإذ يُفاجأ برؤية المحارب الاسبرطي الناجي الوحيد من معركة رودوس والذي طلب منه كراتوس في بداية اللعبة أن يستجمع قواه في سبارتا ويجمع الأسبرطيين. يقول هذا المحارب الاسبرطي لكراتوس بأن مدينة اسبرطة Sparta قد دمرها زوس بالكامل وقتل جميع من فيها, وأراد المحارب رؤية أخوات المصير لتغيير هذه النتيجة النكراء.

عند سماع كراتوس لذلك يستشيط غضباً ويبدأ بالصراخ منادياً للآلهة. قواه تضعف وعزيمته تضعف ولكنه ما زال غاضباً ويردد الكلمات المسيئة للآلهة بعد سماعه لدمار مدينته اسبرطة. يظهر من أمامه الأخطبوط العملاق كراكين ويمسك به بلوامسه. يبدو في هذا المشهد بأن كراتوس مستضعف تماماً ومستسلم لمصيره ولكنه يبتعد في ذاكرته بعيداً حيث يرى خلفية لمدينة اسبرطة وهي تحترق. شخصية تقترب من كراتوس إذ هي زوجته.

يطلب كراتوس منها السماح لأنه قتلها وقتل ابنته, تخبره زوجته(بصوت غايا)بأنه يجب عليه أو يواجه مصيره ويقتل زوس, وإن لم يفعل كراتوس ذلك فسوف يطلب زوس من هيدز أن يعذب روح كراتوس للأبد. هذا الكلام يتغلغل في جسد كراتوس ويؤثر به وتمنحه غايا تطويراً لقوة "غضب العمالقة" التي حصل عليها من بروميثيوس ويستخدمها للإفلات من لوامس الأخطبوط. يقاتل كراتوس الأخطبوط ويقطع لوامسه ويستخدم الجسر في سحقه. يعبر كراتوس الجسر حتى يصل إلى الطائر العنقاء ويحلق به إلى معبد المصير حيث توجد هناك أخوات المصير.

- دخول معبد المصير ومجابهة الأخوات الثلاث:
في داخل المعبد يستطيع كراتوس الوصول إلى عرش لاكيسيس حيث تنتظره لاكيسيس بنفسها هناك. تخبره بأنها هي من حددت مصير العمالقة الذين هُزموا على يد الأولمبيين. كراتوس يهاجمها بدون تردد أو خوف. وسط المعركة يستطيع كراتوس إرهاق لاكيسيس بشكل كبير حتى تظهر الأخت الكبرى أتروبوس وتعيد كراتوس إلى الزمن الماضي عبر أحد المرايا حيث قاتل إله الحرب السابق آريس في مدينة أثينا, واستطاع حينها كراتوس من هزيمة آريس بالسيف الضخم والموجود على شكل جسر في أثينا.

حاولت أتروبوس تدمير السيف لأنها لو دمرته فلن يستطيع كراتوس هزيمة آريس وبالتالي سيموت كراتوس بدلاً من آريس عند تلك النقطة. كراتوس يحاول حماية السيف قبل أن تدمره أتروبوس ويعمل على هزيمتها مستخدماً الرماح من بعيد. يعود كراتوس إلى الزمن الحاضر ولكنه يغلق المرآة على أتروبوس والتي تحاول الهروب عبر المرآة. يقاتل كراتوس لاكيسيس من جديد ولكن هذه المرة بوجود أتروبوس والتي تطلق عليه أشعتها وهي داخل المرآة. ينجح كراتوس في تحطيم مرآتين مستخدماً مهارة إبطاء الزمن في تحطيم المرايا. قبل أن يدمر آخر مرآة فإنه يعمل على رمي لاكيسيس نحو المرآة الأخيرة التي حاولت حماية تلك المرآة ولكن دون جدوى, يُغلق كراتوس المرآة على كل من لاكيسيس وأتروبوس ثم يحطم المرآة ويتخلص منهما.

يتابع كراتوس طريقه عبر معبد المصير ويدخل الفِناء الداخلي ليجابه الاخت الثالثة القبيحة والبدينة والمسؤولة عن تسيير الزمن كلوثو. أسلحة كراتوس لم تكن كافية لهزيمتها لذا قد انتهج اسلوباً وطريقة لهزيمتها باستخدام واحداً من المناجل الضخمة المتحرجة في الساحة وذلك بغرسها في رأسها مخترقة دماغها لتخرج من الطرف الآخر. غايا تخبر كراتوس بأنه عليه أن يبحث عن خيط الزمن الذي ينتمي إليه ليعود إلى اللحظة التي لاقى فيها زوس في مدينة رودوس. كراتوس يبحث عن خيطه ويجده ويبدأ بتحريكه وينظر في نفس الوقت إلى المرآة التي تعرض شريط حياته وصولاً إلى لحظة المجابهة مع زوس. يدخل كراتوس المرآة لينتقل إلى لحظة لقائه مع زوس.

- المعركة الأخيرة بين كراتوس وزوس:
عندما يصل كراتوس إلى الزمن الماضي حيث كان اللقاء بين كراتوس زوس وحاول وقتها زوس خيانة كراتوس وقتله بسيف أوليمبوس. إلا أن على كراتوس هذه المرة تغيير هذا المصير وذلك بدفع زوس بعيداً, يشعر زوس بالصدمة ولكنه يدرك لاحقاً بأن أخوات المصير قد ساعدوه. يصحح كراتوس كلامه ويقول له بأن أخوات المصير قد ماتوا ويحمل سيف أوليمبوس بيده.

زوس يحمل كراتوس ويرميه في قمة تدعى بقمة التضحية حيث احتدمت المعركة بين كراتوس حامل سيف أوليمبوس وزوس بصيغته العملاقة. يستعين كراتوس بفتيات الصِراخ وذلك بقتلها والذي ينتج عنها صرخة تبعث أمواج صوتية قوية تؤثر على زوس. كلما وضع زوس قبضته على الأرض يهاجمها كراتوس إلا أن تمكن كراتوس من إجبار زوس على الرجوع إلى حجمه الصغير.

تستمر المعارك الطاحنة بينهما, إذ ينجح زوس في انتزاع سلاح أوليمبوس من كراتوس ولكن كراتوس يجابهه بأنصال أثينا ثم ينتزع سيف أوليمبوس منه ويطعنه به ويرميه على أحد الأعمدة ثم يضربه بالعمود الضخم, تكررت هذه المعركة مرة اخرى ولكن انتهت هذه المرة برمي كراتوس مضلعاً حجرياً ضخماً على زوس. أُجبر زوس على التحول إلى حجمه الضخم من جديد. بدا بأن كراتوس قد استسلم ولم يعد بامكانه مواصلة قتال زوس لذا قد أراد نصب فخ لزوس وقال له بأنه قد استسلم ويطلب من زوس أن يحرره من عذابه بقتله بسيف أوليمبوس.

زوس يعود إلى حجمه الصغير ويمسك سيف أوليمبوس ويقترب من كراتوس والذي يد انحنى على ركبتيه وينتظر زوس حتى يقتله بسيف أوليمبوس. أثناء رفع زوس للسيف يقول لكراتوس بأنه سيقتله ولكن عذابه لن ينتهي فهذه هي البداية فقط. ولكن في لحظة توجيه زوس السيف نحو كراتوس, يستخدم كراتوس الصوف الذهبي(الذي حصل عليه من جيسون) ويقوم بالوقوف على قدميه ويهاجمه زوس ويضربه ويطعنه بسرعة في كلتا يديه, ولكن زوس يتمكن من إفلات يديه, إلا أن كراتوس يحمل سيف أوليمبوس ويطعنه في معدته لنرى مشهداً قريباً من المشهد الذي طعن فيه زوس كراتوس.

قبل أن ينهي كراتوس حياة زوس, تظهر أثينا وتتدخل وزوس يحذر كراتوس بأنه قد بدأ حرباً قد لا يفوز فيها. كراتوس يبعد أثينا ويهاجم زوس من جديد بسيف أوليمبوس ولكن أثينا تظهر في وجهه بدلاً من ذلك لتتلقى الطعنة بدلاً من زوس. شعر كراتوس بالذعر لما فعله وينسى أمر زوس ويهتم بأثينا بينما في هذه الأثناء نشهد هروب زوس. أثينا تعلم كراتوس المتفاجئ بأن زوس هو أباه. تقول له أيضاً وهي تلهث ويتناثر الدماء الأخضر منها بأن أخوات المصير هم من أرادوا فوز زوس وحددوا ذلك, وسبب قتل زوس لكراتوس هو قلقه الذي أصاب كرونوس والذي ابتلع أولاده خوفاً مع عصيانه.

نفس هذا القلق راود زوس وأجبره على تنفيذ جريمة القتل لابنه. أثينا تخبر كراتوس بأن دورة قتل الابن لأبيه يجب أن تنتهي, وأن جميع الآلهة سيتبرأون من كراتوس من أجل إنقاذ زوس. يتحلل جسد أثينا بعد ذلك وينفجر مشكلاً وميض من الضوء الأخضر معلناً فنائها. كراتوس يصرح ويقول "إذا كان جميع الأولمبيين سيتبرأون مني, فسوف يكون مصيرهم الموت إذاً. لقد عشتُ تحت ظل الآلهة ما يكفي من الوقت, آن الأوان لوضع حداً لنهاية عصر الآلهة"

- النهاية تبدأ:
يعود كراتوس إلى عرش كلوثو وهناك يقوم بتدوير شريط الزمن للوراء حتى تظهر على مرأة الزمن صورة الحرب العظيمة بين العمالقة والأولمبيين. يدخل كراتوس المرآة ويعود إلى ذلك الزمن ليجد غايا هناك والتي توقعت وصول شبح سبارتا ويخبرها بأنه من أجل هزيمة الآلهة فعليه أن يأخذ العمالقة معه إلى زمنه.

يقول كراتوس لغايا "جميع الأولمبيين يرتعشون عند سماع اسمي, زوس ضعيف, آريس وأثينا قد ماتا, وأنا أحمل السيف. يمكننا أن نفوز معاً في الحرب العظيمة, ولكن ليس في هذا الزمن. معاً يمكننا أن نحطم الآلهة التافهين" تقبل غايا العرض ويأخذها كراتوس هي والعمالقة إلى الزمن الحاضر.

في جبل أوليمبوس, يجتمع زوس الجالس على العرش مع بوسيدون وهيليوس وهيرميس وهيدز. وأثناء القاء زوس الخطاب عليهم يرتعش الجبل بهم فيخرجون للشرفة لإلقاء النظرة على هذه القوة الجبارة التي تعمل على هزه وإذ بهم جيش من العمالقة الذين يتسلقون الجبل وتترأسهم غايا التي بدت بأنها أول الواصلين. نرى كراتوس متمسك بإحدى أشجار الغابة الموجودة على ظهر غايا ويقول "زوس.. ابنك قد عاد جالباً معه دمار أوليمبوس". نرى بعد ذلك عدد من العمالقة الذين يتسلقون الجبال ثم نرى مدينة محطمة تبتلعها ألسنة النار تقع وراء جبل أوليمبوس.

ثم تظهر رسالة تقول "The End Begins" تشير إلى أن تكملة الأحداث ستكون في الجزء الثالث من غاد أوف وور.


========
8-أسرار وخفايا
========
Challenge Of The Titans:
وهي عبارة عن 7 تحديات بالغة الصعوبة. أنهِ اللعبة على أي مستوى صعوبة ليظهر لك.

Arena Of The Fates:
اختر الأعداء التي تريد مقاتلتها بنفسك. أنهِ اللعبة بمستوى الصعوبة Titan mode

Titan Mode:
أنهِ اللعبة على أي مستوى صعوبة ليظهر لك هذا المستوى الجديد. إنه مستوى بالغ الصعوبة يزيد من صعوبة اللعبة إلى حد كبير.

Urns of Power:
وهي 6 جرات كل واحدة منها تمنح كراتوس ميزة معينة, 4 منها متضمنة داخل صناديق مخفية موزعة في أنحاء اللعبة. لقد ذكرتُ كيفية الحصول عليها في فقرة الأدوات

In-Game Movies - High-Res:
وهي المشاهد السينيمائية ذات الدقة العالية بحيث يمكنك مشاهدتها من هذا الخيار بالترتيب والضغط على مفتاح اكس سوف ينقلك للعرض التالي. أنهِ اللعبة على أي مستوى لفتح هذا الخيار.

In-Game Movies - Story Format:
وهي جميع مشاهد اللعبة يتضمن ذلك المشاهد ذات الدقة العالية والمشاهد العادية. الضغط على مفتاح اكس سينقلك للمشهد التالي ومثلث للخروج. انهِ اللعبة على أي مستوى صعوبة.

Bonus Costume 1:
ملابس Cod of War, أنهِ اللعبة على أي مستوى لإظهارها.

Bonus Costume 2:
درع الهيدرا Hydra Armor, أنهِ اللعبة على أي مستوى لإظهارها.

Bonus Costume 3:
ملابس رحلة الأوديسي Dark Odyssey, أنهِ اللعبة على أي مستوى لإظهارها.

Bonus Costume 4:
ملابس أثينا Athena, إنهِ اللعبة بمستوى الصعوبة Titan.

Bonus Costume 5:
ملابس هرقل Hercules, أنهِ اللعبة بمستوى الصعوبة Titan.

Bonus Costume 6:
اجمع عشرين عيناً من عيون سايكلوبس لإظهار هذه الملابس.

Bonus Costume 7:
وهو الدرع الذي يرتديه كراتوس في بداية اللعبة, بحيث سيرتديه هذه المرة طيلة اللعبة. أنهِ تحدي العمالقة Challenge of the Titans حاصلاً على الترتيب الأفضل "God".


======
9-الخاتمة:
======
وأخيراً أعزائي القراء بعد مرور خمسة عشر يوماً قد أصبح الحل الكامل بين يديكم متضمناً حلاً كاملاً واستراتيجيات وطرق وخدع لهزيمة الأعداء وتخطي المراحل وتكتيكات رائعة في قتل الزعماء, الحل الكامل لخاتمة الألعاب للجهاز الشبح الأسود البلاي ستيشن الثاني.
أحب أن أوجه كلمة شكر للأخ العزيز على حكيم (سايلنت هورور) على تشجيعه ودعمه لي في نشر الحل, وأن أضرب تحية لجميع العاملين في هذا الموقع
أرجو أن يحوز الحل على إعجابكم وينال كل الرضا.

| PC | PS1 | PS2 | PS3 | PSP | XBOX | XBOX 360 | N64 | GC | DS | GBA | Wii |
أخبار | العاب | المرأة | طالبات | الجامعات | برامج اسهم | بريد | فيديو | تداول | مواقع | منتديات | توصيه | جوال | مدونه | دليل | رساله | رياضه | سيارة | شات | قروبات| منتدى | نوكيا | رمال